• 10:37 مساءاً
logo



كيف يتميز سوق الفوركس عن غيره من الأسواق

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,389
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
21 - 10 - 2015, 05:11 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي كيف يتميز سوق الفوركس عن غيره من الأسواق
نظراً لمدى ضخامة حجم سوق الفوركس حظي سوق العملات الأجنبية بشعبية هائلة بين شريحة كبيرة من المستثمرين. التداول في هذه الأسواق متوافر على مدار اليوم في حين يهيمن عليه البنوك الكبرى، الشركات، وصناديق الإستثمار الخاص. العديد من العوامل لعبت دور كبير في إزدهار سوق الفوركس منها تقلبات سوق الأسهم وارتفاع البرامج الإلكترونية المختصة بالتداول التي جعلت عملية التداول بغاية السهولة. في هذه المقالة سوف نقوم باطلاعك على ما هي مميزات سوق الفوركس؟
للمستثمرين الذين يتطلعون إلى تداول العملات اليكم أهم المزايا التي يتمتع فيها سوق الفوركس عن غيره من الأسواق. سوق العملات هو أكبر سوق مالي في العالم حيث يتخطى حجم السيولة فيه 2 تريليون دولار أمريكي في اليوم الواحد. هذا يسمح لك كمتداول الدخول والخروج من التداولات بسهولة كبيرة دون الحاجة إلى القلق من قفز السعر بعيداً قبل تنفيذ تداولك. إن حجم هذا السوق أيضاً يجعل من الصعب قيام مجموعة صغيرة بالتحكم فيه.
من ميزات سوق الفوركس هي سهولة الدخول إلى هذا السوق حيث يتيح لك هذا السوق إمكانية الدخول بحساب صغير دون الحاجة إلى إمتلاك مبلغ كبير للتداول. ليس عليك أن تمتلك رأس مال كبير في الفوركس حتى تبدأ بتحصيل العوائد على التداولات، وهذا متاح لجميع المستثمرين دون تمييز.
أما الميزة الأهم هي إمكانية الربح التي هي مصدر إهتمام كل متداول. سوق الفوركس يتيح لك إمكانية الربح وكسب المال سواء كان سوق العملات في إتجاه صعودي أم هبوطي. فإذا كنت تعتقد أن إتجاه العملات هو صعودي أي في إرتفاع كل ما عليك فعله هو الشراء لأنه بالطبع إذا أردت إتخاذ موقف شراء أن تريد أن يرتفع سعر زوج العملة والعكس صحيح إذا كنت تعتقد أن زوج العملة في تراجع كل ما عليك فعله هو بيعه. هذا الأمر بغاية السهولة!
من أبرز خصائص سوق الفوركس هو أنه متاح للمتداول خلال 24 ساعة في اليوم وما يقارب 7 أيام في الأسبوع. فحتى إذا كنت تعمل خلال النهار، أو تذهب إلى المدرسة في وقت متأخر، أو حتى تحب الإستيقاظ في وقت مبكر جداً يمكنك دائماً إيجاد وقت للتداول. بالاضافة إلى إختلاف نشاط نشاط العملات من وقت إلى أخر خلال اليوم لذلك لا تتردد عندما يكون لك الوقت الكافي لأخذ مراكز لأنه لا بد من حدوث شيء عندها في سوق العملات يمكنك الإستفادة منه.
يوفر لك سوق الفوركس أيضاً إمكانية التحكم وضبط السعر الذي تريد أن تدخل وتخرج فيه من تداول. بالاضافة إلى ذلك يوفر لك إمكانية إستخدام خطوط توقف الخسائر التي تسمح لك كمتداول وضع أوامر إيقاف لتداولاتك التي هي عبارة عن أوامر الية تخولك الخروج من المراكز بطريقة الية عند وصول السعر إلى مستوى معين. أي بمعنى أخر إذا وصل سعر التداول إلى خط توقف الخسائر الذي هو السعر الذي تريد خروج التداول منه يتم الخروج من المركز بطريقة تلقائية لحماية المال الخاص بك.
أخيراً سوف نقوم بتناول موضوع الرافعة المالية، هذا الموضوع غالباً ما ينال إهتمام المتداولين العدوانيين. يسمح لك سوق الفوركس إمكانية الحصول على رافعة مالية التي هي أداة تسمح لك أخذ مراكز تداول كبيرة بمبلغ تداول صغير جداً إجمالاً. فعلى سبيل المثال إن رافعة مالية 100:1 تعني أنك أخذت مركز تداول ذات قيمة 100,000 دولار أمريكي مع العلم أن مبلغ تداولك الخاص هو 1000 دولار أمريكي فقط. هناك أهمية كبيرة للرافعة المالية في التداول إلا أننا ننصح المتداولين بإتخاذ رافعة مالية صغيرة واستخدامها بحذر. ذلك لأن الأخيرة هي عبارة عن سيف ذو حدين فرغم أن هناك إمكانية أن تدر عليك عوائد كبيرة جداً إلا أنها يمكن أن تنعكس عليك في حال الخسارة.
DailyFX

رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مميزات سوق الفوركس عن غيره من الاسواق موهوب فوركس منتدى الدروس التعليمية 12 10 - 12 - 2015 05:54 PM
مميزات سوق الفوركس عن غيره من أسواق البورصة محمد عبدالمعـطي منتدى الدروس التعليمية 84 12 - 08 - 2015 11:52 PM
مميزات سوق الفوركس عن غيره من الاسواق عبير الماكي منتدى تداول العملات العام 0 25 - 12 - 2014 11:55 AM


10:37 PM