• 3:09 صباحاً
logo




صندوق النقد العربي: تراجعت أسعار النفط بدعم من طفرة النفط الصخري .

إضافة رد
عضو متألـّق
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 4,978
معدل تقييم المستوى: 14
eiad2211 is on a distinguished road
06 - 08 - 2015, 12:56 PM
  #1
eiad2211 غير متواجد حالياً  
افتراضي صندوق النقد العربي: تراجعت أسعار النفط بدعم من طفرة النفط الصخري .
شهد الاقتصاد العالميرتراجعا في أسعار النفط الخام منذ بداية النصف الثاني من العام 2014م بسبب العديد من العاومل والتي أبرزها طفرة النفط الصخري وتراجع معدلات النمو الاقتصادي العالمي، بحسب دراسة متخصصة أصدرها صندوق النقد العربي يوم الأربعاء حول «تنامي ظاهرة النفط والغاز الصخريين وأثرهما على أسواق النفط العالمية والإنتاج والاستهلاك العالمي من النفط الخام».
وقد انخفض معدل نمو الاقتصاد العالمي خلال العام 2014 بصورة عامة في الوقت ارتفع انتاج الولايات المتحدة من النفط الصخري، بحسب الدراسة المنشورة على موقع الصندوق.
و قد تضمنت الدراسة مجموعة من الملفات التي اهتمت بالتركيزعلى عملية استخراج النفط والغاز الصخريين من الصخور الرسوبية في باطن الأرض وأهم خصائصهما ، إلي جانب تركيزها علي كمية المياه والمواد الكيماوية المستخدمة في استخراجهما والآثار البيئية الناجمة عن استخراج النفط والغاز من الصخور الرسوبية.
كما تحدثت الدراسة عن المخزونات العالمية من النفط والغاز الأحفوري والصخري وترتيب الدول حسب المخزونات العالمية من النفط والغاز الصخريين إلى جانب تطرقها لبيانات الإنتاج والاستهلاك العالمي من النفط الأحفوري والصخري والاستهلاك العالمي والأمريكي لموارد الطاقة حسب القطاعات الاقتصادية .
واشتملت الدراسة علي عناصر تكلفة إنتاج النفط الصخري مقارنة ببعض انواع النفط الأخرى لدول كثيرة وأسعار النفط والغاز الاحفوري والصخري والعوامل التي دعمت تباين أسعار النفط والتأثير المباشر وغير المباشر للغاز الصخري على صناعة البتروكيماويات في الولايات المتحدة عند زيادة إنتاج الإيثان.
وقد وضحت الدراسة الانبعاثات العالية من ثاني أكسيد الكربون وغيرها من الغازات الأخرى الناتجة من عملية إنتاج النفط والغاز الصخريين والتي تزيد من ظاهرة الاحتباس الحراري للأرض وتسبب تلوث البيئة والمياه الجوفية وإحداث انزلاقات بالصخور في باطن الارض. كما وضحت ارتفاع تكلفة انتاج النفط والغاز الصخريين في الوقت الحالي بسبب الهبوط في أسعار النفط الخام بحسب ما أظهرته الدراسة من معطيات الأسواق العالمية للنفط الحالية .
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صندوق النقد: انخفاض أسعار النفط سيضر بمنتجيه في افريقيا فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 28 - 04 - 2015 04:09 PM
النفط الامريكي يرتفع بدعم عقوبات ايران وخطوات صندوق النقد فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 23 - 11 - 2011 01:30 AM
صندوق النقد الدولي يتوقع مزيدا من الزيادات في أسعار النفط فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 08 - 04 - 2011 03:04 AM
صندوق النقد: استمرار أسعار النفط المرتفعة سيضر بالنمو فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 01 - 03 - 2011 02:22 AM


03:09 AM