• 8:07 صباحاً




"القلعة" تدرج أسهمها في البورصة المصرية !!

إضافة رد
أدوات الموضوع
الصورة الرمزية محمد علي نوارج
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 1,861
خبرة السوق : 6 شهور الى سنة
الدولة: مصر - دمياط - رأس البر
العمر: 35
معدل تقييم المستوى: 16
محمد علي نوارج is on a distinguished road
23 - 11 - 2009, 05:03 PM
  #1
محمد علي نوارج غير متواجد حالياً  
افتراضي "القلعة" تدرج أسهمها في البورصة المصرية !!
"القلعة" تدرج أسهمها في البورصة المصرية
مباشر الاثنين 23 نوفمبر 2009 2:30 م









أعلنت شركة القلعة للاستشارات المالية عن أنها قررت إدراج أسهمها في البورصة المصرية في خطوة تؤكد التزامها بإضفاء الشفافية على أعمالها إلى جانب خلق وتعظيم القيمة للمساهمين والشركاء على حدٍ سواء .

وقالت الشركة فى بيان لها اليوم إن عملية الإدراج فى البورصة لن تتضمن طرح المزيد من الأسهم في الشركة في الوقت الحالي.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة إن عملية الإدراج تمنح الشركة المزيد من المرونة مع دخولها إلى أسواق رأس المال والأسهم في المستقبل، كما تمنحها القدرة على رفع حجم استثماراتها الخاصة في مشروعاتها بصفتها مستثمر مسؤول ومشارك في استثماراته.

وأضاف هيكل موضحاً أن شركة القلعة عادة ما تضخ من 10 إلى 20% من قيمة الاستثمارات التي تشترك فيها مع شركائها الرائدين على المستوى الإقليمي والعالمي. وهي تبحث الآن المزيد من فرص الاستثمار الجديدة في كل من المملكة العربية السعودية وشمال وشرق أفريقيا، بالإضافة إلى مصر.

وأضاف هيكل مؤكداً أن الإدارة لن تبيع أسهمها قائلاً "إن عملية إدراج أسهم الشركة في البورصة المصرية تهدف إلى تسهيل عمليات زيادة رأس المال في المستقبل، ومن ثَم فإنها تعزز قدرة الشركة على المشاركة في صفقات واستثماراتها الخاصة، وجدير بالذكر أن شركة سيتادل كابيتال بارتنيرز، وهي الشركة التي تمتلك من خلالها الإدراة حصتها في أسهم القلعة، لا تنوي بيع أي من أسهمها في الوقت الحالي.

وأشارهيكل أن عملية الإدراج ستوفر السيولة النقدية للمستثمرين الماليين في وقت تحظى فيه السيولة النقدية بأهمية تفوق أي وقت مضى.

فيما أكد هشام الخازندار، المؤسس المشارك والعضو المنتدب بشركة القلعة، أن الشركة في سعيها لخلق وتعظيم القيمة للمساهمين والشركاء تركز على استخدام أدوات وفرص التمويل المتميزة وتوزيعات الأسهم، بدلاً من الاعتماد على القروض.

وأضاف الخازندار أن الشركة سوف تبدأ في إصدار التقارير بصورة نصف سنوية تعمل على استعراض صافي قيمة أصول الشركات التابعة حتى تساعد المساهمين على معرفة وتقييم أداء الشركة، كما سوف تقوم شركة القلعة بالإعلان عن رمز التداول والتأكيد على تاريخ الطرح خلال الفترة المقبلة.

كانت صحيفة "المال" قد كشفت فى عددها الصادر أمس أنه من المنتظر أن يبدأ التداول على أسهم شركة القلعة للاستشارات المالية فى أول جلسة تداول بالبورصة بعد عيد الاضحى مباشرة على أن يتم التعامل عليها أولا عبر جلسة استكشافية يتحدد من خلالها سعر الفتح للسهم قبل دخوله للتداول فى جلسة التعاملات الرسمية ، وتقوم الشركة حاليا باستيفاء جميع الأوراق التى طلبتها لجنة القيد بالبورصة وذلك تمهيدا لبدء التداول على أسهمها فى التاريخ السابق .

