موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

زاوية التحليل الاساسي

منتدى تداول العملات العام

Like Tree472Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 04 - 02 - 2016, 12:14 PM   #691
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

رد: زاوية التحليل الاساسي
انخفاض قوي للدولار بسبب الفدرالي الأمريكي

انخفاضات حادة شهدها الدولار الأمريكي بتداولات عقب تسريب معلومات تحدثت عن قيام الفدرالي الأمريكي بسؤال البنوك عن رأيهم إن تم اللجوء لإقرار الفائدة السلبية ان تراجعات الأوضاع الاقتصادية .
هذا الاستفتاء كان كفيلا بأن يفسر بان تأخيرا مبدئيا سيتم لإقرار رفع الفائدة وان ثمة مخاوف من تراجعات اقتصاديه تسيطر على تفكير أعضاء الفدرالي ،وبالتالي شاهدنا التراجعات في أداء الدولار .
على مستوى البيانات الاقتصادية أضاف القطاع الخاص الأمريكي 205 آلاف وظيفة في الشهر الماضي، وهي نتيجة ممتازة لم تشفع للدولار او تحد من تراجعه
وتراجع مؤشر "ISM" لمديري المشتريات الخدمي إلى 53.5 في يناير/كانون الثاني من 55.8 خلال ديسمبر/كانون الأول.
بتداولات اليوم الموعد الأسبوعي مع التغير في طلبات الإعانة بسبب البطالة و التوقعات تميل الى ارتفاعها من 278 الف الى 279 الف طلب ع، وكما لدينا موعدا مع طلبات المصانع و التوقعات مع انخفاضها بواقع 2.5% على المستوى الشهري .
الاقتصاد البريطاني
تحركات حادة وقوية تنتظرها لأسواق لأزواج الجنية البريطاني بتداولات اليوم نظرا للمواعيد الهامة المرتقبة ،
بالأمس مؤشر مديري المشتريات للقطاع الخدمي و الذي سجل ارتفاعا من 55.5 الى 55.6 على المستوى الشهري بخلاف التوقعات بتراجعه الى 55.4 .
اما عم اليوم فسيصدر مؤشر الهاليفاكس لأسعار المنازل و التوقعات مع ارتفاعه بواقع 0.2%
اما الوجبة الاولى من البيانات القوية فالموعد مع
تقرير التضخم المالي للبنك المركزي البريطاني
تصويت الأعضاء لأسعار الفائدة و التوقعات تشير الى تصويت 8 أعضاء لصالح إبقائها دون تغيير مقابل تصويت عضو واحد لصالح رفع سعر الفائدة
تصويت الأعضاء على قيمة برنامج شراء الاصول و التوقعات تشير الى تصويت الاعضاء التسع على إبقائه دون تغيير اسعار الفائدة
قيمة برنامج شراء الاصول و التوقعات تشير ان يبقي البنك المركزي البريطاني على كلاهما في هذا الاجتماع دون تغيير بواقع 0.5% و 375 مليار على التوالي
كل ما سيصدر سيكون مهما كما اتفقنا ولكن الأهم سيكون بيان السياسة النقدية للبنك المركزي و حديث للسيد كارني محافظ البنك .
كارني تحدث بسلبية باخر حديث له واستبعد اقتراب رفع اسعار الفائدة للمدى القريب ،والأوضاع الحالية تجعلنا نميل الى سماع حديث مكرر يصب بذات الاتجاه ،هذا ان لم تعاود الأحلام لكارني ويتحدث بنوع من الايجابية .
ميولنا مع تراجع الجنيه عقب حديث كارني .
أسواق الأسهم
ارتفعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية بنهاية تداولات الأربعاء بعد جلسة متذبذبة افتتحتها على انخفاض، ثم عاودت الصعود مدعومةً بقطاع الطاقة بالتزامن مع انتعاش أسعار النفط.
وارتفع مؤشر "الداو جونز" الصناعي بمقدار 183 نقطة إلى 16336 نقطة بعد انخفاض بأكثر من 100 نقطة، كما ارتفع مؤشر "S&P 500" الأوسع نطاقاً (+ 10 نقاط) إلى 1913 نقطة، بينما تراجع مؤشر "النازداك" (- 13 نقطة) إلى 4504 نقاط.
وفي الأسواق الأوروبية، انخفض مؤشر "ستوكس يوروب 600" القياسي بنسبة 1.6% أو بمقدار 6 نقاط إلى 329 نقطة.
وهبط مؤشر "فوتسي 100" البريطاني (- 85 نقطة) إلى 5837 نقطة، كما انخفض مؤشر "داكس" الألماني (- 146 نقطة) إلى 9435 نقطة، بينما تراجع مؤشر "كاك" الفرنسي (- 57 نقطة) إلى 4227 نقطة.
لحدث الصباحي
خلال التداولات الصباحية تحدث قال هاروهيكو كورودا محافظ بنك اليابان وقال : إن البنك المركزي الياباني لا يخوض في حرب عملات بتبني أسعار فائدة سلبية قائلا إن هذه الخطة لا تستهدف إضعاف الين.
وأبلغ كورودا البرلمان "كما هو الحال مع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) والبنك المركزي الأوروبي أو أي بنك مركزي رئيسي آخر فإن بنك اليابان لا يستهدف مستويات محددة لأسعار الصرف في توجيه السياسة النقدية."
وأضاف قائلا "بخفض أسعار الفائدة ومنحى العائد فإننا نأمل بدفع أسعار الفائدة الحقيقية للانخفاض حتى يمكننا تحفيز الاستهلاك والاستثمار."
كوردا ببساطه وبحديثه هذا يبدو عليه الانزعاج من عدم ثبات الين مقابل الدولار فوق مستويات 120 ،الأسواق لم تستجيب لكوردا واستمرت بالتعامل مع الين كعملة تمويل ،لا نستبعد مشاهدة تحركات فجائية تعيد الين إلى الأعلى قريبا .



