• 6:58 صباحاً
logo



أوروبا مستعدة لطرح تدابير جديدة لرفع التضخم

إضافة رد
Like Tree2Likes
  • 1 Post By ايهم
  • 1 Post By ايهم

الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 7,457
معدل تقييم المستوى: 18
ايهم will become famous soon enough
02 - 03 - 2016, 03:18 PM
  #1
ايهم متواجد حالياً  
افتراضي أوروبا مستعدة لطرح تدابير جديدة لرفع التضخم
الخبر
قال محافظ البنك المركزي الفرنسي "فرانسوا فيليرودي" إن البنك المركزي الأوروبي مستعد لطرح تدابير تحفيزية جديدة لدعم التضخم المنخفض في منطقة اليورو.

وأضاف محافظ المركزي الفرنسي في شهادة أمام البرلمان الفرنسي، اليوم الأربعاء، أن هذه الأدوات تتضمن قروضًا مستهدفة للمصارف التجارية، ومزيد من مشتريات الأصول، وتقديم مزيدًا من التفاصيل حول الجدول الزمني لإبقاء معدل الفائدة عند مستويات منخفضة.

وتوقع "فيليرودي" اتجاه التضخم للارتفاع خلال ما تبقى من العام الحالي مع استقرار أسعار النفط حول العالم، والتي كانت وراء هبوط أسعار المستهلكين بشكل حاد.

وأكد عضو المجلس التنفيذي للبنك المركزي الأوروبي أن منطقة اليورو ليست في مرحلة انكماش في الوقت الحالي، إلا أن توقعات التضخم يجب أن ترتفع في المستقبل.

مرحلة جديدة وانخفاضات جديدة منتظرة لليورو ,,ان كانت الاسعار الحالية غير قادره على رفع التضخم ,,, فالمزيد من الانخفاض منتظر
احمد ريان likes this.
رد مع اقتباس


الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
الصورة الرمزية ايهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 7,457
معدل تقييم المستوى: 18
ايهم will become famous soon enough
افتراضي رد: أوروبا مستعدة لطرح تدابير جديدة لرفع التضخم
2#
02 - 03 - 2016, 08:09 PM
قال مسؤول كبير بالبنك المركزي الأوروبي يوم الأربعاء إن بنوك منطقة اليورو تعاملت جيدا مع أسعار الفائدة المتدنية وإن مشكلاتها الكبرى ليست ناجمة عن تيسير السياسات النقدية.

وتمهد تصريحات بينوا كور عضو المجلس التنفيذي للمركزي الأوروبي الطريق أمام تبني البنك المزيد من إجراءات التيسير الأسبوع المقبل.

وقال كوير إن أرباح البنوك قد تكون ضعيفة بما يكبح قدرتها على ضخ رؤوس أموال لكن الكثير منها تغلب على أسعار الفائدة المنخفضة عن الصفر كما أن التزام المركزي الأوروبي باستقرار الأسعار دعم ربحية البنوك في الواقع.

وتمثل تصريحات كور -أحد أكبر مساعدي رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي- أحد آخر الدلائل التي يقدمها البنك قبل دخوله في فترة هادئة تسبق اجتماعه الأسبوع المقبل بخصوص أسعار الفائدة بما يشير إلى أن مبررات التيسير لا تزال قوية.

ومن المتوقع أن يخفض البنك المركزي الأوروبي سعر فائدة الإيداع عن الصفر في العاشر من مارس آذار رغم أن البنوك قالت إن أسعار الفائدة السلبية تضغط على هوامش أرباحها وتحد من قدرتها على الإقراض وتأتي بنتائج عكسية من تيسير السياسة النقدية.

وقال كوير خلال مؤتمر في فرانكفورت "استطاع الكثير من البنوك تعويض انخفاض الإيرادات من الفائدة برفع أحجام الإقراض وخفض تكاليف الفوائد وتقليص مخصصات المخاطر إلى جانب الأرباح الرأسمالية."

ويسعى البنك المركزي الأوروبي لرفع معدل التضخم المنخفض للغاية والذي زاد انخفاضا جراء هبوط أسعار السلع الأولية كما يواجه البنك خطر استمرار تدني معدل نمو الأسعار إذا واصلت أسعار الخام انخفاضها.

ألاستعدادت جديه والاسبوع القادم الموعد
ايهم متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دراجي: المركزي الأوروبي يعتزم التحرك لرفع معدل التضخم فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 22 - 01 - 2016 03:29 PM
البنك المركزي الأوروبي يتخّذ تدابير جديدة والبيانات الاقتصادية تستعيد تأثيرها على اليورو فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 10 - 06 - 2014 12:34 PM
وكالة الطاقة: أوروبا مستعدة للتأقلم مع انقطاع امدادات النفط الايراني فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 20 - 02 - 2012 11:01 PM
أوباما يقول ان أمريكا مستعدة للمساعدة في حل أزمة ديون أوروبا فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 29 - 11 - 2011 01:27 AM
جدييييييييييد فى المغرب مزوار يعلن عن تدابير جديدة لتحرير الصرف ahmad_forex الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 2 26 - 12 - 2010 06:18 AM


06:58 AM