• 2:49 مساءاً
logo




ما بعد مباراة مصر والجزائر قائمة سحرية لأطعمة تخلصكم من الاكتئاب

إضافة رد
عضو برونزي
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 2,449
معدل تقييم المستوى: 13
وليد 85 is on a distinguished road
24 - 11 - 2009, 04:50 PM
  #1
وليد 85 غير متواجد حالياً  
افتراضي ما بعد مباراة مصر والجزائر قائمة سحرية لأطعمة تخلصكم من الاكتئاب
ما بعد مباراة مصر والجزائر
قائمة سحرية لأطعمة تخلصكم من الاكتئاب

أسماء أبوشال



هزيمة مصر أمام الجزائر لم تكن السبب الوحيد الذي دفع "أميرة .م" إلى الشكوى وطلب المساعدة ، ولكن إصابة زوجها بحالة من الاكتئاب الحاد ودخوله فى حالة صمت يرفض معها الكلام وانعكاس حالة التوتر على أولاده ،دفعها إلى طلب المساعدة من الأهل والأقارب ، عندما وجدته لم ينطق بكلمة واحدة بعد المبارة الفاصلة ، وتريد طريقة غير مباشرة تخرجه مما أصابه.
هذه الحالة المؤقتة لم تصب زوج أميرة فقط ولكنها حالة عامة سادت أغلب شوارع مصر بعد المباراة الفاصلة بين مصر والجزائر فى السودان ، هذه الحالة زادت سوءاً مع تعرض المصريين لاعتداءات وضرب وأعمال عنف ،وهنا ينصح الخبراء بضرورة الخروج من هذه الحالة بسرعة قبل أن تتفاقم وتسبب الخلافات الأسرية .
ماذا تقدمين؟



يمكن لكل زوجة تحضير وجبة مكثفة من المواد المحفزة للسعادة لتخرج أسرتها سريعا من حالة التوتر ، وهذا ما أكده د. بهاء ناجى استشاري التغذية وعلاج السمنة خلال برنامج "الدين والحياة" مؤكداً أن طريقة غذائنا الخاطئة تزيد من مخاطر تعرضنا للاكتئاب والتوتر ، وطريقة الغذاء هى من تحدد ذلك ، كما أن الدراسات العلمية أكدت أن هناك مواد ينتجها الجسم تسبب السعادة نتيجة تناول أكلات معينة ، وأخرى تسبب الاكتئاب والعنف نتيجة تناول اللحوم بكميات كبيرة والوجبات السريعة .
وأكد د. بهاء الناجي أن تناول البروتينات بكميات كبيرة تزيد من الشعور بالكآبة لأنها تزيد من نسبة الادرينالين في الجسم وتقلل مادة السيروتونين "مادة السعادة"
القائمة السحرية

وأفادت دراسة إيطالية لجامعة ميلانو أن البيض مازال يتصدر قائمة الأغذية المفيدة نفسيا و التي تحمي من القلق والتوتر لاحتوائه علي مادة الميلاتونين ، أما التفاح فقد تصدر قائمة الفواكه المفيدة لإعادة التوازن النفسي حيث يحتوي علي نسب عالية من الحديد و البوتاسيوم ، وجاء الخرشوف أفضل أنواع الخضراوات ذات التأثير النفسي الجيد.
وأشار عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس الدكتور مجدي إلى أن تناول الفول والعدس يجلب السعادة لأنهما غنيان بمادة التربتوفان التي تزيد من إنتاج هرمون السعادة (سيروتونين) والسرور والانشراح وزيادة الشهية، وهو موصل عصبي له دور كبير في تنظيم عملية النوم والمزاج.
كما أكدت الدراسات الحديثة على أهمية تناول أغذية معينة لتنشيط العلاقة الزوجية وتحسين الحالة النفسية وتأثيرها يشمل الرائحة والمزاج والشكل مما يجعل الجسم في أفضل حالة مزاجية للسعادة الزوجية.
أغذية أفروديت



وتمكن العلماء من وضع قائمة تجمع بعض المواد الغذائية والمشروبات والروائح العطرية ومكسبات الطعم الطبيعية التي يعتقد انها تعطي للجسم تأثيرات مختلفة تحقق له مشاعر الحب والسعادة ومتعة الحياة ونشرت هذه القائمة حديثا تحت اسم قائمة "افروديت" لأغذية وعطور الحب والسعادة.
وتضم هذه القائمة الخضراوات مثل الخرشوف والفجل واللفت والجزر وعيش الغراب وشوربة البصل والطماطم التي تعرف باسم تفاحة الحب، وذلك لاحتوائها على البوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم وفيتامين "هـ" الذي قد يساعد في الإنتاج الهرموني للجسم ورفع مستويات طاقته.
وتضم أيضاً المكسرات مثل الصنوبر وعين الجمل واللوز والبندق على أساس أنها غنية بالمكون الاميني "ارجينية" الذي يدعم من انسياب الدم خلال الأجزاء المختلفة للجسم لانتاج اوكسيد النيتريك الذي يعمل على انبساط الأوعية الدموية فيزداد تدفق الدم بها ويخفض من الضغط والتوتر.
وتضم الفواكه مثل الفراولة والعنب والتين على صورتها الطبيعية كفواكه او عصائر او مشروبات او آيس كريم بالاضافة إلى التفاح والموز، لاحتوائه على مركبات تؤثر في المخ وترفع من الحالة المزاجية للجسم وتزيد من الثقة بالنفس.
وتحتوى على عسل النحل، لأنه غنى بفيتامين "ب" المركب وعدة معادن تساعد على تنشيط المشاعر العاطفية في الرجل والمرأة، وتعمل بعض مكونات الشيكولاته على إفراز كيميائيات في المخ تنشط من مشاعر الحب.


أما بالنسبة للمشروبات مثل شاي الجينسنج ومكسبات الطعم والرائحة الطبيعية مثل الفانيليا والياسمين الطبيعي وهي التي ارتبطت منذ زمن بعيد بتأثيراتها المحسنة للحالة المزاجية وبخاصة عند الرجال وكذلك زهور اللافندر فهو محفز قوي لعاطفة المرأة.
وشملت الأغذية البحرية مثل المحار وسمك الثعبان والكامبار والجمبري وجراد البحر "لويستر" لكثرة محتواها من الزنك الذي يساعد على تحسين الحالة المزاجية والصحة العامة للجسم.
وكشفت دراسة ايطالية أن تناول الأسماك والبقوليات والبيتزا يعزز من افراز هرمون "سروتونينا" الذي يقضي على الاكتئاب ويزيد الشعور بالسعادة ، حيث تفرز الأمعاء هرمون سروتونينا بنسبة 95 % ثم ينتشر في كافة أنحاء الجسم عن طريق الدم ، على الرغم من الاعتقاد السابق بأن المخ هو مصدر هذا الهرمون .
وتعتبر الحلويات من أكثر محفزات السعادة والإفراط في تناولها يؤدي إلى زيادة الوزن الأمر الذي يؤدي إلى حدوث الاكتئاب عاجلاً أم آجلاً



منقول
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور مباراة مصر والجزائر صور فوز مصر mody_o استراحة بورصات 0 16 - 11 - 2009 11:10 PM
صور مباراة مصر والجزائر 14 نوفمبر مع خالص أمنياتي mody_o استراحة بورصات 0 16 - 11 - 2009 06:50 AM
حصريا: صور مباراة مصر والجزائر يوم 14 نوفمبر mody_o استراحة بورصات 0 05 - 11 - 2009 09:10 AM


02:49 PM