• 3:16 صباحاً
logo



وزير الخزانة الامريكي يأمل بأن تستأنف اليونان المحادثات مع دائنيها لحل الازمة

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,379
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
07 - 07 - 2015, 07:32 AM
  #1
فريق الأخبار متواجد حالياً  
افتراضي وزير الخزانة الامريكي يأمل بأن تستأنف اليونان المحادثات مع دائنيها لحل الازمة
قالت متحدثة باسم وزارة الخزانة الامريكية إن وزير الخزانة جاك ليو تحدث يوم الاثنين مع رئيس الوزراء ووزير المالية اليونانيين وأبلغهما ان واشنطن تتطلع الي ان تستأنف اثينا والاطراف الاخرى المشاورات من اجل حل الازمة اليونانية.
وقالت وزارة الخزانة في بيان ان ليو عبر عن الامل بالوصول الي نتيجة "تسمح لليونان باجراء اصلاحات هيكلية ومالية صعبة لكنها ضرورية والعودة الي النمو وتحقيق القدرة على الوفاء بالديون ضمن منطقة اليورو."
واضاف البيان ان ليو أبدى استعداده للبقاء على اتصال وثيق في الايام المقبلة.
وجاء الاتصال الهاتفي مع رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس ووزير المالية الجديد ايوكليد تساكالوتوس بعد يوم من رفض الناخبين اليونانيين في استفتاء المزيد من اجراءات التقشف.
وقالت المستشارة الالمانية والرئيس الفرنسي فرانسوا اولوند -الزعيما الاكثر نفوذا في منطقة اليورو- انه يجب على اثينا ان تتحرك بسرعة إذا كانت تريد الوصول الي اتفاق مع الدائنين للحصول على مساعدات مالية في مقابل اصلاحات وتفادي الانزلاق الي خارج منطقة العملة الاوروبية.
وقال البيت الابيض ان الرئيس الامريكي باراك اوباما تحدث مع اولوند في اتصال هاتفي يوم الاثنين بشان الازمة اليونانية وانهما اتفقا على اهمية ايجاد مسار لليونان لاستئناف الاصلاحات والعودة الي النمو ضمن منطقة اليورو.
وقللت ادارة اوباما من شان الضرر الذي قد يلحقه عجز اليونان عن سداد ديونها بالاقتصاد الامريكي.
ووفقا لبنك التسويات الدولية فان المديونية اليونانية للبنوك الأمريكية بلغت 12.7 مليار دولار في نهاية 2014. وذلك رقم صغير جدا بالمقارنة بالقطاع المصرفي الأمريكي العملاق واقتصاد الولايات المتحدة البالغ حجمه 17 تريليون دولار.
والاقتصاد اليوناني هو أيضا صغير جدا وتشتري البلاد 0.05 بالمئة فقط من صادرات الولايات المتحدة.
وقال مسؤولون بالخزانة الأمريكية -تحدثوا الي الصحفيين الاسبوع الماضي شريطة عدم نشر اسمائهم- إن أحد مخاطر الازمة اليونانية سيكون الاضرار باقتصاد أوروبا وهي شريك تجاري لأمريكا.
وتشكل اليونان حوالي 1 بالمئة من اقتصاد الاتحاد الأوروبي لكن أزمة مصرفية أو شكوك المستثمرين في حيوية المشروع الأوروبي ربما تؤثر على المنطقة بطرق غير متوقعة.
وأكد مسؤولو الخزانة الأمريكيون لنظرائهم الأوروبيين في الأسابيع القليلة الماضية أهمية الحفاظ على استقرار الاسواق المالية.
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزير الخزانة الامريكي يزور الهند لمباحثات اقتصادية في يونيو فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 12 - 06 - 2012 10:13 AM
وزير الخزانة الامريكي يحاول دعم الثقة في أوروبا فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 14 - 09 - 2011 11:56 PM
وزير الخزانة الامريكي يتوجه الى ألمانيا في مسعى لاتخاذ تحرك أوروبي فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 27 - 05 - 2010 01:30 PM
وزير مالية لوكسمبورج يأمل توصل الاتحاد الاوروبي لاتفاق بشأن اليونان فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 25 - 03 - 2010 02:49 PM


03:16 AM