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04 - 02 - 2016, 03:54 PM   #692
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

التظورات البيرطانية
بنك انجلترا : الطلب المحلى مرن والمخاطر التى يتعرض لها النمو متواضعة
انخفاض اسعار الفايدة بسبب عدم اليقين من خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى
((هذه النقطة جدليه حيث يمكن تفسيرها كأشاره لاقتراب رفع الفائدة بحال لم تخرج بيرطانيا من الاتحاد الاوربي ))
:ضعف الاسترلينى بسبب المخاوف من الاقتصاد العالمى
++ الاجماع بالقرارات على عدم المطالبة لاي عضو برفع الفائدة او تخفيض برنامج التيسير الكمي ...
حديث كارني حتى الان ضمن نفس النقاط الواردة

مجمل ما يحصل سلبي للجنيه البيرطاني -ولكن- سلبيات الدولار حتى اللحظة تبقى اقوى -



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 02 - 2016, 05:01 PM   #693
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

كارني
رئيس المركزي البريطاني يقول الاعضاء جميعهم متفقين على ان خطوة تغيير الفائدة القادمة ستكون ارتفاعا
هذه الجمله اعادت احيوية للجنيه البيرطاني



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 02 - 2016, 12:23 PM   #694
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

تصحيح او تغير اتجاه ؟هل أعضاء الفدرالي الأمريكي مجموعة اغبياء؟

الدولار الأمريكي يتراجع وبقوة خلال هذا الأسبوع متجاوزا ال300نقطة كخسائر مسجلة ،ومكاسب متفاوتة على حساب الدولار لجميع أزواج سلة عملاته ،الذهب يرتفع مسجلا 40دولار كارباح ،والنفط يتذبذب .
صباح اليوم احد الأصدقاء والمتابعين لتطورات الأسواق العالمية يرسل لي استفسار عن تحليل وصله لأحد البنوك يوصى بشراء اليورو من المستويات الحالية فوق ال1.1000وبهدف يصل إلى 1.3600!!
دراسات وتحاليل تخرج من هنا وهناك تقول بأن الخطوة القادمة للفدرالي ستكون تجميدا كاملا لمخطط رفع أسعار الفائدة مع احتمال أن نشاهد تحركات عكسية للخلف تشمل تراجعا عن الربع نقطة للفائدة التي تم رفعها أواخر العام الماضي ثم العودة لبرنامج التيسير الكمي !
لن نخوض كثيرا بالتطرق للأسباب التي تجعل من كل هذه التحاليل مجرد هراء لا يستحق أن نعود لنقاشه ونفيه من جديد حيث كنا دوما وخلال متابعتنا للأسواق نرد على هذه التخاريف الاقتصادية مع كل موجة تراجع للدولار ونضع الأسباب كاملة .
سأضع أسئلتي واترك للمتابع الإجابة عليهم فقط لأغير
هل تغيرت الأسباب التي تدعم حاجة معظم دول العالم لعملات منخفضة القيمة هل ارتفع التضخم مثلا؟
هل تصدق بأن أعضاء الفدرالي الأمريكي -والذين اتخذوا قرار التشديد النقدي كسياسة عامه قادمة ومتدرجة -عبارة عن مجموعه من الحمقى قد اتخذوا قراراهم الأهم بدون توقعات مستقبلية ودراسات دقيقة تدعم هذا القرار ؟
