• 1:36 مساءاً
logo



المعرفة الأساسية بالشموع

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,384
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
30 - 03 - 2016, 03:26 PM
  #1
فريق الأخبار متواجد حالياً  
افتراضي المعرفة الأساسية بالشموع
السؤال الذي غالبًا ما يطرحه التّجار المبتدئون يتعلّق بفهمهم ما هو مقصود بكلمة جسم و ظلّ في كلّ شمعة ظاهرة على الرسوم.




الشمعة ذات الجسم الأبيض الظاهرة أعلاه هي شمعة صعودية. بإمكاتك قول ذلك بما أنّ سعر الإغلاق هو أعلى من سعر الفتح. (لو كانت الشمعة هبوطية، لكان لونها مختلف وسعر الإغلاق أدنى من سعر الفتح).
يمثّل الظلّ الأعلى أعلى سعر بلغه الزوج الذي يتمّ تداوله في الوقت الذي كانت فيه هذه الشمعة مفتوحة. كما يمثّل الظلّ الأدنى أدنى سعر بلغه الزوج في الوقت الذي كانت فيه هذه الشمعة مفتوحة.
يجب أن تأخذ بعين الإعتبار بأنّ كلّ شمعة تمثّل الإطار الزمني للرسم الذي تقوم بإستخدامه. لذلك، إذا كنت تنظر الى رسم لأربع ساعات، تجسّد كلّ شمعة ظاهرة على الرسم الزوج الذي تمّ تداوله خلال الأربع ساعات التي غطّتها الشمعة... السعر الأعلى والأدنى وسعر الإقفال خلال أربع ساعات.
إذا كنت تنظر الى رسم يومي، تمثّل كلّ شمعة فترة 24 ساعة بدءًا من الساعة 5 مساءًا بالتوقيت الشرقي (نيويورك) حتّى الساعة 5 مساءًا بالتوقيت الشرقي من اليوم التالي. على رسم الساعة الواحدة، تجسّد كلّ شمعة التحرّكات التي اختبرها الزوج خلال ساعة وهكذا بالنسبة الى الرسوم التي تشمل إطارات زمنيّة مختلفة.
عندما ينتهي الإطار الزمني لكلّ رسم، "تقفل" الشمعة الحالية المفتوحة وتتشكّل شمعة جديدة تفتح عند الجانب الأيمن من الشمعة التي أقفلت لتوّها.



DailyFX
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دعوة لكل من لة خبرة فى مجال التحليل بالشموع ana sayed منتدى تداول العملات العام 9 29 - 07 - 2017 10:09 AM
طلب مؤشر تنبيه لتقاطع موفنغ بالشموع mokhtar26 منتدى المؤشرات و الاكسبرتات 7 31 - 05 - 2012 07:02 PM
تعلن شركة مدينة المعرفة عن توقيع شركة المعرفة العقارية التابعة لها عقد تنفيذ مشروعها الأول الرياضي منتدى الاسهم السعودية 0 01 - 06 - 2011 10:00 AM


01:36 PM