• 9:04 صباحاً
logo



«الأهلى» يتراجع عن تحويل مكتب التمثيل فى دبى إلى فرع

إضافة رد
الصورة الرمزية محمد علي نوارج
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 1,861
خبرة السوق : 6 شهور الى سنة
الدولة: مصر - دمياط - رأس البر
العمر: 29
معدل تقييم المستوى: 10
محمد علي نوارج is on a distinguished road
02 - 12 - 2009, 12:03 PM
  #1
محمد علي نوارج غير متواجد حالياً  
افتراضي «الأهلى» يتراجع عن تحويل مكتب التمثيل فى دبى إلى فرع
«الأهلى» يتراجع عن تحويل مكتب التمثيل فى دبى إلى فرع
المصري اليوم الاربعاء 2 ديسمبر 2009 9:40 ص



تراجع البنك الأهلى عن تحويل مكتب التمثيل التابع له فى دبى بالإمارات العربية المتحدة إلى فرع، معلقاً ذلك على زوال آثار الأزمة المالية العالمية.

وقال هشام عكاشة، نائب رئيس مجلس إدارة البنك، فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم»، إنه كان من المخطط تحويل مكتب التمثيل التابع للبنك فى دبى إلى فرع قبل نحو عام، غير أنه «تم التراجع عن هذه الفكرة والتريث فى تنفيذها إلى ما بعد زوال الآثار السلبية للأزمة المالية العالمية عن المنطقة واستقرار الموقف المالى العالمى».

وأكد عكاشة أن البنك الأهلى لم يتعرض لديون دبى الحالية، نافياً منح تمويل أو قروض لشركات إماراتية، أو وجود ودائع فى بنوك إماراتية ضمن استثمارات البنك الخارجية.

وأضاف أن استثمارات وتوظيفات البنك، البالغة ١٧ مليار جنيه، يتم وضعها فى بنوك عالمية ذات تصنيف ائتمانى مرتفع، وفقا للتحوط من أى تركز، طبقا لتعليمات البنك المركزى. من ناحية أخرى، ألقت أزمة ديون دبى بظلالها على سوق صرف الدولار محلياً، ليشهد بجانب العملات الأوروبية ارتفاعا أمام الجنيه المصرى.

وقال محمد جابر، المدير التنفيذى للشركة المصرية للصرافة، إن أسعار الدولار ارتفعت بنحو ٣ قروش، بعد إجازة عيد الأضحى، لتصل إلى ٥.٤٦ قرش للشراء و٥.٤٨ قرش للبيع، كما ارتفع اليورو بمقدار ٥ قروش، ليبلغ ٨.١٧ قرش للشراء و٨.٢٨ قرش للبيع.

ورأى محمد الأبيض، رئيس شعبة الصرافة باتحاد الغرف التجارية، أن ارتفاع الدولار مقابل الجنيه جاء على خلفية أزمة دبى. وعلى الصعيد الإماراتى، شهدت حركة التعاملات فى البنوك الإماراتية على صعيدى السحب والإيداع نوعا من الهدوء خلال اليومين الماضيين.

وأكد مصرفيون أن طرح مصرف الإمارات المركزى تسهيلاً طارئاً لتعزيز السيولة المصرفية جاء كرد طبيعى لطمأنة المتعاملين من الأزمة. وقال عونى العلمى، نائب الرئيس التنفيذى للبنك العربى المتحد، إن حركة المعاملات فى البنك طبيعية، واصفاً وضع البنوك فى الإمارات ولاسيما دبى بالجيد.

غير أن زياد الدباس، المستشار الاقتصادى لبنك أبوظبى الوطنى، طالب بضرورة إفصاح البنوك عن تعرضها لديون شركات دبى العالمية، داعياً «المركزى» إلى إعطاء توجيهات لكيفية تعامل البنوك مع هذه الديون وكيفية احتسابها فى الميزانية. يأتى هذا فى الوقت الذى أكدت فيه وكالة التصنيف الائتمانى «موديز» أنها بصدد مراجعة أوضاع ١٧ بنكا و٥ مؤسسات استثمار فى الإمارات .

التوقيع

" ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت وكنت أظنها لا تفرج "

..**.. إفعل دائماً ما يمليه عليك ضميرك ..**..

---= لا تنتظر شكراً من أحد على عمل عملته .. ولكن يكفيك أن تكون راضٍ عن نفسك =---

TV QURAN .. تي في قرآن
رد مع اقتباس


إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مكتب, التمثيل, تحويل, دبي, يتراجع, فرع, إلى, «الأهلى»

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية


09:04 AM