• 12:01 صباحاً
logo




السعودية الأكثر تمثيلا بقمة مصر الاقتصادية

إضافة رد
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Feb 2015
المشاركات: 97
معدل تقييم المستوى: 5
يامن ياسر is on a distinguished road
12 - 03 - 2015, 02:48 PM
  #1
يامن ياسر غير متواجد حالياً  
افتراضي السعودية الأكثر تمثيلا بقمة مصر الاقتصادية

السعودية الأكثر تمثيلا بقمة مصر الاقتصادية
12/03/2015
قال الشيخ محمد عبدالله الراجحي، رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال ورئيس وفد الجمعية المشارك بمؤتمر مارس الاقتصادي، إن المؤتمر سيكون مصدراً للخير والرخاء بالنسبة للشعب المصري، مشيراً إلى أن المملكة العربية السعودية هي أكثر الدول التي تهتم بالاستثمار في السوق المصري.
حيث يصل حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 5 مليارات دولار، كما أن حجم الاستثمارات الكلية يصل إلى 25 مليار دولار منها 6 مليارات دولار رأسمال مصدر بالنسبة لـ3300 مؤسسة بالفعل في مصر. وذكر أن الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي سيترأس وفد بلاده الي مؤتمر شرم الشيخ غدا الجمعة وسيرافقه وزير المالية وسفير خادم الحرمين الشريفين السفير أحمد القطان والملحق التجاري محمد الحيزان بالإضافة إلى الوفد المرافق لهم.
وأشار سلطان الدويش نائب مجلس إدارة الجمعية، إلى أن السعودية لن تكون ضمن الحضور وحسب بل هي من منظمي المؤتمر بالتعاون مع الحكومة المصرية، كما أن الوفد السعودي هو أكبر الوفود التي سوف تحضر مؤتمر مارس الاقتصادي بما يمثل 20% من إجمالي عدد الحاضرين.
ولفت إلى أن هذه الشركات تمثل معظم القطاعات التي ستركز عليها الحكومة المصرية في عرض الفرص الاستثمارية، ومنها القطاع الصناعي والزراعي والتجاري والطاقة والاتصالات وسوف يكون الدكتور عبدالرحمن الزامل رئيساً لوفد مجلس الغرف السعودي، والشيخ صالح كامل رئيسا لوفد مجلس الأعمال السعودي المصري.
وصرح "درويش" بأن المؤتمر يستهدف تحسين مناخ الاستثمار في مصر وإزالة العقبات التي تعرقل العملية الاستثمارية في مصر وعرض الصيغة النهائية لقانون الاستثمار هذا بخلاف عرض الفرص الاستثمارية بالقطاعات المختلفة.
يُذكر أن الحكومة المصرية تنهي استعداداتها الأمنية والتنظيمية قبيل مؤتمر مارس الاقتصادي المزمع عقده خلال الفترة (13-15) مارس الجاري، وقد تم تأكيد حضور 44 دولة للمؤتمر بشكل رسمي حتى الآن.


رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية


12:01 AM