• 12:46 صباحاً
logo



cnbc: الصين تواجه أحد أصعب الازمات الاقتصادية في تاريخها

إضافة رد
Like Tree3Likes
  • 1 Post By احمد ريان
  • 2 Post By احمد ريان

الصورة الرمزية احمد ريان
مشرف بورصات
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 23,702
خبرة السوق : أكثر من 5 سنوات
الدولة: بلاد الله
معدل تقييم المستوى: 31
احمد ريان will become famous soon enough
08 - 07 - 2015, 03:09 AM
  #1
احمد ريان متواجد حالياً  
افتراضي cnbc: الصين تواجه أحد أصعب الازمات الاقتصادية في تاريخها
الصين تواجه أحد أصعب الازمات الاقتصادية في تاريخها

https://www.youtube.com/watch?v=cgKloUVS2ys



الأربعاء يوليو 08 , 2015








في الوقتِ الذي تتجه فيه جميعُ الأنظار إلى الأزمةِ اليونانية، يواجه الاقتصادُ العالميُّ أزمة أخرى قد يكون تأثيرُها أقوى من أزمةِ اليونان.
سوقُ الأوراق الماليةِ الصيني يواجه احدَ أصعبِ الأزماتِ عبر تاريخه، فقد انخفض مؤشرُ “شغنهاي المركب” أكثرَ من 30% خلال أقلَّ من شهر منذ منتصفِ مايو الماضي، تكبد فيها المؤشرُ خسائرَ تجاوزت 3 تريليوناتِ دولار، بعد ارتفاعاتٍ تاريخيةٍ تجاوزت 60% منذ بدايةِ العام الحالي بسببِ دخول مجموعةٍ كبيرةٍ من المستثمرين الصغار من خلال شركاتِ الشراءِ بالهامش الامرُ الذي دفع بنكَ الشعبِ الصيني إلى اتخاذِ مجموعةٍ من الاجراءاتِ لوقفِ نزيفِ الخسائر، حيث قام بتخفيض معدلاتِ الفائدةِ للمرةِ الرابعةِ منذ فبراير الماضي لتصلَ إلى 4.85% وتقليص الاحتياطي النقدي للبنوكِ التجارية، بالاضافةِ إلى وقفِ عملياتِ الطروحاتِ الأوليةِ لأسهم الشركات IPO، وكانت آخرَ الاجراءاتِ التي قام بها البنك ضخُ نحوِ 50 مليارَ يوان في الأسواق المالية لتعويض عملياتِ البيع ، بالاضافةٍ إلى ضخ آخرَ بنحوِ 35 مليار يوان الخميسَ القادم.
من جانبٍ آخر طالبت العديدُ من الشركاتِ الصينيةِ المدرجة بوقفِ التداول على أسهمها للحدِ من الخسائر، حيث تقدمت أكثرُ من 700 شركةٍ بطلباتِ وقفِ التداول أو مدِ وقفِ التداول منذ الثاني عشر من يونيو الماضي.
ورغم التطميناتِ التي بعثها رئيسُ الوزراءِ الصيني لي كه تشيانغ بأن بلادَه لديها الثقة والقدرة على التصدي للمخاطرِ التي يواجهها الاقتصاد، فإن وضعَ الأسواق الصينية يزدادُ سوءا حيث توقع المحللون فيOxford Economics أن تنخفضَ الأسواقُ الصينية أكثرَ من 35% من مستوياتها الحالية الامرُ الذي يضغط على ثاني أكبرِ اقتصادٍ في العالم والذي يعاني من تراجع كبير في مستوياتِ النمو.
منقول من سي ان بي سي اربيا
Mostafa Elyamny likes this.
رد مع اقتباس


الصورة الرمزية احمد ريان
مشرف بورصات
الصورة الرمزية احمد ريان
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: بلاد الله
المشاركات: 23,702
خبرة السوق: أكثر من 5 سنوات
معدل تقييم المستوى: 31
احمد ريان will become famous soon enough
افتراضي رد: cnbc: الصين تواجه أحد أصعب الازمات الاقتصادية في تاريخها
2#
08 - 07 - 2015, 12:39 PM
انهيار الأسهم الصينية وهيئة السوق تحذر من “حالة ذعر”


