• 5:01 مساءاً
logo



الأسواق بانتظار بيان استثنائي للفدرالي الأمريكي واحتماليين !

إضافة رد
Like Tree3Likes
  • 3 Post By ايهم

الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 7,473
معدل تقييم المستوى: 18
ايهم will become famous soon enough
23 - 11 - 2015, 11:16 AM
  #1
ايهم متواجد حالياً  
افتراضي الأسواق بانتظار بيان استثنائي للفدرالي الأمريكي واحتماليين !
بعض التراجعات شهدها الدولار الأمريكي منتصف الأسبوع الماضي نتيجة عمليات جني الإرباح التي رافقت بيان الفدرالي الأمريكي والذي بدوره أشار بقوة لاقتراب رفع أسعار الفائدة ولكن بلهجة كانت لينيه نوعا وتوحي بان سياسات التشديد ستون ذات خطوات متباعدة وليس متسارعة .
ومع نهاية الأسبوع عاودت الأسواق لاحتساب الأساسيات بان الرفع سيكون خلال الشهر القادم حسب 72٪. من المستثمرين الذين تم استطلاع أرائهم .فكان الإغلاق الايجابي للدولار على مستويات 99.66والتي يحاول الثبات فوقها مع تداولات اليوم الصباحية اقتحام مستويات 100النفسية بالغة الأهمية .
بتداولات اليوم وعلى مستوى البيانات المعتادة تترقب الأسواق أمريكيا نتيجة مؤشر مديري المشتريات للقطاع الصناعي ويتوقع تعديل القراءة السابقة ارتفاعا من 54.0 الى 54.١ وصدور القراءة الحالية غلى 54.0 ،اما مبيعات المنازل القائمة و التوقعات تشير الى تراجعها من 5.55 مليون وحدة الى 5.39 مليون وحدة .
بينما على الأجندة الاقتصادية تفاجئ المستثمرين بوجود بيان استثنائي سيصدر عن الفدرالي الأمريكي وفي وقت غير مجدد.
والأحاديث حسب المواقع العالمية إن هذا البيان يخص( سعر الخصم )و هي فائدة الإقراض للبنوك وان الفيدرالي سيقوم برفع سعر هذه الفائدة الامر الذي لو تم سيدعم الدولار على النطاق
وهنا توضيح لفائدة الخصم بشكل عام
سعر الخصم : وهو السعر الذي يترتب من جراء تحصيل قيمة الورقة المالية قبل وقت استحقاقها
سعر الخصم هو عبارة عن سعر الفائدة الذي يتقاضاه البنك المركزي تقديم القروض وخصم الأوراق التجارية للبنوك التجارية.في حالة التضخم يرفع البنك المركزي معدل إعادة الخصم ليحد من قدرة البنوك على التوسع في الائتمان أما في حالة إتباع البنك المركزي لسياسة توسعية، فإنه يقوم بخفض معدل إعادة الخصم حتى تسنى للبنوك خصم ما لديها من أوراق تجارية أو الاقتراض منه للتوسع في عملية منح الإئتمان.
فمثلا يملك زيد ورقة مالية قيمتها عند التحصيل 100 دينار ولكن اراد تحصيل قيمتها في الحال عن طريق البنك فأعطاه البنك القيمة الحالية للورقة(القيمة الاسمية) 95 دينار
فسعر الخصم هنا 5 دنانير
سعر إعادة الخصم : وهو السعر الذي يأخذه البنك المركزي من سعر الخصم الذي يقوم به البنك التجاري
فبالمثال السابق كان سعر الخصم 5 دنانير فالبنك المركزي يأخذ نسبة من هذا السعر ولتكن مثلا 3 دنانير فالبنك يأخذ 2 دينار والبنك المركزي 3 دنانير
وسعر إعادة الخصم هو من أهم آليات التحكم في عرض النقد فبإمكان البنك المركزي ان يخفض سعر الخصم اذا اراد زيادة نسبة المعروض النقدي حيث تميل البنوك لتحويل الأوراق المالية لسيولة لتستفيد من الفرق بين سعر الخصم وسعر إعادة الخصم والعكس صحيح
في الخبر المنتظر( سعر إعادة الخصم ) ما سيصدر عن الفدرالي الأمريكي ٠.٧٥% وسيكون لرفع هذا الرقم الى 1 نقطة ان تم انتهاء للأسواق من حالة التردد ناحية رفع او عدم رفع أسعار الفائدة حيث ستتعامل بتسعير جديد للدولار على اساس حتمية الرفع .بحال لم يتم الرفع تبقى الأسواق ضمن حالة الانتظار ألراهنه بينما ان تم الخفض(مستبعد ) فالتراجعات القوية بتحركات الدولار
بالعودة لأخر الأرقم في اجتماع سبتمبر، 5 من 12 بنكا من أعضاء الاحتياطي الاتحادي الإقليمية صوتت في صالح رفع سعر الخصم. يبيننا صوت بنك واحد لصالح التخفيض.