يبلغ رأسمال القلعة المدفوع نحو 3.3 مليار جنيه موزعا على حوالى 661.6 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيه للسهم الواحد ويتوزع هيكل ملكيتها بواقع 40%لشركة سيتادل كابيتال بارتنرز المملوكة للإدارة التنفيذية للقلعة والتى لم تبيع أيا من أسهمها بموجب حظر البيع المفروض عليها و44% لمجموعة المساهمين الذين يمتلك كل منهم حصة 0.5% فأكثر وهؤلاء يوجد حظر بيع على أسهمهم لمدة 6 أشهر تبدأ من قيد الشركة فى البورصة فيماعدا حوالى 82.5 مليون سهم تمثل 12.5% من إجمالى أسهم الشركة من حقهم التصرف فيها بالبيع عقب التداول مباشرة ،فى حين يمتلك نسبة الــ 16%المتبقية عدد من صغار المساهمين يتوقع أن يطرح منها للتداول الحر نسبة 11% من إجمالى أسهم الشركة .

توقعت مصادر بشركة القلعة أن تتراوح نسبة التداول الحر من أسهم الشركة فى الفترة الأولى من الطرح بين 12 و15% من إجمالى أسهمها.

أوضحت "اتش سي" فى تقرير حديث لها أن شركة "القلعة للاستثمارات المالية" قد تتعرض لثلاثة سيناريوهات لتقييم أدائها، عند طرحها فى البورصة المصرية.

من جانبها ، قامت شركة "اتش سى" بتقييم استثمارات الشركة بنحو 7.750 مليار جنيه وفقا للسعر السوقى ، بما يعادل 11.71 جنيه للسهم - وفقا لأسوأ سيناريو، بينما قدرت استثمارات الشركة عند 12.459 مليار جنيه، أى 18.83 جنيه للسهم وفقا للوضع الأساسي، بينما أشارت إلى أن استثماراتها ستصل إلى 16.549 مليار جنيه، أى ما يصل إلى 25.01 جنيه للسهم، فى أحسن الأحوال.

وتوقعت "اتش سي" أن يتفاعل سهم "سيتادل كابيتال" بسرعة مع متغيرات السوق وقت الإدراج، التي تتمثل في تخارج الشركة من بعض استثماراتها في تلك الفترة، حيث توقعت أن تقود شركات أسيك القابضة، وأسيك للتعدين، وطاقة العربية، و"المسابك المتحدة" حركة سهم "سيتادل كابيتال" لأعلى، بسبب تمتع تلك الشركات بعدد من المميزات، أهمها سهولة الخروج والتسويق.

كانت بايونيرز قد حددت القيمة العادلة لسهم القلعة فيما بين 13-16 جنيها وفقا لطريقة تجميع الأجزاء والتي اعتبرتها أكثر اعتدالا خاصة أن التقسسم يعتمد علي مضاعف قيمة دفترية للسهم عند 1.3 إلى 1.5 مرة وذلك مقارنة بأداء السوق المصري و الذي يتداول بمضاعف قيمة دفترية 2.1 مرة .

التوقيع

" ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت وكنت أظنها لا تفرج "

..**.. إفعل دائماً ما يمليه عليك ضميرك ..**..

---= لا تنتظر شكراً من أحد على عمل عملته .. ولكن يكفيك أن تكون راضٍ عن نفسك =---

[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]
رد مع اقتباس


إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أسهمها, المصرية, البورصة, القلعة, تخرج



جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"حائل الزراعية" تعين "جدوى" و"كاليون" مستشارين ماليين لدراسة عرض "المراعي" للاستحواذ مساهم منتدى الاسهم السعودية 1 16 - 07 - 2010 04:39 PM
البورصة المصرية تتراجع بـ3% متأثرة بسهم "أوراسكوم تليكوم" ( الأربعاء 18-11 ) محمد علي نوارج منتدى البورصة المصرية 0 22 - 11 - 2009 04:08 AM
"المراعي" تتملك "بيتي" المصرية و185 فدانا مجاورة للمشروع بـ 470 مليون ريال مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 14 - 06 - 2009 04:11 AM


08:07 AM