لا تغير على استراتجيات استغلال اي تراجع للدولار الأمريكي والبحث عن المستويات القوية لشرائه مقابل سلة العملات لا تغير على هذه الإستراتجية إلى أن تتحقق بعض الشروط الحقيقة للأخذ باحتمال الانقلاب بالاتجاهات وبدلالات البيانات الاقتصادية والتي نتابعها دوما .
بتداولات الأمس صدر التغير في طلبات الإعانة بسبب البطالة على ارتفاع الى 285 الف طلب وفوق التوقعات بارتفاعها الى 279 الف طلب ،كما طلبات المصانع و التي سجلت انخفاضا بنسبة 2.9% .
بتداولات اليوم مجموعة بالغة الأهمية من البيانات الأمريكية المنتظرة حيث ستصدر أرقام التوظيف للقطاع الحكومي غير الزراعي و التوقعات تشير ان يسجل القطاع اضافة 189 الف وظيفة خلال الشهر الماضي وهذه النتيجة تعتبر مقبولة على الرغم من أنها تمثل تراجعا من 292وظيفة النتيجة السابقة ،فوق ال 200تعتبر جيده بينما نتيجة قرب250الف وظيفة تعتبر ايجابية قويه ،على الناحية الأخرى نتيجة دون المتوقع وكلما انخفضت اقترابا من 150الف وظيفة تعتبر سلبيه نوعا ما
معدلات البطالة العامة يتوقع ثباتها على ايجابية وبنسبة 5.0% يدون تغيير ،اما معدل النمو في متوسط الأجور فيتوقع ارتفاعه الى 0.3% ونتيجة جيده ،قد يصدر معدل النمو بالأجور بنتيجة أفضل من التوقعات بسبب ارتفاع الطلب على الوظائف المؤقتة خلال فترة الأعياد وبشرط صدور النتائج لباقي البيانات كما او أفضل من المتوقع قليلا نميل هنا لتحركات ايجابية للدولار
الاقتصاد الكندي
اختبر الدولار الكندي بتداولات الأمس مستويات 1.3650بموجة التصحيح الحالية والتي تحدثنا عنها سابقا ،بينما بتداولات اليوم ستكون الكلمة الفاصلة لاستمرار التصحيح او انتهائه للبيانات الاقتصادية المنتظرة حيث نترقب صدور أرقام التوظيف و البطالة حيث تشير التوقعات ان يسجل الاقتصاد اضافة 5.2 الف وظيفة خلال الشهر الماضي بينما تشير التوقعات الى ثبات معدلات البطالة العامة بواقع 7.1% خلال الشهر الماضي دون تغيير كما سيصدر في هذا التوقيت الميزان التجاري حيث تشير التوقعات الى ارتفاع العجز المسجل من 2.0 مليار الى 2.2 مليار على المستوى الشهري و اخيرا في الساعة السادسة مساء سيصدر مؤشر مديري المشتريات الصادر عن مدرسة ايفي للإعمال و التوقعات تشير الى ارتفاعه من 49.9 الى 50.3 على المستوى الشهري
الاقتصاد البريطاني
كارني رئيس المركزي البريطاني يقول بتصريحاته بالأمس لتضخم يبقى منخفضا بتأثير أسعار النفط.،ولكن يؤكد ان الأعضاء بالمركزي البريطاني جميعهم متفقين على ان خطوة تغيير الفائدة القادمة ستكون ارتفاعا !!
الواقع الاقتصادية تقول ان استمرار التضخم المنخفض وان كان بسبب النفط يدعم الحاجة لتخفيض اسعار الفائدة او توسيع برنامج شراء الأصول بالمنتصف الثاني من هذا العام ،ولا يلغي هذه الحاجة الا ارتفاع التضخم .
الأسواق تعاملت بنوع من الواقعية مع الجنيه البريطاني والذي قد يكون سجل قمة هذا الشهر على مستويات ١.4667مقابل الدولار الأمريكي (مبدئيا) وقابله لأعادت الاختبار .



