• 11:00 صباحاً
logo




ما هي الخطوات اللازمة لتصبح متداول فوركس ناجح

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,881
معدل تقييم المستوى: 78
فريق الأخبار is on a distinguished road
08 - 01 - 2016, 04:40 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي ما هي الخطوات اللازمة لتصبح متداول فوركس ناجح
رغم إعتقاد العديد أن مستلزمات المتداول الناجح في سوق الفوركس هي إمتلاك رأسمال كبير مع معرفة أسس التداول، إلا أن ما لا يعرفه البعض أن هناك فرق وإختلاف كبير بين أن تتداول الفوركس وتصبح متداول ناجح فيه. لتصبح متداول ناجح في سوق الفوركس يجب عليك التحلي بعدة صفات وإتباع عدة خطوات ابرزها التحلي بالمهارة والصبر اللازم مع معرفتك كيفية تحديد الخسائر والصفقات المربحة. لنطلع معاً على الخطوات التي يجب اتباعها إذا أردت دخول سوق الفوركس.
إذا أردت دخول الفوركس يجب عليك إمتلاك رأسمال معين وهو عادة ما يشار إليه بمبلغ الإيداع. ونظراً إلى تعدد الخيارات يختلف مبلغ الإيداع من شخص لأخر فالبعض قد يختار التداول بمبلغ صغير نسبياً والبعض الأخر قد يلجأ إلى التداول بمبالغ ضخمة. ونظراً لضخامة سوق الفوركس الآن ليس هناك حد أدنى للإيداع ويمكنك بدء التداول بأي مبلغ تريده. رغم ذلك أن متوسط مبلغ الإيداع يبلغ 2000 [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] وهذا هو المبلغ الذي ينصح البدء فيه عادةً. قد يبدوا هذا المبلغ عالي بالنسبة إلى المتداولين المبتدئين إلا أنه محبذ أكثر لإدارة أموال صحيحة.
قبل القيام بكل شيء أي قيامك بإيداع الأموال وبدء التداول، يجب عليك أولاً فتح حساب تجريبي للتدرب على التداول. فكيف يختلف الحساب التجريبي عن الحساب الحقيقي؟ الإختلاف الأهم هو أن الحساب التجريبي يتيح لك القدرة على ممارسة التداول من دون ضغط الخسارة الذي يترتب في حالة كنت صاحب حساب حقيقي وكنت في وضع خسارة.
[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]
للحصول على نتائج ممتازة ليس عليك فقط فتح حساب تجريبي، فكمبتدئ أنت بحاجة إلى كل الخبرات والمهارات اللازمة للحصول على استراتيجية تداول فعالة. في هذه الحالة ربما عليك الحصول على إستشارة من أحد خبراء التداول أو الإستناد إلى المصادر التعليمية. بالطبع كمتداول يجب عليك تنمية إسلوب التداول واستراتيجيات التداول الخاصة بك إلا أن الحصول على بعد الإستشارة والمساعدة في بداية التداول سوف يكون مفيد لك على المدى الطويل.
الآن ننتقل إلى الخطوة اللاحقة وهي التأكد من أن جميع ما قمت بتعلمه كان فعالاً أي بمعنى أخر أصبحت قادراً الأن على إتخاذ مراكز تداول ناجحة وتحصيل الأرباح. للقيام بذلك يجب عليك التدرب على إتخاذ مراكز مربحة على الحساب التجريبي الخاص بك كما يجب عليك الإحتفاظ بسجل تداول خاص بك يتراوح بين 3 أشهر على الأقل إلى ستة أشهر. كمبتدئ سوف يكون صعباً عليك في البداية الإمتناع عن فتح حساب حقيقي وبدء التداول عندما تبدأ بملاحظة تسجيلك تداولات مربحة لكن تذكر أن إكتساب خبرة في سوق الفوركس هو شيء أساسي وهذا مستحيل إذا لم تواظب على العمل الجاد.
أخيراً ننتقل إلى الخطوة الأخيرة، فبعد أن قمت بفتح تجريبي وحصلت على جميع المصادر التعليمية اللازمة وقمت بتسجيل الصفقات المربحة لقد حان الوقت لفتح حساب حقيقي. والحساب الحقيقي هو الحساب الذي يحتوي على مبلغ تداول حقيقي وليس وهمي مثل الحساب التجريبي. وعلى الرغم من أنك قد تلحظ بعد التغييرات الطفيفة في التداول بإستخدام الحساب الحقيقي وليس التجريبي إلا أنه يجب عليك التذكر أن تقوم بإستخدام جميع الاستراتيجيات المربحة التي قمت بإستخدامها سابقاً على الحساب التجريبي.
لتكون ناجح في أي مهنة يجب عليك التذكر أن مفتاح النجاح هو المواظبة على العمل الجاد والتحلي بالصبر اللازم. فاكتساب المهارة والخبرة اللازمة هي عملية طويلة ويمكن أن تستمر لعدة سنوات، تذكر ذلك في كل مرة تريد الدخول في تداول.
DailyFX
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ثلاث طرق لتصبح متداول أفضل فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 08 - 09 - 2015 06:07 PM
ثلاث طرق لتصبح متداول أفضل فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 09 - 04 - 2015 06:27 PM
كورودا: المركزي الياباني اتخذ الخطوات اللازمة لتحقيق المستوى المستهدف للتضخم فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 12 - 04 - 2013 12:42 PM


11:00 AM