موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

التقارير الاقتصادية والأساسية الهامة ليوم الجمعة 9 / 1

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 09 - 01 - 2009, 03:34 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي التقارير الاقتصادية والأساسية الهامة ليوم الجمعة 9 / 1

التقارير الاقتصادية والأساسية الهامة ليوم الجمعة 9 / 1
الأسواق الأوروبية متشائمة قبل بيانات تقرير الوظائف الأمريكي والذي من المتوقع أن يزيد من عمق الركود العالمي


خيم التشاؤم على الأسواق بعد أن استمرت الاقتصاديات في الهبوط لتدفع بمستويات النمو العالمي نحو الانحدار بعد أن تعمق الركود في تلك الاقتصاديات, اليوم سطرت المخاوف على الأسواق من آسيا حتى أوروبا بشان التباطؤ الاقتصادي العالمي خاصة في انتظار البيانات الخاصة بالتوظيف في الولايات المتحدة الأمريكية و التي سوف تظهر تلك المخاوف بشان الركود.

جميع الاقتصاديات الرئيسية الأوروبية انزلقت في الركود بشكل حاد لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية, استمرت الاقتصاديات الأوروبية في معاناتها وخاصة كل من منطقة اليورو و الاقتصاد البريطاني حيث انزلقوا في الركود من جراء أسوأ أزمة مالية ضربت اقتصادياتهم لتستمر في محو جهودهم في إنعاش الاقتصاد.

البيانات الاقتصادية القادمة من الاتحاد الأوروبي تؤكد الاتجاه الهبوطي لتلك الاقتصاديات, لتزيد من التوقعات و التكهنات بقيام البنوك المركزية بمزيد من خفض لأسعار الفائدة, في الوقت الذي تحاول فيه هذه البنوك بالفعل دعم اقتصادهم حيث تسعى هذه البنوك إلى المحافظة على استقرار الأسعار في الوقت الذي تهدد فيه معدلات التضخم المستويات التي وضعتها البنوك كهدف للمحافظة على استقرار الأسعار لتدفع بمزيد من خفض أسعار الفائدة, وخاصة بعد أن قام البنك المركزي البريطاني بخفض سعر الفائدة يوم أمس لتصل إلى أدنى مستوياتها في التاريخ فيما سوف يقوم البنك المركزي الأوروبي بإتباع هذا الإجراء البريطاني.

فقد قام البنك المركزي البريطاني يوم أمس بخفض سعر الفائدة بقيمة 50 نقطة أساس لتصل إلى نسبة 1.50%, بعد أن اخترقت معدلات التضخم إلى أدنى المستوى الذي كان البنك يضعه كهدف لاستقرار الأسعار ليهبط دون مستوى 1.0% في الوقت الذي تعمق فيه الركود داخل الاقتصاد البريطاني بجانب انخفاض مستويات الأسعار والتي دعمت هذا الانخفاض في مستويات التضخم هذا بجانب الضغوط الهبوطية لانخفاض قيم الأصول مما زاد من الآثار السلبية على الاقتصاد ككل ودفع الجنيه الإسترليني نحو الانخفاض.

وأوضحت البيانات الاقتصادية انخفاض مستويات التضخم في شهر كانون الأول حيث أكدت الضغوط الهبوطية القادمة من القطاع الصناعي و التي أظهرت انخفاض مؤشر أسعار المنتجين إذ سجل مؤشر أسعار المنتجين للمخرجات ليسجل نسبة ثابتة 0.0% فيما انخفض على المستوى السنوي ليسجل نسبة انخفاض 4.7% هذا الانخفاض كان مدفوعا بانخفاض أسعار المواد الخام حيث انخفض مؤشر أسعار المنتجين للمدخلات ليسجل نسبة انخفاض 2.0% لشهر كانون الأول بينما سجل على المستوى السنوي 4.3%, بينما سجل مؤشر أسعار المنجين الجوهري عدم تغير عند نسبة 0.2% بينما على المستوى السنوي 5.0%.

