• 4:48 مساءاً
logo



وقف الخسارة

إضافة رد
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 3
خبرة السوق : أقل من 6 شهور
الدولة: السعودية
معدل تقييم المستوى: 0
أبو فيصل1426 is on a distinguished road
13 - 12 - 2009, 09:54 PM
  #1
أبو فيصل1426 غير متواجد حالياً  
افتراضي وقف الخسارة
بسم الله الرحمن الرحيمفوركس

هديتي لكم بمناسبة قبولي عضوا في هذا المنتدى المبارك

طبعا الموضوع للأسهم ولعله يستفاد منها في تجارة الفوركس



ماهو المقصود بأمر وقف الخساره ؟

هو امر بيع يوضع اما للحد من الخسائر او للمحافظه على الارباح 0

متى اوقف خسارتي ؟

هذه السؤال يدور في ذهن اغلب المتداولين:

وانا هنا سأحاول تبسيط ذلك باختصار :

الكثير بعد ان يشتري سهم تجده يبيع لمجرد نزول سهمه عن سعر مشتراه تطبيقا لمبدأ وقف الخساره ولكنه يتفاجأ ان السهم الذي باعه عاد الى السعر الذي اشتراه فيه وقد يتجاوزه ؟00 فيعود للشراء مره اخرى 00 ثم ينزل السهم فيبيع وهكذا !
وفي النهايه المحصله خساره !
اذا اكيد ان هناك خلل ما 00 ماهو ؟
في حركة الاسهم هناك مايسمى بـ ( المدى ) وهي المنطقه التي يتذبذب فيها السهم صعودا وهبوطا بين منطقتي دعم ومقاومه 00 قد تكون هذه المنطقه واسعه او ضيقه على حسب مناطق دعم ومقاومات الاسهم 00 وقد تكون افقيه او صاعده او هابطه 0
الخطأ الذي يقع فيه اغلب المتداولين انه يشتري في منتصف هذه المنطقه ( المدى ) 00 او في المنطقه التي تكون اقرب للمقاومه منها للدعم !
اضف الى ذلك معالجة الخطأ بخطأ اخر وهو الاستعجال في وقف الخساره ايضا !


الخلاصه :


توقف الخساره في احد هذه الحالات :
- الكسر الحقيقي لخط الدعم
- خروج السهم من مساره الصاعد

اين اضع امر وقف الخساره ؟

امر وقف الخساره يوضع كما يلي :
- اسفل خط الدعم للحد من الخساره 0
- او بالقرب من القمه او المقاومه للمحافظه على الارباح 0

لابد ان يكن توقيت الشراء سليم حتى تتجنب الخساره واليك بعض النصائح :

- تجنب دخول الاسهم في المسارات الهابطه
- تجنب الشراء بالقرب من قمه او مقاومه
- تجنب الشراء عند كسر القاع او الدعم
- لاتستعجل في وقف الخساره مالم يكسر دعم قوي او يخرج سهمك من مساره الصاعد لان مبدأ وقف الخساره ينطبق عليه المثل ( اخر العلاج الكي )
- لاتستعجل في امر الخساره في حال كان هناك دعم قوي قريب من نقطة الوقف التي حددتها 0
- لاتعاود الدخول في السهم مرة اخرى بعد كسر خط الدعم مالم يتم الاختراق والاختبار 0
- ارفع وقف الخساره كلما ارتفع سهمك 0
- قم بجني ارباحك بنصف الكميه المشتراه كلما اقترب السهم من قمه او مقاومه 0
- لاتعاود الشراء مره اخرى الا بعد اختراق المقاومه واختبارها كدعم 0
- لاتقم بالتعديل في سهمك في موجته الهابطه حتى يتأكد لك الارتداد 0
- أي كسر لدعم او اختراق لمقاومه يجب ان يصاحب بتنفيذ عالي لتأكيد ذلك 0
- احتفظ بالكاش دائما وابدا بما لايقل عن 30 % من قيمة محفظتك 0

اتمنى ان اكون وفقت في توضيح الصورة


منقوووووووووووووول للامانة
رد مع اقتباس


الصورة الرمزية abdellatif
عضو متميز
الصورة الرمزية abdellatif
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
الدولة: السويد
المشاركات: 499
خبرة السوق: 1 الى 3 سنوات
معدل تقييم المستوى: 10
abdellatif is on a distinguished road
افتراضي رد: وقف الخسارة
2#
13 - 12 - 2009, 10:55 PM
كلامك صحيح يا باشا و نفس الشيئ ينطبق على العملات ..
بالتوفيق اخي الكريم
abdellatif غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 3,176
معدل تقييم المستوى: 13
Trend is on a distinguished road
افتراضي رد: وقف الخسارة
3#
15 - 12 - 2009, 01:01 PM
جزاك الله كل خير اخي ابوفيصل
Trend غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
stop losses وقف الخسارة محمد عبدالمعـطي مكتبة التحليل الفني 12 26 - 05 - 2012 06:14 AM
رأس الحكمة منع الخسارة [email protected] منتدى الدروس التعليمية 9 14 - 04 - 2009 05:29 PM


04:48 PM