• 11:18 مساءاً
logo



ما هو الوقت الأفضل في اليوم لتداول الفوركس؟

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,858
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
02 - 06 - 2015, 06:09 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي ما هو الوقت الأفضل في اليوم لتداول الفوركس؟
ملخّص: بالنسبة الى معظم تجّار الفوركس، الوقت الأفضل من اليوم للتداول هو خلال ساعات دورة التداول الآسيوية. فالأزواج الأوروبية كاليورو/دولار تظهر النتائج الأفضل.
قمنا بتحليل أكثر من 12 مليون من التجارات الحقيقية التي أجراها عملاء أف أكس سي أم ووجدنا أنّ أرباح التاجر وخسائره قد تختلف بشكل ملحوظ بحسب وقت التداول. في هذا الصدد، أظهرت تلك البيانات أنّ معظم التّجار هم من الذين يعرفون "بتجّار النطاق" وبأنّ نجاحاتهم وخساراتهم تعتمد بشكل كبير على أوضاع السوق. في الواقع، يعني نمط التداول هذا أنّ العديد منهم يواجهون مشاكل في النجاح في مجال الفوركس بما أنّهم يتداولون في الوقت الخاطىء من اليوم.
يحقّق معظم تجّار الفوركس النجاح في أواخر الدورة الأوروبية والآسيوية أو في اوائل الدورة الأوروبية- بشكل أساسي بين الساعة 2 من بعد الظهر وحتى الساعة 6 صباحًا في التوقيت الشرقي (نيويورك)، أي من الساعة 7 مساءًا حتّى 11 صباحًا في توقيت المملكة المتّحدة.
لماذا؟ لقد رأينا سجلات آلاف التّجار، ويظهر الرسم أدناه اتّجاه يستحقّ أن يولى الإهتمام ومؤلّف من تجارات حقيقية قام بها عملاء أف أكس سي أم في العام 2009-2010. يبيّن الرسم الأرباح التي حقّقها التّجار على المواقع المفتوحة وفق ساعات اليوم في صفوف أكثر خمسة أزواج شيوعًا.


يمكن لهذه الإحصائيات المتعلّقة بنسبة الأرباح الإختلاف على أساس يومي، بيد أنّ الأنماط هي مستقرّة للغاية على مدار العام. ولكن كيف يؤثر الوقت من اليوم على متوسّط الأرباح التي يحقّقها التاجر؟
بإستطاعتك ملاحظة أنّ فترات الأداء القويّ للتاجر تتزامن مع ساعات التداول التي تكون فيها نسبة التذبذبات متدنّية. يميل التّجار لإختبار النتائج الأفضل خلال الدورة الآسيوية، ويظهر الرسم أدناه أنّ اليورو يميل للتحرّك أقلّ في هذه الفترة. ومن أجل معرفة لماذا ترتبط التذبذبات بشكل وثيق مع الأداء، ينبغي النظر الى تصرّفات التاجر الحقيقي.
من السهل للغاية تلخيص استراتيجيات تداول النطاق- الشراء عند سعر أدنى/البيع عند سعر أعلى. إذا هوت عملة ما وكانت تتداول عند مستويات الدعم الرئيسية أو على مقربة منها، سيعمد تاجر النطاق الى الشراء غالبًا. في حال كانت هذه العملة نفسها تتقدّم وتشارف على بلوغ المقاومة الرئيسية، سيسارع التاجر عينه الى البيع. من المحتمل أن يصحّ ذلك إذا لم تكن الأسعار في صدد اختراق مستويات أسعار رئيسية وتواصل التداول ضمن نطاقات ضيّقة نسبيًا.
وبالطبع، سيحقّق التاجر نفسه أداءًا ضعيفًا في حال اخترقت الأسعار المقاومة صعودًا بشكل ملحوظ أو الدعم نزولاً. كيف نتجنّب أسوأ أوضاع السوق لهذا النمط المحدّد من التداول؟
هل للساعات التي أتداول خلالها أي تأثيرات؟
نعم، إنها تؤثّر للغاية.
لقد ابتكرنا استراتيجية تتطابق الى حدّ بعيد مع "التاجر التقليدي". قمنا بمحاكاة أداء اليورو/دولار طوال أربع وعشرين ساعة في اليوم خلال الأعوام العشرة السابقة استنادًا الى هذه الإستراتيجية. النتائج ليست جيّدة.


قواعد التداول بالنسبة الى استراتيجية تداول RSI
قاعدة الشراء: عندما يتجاوز مؤشر القوّة النسبية RSI ل14 فترة مستوى 30، يجب دخول مواقع الشراء
قاعدة البيع: عندما يتراجع مؤشر RSI دون مستوى 70، يجب دخول مواقع البيع
عندما نقوم بدراسة أوقات اليوم، تصبح الأمور مثيرة أكثر للإهتمام. نعلم أنّ اليورو يميل لتسجيل تحرّكات أقلّ خلال بعض الساعات- لنستغلّ ذلك ونضع قاعدة للتداول فقط في الأوقات التي تكون فيها التذبذبات متدنّية.
يظهر الرسم أدناه الإستراتيجية نفسها بالتحديد خلال الإطار الزمني نفسه بالتحديد، ولكنّ النظام لم يفتح أي تجارات خلال الأوقات التي تكون فيها التذبذبات مرتفعة، 6 صباحًا حتّى 2 مساءًا (11 صباحًا حتّى 7 مساءًا بتوقيت لندن). الفرق شاسع. من أجل اختبار ذلك بنفسك، سارع الى تحميل الإستراتيجية مجّانًا بواسطة الرابط أدناه.
استراتيجية RSI على اليورو/دولار، مطبّقة فقط بين الساعة 2:00 مساءًا و6:00 صباحًا بالتوقيت الشرقي
قواعد التداول بالنسبة الى استراتيجية تداول RSI خلال الدورة الآسيوية
قاعدة الشراء: عندما يتجاوز مؤشر القوّة النسبية RSI ل14 فترة مستوى 30، يجب دخول مواقع الشراء
قاعدة البيع: عندما يتراجع مؤشر RSI دون مستوى 70، يجب دخول مواقع البيع
قيود التجارة: السماح فقط للإستراتيجية بفتح التجارات قبل الساعة 6:00 وبعد الساعة 14:00 بالتوقيت الشرقي
من خلال الإلتزام بتطبيق استراتيجية تداول النظام فقط خلال الساعات التي تتراوح بين 2 من بعد الظهر و6 صباحًا، كان التاجر التقليدي الذي أخذ بعين الإعتبار اهمّية ساعات التداول الأفضل من اليوم أكثر نجاحًا الى حدّ بعيد من التاجر الذي تجاهلها.
ماذا بالنسبة الى الأزواج الاخرى؟
بالطبع، لا تتصرّف العملات جميعها وفق الطريقة نفسها. على سبيل المثال، يميل الين الياباني لإختبار تذبذبات أكثر في الساعات الآسيوية مقارنة باليورو أو الجنيه الاسترليني؛ هذه هي الساعات الأفضل لتداول الين الياباني.