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 02 - 2016, 12:38 PM   #695
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية ابو ايهم 2016
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايهم مشاهدة المشاركة
تصحيح او تغير اتجاه ؟هل أعضاء الفدرالي الأمريكي مجموعة اغبياء؟

الدولار الأمريكي يتراجع وبقوة خلال هذا الأسبوع متجاوزا ال300نقطة كخسائر مسجلة ،ومكاسب متفاوتة على حساب الدولار لجميع أزواج سلة عملاته ،الذهب يرتفع مسجلا 40دولار كارباح ،والنفط يتذبذب .
صباح اليوم احد الأصدقاء والمتابعين لتطورات الأسواق العالمية يرسل لي استفسار عن تحليل وصله لأحد البنوك يوصى بشراء اليورو من المستويات الحالية فوق ال1.1000وبهدف يصل إلى 1.3600!!
دراسات وتحاليل تخرج من هنا وهناك تقول بأن الخطوة القادمة للفدرالي ستكون تجميدا كاملا لمخطط رفع أسعار الفائدة مع احتمال أن نشاهد تحركات عكسية للخلف تشمل تراجعا عن الربع نقطة للفائدة التي تم رفعها أواخر العام الماضي ثم العودة لبرنامج التيسير الكمي !
لن نخوض كثيرا بالتطرق للأسباب التي تجعل من كل هذه التحاليل مجرد هراء لا يستحق أن نعود لنقاشه ونفيه من جديد حيث كنا دوما وخلال متابعتنا للأسواق نرد على هذه التخاريف الاقتصادية مع كل موجة تراجع للدولار ونضع الأسباب كاملة .
سأضع أسئلتي واترك للمتابع الإجابة عليهم فقط لأغير
هل تغيرت الأسباب التي تدعم حاجة معظم دول العالم لعملات منخفضة القيمة هل ارتفع التضخم مثلا؟
هل تصدق بأن أعضاء الفدرالي الأمريكي -والذين اتخذوا قرار التشديد النقدي كسياسة عامه قادمة ومتدرجة -عبارة عن مجموعه من الحمقى قد اتخذوا قراراهم الأهم بدون توقعات مستقبلية ودراسات دقيقة تدعم هذا القرار ؟
لا تغير على استراتجيات استغلال اي تراجع للدولار الأمريكي والبحث عن المستويات القوية لشرائه مقابل سلة العملات لا تغير على هذه الإستراتجية إلى أن تتحقق بعض الشروط الحقيقة للأخذ باحتمال الانقلاب بالاتجاهات وبدلالات البيانات الاقتصادية والتي نتابعها دوما .
بتداولات الأمس صدر التغير في طلبات الإعانة بسبب البطالة على ارتفاع الى 285 الف طلب وفوق التوقعات بارتفاعها الى 279 الف طلب ،كما طلبات المصانع و التي سجلت انخفاضا بنسبة 2.9% .
بتداولات اليوم مجموعة بالغة الأهمية من البيانات الأمريكية المنتظرة حيث ستصدر أرقام التوظيف للقطاع الحكومي غير الزراعي و التوقعات تشير ان يسجل القطاع اضافة 189 الف وظيفة خلال الشهر الماضي وهذه النتيجة تعتبر مقبولة على الرغم من أنها تمثل تراجعا من 292وظيفة النتيجة السابقة ،فوق ال 200تعتبر جيده بينما نتيجة قرب250الف وظيفة تعتبر ايجابية قويه ،على الناحية الأخرى نتيجة دون المتوقع وكلما انخفضت اقترابا من 150الف وظيفة تعتبر سلبيه نوعا ما
معدلات البطالة العامة يتوقع ثباتها على ايجابية وبنسبة 5.0% يدون تغيير ،اما معدل النمو في متوسط الأجور فيتوقع ارتفاعه الى 0.3% ونتيجة جيده ،قد يصدر معدل النمو بالأجور بنتيجة أفضل من التوقعات بسبب ارتفاع الطلب على الوظائف المؤقتة خلال فترة الأعياد وبشرط صدور النتائج لباقي البيانات كما او أفضل من المتوقع قليلا نميل هنا لتحركات ايجابية للدولار
الاقتصاد الكندي
اختبر الدولار الكندي بتداولات الأمس مستويات 1.3650بموجة التصحيح الحالية والتي تحدثنا عنها سابقا ،بينما بتداولات اليوم ستكون الكلمة الفاصلة لاستمرار التصحيح او انتهائه للبيانات الاقتصادية المنتظرة حيث نترقب صدور أرقام التوظيف و البطالة حيث تشير التوقعات ان يسجل الاقتصاد اضافة 5.2 الف وظيفة خلال الشهر الماضي بينما تشير التوقعات الى ثبات معدلات البطالة العامة بواقع 7.1% خلال الشهر الماضي دون تغيير كما سيصدر في هذا التوقيت الميزان التجاري حيث تشير التوقعات الى ارتفاع العجز المسجل من 2.0 مليار الى 2.2 مليار على المستوى الشهري و اخيرا في الساعة السادسة مساء سيصدر مؤشر مديري المشتريات الصادر عن مدرسة ايفي للإعمال و التوقعات تشير الى ارتفاعه من 49.9 الى 50.3 على المستوى الشهري
الاقتصاد البريطاني
كارني رئيس المركزي البريطاني يقول بتصريحاته بالأمس لتضخم يبقى منخفضا بتأثير أسعار النفط.،ولكن يؤكد ان الأعضاء بالمركزي البريطاني جميعهم متفقين على ان خطوة تغيير الفائدة القادمة ستكون ارتفاعا !!
الواقع الاقتصادية تقول ان استمرار التضخم المنخفض وان كان بسبب النفط يدعم الحاجة لتخفيض اسعار الفائدة او توسيع برنامج شراء الأصول بالمنتصف الثاني من هذا العام ،ولا يلغي هذه الحاجة الا ارتفاع التضخم .
الأسواق تعاملت بنوع من الواقعية مع الجنيه البريطاني والذي قد يكون سجل قمة هذا الشهر على مستويات ١.4667مقابل الدولار الأمريكي (مبدئيا) وقابله لأعادت الاختبار .
صباح الفل استاذنا ابو رياد ومشكور على المجهود الرائع