قد تتحسن الأعمال في بريطانيا حيث انخفضت الأسعار نتيجة لانخفاض أسعار المدخلات بجانب المزايا التي تحققت من انخفاض ضريبة القيمة المضافة (ضرائب المبيعات) مما يدعم مبيعات التجزئة ولذلك سوف يتحقق التوازن بين المصروفات و الأرباح ليؤمن ذلك تحقيق هامش ربح للنجاة من الأداء الاقتصادي السيئ.

كافة القطاعات قد انكمشت في الاقتصاد البريطاني, إلا أن البنك المركزي البريطاني قد عزى إلى أن الصادرات لم تعد بالقوة في دعم النمو الاقتصادي, هذا فإن الجنيه الإسترليني قد انخفضت قيمته في أخر العام الماضي, بينما لايزال الشركاء التجاريين لبريطانيا في حالة من الركود حيث أن مستويات الطلب المنخفضة من جانبهم تعد بالمنخفضة و التي لن تستطيع تدعيم الاقتصاد البريطاني, حيث يحتاج الاقتصاد إلى توسيع نطاق الأسواق وهذا ما أكدته رحلة السيد براون إلى الشرق الأوسط حيث الاجتماع بقادة رجال الأعمال لتوقيع العديد من العقود مرتفعة القيمة والتي من الممكن أن تدعم الاقتصاد البريطاني المنهار.

ولا يزال القطاع الصناعي و التصنيعي متعمق في حالة انكماش ببريطانيا, إذا سجل مؤشر الإنتاج الصناعي السنوي لشهر تشرين الثاني نسبة انخفاض 6.9% فيما سجل مؤشر الإنتاج التصنيعي السنوي لنفس الفترة نسبة انخفاض 7.4%.

ويمثل القطاع الصناعي ما يقرب من 16.0% من الاقتصاد وقد انخفض طبقا للضغوط الهبوطية الناتجة من انخفاض الإنفاق بمحاذاة معاناة القطاع الخدمي والذي يعد ذو أهمية نسبية كبيرة بالنسبة للاقتصاد البريطاني.

انكماش مستويات استهلاك وإنفاق القطاع العائلي وراء تباطؤ الاقتصاد, وحتى ألآن لاتزال الدورة الاقتصادية في أدنى مستوياتها و أن مستويات الإنفاق في الوقت القريب إلا اذا توقفت الشركات عن تسريح المزيد من العمالة ولن تتوقف الشركات عن ذلك الا إذا عاودت الحركة مجددا في الاقتصاد.

أيضا كان لخفض معدلات الضرائب بجانب الخصومات والعروض كلها تستهدف دعم مستويات الإنفاق و التي لم تستجيب بالقوة المطلوبة لهذه الاجراءت وذلك في ظل قيود مالية خانقة.

في شهر تشرين الثاني شهد الاقتصاد الألماني تحسن في المبيعات حيث ارتفعت بنسبة 0.7% بعد أن كانت منخفضة بقيمة 1.5 لشهر تشرين الأول فيما حققت على المستوى السنوي نسبة انخفاض 3.0%, فيما ارتفع مؤشر مبيعات التجزئة في أوروبا لشهر تشرين الثاني ليسجل نسبة مرتفعة 0.6% مقارنة بالقراءة السابقة بنسبة انخفاض 0.8%, بينما تحسنت على المستوى السنوي لتسجل نسبة انخفاض 1.5% من نسبة انخفاض 2.1 للقراءة السابقة.

الإنفاق يعد بالعامل الرئيسي لذا فإن مستويات الطلب العالمي سوف تنكمش طبقاً لتوقعات البنك الدولي لأول مرة منذ 25 عام, ويضغط ذلك على مستوى المبيعات المحلية بينما لاتزال ارتفاع معدلات البطالة وراء انخفاض مستويات الاستهلاك, في بريطانيا ارتفع معدل البطالة إلى 6.0% ويعد الأعلى منذ عام 1999, بينما في الاتحاد الأوروبي ارتفع إلى 7.8%.