وجدنا أنّ تحديد الإطار الزمني للتداول لقي نجاحًا تاريخيًا على صعيد الأزواج الأوروبية كاليورو/دولار والدولار/فرنك سويسري. كما تكلّل بالنجاح على صعيد الاسترليني/دولار. ينبغي علينا تطبيق استراتيجية النطاق على هذه الأزواج بدءًا من الساعة 2 من بعد الظهر وحتّى الساعة 6 صباحًا.
للأسف، لا يعمل هذا الإطار الزمني على العملات الآسيوية. لم تسفر اختباراتنا ذات الأطر الزمنية المختلفة التي أجريناها على الدولار/ين والأسترالي/دولار والنيوزيلندي/دولار عن أي نتائج إيجابية خلال العشرة أعوام السابقة. يعزى ذلك الى انّ هذه العملات غالبًا ما تشهد تحرّكاتها الأكبر خلال الدورة الآسيوية خلافًا للعملات الأوروبية.
خطّة اللّعبة: أي استراتيجية يجب أن أستخدم؟
تداول العملات الأوروبية خلال الساعات التي تكون فيها التذبذبات متدنّية مع استخدام استراتيجية النطاق.
تظهر بياناتنا أنّه على مرّ أكثر من عشر سنوات حقّق العديد من التجار النجاح عبر تطبيق استراتيجية النطاق على الأزواج الأوروبية خلالالساعات التي تكون فيها التذبذبات متدنّية من 2 مساءًا حتّى 6 صباحًا بالتوقيت الشرقي (11 صباحًا حتّى 7 مساءًا بتوقيت لندن).
باءت تداولات العديد من التجار بالفشل عند تجارة هذه العملات خلال الساعات الكثيرة التذبذب أيمن 6 صباحًا حتّى 2 مساءًا بالتوقيت الشرقي.
من الصعب للغاية تطبيق استراتيجية النطاق على العملات الآسيوية في أي وقت من اليوم لأنّها تميل للتمتّع بفترات أقلّ وضوحًا من التذبذبات المرتفعة والمتدنّية.
نموذج الإستراتيجية: تداول النطاق مع RSI على رسم بياني ل15 دقيقة
على صعيد استراتيجياتنا، نقلّد "تاجر تقليدي" يستخدم أكثر استراتيجيات تداول النطاق اليومية شيوعًا وبساطة: تعقّب مؤشر RSI على رسم بياني ل15 دقيقة.
قواعد التداول بالنسبة الى استراتيجية تداول RSI خلال الدورة الآسيوية
قاعدة الشراء: عندما يتجاوز مؤشر القوّة النسبية RSI ل14 فترة مستوى 30، يجب دخول مواقع الشراء
قاعدة البيع: عندما يتراجع مؤشر RSI دون مستوى 70، يجب دخول مواقع البيع
قيود التجارة: السماح فقط للإستراتيجية بفتح التجارات قبل الساعة 6:00 وبعد الساعة 14:00 بالتوقيت الشرقي
سمات التّجار الناجحين
هذا المقال هو جزء من سلسلة سمات التّجار الناجحين.
فريق بحث الدايلي أف أكس كان يدرس بعمق اتّجاهات تداول عملاء أف أكس سي أم، مع استخدام كمّيات هائلة من معلومات التداول المتوافرة لدى أف أكس سي أم. لقد صادفنا عدد كبير من الإحصائيات وسجّلات التداول بهدف الإجابة عن سؤال واحد:" ماذا يفصل التّجار الناجحين عن التّجار غير الناجحين؟". استعملنا هذا المصدر الفريد من نوعه من أجل كشف النقاب عن "الممارسات الأفضل" التي يتّبعها التاجر الناجح، كالوقت الأفضل من اليوم والإستعمال الملائم للرافعة المالية، الى جانب الأزواج الأفضل وغيرها.


DailyFX




رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هو أفضل بنك لتداول الفوركس Nader Ali منتدى تداول العملات العام 17 01 - 04 - 2016 07:54 PM
الوقت المفضل لتجارة العملات فهد عساف منتدى الدروس التعليمية 3 20 - 10 - 2014 04:37 PM
ماهو الأفضل الفوركس ام تداول الأسهم مرسال الشوق منتدى تداول العملات العام 10 07 - 10 - 2014 07:45 AM
ماهي أفضل الاوقات لتداول الفوركس DAX30 منتدى تداول العملات العام 6 29 - 01 - 2014 09:43 PM


11:18 PM