• 2:35 مساءاً
logo



لماذا طبيعة الانسان البشرية تعمل عكسك كمتداول ؟

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,812
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
26 - 08 - 2015, 04:10 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي لماذا طبيعة الانسان البشرية تعمل عكسك كمتداول ؟
ملخص :في هذه المقالة سوف نناقش العوامل النفسية للتداول، إدارة المخاطر و إدارة الأموال مثلما عالجنا الموضوع في أبحاث الدايلي أف أكس عن سمات المتداولين الناجحين .
إن هدف المتداول هو صنع المال عن طريق مراقبة أسعار السوق المستقبلية.
هذا الهدف صعب إجمالاً لأن طبيعتنا البشرية لا تسمح لنا بتنبؤ المستقبل.
من المؤكد أن العديد من المتداولين يحللون البيانات والتقارير الإقتصادية للبحث عن فرصشراء بسعر منخفض قبل أن ترتفع الأسعار، أو فرص البيع بسعر عالي قبل أن تنخفض الأسعار لكن هؤلاء المتداولين سيكتشفون بعد فترة أن ربحهم المستمر هو شيء صعب جداً حتى أصعب من التنبؤ بأحوال السوق.
في هذه المقالة سوف نناقش الصعوبات النفسية التي يواجهها العديد من المتداولين الجدد في طريق بحثهم عن الربح.
تعريف منهج الربح:
إن الإنسان في طبيعته يستطيع ان يتعرف على الأنماط.هذه سمة موجودة عند الانسان بالفطرة،فإذا قام رجل أو إمرأة في التجول في كهف وقام دب بالاعتداء عليهم وأكلهم، إذاً يتوجب على الأشخاص الأخرين ألشعور بالحذر.
نحن نربط العواطف بالنجاح لأنها الطريقة الوحيدة لنشعر بالسعادة مهما كانت النتيجة.
في التداول هذا يملي شعوراً بالسعادة عندما نربح وشعوراً بالزعل عندما نخسر التداول. هذا هو الحافز الذي يوجه مستقبلنا و قرارات حياتنا المصيرية. لكن هل هذه هي الطريقة الأفضل للدخول في مواقع بالسوق،يعتمد التجار على عواطفهم عند اتخاذهم قرارات مصيرية؟
المهم هو ليس كم مرة قمت بالربح
هذا شيء مهم وجدناه في بحثنا في الدايلي أف أكس عن سمات المتداولين الناجحين . بغض النظر على أن المتداول خسر التداول إلى أنه رابح في معظم التداولات الأخرى. أدناه، سوف نلقي نظرة على متوسط نسبة الفوز في أزواج العملات الرئيسية:
فكر بهذه النسب الناجحة للحظة، إن هؤلاء المتداولين شعرو بالفرح عندما ربحو التداولات أكثر من ما شعرو بالزعل عند خسارتهم التداول.
لذا بغض النظر عن أن هؤلاء التجار خسروا المالإلا أنهم يشعرون انهم فائزين.
هل ألشعور بالنجاح هو أهم من النجاح بحد نفسه ؟
كما ينص عنوان المقالة 'طبيعة الإنسان الساذجة' ، التي ترشده نحو الفرح وبعيداً عن الألم، هي نفس السبب لماذا التداول صعب على المتداولين الجدد .
وهذا يحصل على في كل تداول.
تذكر أن هؤلاء المتداولين رغم أنهم شعرو بالفوز وليس الخسارة كانوا يخسرون معظم الوقت بالواقع.
والسبب هو ما يحصل على صعيد التداول بشكل فردي.
في سمات المتداولين الناجحين من ديلي أف أكس، لقد اردنا معرفة السبب لماذا المتداولين يخسرون المال رغم انهم يربحون معظم الوقت ؛ والجواب لهذا السؤال في الأسفل :

كما ترون في هذه السلسلة من الرسوم البيانية الدائرية، لقد خسر التجار في معظم الحالات مبلغ أكبر بكثير من ما فازوه عندما كانوا على صواب.
وهذا هو بالضبط كيف يمكن لطبيعة الإنسان أن تعمل ضدنا كمتداولين. عندما نحصل على موقع خاسر، نحن نريد الانتظار على أمل أن تعود الأسعار إلى السابق حتى لا نتكبد الخسارة.نحن نرغب في أن نشعر ذلك ألشعور بالفوز والنجاح بعكس ما تظهره الصورة الكبيرة رغم أن هذا التداول لقد أرانا في السابق خسارة ويمكن أن يرينا خسارة أكبر بكثير .
وعندما نحصل عل موقع فائز، الطبيعة البشرية نفسها تعمل ضدنا. فنراقب الموقع بخوف شديد أن ينقلب الفوز إلى خسارة. فلدينا ميل لإغلاق هذه المواقع بسرعة كبيرة في محاولة لمنع الفوز أن يصبح خسارة.... مرة أخرى، إن اعمالنا وأفعالنا موجهة من ألشعور الداخلي الموجود لدينا الذي هو الرغبة بالشعور بالنجاح.
كيف يمكننا الفوز على طبيعتنا البشرية الخاصة؟
إذا اردنا معالجة الطبيعة البشرية في سياق أوسع قد يبدو الأمر معقداً أكثر مما يمكننا اقتراحه لمعالجة هذه المقالة، وأن تنفيذ ذلك في التداول هو أسهل بكثير.
أولا وقبل كل شيء - تماما كما نص ديفيد رودريجيز في مقالته الخطأ رقم واحد الذي يرتكبه متداولي الفوركس، ابحث عن الحد الأدنى لعوائد نسبة مخاطر من 1 إلى 1 أو عن شيء أفضل؛ أو ببساطة أكثر، أدخل فقط في التداولات التي ستربح فيها أكثر منما تخسر.
ثانيا، تذكر أن أي تداول لن يكون أكثر من تداول واحد في العديد من التداولات التي لا يمكنك احصاؤها خلال حياتك المهنية.
وثالثا، لا تتوقع أنك ستصبح قادر على التنبؤ بأحوال السوق لأن ذلك لن يحدث.
إذا كان هذا صعباً ، ضع خطوط توقف الخسائر على الحد الأدنى لعوائد نسبة المخاطر الذي هو من 1 إلى 1. ، وإسمح للتداول أن يأخذ مجراه. يمكنك إضافة أو برجمة خطوط وقف الخسائر على الكسر، أو على حركة خطط الوقف المحددة سابقاً ؛ ولكن في جميع الحالات - يجب عليك تخطيط خطط التداول الخاصة بك و يجب عليك تداول هذه الخطة .


DailyFX
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تعلم الملائكة بما يهم الانسان بعمله الحسام 55 القسم الاسلامي 1 01 - 12 - 2017 05:55 AM


02:35 PM