وحتى الآن تنتظر الولايات المتحدة الأسوأ من ذلك, حيث من المنتظر اليوم أن تعلن عن تقرير الوظائف حيث تشير التوقعات إلى ارتفاع نسبة البطالة إلى نسبة 7.0% الذي يعد الأعلى منذ 16 عام ليعد بذلك نهاية الأسبوع الأول في العام الجديد الذي يبشر ببداية متشائمة, انخفضت المؤشرات في ظل الضغوط من تباطؤ الاقتصاد العالمي بجانب تقرير الوظائف المنتظر صدوره اليوم.

وفي تمام الساعة 9:57 بتوقيت غرينتش خلال المعاملات المبكرة انخفضت المؤشرات أسواق المال الأوروبية متبعا في ذلك الأسواق الآسيوية حيث هبط مؤشر داو جونز للأسهم الأوروبية 50 بنسبة 0.6%, بينما هوى مؤشر DAX الألماني بنسبة0.46%, هذا وانحدر مؤشر FTSE100 بنسبة 0.7% ليسجل 4473.30نقطة, وأخيرا خسر مؤشر CAC40 بنسبة 0.4% ليسجل 3312.79 نقطة.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
التقارير الاقتصادية والأساسية الهامة ليوم الجمعة 9 / 1
http://www.borsaat.com/vb/t4321.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 01 - 2009, 05:57 PM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والأساسية الهامة ليوم الجمعة 9 / 1

الاقتصاد الأمريكي يستغني عن أكثر من نصف مليون وظيفة في كانون الأول لتصل البطالة إلى 7.2% !!!

البيان الأهم و التي انتظرته الأسواق العالمية صدر أخيرا، حيث تبين أن الولايات المتحدة استغنت في كانون الأول عن 524 ألف وظيفة ليصل بالتالي معدل البطالة إلى 7.2%، و هذا تأكيد على أن قطاع العمالة في الولايات المتحدة يوشك على الانهيار، و بتقرير اليوم يمكن اعتبار الولايات المتحدة قد وقعت في ركود خلال الربع الرابع من العام الماضي الذي استغنى فيها الاقتصاد في آخر شهرين منه على أكثر من مليون وظيفة، و تبعات تدهور نشاطات الاقتصاد الأمريكي و تحديدا قطاع العمالة من شأنها أن تؤثر على الاقتصاد العالمي أجمع لتجره مزيدا إلى الأسفل...

حيث أن عدد الوظائف التي تم الاستغناء عنها في كانون الأول وصلت إلى 524 ألف وظيفة من السابق الذي تم تعديله إلى -584 ألف من -533 ألف، بينما قراءة اليوم تقارب بشدة التوقعات التي أظهرت تراجع الوظائف بقيمة 525 ألف، و هكذا وصلت عدد الوظائف التي خسرها الاقتصاد الأمريكي في عام 2008 إلى 2.589 مليون وظيفة و هو أكبر مقدار تشهده الولايات المتحدة منذ عام 1945.

حيث سجل القطاع الصناعي وحدة تراجع في وظائفه بقيمة 149 ألف وظيفة من السابق -85 ألف و المتوقع -100 ألف، تبعا لذلك و نتيجة لتراجع الوظائف في الولايات المتحدة للشهر الثاني عشر على التوالي فقد ارتفع معدل البطالة إلى 7.2% في كانون الأول و بأكثر من المتوقع 7.0% بينما تم تعديل القراءة السابقة من 6.7% إلى 6.8%، و بالتالي تأتي قراءة اليوم لمعدل البطالة الأعلى من 16عاما.

قراءات تقرير اليوم كانت متوقعة بعض الشيء من قبل الأسواق بعد أن بين تقرير ADP لوظائف القطاع أن 693 ألف شخص من الشركات الخاصة قد فقدوا عملهم في كانون الأول ، بينما تقرير معهد التزويد الصناعي الذي بين أن 100 ألف وظيفة قلصت في هذا القطاع الذي يشكل 12% من الاقتصاد في شهر كانون الأول خاصة بعد المعاناة التي تواجهها شركات صناعة السيارات في الولايات المتحدة و التي استغنت عن ما يقارب 21400 ألف وظيفة، و كل هذه البيانات عزز توقعات ضعف قطاع العمالة.

