• 5:43 صباحاً
logo




اليورو يعاني و الجنيه متفاني و الدولار يقول عاد زماني

إضافة رد
الصورة الرمزية Marvey
عضو متميز
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 13,182
خبرة السوق : أكثر من 5 سنوات
الدولة: أم الدنيا وهتبقي قد الدنيا
معدل تقييم المستوى: 24
Marvey is on a distinguished road
15 - 12 - 2009, 03:44 PM
  #1
Marvey غير متواجد حالياً  
Talking اليورو يعاني و الجنيه متفاني و الدولار يقول عاد زماني
اليورو يعاني و الجنيه متفاني و الدولار يقول عاد زماني


انخفض سعر صرف اليورو هذا اليوم بشكل كبير مقابل الدولار الأمريكي ليعاني الأسوأ بعد أن صدرت بيانات الثقة الأوروبية مشيرة إلى سيطرة التشاؤم مرّة أخرى و عودة مؤشر ZEW للثقة في الاقتصاد الأوروبي نحو قيمة ما دون 50 مسجلا ً لشهر كانون الأول مستوى 48.0 فيما شهدت تكاليف العمالة انخفاضا ً كبيرا ً كإشارة إلى أن أسواق الوظائف ما زالت ضعيفة و أصبح الباحثون عن العمل يقبلون بأجور منخفضة أكثر . الجنيه الإسترليني شهد انخفاضا ً هذا اليوم لكننا نراه متفانيا ً في أن يحافظ على تداولاته فوق مستوى 1.62 دولار للجنيه الواحد و متداولا ً فوق أدنى مستوياته هذا الأسبوع بثبات إذ أن بيانات التضخم التي صدرت من المملكة المتحدة جعلت العديد من المحللين يعيدون فتح أوراق البنك البريطاني ليرو احتمال أن يتم رفع سعر الفائدة في وقت يسبق التوقعات الأولية بسبب ارتفاع مستويات التضخم لتصل إلى 1.9% . هذا المستوى من التضخم مناسب جدا ً و قريب من القيمة المثالية عند 2.00% لكن أصبحت المخاوف تشير إلى احتمال ارتفاع التضخم أكثر مما قد يمنع البنك البريطاني من الاستمرار في سياسات التخفيف الكمي و أن يفكّر جديا ً في رفع أسعار الفائدة في وقت لاحق .
فيما نرى اليورو تحت ضغط هائل و كذلك الجنيه الإسترليني يعاني ضغطا ً سلبيا ً جراء قوّة الدولار , المتداولين الآن يرون أن زمان الدولار قد عاد أخيرا ً بعد أن بدت حالات من الاستقرار في النظام المالي الأمريكي و في انتظار قرار الفيدرالي الأمريكي يوم غد تظهر بيانات تؤكد استقرار الاقتصاد الأمريكي ,برغم حقيقة ضعف التحسّن في الاقتصاد لكن الجميل في الأمر بوجهة نظر المتداولين هو أن بنوكا ً مثل سيتي جروب قد تقوم بتسديد مستحقات الحكومة من أموال الضرائب في وقت ليس ببعيد و هذا ما أنشأ حالة في الأسواق المالية اتجهت نحو إعادة تسعير الدولار الأمريكي في وقت قد يقوم فيه الفيدرالي الأمريكي بتغيير السياسات المالية و النقدية قبل النصف الثاني من العام القادم 2010 و هذا ما أكسب الدولار الأمريكي عزما ً صاعدا ً ليس ناشئ عن حقيقة كون الدولار ملاذ آمن بل بسبب طلب الدولار لتوقعات ارتفاع سعره .
انخفض سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي هذا اليوم من المستوى الأعلى عند 1.4662 و البيانات السلبية إلى جانب كسر مستوى الدعم 1.4605 سبّبا انخفاضا ً كبيرا ً أوصل اليورو إلى مستوى 1.4524 دولار لليورو الواحد في موجة هابطة حادة و نرى الزوج يتداول قريبا ً من مستواه الأدنى لهذا اليوم لكن يجب أن يتم الثبات ما دون مستوى 1.4535 حتى يختبر الزوج مستويات الدعم الأهم عند 1.4475 و إلا كان على الزوج أن يعود لاختبار مستويات المقاومة 1.4625 لاكتساب مزيد من العزم الهابط و تحقيق الكسر المنشود لمستوى1.4535 .
