• 2:23 مساءاً
logo




رئيس ترانسنفت: هناك حاجة لمحادثات مع اوبك بشأن إنتاج النفط

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,881
معدل تقييم المستوى: 77
فريق الأخبار is on a distinguished road
28 - 01 - 2016, 12:40 AM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي رئيس ترانسنفت: هناك حاجة لمحادثات مع اوبك بشأن إنتاج النفط
قال رئيس شركة ترانسنفت الحكومية التي تحتكر خطوط أنابيب النفط في روسيا يوم الاربعاء إن مسؤولين بقطاع الطاقة الروسي قرروا انه ينبغي إجراء محادثات مع السعودية ودول اوبك الاخرى حول تخفيضات انتاجية لدعم أسعار النفط.
وقفزت أسعار النفط 5 بالمئة عقب تعليقات نيكولاي توكاريف الرئيس التنفيذي لشركة ترانسنفت التي قدمت أول تلميح إلى تعاون محتمل بين أكبر منتج للنفط خارج اوبك وبين المنظمة لمحاولة تقليص تخمة قياسية في المعروض من الخام.
وأبلغ توكاريف اجتماعا لمسؤولين حكوميين ومديري شركات نفطية في موسكو يوم الثلاثاء انه توصل إلى ذلك الاستنتاج بأنه توجد حاجة إلى محادثات مع اوبك لدعم اسعار النفط.
ونقلت وكالة الاعلام الروسية عن توكاريف قوله "اثناء الاجتماع جرت مناقشة تناولت بشكل خاص سعر النفط وما هي الخطوات التي ينبغي أن نتخذها بشكل جماعي لتغيير الوضع إلى الافضل بما في ذلك مفاوضات في داخل إطار اوبك وعلى الصعيد الثنائي."
"بالطبع المبادرة الرئيسية يقودها شركاؤنا السعوديون. هم المفاوضون الرئيسيون. ذلك يعني انهم الطرف الاول الذي نحتاج الى ان نناقش هذا معه."
وقال توكاريف إن تخفيضات انتاجية ستكون في جدول الاعمال لمحادثات مع دول اوبك. واضاف قائلا "نعم تلك واحدة من الاذرع أو الآليات التي ستسمح لنا بأن نحدث توازنا إلى حد ما في سعر النفط."
وأكد متحدث باسم وزارة الطاقة الروسية لرويترز أن تنسيقا محتملا مع اوبك نوقش اثناء الاجتماع الذي استضافته الوزارة.
وقال المتحدث باسم الكرملين ان روسيا تجري مناقشات منتظمة مع دول عدة بما في ذلك دول منتجة للنفط حول الوضع في اسواق الخام لكن لا توجد خطط في الوقت الحالي لاجراءات منسقة.
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النفط يهبط أكثر من 4% بفعل زيادة في المخزونات الامريكية والقلق بشأن اوبك فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 03 - 12 - 2015 01:59 AM
أوبك تتوقع فجوة في إنتاج النفط في 2016 مع تراجع إنتاج منافسيها بسبب تدني الأسعار فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 12 - 11 - 2015 04:33 PM
صعود النفط الامريكي بعد انقسام اوبك بشأن زيادة الانتاج فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 09 - 06 - 2011 01:31 AM
تشافيز: لا حاجة لزيادة امدادات اوبك من النفط فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 08 - 06 - 2011 06:55 AM
رئيس اوبك: سوق النفط لا تزال هشة للغاية فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 17 - 03 - 2010 02:54 PM


02:23 PM