• 6:03 مساءاً
logo



يساعدونك على الخساره

إضافة رد
الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 7,459
معدل تقييم المستوى: 18
ايهم will become famous soon enough
27 - 11 - 2009, 08:43 PM
  #1
ايهم متواجد حالياً  
افتراضي يساعدونك على الخساره
لماذا اخسر بسرعة واربح ببطء
لا شك انك طرحت هذا السؤال اكثر من مرة على نفسك.. وفي كل مرة لا تجد جوابا مقنعا فتتوه في
التفسيرات والتخمينات.. ولا تملك في النهاية الا الاستسلام للامر كما هو وتظل متشبتا بالامل في ان تحقق ربحا كبيرا ولو طالت مدة الصفقة وهي مفتوحة.
وربما تجد في اجابتي عن هذا السؤال شيئا معروفا لديك ولا جديد فيه.. ولكني على يقين بان الاغلبية من المتداولين يحيرهم هذا السؤال.
فانت تفتح الصفقة على امل ان تغلقها بخمس او عشر نقاط على الاقل في وقت سريع.. لكنك سرعان ما تفاجا ان الصفقة سجلت بالناقص 20 او 30 نقطة .. وما كنت تظنه بان الصفقة لن تستغرق سوى ربع ساعة.. تجده قد تحول الى وقت ممل طويل من معاناة الانتظار حتى يعود المؤشر الى السعر الذي اشتريت او بعت به على الاقل.. ولكنه قد ينتهي بالتهام كل ما لديك من رصيد.
ان اول ما يراكم الخسارة هو القيمة التي تخصم من رصيدك مقابل فتح الصفقة.. وهنا اعني "السبريد".. فكلما كان هذا "السبريد" قليلا كلما كانت قيمة الخصم اقل.. والعكس صحيح..
ولان معظمنا لا يغامر بفتح حسابات كبيرة يستفيد من ورائها من فارق السبريد الذي يكاد يصل الى نقطة واحدة الان لدى بعض الوكلاء، فان معظم الوكلاء الذين يوفرون فرص فتح حسابات الميني والميكرو تجدهم يوسعون فارق السبريد لان ما يتقاضاه من الربح من وراء صفقتك لن يكون ذي اية قيمة له ما لم يكن الفارق كبيرا..وهذا اولاً..
149.44، وهذا يعني في الحقيقة انه اقتص منك 3 نقاط ونصف النقطة (اذا جمعنا 6+9 العشري)، بينما هو يظهر لك بحروف كبيرة الرقمين 42 و44 لتخال ان الفارق هو نقطنين فقط.
ثالثا: ان المؤشر عادة ما يتحرك آنيا بحدود 20-30 نقطة في الاوقات العادية، فان كانت عملية الشراء او البيع في نفس اتجاه المؤشر، فانه يتحرك لصالحك منقوصا منه قيمة السبريد، اما ان تحرك باتجاه معاكس فانه يتحرك مضافا اليه قيمة السبريد.. وهكذا تجد ان عليك استرجاع ما خصم من رصيدك اولا قبل ان يبدا المؤشر في احتساب ارباح لك، اما في الحالة المعاكسة فانك سرعان ما تجد ان قيمة السبريد قد تضاعفت وبدات تنهش من الرصيد.
رابعا: معظم الوكلاء -خاصة الاسرائيليون منهم الذين يديرون العمل من مكاتب في تل ابيب ويوظفون عمالا عرب يمطرونك دوما باتصالات شبه مجانية من ارقام انترنت تظهر ععلى جهازك "Call".. يمارسون لعبة قذرة في التلاعب بالمؤشر.. فان كانت اندفاعته قوية .. فانهم يستاخرونه حسب البرنامج الذي يستخدمونه لسرقة بعض الارباح مما يجب ان يذهب الى حسابك مع انك ترى ان المؤشر سليم ويعد لك وفقا للحركة.. لكنك قد لا تلاحظ حركة المضاربة التي يجرونها عندما ينزلق المؤشر او يصعد بقوة بمقدار يزيد عن 30 نقطة.. ولهذا قد لا تجد ان بمقدورك اغلاق الصفقة في تلك اللحظة الا بعد ان يرتد المؤشر بحركته الطبيعية فتجد انك قد فقدت الفرصة لربح ما لا يقل عن 10-20 نقطة على الاقل.
خامسا: كافة برامج التداول المستخدمة تقريبا تتوفر فيها خيارات تحديد هدف الخسارة "Stop Loss" او هدف الربح "Take Profit"، لكن بعض الوكلاء يحددون قيمة "الستوب لوس" غالبا من البرنامج وبالتالي لا تستطيع ان تقلل قيمة الخسارة (مثلما هو الحال في برامج الميتا تريدر، والتي تمنعك ايضا عن تحديد القيمة دون رقم معين، والخدعة في هذا الرقم انه (وفقا للتقسيم العشري المذكور آنفا)، فانه ما ان يصل المؤشر الى 0.01 من الرقم المحدد حتى تغلق الصفقة ناقصا 0.09 ، وهذا اقل من القيمة الحقيقية بمقدار نقطة تقريبا، وفي اوقات اندفاعة المؤشر او انزلاقته القوية.. ربما لا يصل المؤشر الى الهدف.. فتلغق الصفقة آليا بمجرد لمس اعلى كسر عشري في الرقم الاسبق.
وعموما، هذه بعض ملاحظات لمستها من خبرتي في التداول ..وقد يستهين البعض بها.. وانا اوافقه ولكن ان كان محترفا، اما ان كان متوسط الخبرة، فانه قد يفقد الكثير من المال بواسطة هذه الالاعيب.. وقد لا يجد اذنا صاغية لسماع شكواه.. ولهذا، انصح بالتداول فقط مع شركات ذات مصداقية عالية.. خاصة ان كانت تديرها بنوك معروفة.. وقد تلاحظ ان فتح حسابات مع مثل هذه الشركات ليس بالسهولة التي تتم عند فتح حسابات مع مثل هذه الشركات النصابة، والتي تذهب احيانا الى حد عرض بونص يساوي نصف قيمة ما تودعه عندها.. فهم يعرفون بان اي مبلغ تودعه عندهم لن يعود اليك ابدا..
رد مع اقتباس


موقوف
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 55
معدل تقييم المستوى: 0
شوق المحبة is on a distinguished road
افتراضي رد: يساعدونك على الخساره
2#
28 - 11 - 2009, 03:51 AM
ممكن تشرح ماهي شمعة التصرييف التي تقول انك تربح منها وماهي اهدافها التي تتحقق ؟؟ كبيرة ام صغيررة
شوق المحبة غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الخساره, يساعدونك, على

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملف اكسل لحساب عدد العقود على اساس وقف الخساره أحمد سليمان منتدى الدروس التعليمية 29 10 - 12 - 2015 06:20 PM


06:03 PM