الأربعاء يوليو 08 , 2015









تهاوت الأسهم الصينية اليوم الأربعاء بعد أن حذرت الهيئة المنظمة لسوق الأوراق المالية من سيطرة “مشاعر الذعر” على المستثمرين، بينما أظهرت السوق بوادر تجمد في ظل مسارعة الشركات إلى الهروب من الاضطرابات عن طريق تعليق تداول أسهمها.
وكشفت الصين التي تكافح منذ أكثر من أسبوع لإخضاع السوق لإرادتها عن إجراءات جديدة لاحتواء التراجعات، وقال بنك الشعب الصيني إنه سيزيد الدعم المقدم لشركات الوساطة المالية التي قررت الاستعانة بها لدفع الأسهم للارتفاع.
وفي ظل جولة جديدة من طلبات التغطية التي أجبرت المستثمرين بأموال مقترضة على بيع أي أسهم يجدون مشترياً لها، تحملت الأسهم القيادية التي كانت مدعومة من صناديق الاستقرار في وقت سابق هذا الأسبوع معظم العبء.
من جانبه، قال المحلل لدى نورث-إيست للأوراق المالية دو تشانغ شون “لم أشهد تراجعا كهذا من قبل، أستبعد أن يكون هناك من رأى مثيلا له من قبل، السيولة مستنزفة تماماً”. واستطرد: “أراد الكثيرون الاحتفاظ بالأسهم القيادية، ولكن نظرا لتعليق تداول كثير من الأسهم الصغيرة فإن الطريقة الوحيدة للحد من الانكشاف على المخاطرة هو بيع الأسهم القيادية.”
وتفصيلاً، تراجع مؤشر سي.اس.آي 300 لكبرى الشركات المدرجة في شنغهاي وشنتشن 7.1% في حين هبط مؤشر شنغهاي المجمع 6.3%.
هذا وقد فقدت الأسهم الصينية نحو 30% من قيمتها منذ منتصف يونيو حزيران، وكتب محللو بنك أوف أمريكا ميريل لينش في مذكرة “أيضا فإن مضاعفات تصحيح السوق لم تظهر بعد.. نتوقع تباطؤ النمو وتدهور أرباح الشركات وتنامي احتمالات حدوث أزمة مالية.”
وعلى العكس من أسواق الأسهم الرئيسية الأخرى التي يهيمن عليها مديرو أصول محترفون يسهم المستثمرون الأفراد بنحو 85 بالمئة من التداولات الصينية وهو ما يزيد من اضطراب السوق.
إلى ذلك، أعلنت أكثر من 500 شركة صينية مدرجة تعليق تداول الأسهم في بورصتي شنغهاي وشنتشن اليوم ليصل الإجمالي إلى حوالي 1300 شركة بما نسبته 45% من السوق مع مسارعة الشركات إلى محاولة وقف النزيف.
ويثير تدخل بكين من أجل احتواء الأزمة تساؤلات بشأن قدرتها على تنفيذ خطط تحرير السوق التي تعد حجر الزاوية لبرنامجها للإصلاح الاقتصادي، حيث نسقت الصين تعهد شركات للوساطة المالية وإدارة الصناديق بشراء ما قيمته مليارات الدولارات من الأسهم مدعومة بشركة لتمويل الشراء بالهامش تساندها الدولة، وعد البنك المركزي اليوم بتوفير السيولة الكافية لها.
وقالت هيئة السوق إن مؤسسة تمويل الأوراق المالية قدمت 260 مليار يوان (41.8 مليار دولار) إلى 21 شركة سمسرة.
cnbc
Mostafa Elyamny and K.o like this.
احمد ريان متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرقابة: بنوك الصين تواجه مخاطر ارتفاع القروض المعدومة فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 19 - 04 - 2013 03:11 PM
الخنجي قمة الرياض تسعى تحقيق تكامل اقتصادي عربي قادر على الصمود امام الازمات الاقتصادية ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 09 - 01 - 2013 10:36 AM


12:46 AM