التوقيع:
اللهم انك عفو تحب العفو فاعفو عنا
ابو ايهم 2016 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 02 - 2016, 02:03 PM   #697
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SemSar4x مشاهدة المشاركة
ما استبعد هبوط اليورو مرة اخرى إلى 1.07
بعد كل هذا التصحيح
شكرا لمرورك اخي
تركيزي اليوم ليس على الهبوط او الصعود وانما على التعامل العام مع العملات
مستويات 1.0700 بأذن الله سيكون لها زياره بالنسبة لليورو



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 02 - 2016, 11:38 AM   #698
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

الاقتصاد الأمريكي البطالة تنخفض دون 5%و 151 الف وظيفة جديدة

من الاقتصاد الأمريكي ومع نهاية الأسبوع الماضي صدر نتائج معدلات البطالة العامة على تراجع من نسبة 5.0% الى 4.9% وأفضل من التوقعات بثباتها على نسبة 5.0% ع، وعلى ايجابية قوية صدر متوسط الأجور بارتفاع الى 0.5% وأفضل من 0.3% المتوقعة ،أما الميزان التجاري و الذي فقد سجل ارتفاعا في العجز الى 43.4 مليار وفوق المتوقع بتسجيل عجز 42.9 مليار .
اما نتيجة ارقام التوظيف للقطاع الحكومي غير الزراعي فقد تم إضافة 151 الف وظيفة خلال الشهر الماضي باقل من التوقعات و التي كانت ترصد اضافة 189 ،واقل من الرقم السابق المعدل الى 262 الف وظيفة.
الأسواق او جزء كبير منها فسر تراجع أرقام التوظيف بانه سلبيا ويحمل علامة تراجع قوية للاقتصاد الأمريكي وهنا الخلاف بين ما نراه وبين ما تم تفسيره بالأسواق فالنتيجة ايجابية وممتازة حسب تحليلنا لها !!
سابقا كنا نطالب بان يضيف الاقتصاد الأمريكي ما يقارب ال200الف وظيفة كمتوسط وذلك لتعويض الوظائف التي تم خسارتها خلال سنين الأزمة الاقتصادية ،اما ألان وبعد ان تم تعويض جميع الوظائف التي تم خسارتها فإننا لا نطالب بأكثر من الحفاظ على المتوسط الطبيعي للوظائف الحكومية ما بين 140-160الف وظيفة ،وهذه النقطة لم كانت يلين رئيسة البنك الفدرالي الأمريكي قد أشارت إليها خلال خطابها الاخير .
بتداولات الأسبوع الحالي تقل البيانات الاقتصادية نوعا ما ولكن لنا موعدا بالغ الأهمية مع نجمة الأسبوع رئيسة الاحتياطي الفيدرالي بشهادتها نصف السنوية حول السياسة النقدية أمام لجنة الخدمات المالية لمجلس النواب واللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ يومي الأربعاء والخميس هذا الأسبوع على الترتيب..
وأيضا ستعلن بعض الشركات عن نتائج أعمالها الفصلية عن الربع السنوي الرابع من 2015 هذا الأسبوع، فمنها "سوزوكي موتور" يوم الاثنين، "كوكاكولا" (KO.N)، "والت ديزني" (DIS.N) الثلاثاء، "سيسكو سيستيمز" (CSCO.O)، "نيسان موتور" يوم الأربعاء، "نوكيا"، "بيبسيكو" (PEP.N)، "توتال" يوم الخميس
الاقتصاد الكندي
