• 2:22 مساءاً
logo



مؤشر عدم اليقين البريطاني في مستويات قياسية

إضافة رد
الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 7,463
معدل تقييم المستوى: 18
ايهم will become famous soon enough
04 - 05 - 2016, 09:46 PM
  #1
ايهم غير متواجد حالياً  
افتراضي مؤشر عدم اليقين البريطاني في مستويات قياسية



مستوى عدم اليقين السياسي والاقتصادي قد أثر في بقوة في معنويات الشركات في المملكة المتحدة ,وذلك قبل الاستفتاء المنتظر لبقاء المملكة ضمن دول الاتحاد الأوروبي كما أظهرت آخر استطلاعات الرأي التي نشرت حتى الآن في مايو بدعم من حالة Brexit قد ازداد.
لندن - مستوى عدم اليقين في المملكة المتحدة قبل الاستفتاء المنتظر 23 يونيو الاتحاد الأوروبي ارتفع إلى مستويات قياسية في شهر أبريل، وحسب مؤشر عدم اليقين السياسة الاقتصادية التي نشرت على أساس شهري من قبل مجموعة من الباحثين من جامعة ستانفورد، جامعة نورث ويسترن، وجامعة شيكاغو.
ويستند المؤشر على (تردد تغطية الصحف على المقالات الرئيسية التي التركيز على حالة عدم اليقين الاقتصادي المتعلقة بالسياسات. وأشارت المؤشرات التي نشرت في مارس وأبريل قد وصل إلى أعلى مستوى من عدم اليقين السياسة منذ أن بدأ جمع البيانات في عام 1997.

وأظهرت التفاصيل الدراسات الاقتصاد المحلية والدولية إن الإجماع لها تحذرها ,حيث أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (EU) قد يكون لها عواقب السلبي كبيرة للنمو الاقتصادي والاستقرار.

بنك انجلترا تستعد خطط الطوارئ
وقال بنك انجلترا (البنك المركزي البريطاني) الحاكم مارك كارني مؤخرا أن البنك المركزي قد وضع خطط طوارئ لأي نتائج استفتاء الاتحاد الأوروبي من أجل تلبية الحاجات النقدي واستقرار سعره.
وقال كارني ان "التصويت على ترك [الاتحاد الأوروبي] يمكن أن يكون له انعكاسات كبيرة على أسعار الأصول".
وانه بالإضافة إلى التأثير على سعر الصرف، وارتفاع حالة عدم اليقين يمكن أن يؤثر على أسعار الأصول الأخرى، وتشديد الأوضاع المالية. ارتفاع علاوات المخاطر
أكد محافظ بنك انجلترا أيضا مخاوفه بشأن المخاطر التجارية التي تنبع من Brexit: "التصويت لمغادرة الاتحاد الأوروبي قد يؤدي إلى فترة طويلة من عدم اليقين بشأن التوقعات الاقتصادية، بما في ذلك بشأن آفاق نمو الصادرات من المرجح أن دفع هذا الغموض حملة على الطلب في المدى القصير ".
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg 16257-EU referendum poll in May.jpg‏ (34.3 كيلوبايت, المشاهدات 0)
رد مع اقتباس


الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
الصورة الرمزية ايهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 7,463
معدل تقييم المستوى: 18
ايهم will become famous soon enough
افتراضي رد: مؤشر عدم اليقين البريطاني في مستويات قياسية
2#
05 - 05 - 2016, 02:12 PM
أظهر مسح لقطاع الخدمات نشرت نتائجه يوم الخميس أن الاقتصاد البريطاني تباطأ في أبريل نيسان وقد يشهد ركودا في الوقت الذي يتخوف فيه المستهلكون من استفتاء يونيو حزيران بشأن عضوية البلاد في الاتحاد الأوروبي.

وقالت شركة ماركت المتخصصة في جمع البيانات المالية إنه إذا استمر التراجع الذي سجله الشهر الماضي فقد يبلغ معدل النمو الاقتصادي الكلي البريطاني 0.1 بالمئة فقط في الربع الثاني من العام انخفاضا من نمو فصلي 0.4 بالمئة في الأشهر الثلاثة الأولى من العام.

ونما قطاع الخدمات المهيمن على الاقتصاد بأقل وتيرة في أكثر من ثلاث سنوات في أبريل نيسان بحسب مؤشر ماركت الخاص بنشاط القطاع والذي هبط إلى 52.3 في أبريل نيسان من 53.7 في مارس آذار بما يقل حتى عن أدنى التوقعات في مسح لآراء خبراء الاقتصاد أجرته رويترز.

وتقول شركات إن حالة الضبابية التي تكتنف الاستفتاء وضعف الاقتصاد العالمي يمثلان مصدر قلق للمستهلكين المحرك الأساسي للتعافي في بريطانيا.

ويعتقد معظم الخبراء الاقتصاديين أنه إذا قرر المشاركون في الاستفتاء الخروج من الاتحاد الأوروبي في 23 يونيو حزيران فإن ذلك سيمثل ضربة للاقتصاد في المدى القصير على الأقل وهو ما يحتمل أن يدفع بنك انجلترا المركزي لتخفيض أسعار الفائدة التي بلغت بالفعل مستويات قياسية متدنية أو توسيع برنامج شراء السندات.

لكن التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي قد يؤدي إلى تراجع الجنيه الاسترليني وهو ما سيرفع معدل التضخم بما قد يثني بنك انجلترا المركزي عن اتخاذ إجراء.

وأظهر المسح الذي نشرت نتائجه يوم الخميس أن النمو في تكاليف المدخلات التي تدفعها شركات الخدمات كان الأعلى في أكثر من عامين في أبريل نيسان بما يرجح أن الارتفاع التدريجي في معدل التضخم سيستمر.
ايهم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسهم أمريكا تغلق مرتفعة عند مستويات قياسية فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 10 - 06 - 2014 12:14 AM
معدلات البطالة فى منطقة اليورو تصل إلى مستويات قياسية محمد طره الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 01 - 11 - 2012 10:58 AM
الذهب يقفز الي مستويات قياسية جديدة في التعاملات فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 19 - 08 - 2011 09:03 AM
الذهب يهبط بعد ان سجل مستويات قياسية جديدة فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 27 - 07 - 2011 09:03 PM
الذهب يتراجع عن مستويات قياسية والفضة مستقرة فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 08 - 12 - 2010 01:52 PM


02:22 PM