هذا و استغنى قطاع البناء عن 101 ألف وظيفة في كانون الأول مقارنة بالقراءة السابقة -85 ألف، أما الشركات المالية فقد استغنت عن 14 ألف وظيفة مقارنة بالسابق 28 ألف، في حين استغنى قطاع الخدمات الذي يتضمن البنوك و شركات التأمين و المطاعم و متاجر التجزئة عن 273 ألف وظيفة مقارنة بالسابق 402 ألف، و لكن ارتفعت الوظائف الحكومية بقيمة 7000 وظيفة مقارنة بالسابق -3000 وظيفة.

إن أسوأ أزمة تمر على الاقتصاد الأمريكي منذ الكساد الأعظم تتعمق، و طالما سيبقى الاستهلاك متراجعا و نظام الإقراض جامد ليضر بأرباح الشركات التي ستواصل تخفيض نفقاتها عن طريق تسريح الموظفين فإن هذا النمط من الارتفاع في مستويات البطالة من شأنه أن يستمر الأمر الذي يزيد من ترقب الأمريكيين لتولي باراك أوباما القيادة في 20 من الشهر الحالي.

فوفقا للخطة التي تقارب الـ800 بليون دولار و التي تستهدف تطوير البنية التحتية للبلاد فإنه من المتوقع أن يقوم بتوفير ما يقارب الـ3 مليون وظيفة جديدة بينما ينوي تخفيض الضرائب بمقدار 1000 دولار للأسر العاملة من أجل تشجيع الاستهلاك الذي يعتمد عليه النمو في الولايات المتحدة بشكل رئيسي إذ يشكل ثلثي الاقتصاد.

هذا و ارتفعت البطالة في كندا أيضا في شهر كانون الأول لتصل إلى 6.6% من السابق 6.3% و المتوقع 6.5%، بالتالي يواجه الاقتصاد الكندي من سوء الأوضاع من اقتصاده كحال العديد من دول العالم التي يتوجب عليها مواجهة تحديات كبيرة فيما يتعلق بإخراج اقتصاد كل منها من هذا الوضع المتواجدة فيه، إذ أن توقعات تزايد تباطؤ الاقتصاد العالمي أضعف العملات الرئيسية هذا اليوم مقابل الدولار الذي عوض من خسائره بعد صدور التقرير بسبب مطابقة التوقعات للقراءة الفعلية للوظائف.

هذا و تراجعت الأسهم الأمريكية عقب القرار لما سيكون من له من تأثير سلبي على آثار الشركات، حيث سجل داو جونز تراجعا بنسبة 0.87% إلى 8666.56 نقطة، في حين تراجع مؤشر ناسداك بنسبة 1.49% إلى 1592.90 نقطة، بينما تراجع مؤشر 1.26% إلى 898.31 نقطة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاقتصادية, التقارير, الجمعة, الهامة, والأساسية

مواضيع سابقة :

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 9 / 1
نتائج البيانات الكندية ليوم الجمعة
نتائج البيانات الأوروبيه ليوم 9/1/2009

مواضيع تالية :

أبرز المستويات الفنية للعملات ليوم الجمعة 7 / 1
نتائج البيانات الأمريكية ليوم الجمعة 9 / 1
حقائق حول قناة "العربية" ومجموعة mbc

التقارير الاقتصادية والأساسية الهامة ليوم الجمعة 9 / 1

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
التقارير الاقتصادية والأساسية الهامة ليوم الجمعة 30 / 1 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والأساسية الهامة ليوم الاثنين 26 / 1 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والأساسية الهامة ليوم الأربعاء 7 / 1 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والأساسية الهامة ليوم الثلاثاء 16/12 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والأساسية الهامة ليوم الخميس منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


09:31 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة