• 11:39 مساءاً
logo




آبي: خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي سيجعلها أقل جاذبية للمستثمرين اليابانيين

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,881
معدل تقييم المستوى: 77
فريق الأخبار is on a distinguished road
06 - 05 - 2016, 02:26 AM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي آبي: خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي سيجعلها أقل جاذبية للمستثمرين اليابانيين
حذر رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي بريطانيا يوم الخميس من أن تصويتا بالموافقة على الخروج من الاتحاد الاوروبي في الاستفتاء الذي سيجرى في 23 يونيو حزيران سيجعل بريطانيا أقل جاذبية للمستمرين اليابانيين.
وجاءت تعليقات آبي بعد أقل من أسبوعين من تحذير صريح من الرئيس الامريكي باراك أوباما لبريطانيا بأنها ستكون "في مؤخرة الطابور" لإتفاقية للتجارة مع الولايات المتحدة إذا غادرت الاتحاد الاوروبي المؤلف من 28 دولة.
وأبلغ آبي الصحفيين أثناء زيارة إلى لندن "من الواضح جدا أن اليابان تفضل أن تبقى بريطانيا داخل الاتحاد الاوروبي... الكثير من الشركات اليابانية أنشأت عملياتها في المملكة المتحدة بالتحديد لأن المملكة المتحدة منفذ إلى الاتحاد الاوروبي."
وأضاف قائلا "التصويت بالموافقة على ترك الاتحاد الاوروبي سيجعل المملكة المتحدة أقل جاذبية كوجهة للاستثمارات اليابانية."
ومتحدثا في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قال آبي إن حوالي ألف شركة يابانية تعمل في المملكة المتحدة وتوظف 140 ألف شخص.
لكن المؤيدين لإنسحاب بريطانيا من الاتحاد الاوروبي هونوا من شأن تعليقات آبي قائلين إن الشركات اليابانية مثل تويوتا ونيسان وهيتاشي ملتزمة بالاستثمار في المملكة المتحدة بصرف النظر عن نتيجة الاستفتاء.
وقال كاميرون إن بريطانيا تستفيد من الاستثمارات اليابانية أكثر من الاستثمارات من أي دولة أخرى باستثناء الولايات المتحدة. وأضاف أن القيمة الاجمالية لاستثمارات اليابان في بريطانيا تبلغ 38 مليار جنيه إسترليني (55 مليار دولار).
وقال كاميرون الذي دعا إلى الاستفتاء ويقود الحملة الداعية إلى بقاء بريطانيا في النادي الذي إنضمت اليه في 1973 "الشركات اليابانية تعتبر بريطانيا المنفذ إلى أوروبا."
وقال آبي "أصدقاء بريطانيا حول العالم بما في ذلك اليابان سيراقبون قراركم في 23 يونيو (حزيران) بإهتمام شديد جدا."
وآبي هو أحدث زعيم عالمي يعلن دعمه لدعوة كاميرون للبريطانيين للتصويت بالموافقة على البقاء في الاتحاد الاوروبي.
وفي أكتوبر تشرين الاول الماضي قال الرئيس الصيني شي جين بينغ إنه يريد أن يرى اتحادا اوروبيا متحدا ويأمل بأن تلعب بريطانيا دورا قياديا في تعميق الروابط بين الصين والاتحاد.
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خروج بريطانيا من الاتحاد الاوربي @@@ فوركس نجد منتدى تداول العملات العام 5 18 - 05 - 2016 03:43 PM
كاميرون: خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي سيلحق ضررا بصناعة الصلب فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 05 - 05 - 2016 04:12 AM
خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد يهدد 100 ألف وظيفة مالية فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 15 - 04 - 2016 01:20 AM
إتش.إس.بي.سي: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيكلف الاسترليني 20% من قيمته فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 24 - 02 - 2016 06:29 PM
كليج: مطالب بريطانيا في قمة الاتحاد الاوروبي معقولة فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 09 - 12 - 2011 03:45 PM


11:39 PM