يوم الجمعة شهدنا صدور أرقام التوظيف و البطالة حيث سجل الاقتصاد فقدان 5.7 الف وظيفة خلال الشهر الماضي بخلاف التوقعات و التي كانت ترصد إضافة 5.2 الف وظيفة على الأقل على نفس المستوى كما سجلت معدلات البطالة ارتفاعا من 7.1% الى 7.2% على المستوى الشهري مقارنة بالتوقعات و التي كانت ترصد ثباتها بواقع 7.1% على نفس المستوى دون تغيير و بالمقابل فقد صدر الميزان التجاري و الذي سجل تراجعا في العجز الى 0.6 مليار على المستوى الشهري بأفضل من التوقعات بكثير و التي كانت ترصد عجزا بواقع 2.2 مليار على نفس المستوى كما تم تعديل ارقام القراءة السابقة لينخفض حجم العجز المسجل من 2.0 مليار الى 1.6 مليار للمستوى الشهري السابق و اخيرا صدر مؤشر مديري المشتريات الصادر عن مدرسة ايفي للإعمال و الذي سجل ارتفاعا قويا من 49.9 الى 66.0 على المستوى الشهري بأفضل من التوقعات بكثير جدا و التي كانت ترصد ارتفاعه الى 50.3 فقط على نفس المستوى
الاقتصاد الياباني
تابعنا تدخل البنك المركزي الياباني الأخير وإقرار الفائدة السلبية حيث قاس الين يومها مستويات فوق ال121.00مقابل الدولار الأمريكي ثم عاود الانكفاء ليختبر مستويات 116.00والتي فشل بكسرها خلال الأسبوع الماضي ،رهانات الأسواق بانخفاض الين لمستويات دون ال 115.00تعتبر الطاغية كونها مدعومة بعجز الين الأخير عن الارتفاع والحديث عن اللجوء اليه كملاذ امن ،نميل للتعامل بحذر مع هذه الراهنات والبحث عن مستويات شراء قوية لاستهداف 121.00من جديد وذلك مع أول اشاره ايجابية وقوية قد تصدر عن الاقتصاد الأمريكي .
الاقتصاد الصيني
نراعي خلال هذا الأسبوع تواجد الصين في عطلة رسمية ابتداءً من الاثنين الموافق 8 فبراير/شباط ولمدة خمسة أيام حيث ستغلق بورصة الأسهم والسندات للاحتفال بالعام القمري الجديد على أن تُعاود العمل بدايةً من الاثنين الموافق 15 فبراير/شباط.
الأسواق الصباحية لهذا اليوم
ارتفعت الأسهم اليابانية بنهاية جلسة اليوم الاثنين، بعد جلسة شهدت تقلبًا ملحوظًا، بدعم تراجع قيمة الين، مع ترقب تطورات السياسة النقدية في الولايات المتحدة.
وكانت مؤشرات السوق الياباني قد افتتحت الجلسة على تراجع، قبل أن تتحول إلى الارتفاع بدعم هبوط قيمة العملة المحلية، وهو ما دعم آفاق الأعمال بالنسبة للشركات التي تعتمد على التصدير.
ولا يزال المستثمرون يترقبون قرار الاحتياطي الفيدرالي حيال السياسة النقدية في الشهر المقبل، خاصة بعد تقرير الوظائف الشهرية الأمريكية الذي أشار إلى تباطؤ نمو التوظيف خلال يناير/كانون الثاني، رغم تراجع البطالة وارتفاع الأجور.
وصعد مؤشر "نيكي" الياباني بنسبة 1.1% إلى 17004 نقاط، كما ارتفع مؤشر "توبكس" بحوالي 0.8% ليصل إلى 1380 نقطة.
وتراجع الين أمام الدولار بنسبة 0.4%، لترتفع العملة الأمريكية لمستوى 117.4 ين خلال التداولات الصباحية المبكرة