وهنا نضع الاحتمال الثاني لبيان اليوم المنتظر وهو ببساطة إعلان رفع أسعار الفائدة على الدولار ،وعلان بهذه الطريقة المفاجئة غير مستبعد ،حيث نذكر بأن برنانكي محافظ الفدرالي الأمريكي السابق كان فد أعلن عن خفض الفائدة بأحد الاجتماعات للفدرالي ثم خرج ثاني يوم مباشرة بعد اجتماع لم يكون ذات أهمية وعندما سأله الصحفيين عن الاجتماع قال بأنه تخفيض اخر لأسعار الفائدة .
الاقتصاد الأوروبي
نتيجة للمخاوف الأمنية التي تجتاح القارة الأوروبية عقب أحداث فرنسا ،مع مسبب أخر تزايد احتمالات لجوء المركزي الأوروبي للمزيد من برامج التيسير الكمي ،استمر تراجع اليورو وصولا الى تداولات صباح اليوم الاثنين أمام الدولار بالتزامن مع زيادة حدة القلق من توسع البنك المركزي الأوروبي في برنامج التيسير النقدي الخاص به، الأمر الذي أدى إلى انخفاض العملة الأوروبية الموحدة إلى أدنى مستوياتها في سبعة أشهر.
وكان أشار رئيس المركزي الأوروبي "ماريو دراجي" الجمعة الماضية إلى أن البنك سيفعل ما في وسعه لرفع نسبة التضخم "في أسرع وقت ممكن".
بتداولات اليوم نترقب أوروبيا مجموعة من البيانات الاقتصادية تشمل ، من فرنسا مؤشر مديري المشتريات للقطاع الصناعي بتوقع الارتفاع 50.6 الى 50.7 ، مؤشر مديري المشتريات للقطاع الخدمي ويتوقع تراجعه من 52.7 الى 52.1 اما من ألمانيا فسيصدر مؤشر مديري المشتريات للقطاع الصناعي بتوقع ارتفاعه 52.1 الى 52.2 بينما يتوقع لمؤشر مديري المشتريات للقطاع الخدمي التراجع من 54.5 الى 54.3 ، وعن مؤشر مديري المشتريات الأوروبي للقطاع الصناعي فيتوقع ثباته على 52.3، وأخيرا مؤشر مديري المشتريات للقطاع الخدمي و التوقعات مع ارتفاعه من 54.1 الى 54.2 لاغير .
النفط الى مزيد من التراجع
على ما يبدو فان النفط سيدخل بمستويات دون ال40دولار للبرميل عقب التصريحات التي صدرت بالأمس ومع اقتراب عودة النفط الإيراني للأسواق .
فقد قال وزير النفط الإيراني(بيجن نامدار زنغنه ي)وم السبت إنه لا يتوقع أي تغيير في سياسة أوبك خلال اجتماعها المقبل.
وأجاب على سؤال عما إذا كانت أوبك ستبقي على إستراتيجيتها خلال اجتماع الرابع من ديسمبر كانون الأول بقوله "لا أتوقع أي اتفاق جديد".
وتابع أن أوبك بحاجة أيضا إلى التعامل مع عودة الانتاج النفطي الإيراني في إطار سقف الإنتاج الحالي.
وأضاف "تنتج أوبك أكثر من السقف الذي حددته وطلبت من المنظمة خفض الانتاج واحترام السقف ولكن هذا لا يعني ألا ننتج أكثر لأن العودة إلى السوق من حقنا وكذلك الحفاظ على حقوقنا وحصتنا في السوق."
وكان الوزير يتحدث على هامش اجتماع لمنتدى الدول المصدرة للغاز في العاصمة الإيرانية طهران.
بتداولات اليوم نرفع درجة الحذر لأقصى المعدلات ،وننصح بوضع أوامر الوقف والأهداف بقوة .
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأسهم اليابانية مستقرة في التعاملات الصباحية بانتظار بيان المركزي الأمريكي فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 18 - 03 - 2015 08:36 AM
الأسواق تترقب بيان الفدرالي الأمريكي وقرارات المركزي النيولندي ايهم منتدى تداول العملات العام 1 29 - 01 - 2015 06:31 PM
تراجع برنت والنفط الأمريكي مع صعود الدولار بعد بيان المركزي الأمريكي فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 31 - 10 - 2014 12:56 AM
الأسواق بانتظار قمة الاتحاد الأوروبي mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 24 - 06 - 2012 09:26 PM
الأسواق بانتظار البنك المركزي الأوروبي mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 03 - 06 - 2012 03:30 PM


05:01 PM