• 10:47 صباحاً
logo




لماذا تهتم الصين بشراء الذهب ؟

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,881
معدل تقييم المستوى: 78
فريق الأخبار is on a distinguished road
27 - 08 - 2015, 06:10 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي لماذا تهتم الصين بشراء الذهب ؟
يميل المستثمرون إلى شراء الذهب باعتباره ملاذاً أمناً عند حصول الأزمات وذلك بسبب صفاته المتعددة. فالذهب لا يفقد قيمته مع مرور الوقت وكما لا لا يتلف لذلك عند حدوث الأزمات يزيد الطلب على المعادن الثمينة والأصول التي تعتبر ملاذ أمن. في هذه المقالة سوف نرى لماذا هذا الإقبال الكبير على الذهب من قبل الصين ولماذا الصين تراكم هذه الكميات الهائلة من الذهب؟
يلف الغموض حول هذا الموضوع حيث إن مساعي الصين ليست معروفة لكن من المؤكد إن الصين تحاول دفع عملتها إلى سلة العملات الدولية وصندوق النقد الدولي وفرض نفسها في السوق العالمي. فرغم أن الصين هي ثاني قوة إقتصادية عالمية إلا أنها تلعب دوراً فعالاً في حرب العملات فكما شاهدنا في الفترة الأخيرة أن أي تزعزع في الاقتصاد الصيني سوف يؤثر على الإقتصادي العالمي ككل. ويرجح العديد مساعي الصين إلى إمتلاكها وشراءها الذهب بهذه الكميات الكبيرة إلى مساعيها أولاً أن يكون اليوان الصين من العملات الدولية وان تطيح ب[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] الأمريكي ليصبح اليوان العملة الأكثر قوة في سوق العملات.
وهناك أسباب كثيرة لذلك أولاً نمو الاقتصاد الصيني في الفترة الأخيرة بوتيرة هائلة وثانياً الديون المتراكمة الهائلة على الولايات المتحدة للدولة الصينية ومن الأسباب أيضاً هي تفوق القوة الشرائية للمستهلك الصيني على المستهلك الأمريكي حيث قام الصينيين بالإستثمار وشراء العقارات في الولايات المتحدة بكميات هائلة ما يعطيهم نفوذ وقوة أكبر. ومن الأسباب أيضاً تعزيز الثقة بالعملة الصينية كون الذهب هو ملاذ أمن معترف به عالمياً مما سيؤدي بدوره إلى قوة اليوان الصيني مقابل العملات الأخرى وبالأخص الدولار الأمريكي ورغم أن الصين تريد أن يصبح اليوان عملة إحتياط إلى أنها لا تريد تعزيز سعر صرفهلأن ذلك سيؤدي إلى إرتفاع سعر اليوان مقابل العملات الأخرى. الهدف من ذلك هو إبقاء سعر صرف اليوان منخفض مما سيعطي الصين منفعة على غيرها من الدول بسب إنخفاض سعر بضائعها والذي سيحد من البطالة ويعزز النمو الاقتصادي.
في الأسابيع الأولى للربع الثالث لهذا العام لقد شهد سوق الذهب بعد التطورات الهامة وذلك اثر إعلان البنك الشعبي الصيني عن إضافة 604 طن إلى احتياطه من الذهب. وكان الاعلان الذي طال انتظاره من قبل البنك الشعب الصيني بزيادة احتياطه للذهب مطابقاً لشكوك السوق أن الصين تستمر في زيادة احتياطها. وجاء إعلان البنك الشعب الصيني متوافقاً مع سوق الذهب وعزز دوره كملاذ أمن وكأحتياطي رئيسي في مساعدات البنوك المركزية لتنويع احتياطاتها بعيداً عن الدولار الأمريكي. وأكد البنك الصيني الشعبي أن الصين تقوم بشراء الذهب من خلال قنوات مختلفة وافاد أن الصين تعزز احتياطها للذهب من خلال الصينين الذين يقومون بشراء الذهب من خلال تشجيع الدولة على إمتلاكهم للذهب. ورغم أن الصين تعمل على شراء الذهب بالاونة الأخيرة بكميات مرتفعة إلا إنه لا يزال يشكل 2% فقط من احتياطها الإجمالي.


DailyFX
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لا تنخدع بشراء الذهب قبل سعر 1000$ للاوقية اليك الاسباب احمد ريان منتدى تداول العملات العام 15 28 - 11 - 2015 03:21 PM
ما رأيكم بشراء الذهب المقوم باليورو comexx منتدى تداول العملات العام 0 20 - 03 - 2015 10:23 AM
هل تنصحون بشراء الذهب من الان omeratta منتدى تداول العملات العام 6 01 - 04 - 2014 06:15 PM
رايكم بشراء الذهب الان من 1522 ahmed0l0gy منتدى تداول العملات العام 10 26 - 06 - 2011 05:29 PM
ثاباتيرو: الصين ملتزمة بشراء الدين الحكومي الاسباني فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 13 - 04 - 2011 09:44 AM


10:47 AM