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 02 - 2016, 12:01 PM   #699
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

غابت الصين فتراجعت الأسهم العالمية
مع غياب الضنينين عن الأسواق وبعيدا عن المؤثرات اللحظية أصبحنا نلاحظ تكرار حالة تراجع الأسهم العالمية خصوصا بتداولات اليوم الأول عندما تكون الاسواق الصينية مغلقة !
بتداولات الأمس انخفضت مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال تداولات الاثنين وزادت خسائرها متأثرةً بهبوط عدة قطاعات على رأسها القطاع المصرفي بالإضافة إلى تأثر قطاع الطاقة سلبياً بتراجع أسعار النفط.
وفي نهاية الجلسة، هبط مؤشر "ستوكس يوروب 600" القياسي بنسبة 3.6% أو بمقدار 12 نقطة إلى 314 نقطة، وهو أدنى إغلاق منذ 16 أكتوبر/تشرين الأول عام 2014.
وهبط أيضاً مؤشر "فوتسي 100" البريطاني (- 159 نقطة) إلى 5689 نقطة، كما انخفض مؤشر "داكس" الألماني (- 307 نقاط) إلى 8979 نقطة، بينما تراجع مؤشر "كاك" الفرنسي (- 135 نقطة) إلى 4066 نقطة.
كما انخفض مؤشر الداو جونز الى مستويات 15800 نقطة ليترد منها مغلقا نهاية الجلسة قرب مستويات 16 الف نقطة متراجعا بواقع 180 نقطة و ترافق مع ذلك اغلاق مؤشر الاس اند بي 500 على تراجعات توفق 25 نقطة ليغلق نهاية الجلسة قرب مستويات 1850 نقطة اخيرا اغلق مؤشر الناسدك دون مستويات 4300 نقطة فاقدا 80 نقطة ليستقر نهاية الجلسة قرب مستويات
وعن الأسباب المباشرة لهذه التراجعات فقد تراوحت ما بين مخاوف الأسواق بخصوص النمو الاقتصادي العالمي وحالة الهبوط في القطاع المصرفي بنسبة 5.5% والمخاوف الكبيرة حول المصارف الاوربية خصوصا وبتاثير ايضا من تراجع أسعار النفط.
الاقتصاد الاوربي
ما بين السطور بتداولات الأمس وهبوط أسواق الأسهم الأوربية تعالت الأصوات حول المخاوف من افلاس بعض البنوك الأوربية (ذكر اسم دوتسية بنك بينهم ) وكانت الدلالات على جدية هذه المخاوف هبوط مؤشر قطاع البنوك الأوروبي 5.6% مسجلا أكبر انخفاض بين القطاعات، وتراجع المؤشر نحو 24% منذ بداية العام بفعل القلق على ربحية البنوك ومتانة رأسمالها.
وعلى الرغم مما يحدث بقطاع البنوك والمخاوف بشأنها كانت تحركات اليورو ذات ميول ايجابية بنهاية المطاف لتدولان الأمس حيث اختبر مستويات 1.12000والتي يحاول اعادت اختبارها لحظيا !!
أوروبيا أين وصلنا ؟
بحقيقة الأمر فان مشكلة البنوك والتي طغت على السطح من جديد ترفع الاحتمالات باقتراب تحرك المركزي الأوروبي لإنقاذ الأوضاع وليس أمامه إلا المزيد من حزم التيسير الكمي ،هذا ان استمر الوضع بدون تغير الى حين موعد اجتماع المركزي الأوروبي او حديث دراجي القادم .
الاقتصاد الأمريكي
لا بيانات اقتصادية بتداولات اليوم ولا بيانات اقتصادية بالأمس ،واستمرار الأداء المختلط للدولار مقابل سلة العملات ميزة تداولات الأمس ،فقد تراجع مقابل الين الياباني حيث انخفض أمامه إلى قرب مستويات 115 ين لكل دولار كما تراجع امام اليورو الى مستويات 1.12 بينما سجل ارتفاعا أمام عملات السلع حيث ارتفع أمام الدولار الاسترالي و الكندي و النيوزلندي.
الدولار باختصار ينتظر حديث يلين بالغد والذي سيكون عنوان تحليل الغد .
الذهب
بتداولات الأمس ارتفع الذهب ليلامس مستويات 1200 دولار للاونصة ،وترافق هذا الارتفاع مع عودة الحديث لإنهاء الذهب للهبوط العام وعودته الى الاتجاه الصاعد .
بالحقيقة لا نجد أسباب قوية تدعم عودت الذهب للاتجاه الصاعد العام مع غياب السيولة النقدية التي تحفز الدول على شراء والاحتفاظ بالذهب ،فالعالم يحتاج السيولة لا الذهب .
في موجات التصحيح السابقة للذهب خلال رحلة الهبوط سجل التصحيح لاكثر من مره فوق ال200دولار ،جني إرباح أعادت بناء مستويات بيع تحركات تكتيكية للمستثمرين نقبل بهذه التفسيرات والتي تصب جميعها بالعودة إلى الاتجاه الهابط قريبا .ومستويات 1010قد تكون الهدف المثالي قبل أعادت التقييم .