يتداول الجنيه الإسترليني حاليا ً بين مستوى الدعم 1.6185 و مستوى المقاومة 1.6240 في تذبذب شديد محاولا ً الاستقرار في مستويات 1.62 دولار للجنيه الواحد , انخفض الزوج هذا اليوم بتأثير من قوّة الدولار الكبيرة من مستوى 1.6318 ليحقق الأدنى حتى هذه اللحظة عند 1.6217 و رغم الضغط السلبي الكبير على الزوج إلا أن بيانات التضخم التي صدرت هذا اليوم خففت من الموجة الهابطة الشديدة على الزوج . التحليل الفني يشير إلى أن الثبات فوق مستوى 1.6155 قد يسبب عودة الاتجاه الصاعد في موجة تصحيحية صاعدة تعود بنا إلى مشارف 1.6300 دولار للجنيه الواحد و مؤشرات العزم تدعم هذه الفكرة لكن في نفس الوقت كما ذكرنا فدون ثبات مستوى 1.6185 و 1.6155 قد يكون تحقيق ذلك صعبا ً جدا ً هذا اليوم .
يشهد الين الياباني موجة هابطة قوية مقابل الدولار الأمريكي حيث ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي هذا اليوم من مستوى 88.56 إلى مستوى 89.43 ين للدولار الأمريكي الواحد . التأثيرات السلبية التي خلفها تصريح صيني أشار إلى محاولات الصين الجادة في إيقاف احتمال ارتفاع الأسعار السريع في أسواق السلع و الأصول خوفا من حصول فقاعات سبّب ضغطا ً سلبيا ً على الين الياباني لكن في نفس الوقت مخاوف أن يكون ارتفاع سعر صرف الين الياباني يؤثر على الاقتصاد الياباني يعطي المتداولين سببا ً للاعتقاد أن الحكومة اليابانية قد تتدخل في سعر صرف الين لإضعافه في حال عاد ليرتفع مما شجّع المتداولين على بيع الين الياباني و شراء الدولار الأمريكي و هذا أسفر عن موجة صاعدة جيدة هذا اليوم للدولار الأمريكي عوَضت خسائر يوم أمس . فنيا ً ,يرى المحللون الفنيون في الشركة أن الثبات فوق مستوى 89.55 سوف يسبب موجة صاعدة تعود في الدولار إلى عالم 90.00 ين للدولار الأمريكي الواحد.
ليس هذا كل شيء , في جعبة الأسواق المالية هذا اليوم المزيد من التذبذب في ظل انتظار المزيد من البيانات الاقتصادية من أكبر اقتصاد في العالم – الاقتصاد الأمريكي – و التي تضم بيانات فرعية من التضخم و التي تشير توقعاتنا إلى احتمال أن تظهر ملامح ارتفاع في التضخم . بيانات اليوم من شأنها أن ترفع من سعر صرف الدولار أكثر في حال ظهرت كما تشير التوقعات لها خصوصا ً لو أثبتت بيانات مؤشر نيويورك الصناعي تحسنا ً أكبر من التوقع و كذلك بيانات الإنتاج الصناعي لكن في كل الظروف لا يجب إهمال احتمال ظهور مفاجآت في أجندتنا الاقتصادية هذا اليوم قد تسبب تذبذبا ً كبيرا ً في يوم يسبق قرار الفيدرالي غدا ً .

التوقيع

جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
رد مع اقتباس


عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: المغرب الحبيب
المشاركات: 157
خبرة السوق: 1 الى 3 سنوات
معدل تقييم المستوى: 11
فوركس المغرب is on a distinguished road
افتراضي رد: اليورو يعاني و الجنيه متفاني و الدولار يقول عاد زماني
2#
15 - 12 - 2009, 04:36 PM
بارك الله فيك اخي الكريم
فوركس المغرب غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اليورو مقابل الدولار الأمريكي,الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي,مؤشر يورو ستوكس 50 Marvey منتدى تداول العملات العام 0 03 - 12 - 2009 12:46 PM
صعود الجنيه الاسترليني مقابل الدولار واليورو بعد بيانات التضخم محمد عبدالمعـطي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 15 - 01 - 2008 06:39 PM
هبوط الدولار مقابل اليورو محمد عبدالمعـطي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 14 - 01 - 2008 07:16 PM
هبوط الجنيه الاسترليني مسجلا سعرا قياسيا جديدا مقابل اليورو محمد عبدالمعـطي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 12 - 01 - 2008 12:33 AM


05:43 AM