• 1:57 مساءاً




اخبار مصر اليوم - اخر اخبار مصر - اخبار اليوم مصر

إضافة رد
أدوات الموضوع
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 1,799
خبرة السوق : أقل من 6 شهور
الدولة: مصر
العمر: 35
معدل تقييم المستوى: 16
نرمينا is on a distinguished road
10 - 12 - 2009, 01:17 AM
  #1
نرمينا غير متواجد حالياً  
افتراضي اخبار مصر اليوم - اخر اخبار مصر - اخبار اليوم مصر
اخبار مصر اليوم - اخر اخبار مصر - اخبار اليوم مصر


المنتقبات يتظاهرن فى جامعة القاهرة..و طلاب «العلاج الطبيعى» يضربون عن الدراسة

احتشد أكثر من ١٠٠ طالبة منتقبة بجامعة القاهرة، فى مظاهرة طلابية أمس، ضد قرار المجلس الأعلى للجامعات بعدم السماح لهن بدخول لجان الامتحانات وهن يرتدين النقاب، ونظمت الطالبات مظاهرتهن لليوم الثانى على التوالى، بعد محاولة الإدارة الجامعية وحرس الجامعة منع الصحفيين من تغطية مظاهرة أمس الأول، التى أجبرت رئيس الجامعة ونوابه على مغادرة مكاتبهم من الأبواب الخلفية لمبنى قبة الجامعة الذى شهد تجمع الطالبات.

كما نجد أنه أيضا فى سياق متصل، استمر المئات من طلاب وطالبات كلية العلاج الطبيعى بجامعة القاهرة فى اعتصامهم وإضرابهم عن امتحانات الـ«ميد تيرم» التى تجريها الكلية حالياً، لليوم الثالث على التوالى، احتجاجاً على مطالبة الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء بتحويل كليات العلاج الطبيعى لمعاهد فنية. وهدد عدد من طلاب الامتياز بالكلية بالإضراب عن أداء عملهم بمستشفى قصر العينى.


يونيو امتحانات «الثانوية» و٢٩ مايو الدبلومات الفنية


حددت وزارة التربية والتعليم مواعيد امتحانات الشهادات العامة، التى تجرى بشكل مركزى على مستوى الجمهورية «الثانوية العامة والدبلومات الفنية».

وأصدر الدكتور يسرى الجمل، وزير التربية والتعليم، أمس القرار الوزارى رقم ٣٥٠، الذى يحدد مواعيد الامتحانات للدورين الأول والثانى، وأكد القرار أن امتحانات الثانوية العامة تبدأ يوم ١١ يونيو ٢٠١٠ للمرحلة الثانية و١٢ يونيو للمرحلة الأولى، بينما يؤدى الطلاب امتحان الدور الثانى يوم ٧ أغسطس للمرحلة الثانية، واختبار الدور الثانى للمرحلة الأولى ٨ أغسطس ٢٠١٠، وتستمر الامتحانات أيام العطلات الرسمية، فيما عدا أيام الجمعة.

وبحسب القرار الوزارى فإن امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية تبدأ يوم ٢٩ مايو، وهى دبلوم المدارس الثانوية الفنية التجارية، ودبلوم المدارس الثانوية الفنية للإدارة والخدمات ودبلوم الدراسة الفنية المتقدمة التجارية، ودبلوم الدراسة الفنية المتقدمة للشئون الفندقية والخدمات السياحية، وكذلك دبلوم المدارس الثانوية الفنية التجارية نظام السنوات الثلاث للطلبة الذين يغيرون مسارهم من الثانوية العامة. كما شمل القرار طلاب التعليم الصناعى، حيث يؤدون اختبار الدور الأول يوم ٢٩ مايو ٢٠١٠.


اخبار مصر اليوم - اخر اخبار مصر - اخبار اليوم مصر



القاهرة تستضيف المؤتمر العالمى لإعمار دارفور العام المقبل




قررت مصر استضافة مؤتمر عالمى حول إعادة إعمار وتنمية إقليم دارفور خلال الربع الأول من عام ٢٠١٠، وقال السفير محمد قاسم، مدير إدارة السودان بوزارة الخارجية، أمام لجنة الشئون العربية فى مجلس الشعب، أمس، إن مصر تلقت خطاباً من الحكومة السودانية قبل عدة أسابيع تطلب فيه استضافة القاهرة للمؤتمر.

وأشار إلى تشكيل لجنة تحضيرية بوزارة الخارجية عقدت أول اجتماعاتها، وقررت الاستجابة للمطلب السودانى بدعوة تركيا لرئاسة المؤتمر بالاشتراك مع مصر بصفتها الدولة المضيفة. وأوضح أنه من المقرر أن يشارك فى المؤتمر عدد من الدول والمنظمات الدولية والبنوك العالمية.





«الكهرباء» تبدأ استخدام «اللمبات الموفرة» فى شوارع «القاهرة الكبرى» نهاية ٢٠١٠



أعلن الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، أن الوزارة ستبدأ اعتباراً من يناير المقبل فى توريد وتركيب حوالى ١٣٢ ألف لمبة موفرة، للبدء فى تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع استبدال لمبات الزئبق والصوديوم الأكثر استهلاكاً للكهرباء فى الشوارع بأخرى موفرة للطاقة، فى محافظات القاهرة الكبرى.

وأضاف يونس أن البدء بمحافظات القاهرة الكبرى يرجع إلى استحواذها على حوالى ٣٥% ــ ٤٠% من استهلاك الطاقة الكهربائية لإنارة الشوارع، ويجرى الآن البدء فى الإعداد للمرحلة الثانية للمشروع بقيمة إجمالية تبلغ ٢٤٠ مليون جنيه، مشيراً إلى أن التوريد سيتم على دفعات متساوية، ويجرى التنسيق بين قطاع الكهرباء ووزارة التنمية المحلية ومحافظات القاهرة الكبرى لاستبدال اللمبات فور تسلمها على أن يتم التركيب مع التوريد خلال خمسة أشهر.

وأكد الوزير تنفيذ خطة استبدال اللمبات القديمة بالموفرة على مستوى الجمهورية خلال عامى ٢٠٠٩/٢٠١٠، ومن المخطط أن يحقق هذا الاستبدال وفراً فى الطاقة الكهربائية يصل إلى مليار كيلووات/ساعة..


اخبار مصر اليوم - اخر اخبار مصر - اخبار اليوم مصر

[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]
رد مع اقتباس


إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مصر, اليوم, اخبار, اخر



جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير اخبار اليوم 5-11-2008 FOREX MARKET منتدى تداول العملات العام 1 05 - 11 - 2008 02:44 PM


01:57 PM