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 02 - 2016, 02:10 PM   #700
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: زاوية التحليل الاساسي

كشفت بيانات رسمية أن ألمانيا سجلت أكبر فائض تجاري على الإطلاق خلال العام الماضي، بدعم ارتفاع الصادرات وانخفاض أسعار النفط، رغم التباطؤ الاقتصادي في الصين.
وذكر مكتب الإحصاءات الاتحادي الألماني، اليوم الثلاثاء، أن الفائض التجاري للبلاد قد ارتفع إلى 247.8 مليار يورو في عام 2015 مقابل 213.6 مليار دولار في العام السابق له.
وأظهرت البيانات ارتفاع الصادرات الألمانية بنسبة 6.4% في العام الماضي، في حين صعدت الواردات بنحو 4.2%.
وزادت الشحنات الألمانية إلى الاتحاد الأوروبي بنسبة 7% في حين ارتفعت واردات البلاد من الاتحاد بنحو 4.5% خلال العام الماضي، بينما صعدت الصادرات إلى منطقة اليورو بحوالي 5.9%، وسجلت الواردات زيادة بنسبة 3.8%.
كما ارتفعت صادرات ألمانيا إلى الدول غير الأوروبية بنسبة 5.6% خلال العام الماضي، بينما زادت واردات برلين إلى 3.5%.

اليورو فوق مستويات 1.1200 بالرد على هذا الخبر



ايهم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

الى ادارة المنتدى الكريم
يا لجمال هذه الشمعة
مفكرة بورصات للبيانات الاقتصادية - الاسبوع من 1/6 حتى 5/6/2015

مواضيع تالية :

كتاب التحليل الاساسي (عربي)
مشكلةفي الميتاتريدر
انزلاق السعر

زاوية التحليل الاساسي

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
قفشات من التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
الحلقة الاولى / شارك برايك : ما هو افضل التحليل الفنى ام التحليل الاساسى ؟ و لماذا .. منتدى تداول العملات العام
الى اساتذه التحليل الاساسي منتدى تداول العملات العام
مقدمة الى التحليل الاساسى منتدى الدروس التعليمية
تعلم التحليل الاساسى منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


05:26 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة