• 3:20 صباحاً
logo




كيفية احتلال المرتبة الأولى في جوجل

إضافة رد
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 582
معدل تقييم المستوى: 8
RINAD_12 is on a distinguished road
15 - 04 - 2016, 06:40 PM
  #1
RINAD_12 غير متواجد حالياً  
افتراضي كيفية احتلال المرتبة الأولى في جوجل
كيفية احتلال المرتبة الأولى في جوجل ؟




من بين أهم الأمور التي تشغل بال من يبحثون عن شركة تصميم مواقع وكذلك أصحاب المدونات والمواقع على الإنترنت، الحصول على زوار لمقالاتهم وصفحاتهم على الإنترنت, ومن بين أضمن الطرق وأشهرها للحصول على زوار موجَّهين ومهتمِّين محركات البحث, ولتكُون مُؤهَّلا للحُصول على زوار موجَّهين عن طريق محركات البحث أنت بحاجة إلى احتلال المراتب الأولى في نتائج البحث عن كلمات دلالية لها علاقة بمحتوى مدونتك أو موقعك. في هذا الموضوع سوف نتعرف بإذن الله على 8 خُطوات تساعدك على احتلال المرتبة الأولى في جوجل.

1- إختر الكلمات الدلالية المُناسبة لمدونتك أو موقعك:


لكي يصل الزوار إلى موقعك عن طريق محركات البحث سيقومون بالبحث عن كلمات دلالية محدَّدَة في محرك البحث Google, إذا أنت بحاجة إلى استغلال تلك الكلمات ضمن تدويناتك أو محتوى موقعك, يدب عليك وضعها بشكل مفرد ضمن تدويناتك وذلك بطريقة فنية باستخدام أدوات الرَّبط لتجعل مقالتك متناسقة. ولكي تجد أفضل الكلمات الدَّلالية التي لها علاقة بالموضوع الذي أنت بطور نشره على الإنترنت يمكنك استخدام العديد من الخدمات المجَّانية ك Google Adwords وبرامج مجَّانية أخرى.
2- ضع المعلومات ذات الصِّلة بموقعك ضمن العُنوان والوصف وعلامات الميتا Meta Tags:


3- إضافة تسمية توضيحية

4- إجعل عنوان موقعك أو تدويناتك يحتوي على معلومات ذات صلة بالمحتوى وكذلك بالكلمات الدلالية التي اخترتها، فمثلا إذا كان محتوى تدوينتك يدور حول " ركوب الدراجات " فكمثال لعنوان تلك التدوينة " نصائح لتستمتع بركوب الدراجات " هذا مثال فقط يُمكنك أن تبدع أكثر. ولا تنسى أن تقوم بوضع وصف خاص لكل صفحة في موقعك أو مُدونتك فهذا من الشروط الأساسية التي يفرضها محرك البحث Google. ولا تنسى أيضا إستخدام الميتا تاج Meta Tags والتي توفر لمحركات البحث المعلومات الكاملة عن محتوى موقعك. هذا سيساعدك كثيرا على احتلال المرتبة الأولى في جوجل.

5- إستخدم رابطا خاصَّا ومُميَّزا لمحتوى كل صفحة:


عند كتابتك لأي تدوينة أو إنشائك لأي صفحة, فمن الضروري جدا لمن عليه مهمة تصميم مواقع أن يقوم بتعيين رابط مخصص لكل منها يدل الزوار ومحركات البحث على محتوى الصفحة والموضوع الذي تدور حوله، ويحذر أن يقوم باستخدام أسماء عامة مثل " Page1, Page2 ... " فهذا غير مفيد لك إذا كنت تريد التَّميز في محركات البحث.

- لكي اوضِّح لك الأمور أكثر فإذا كان عنوان الصفحة هُو: مقولات عن النجاح
- رابط تلك الصَّفحة يجب أن يكُون: .../مقولات-عن-النجاح أو .../Sayings-about-success

هذا سيعطي لمحركات البحث والزوار على حد سواء معلومات عن مٌحتوى صفحتك على عكس الأسماء والعناوين العامَّة.
6- أنشئ خريطة لموقعك Sitemap وقم بإرسالها إلى Google:



يستخدم محرك البحث Google ملف خريطة الموقع Sitemap لمعرفة المزيد عن موقعك و المحتوى الذي يقدِّمه. يمكنك أن تقوم بإنشاء خريطة لموقعك أو مدونتك على شكل XML وأن ترسلها إلى Google عن طريق أدوات مشرفي المواقع. هذا يلعب دورا مهما في مساعدتك على احتلال المرتبة الأولى في جوجل. (سوف أقوم بشرح هذه الخطوة بالفيديو عمَّا قريب)

7- إربط موقعك بمواقع شبيهة أخرى

يعتمد محرك البحث Google على Pagerank موقعك لتحديد مدى أهميته وذلك من خلال إحصاء عدد الروابط الخارجة لموقعك وما يطلق عليه في عالم السيُّو Backlinks. لذلك حاول استغلال هذا الأمر وقم بالبحث عن مواقع شبيهة بموضوع موقعك وقم بطلب تبادل للروابط بينكُما أو قُم بالتعليق على مواضيع ومقالات في مدونات ومواقع أخرى مع إضافة رابط موقعك في المكان المخصص لذلك وليس ضمن التعليق لتجنب الوقوع في السبام

إن أعجبتك هذه المعلومات اترك رد بكلمة شكر أو تعليق .. تحياتي لك


التعديل الأخير تم بواسطة خادم القرآن ; 03 - 05 - 2016 الساعة 04:10 PM
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات


03:20 AM