• 2:54 صباحاً
logo



الفوركس روتين

إضافة رد
الصورة الرمزية فوركساوى88
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Jul 2013
المشاركات: 1,323
خبرة السوق : 1 الى 3 سنوات
الدولة: مصر
معدل تقييم المستوى: 6
فوركساوى88 is on a distinguished road
23 - 03 - 2015, 10:55 PM
  #1
فوركساوى88 غير متواجد حالياً  
افتراضي الفوركس روتين
تعلم جعل الفوركس جزء من الروتين اليومي





ان تعلم القدرة على التنبؤ في سوق الفوركس لا تتم من خلال مراقبة الاشارات على الرسم البياني او المؤشرات الاقتصادية فحسب لا بل تتبلور من خلال اعتماد الروتين المناسب في التجارة، وعليك ان تدرك ان الفوركس مبني على التنبؤ بحركة الاسعار وليس على ردة الفعل لحركة السعر في السوق.




الروتين المناسب في تجارة الفوركس




ان اعتماد الروتين المناسب اثناء التجارة لهو من اهم الامور الواجب توافرها في التاجر، بحيث ان الابتعاد عن التجارة لسبب قاهر كالسفر او المرض او عطل نهاية الاسبوع تجعل من التاجر مفتقدا لامر جوهري في حياته، يعجز عن تعويضه بالامور الاخرى، فتحليل الرسوم البيانية للاسعار بشكل يومي يبني لحياتك الروتين وبالتالي يساعدك على بناء روتين يومي لتجارتك. وفي هذه المقالة سوف نسير معك خطوة بخطوة لزيادة قدرتك على بناء الروتين اليومى لتجارتك.


ان قوة الروتين تكمن في قدرته على ضبط تصرفاتك في سوق الفوركس بحيث تجعل منها عادة يومية لك، تجبرك على الالتزام بها بحيث ان فقدانها يجعلك فاقدا لوظيفة جوهرية في حياتك، وهنا تكمن قوة الروتين، فالروتين يزيد من قدرتك على التنبؤ بحركة الاسعار في سوق الفوركس، وبالتالي يقل اعتمادك على التكيف مع حركة الاسعار في السوق، وبهذا فسوف يزيد اعتمادك على الفعل وليس على ردة الفعل في السوق. فعلى سبيل المثال فان الكثير يتساءلون حول ضرورة انضباط الرجال الناجحين في العالم بنمط او روتين يومي، بحيث يضعون العادات اليومية الفعالة جدا في حياتهم المهنية.




اما الان فسوف نتكلم عن الموضوع الجوهري الا وهو كيفية تحليل الرسوم البيانية كل يوم للعثور على الصفقات المناسبة؟ هل لديك روتين يومي او هيكيلية تتبعها عند المتاجرة؟ ان متابعة الرسوم البيانية بشكل يومي وتدوين الملاحظات يعتبر لدى العديد من التجار "سر المهنة" وذلك الى جانب الانضباط في ادارة الاموال حيث تمثل سر النجاح للعديد من التجار في هذا السوق، فان جعل التدوين اليومى لتحليل حركة الاسعار جزء من الروتين اليومى عملية صعبة في اولها سهلة في اخرها، فالبداية تشكل المرحلة الاصعب فهي بحاجة الى التعزيز لكي تزيد من تحفيز هذا العمل، ومع المدة يصبح الامر كمشاهدة التلفاز، تقوم به بشكل عفوي ويومي.




انه لامر ضروري رسم خريطة الرسم البياني كل يوم بحيث تتعرف الى المستويات الرئيسية وترى كيف يتفاعل السوق حولها، فيسهل عندها تفاعل التاجر مع الرسوم البيانية الاسبوعية فيما بعد، ويسهل للتاجر معرفة مراكز المقاومة الكبرى هذا وبالاضافة الى مراكز الدعم المحصنة، وبالتالي يأخذ كل احتياطاته عند متاجرته. وعند البقاء على الاطلاع الدائم في هذا السوق المتقلب تستطيع ان تدرك الاتجاه العام بكل سهولة في كل يوم تتداول فيه.



بالرغم من ان بعض المؤشرات على الصعيدين التقني والاقتصادي تعتبر مهمة، الا ان وظيفتها الاساسية تكمن في تفسير سبب التحرك فهي تعتبر في المرتبة الثانية من حيث الاهمية اذ تتوقف قدرتها عن توقع حركة الاسعار المستقبلية، والتي على اساسها سوف يتخذ التاجر قراره. وبالتالي فان حدس التاجر هو الاساس في عملية افتتاح واغلاق الصفقات، وعليه فهناك ضرورة كبيرة لبناء حدس ممتاز من خلال المتابعة اليومية، وجعل المتاجرة في سوق الفوركس جزأ لا يتجزأ من الروتين اليومي.




التعديل الأخير تم بواسطة علي عبده ; 23 - 03 - 2015 الساعة 11:01 PM
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


02:54 AM