موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

أسباب تمنع تحصيل رسوم عبور السفن بالجنيه بدلًا من الدولار في قناة السويس

منتدى تداول العملات العام

Like Tree13Likes
  • 2 Post By Rock
  • 2 Post By احمد ريان
  • 2 Post By ايهم
  • 2 Post By احمد ريان
  • 2 Post By ايهم
  • 1 Post By mohamed982
  • 1 Post By Rock
  • 1 Post By aminec25

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 20 - 08 - 2015, 01:13 PM   #1
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية Rock
 

Post أسباب تمنع تحصيل رسوم عبور السفن بالجنيه بدلًا من الدولار في قناة السويس

أسباب تمنع تحصيل رسوم عبور السفن بالجنيه بدلًا من الدولار في قناة السويس






فى عام 1930 بلغت قيمة العملة المصرية ٤ جنيهات لأوقية الذهب الواحدة، أي أن الوزن الذهبي للجنيه المصري الواحد هو أكثر من ٧ جرامات، بينما كانت قيمة العملة الأمريكية هي ٢٠,٦٧ دولاراً لأوقية الذهب الواحدة في نفس العام، وفي عهد الملك فاروق كان كان الدولار بـ (٣٥ قرشاً مصرياً).
ولعل أكثر ما يخيف الشارع المصري حاليًا هو استمرار ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، وهو ما ينعكس بدوره على القوة الشرائية للجنيه المصرية، ومن ثم القدرة الشرائية للمواطن من السلع والخدمات.
وفي 6 أغسطس المقبل تحتفل مصر بافتتاح قناة السويس الجديدة، وهو الحدث الذي يترقبه المصريون بأعين تملأها الآمال، من أن يضاعف إنجاز صنعته أيدي المصريين وأموالهم، العوائد التي يدرها أحد أهم مصادر الدخل القومي.
ووسط مخاوف أولئك وآمال هؤلاء أوضح الدكتور فخري الفقي، الخبير الاقتصادي، ومستشار صندوق النقد الدولي الأسبق، 6 حقائق تؤكد استحالة تحصيل رسوم عبور السفن في قناة السويس الجديدة بالجنيه المصري بديلًا عن الدولار.

.
.
________________________________________.



1
ستدر تنمية المحور لمصر 100 مليار دولار على مدار 10 سنوات، حيث سيؤثر تحويل المحور إلى مركز لوجيستي وإنتاج لتصنيع السفن وإصلاحها، والصناعات الإلكترونية، في حصة مصر من الإنتاج العالمي.

_________________________________________

2
لن تستطيع مصر رفع قيمة الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي، إلا في حال تمكنها من الوصول بحصتها من الإنتاج العالمي إلى 10% على مدار الـ 10 سنوات القادمة، ولو تضاعفت حصة الإنتاج هذه خلال 10 سنوات تالية فسوف تتعادل قيمة الجنيه المصري أمام الدولار.
_________________________________________


3
لن تحقق زيادة الطلب على الجنيه المصري ارتفاعًا في قيمته لأن سعر الصرف ثابت.


_____________________________________



4

تحويل التعاملات للجنيه المصري قد يضر بقيمة الجنيه حتى لو تدافعت البنوك على شراء العملة المصرية لعبور القناة، لأن أي خلل في الاقتصاد قد يضرب قيمة الجنيه المصري وتنحدر قيمته لأدنى مستوياتها، ووفي ذلك الوقت ستسعى البنوك للتخلص منه، وحينها قد يصل سعر الدولار إلى ألفين أو وثلاثة آلاف جنيه مصري.

____________________________________


5
مصر دولة غير منتجة، ولا يتجاوز حجم إنتاجها 0.3 من إجمالي الإنتاج العالمي، ومن ثم فإن عملتها النقدية غير قوية على المستوى الدولي، بعكس الولايات المتحدة التي تنفرد بـ 20 % من إجمالي الإنتاج العالمي، ومن ثم فإن عملتها النقدية ذات قيمة.


_____________________________________



6
تحويل التعاملات الدولية وتداولها بعملة بلد ما يتطلب موافقة 85% من أعضاء صندوق النقد الدولي الذي تمثل الولايات المتحدة وحدها 17 % من إجمالي أصواته.




____________________________
منقول للفائدهـ
.
.
.


اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
أسباب تمنع تحصيل رسوم عبور السفن بالجنيه بدلًا من الدولار في قناة السويس
http://www.borsaat.com/vb/t860333.html



soka and hassan_2408190 like this.
التوقيع:
من بالغ فى استسلامة ضاق فكره عن رؤية النجاح

® توصيات الروك لشهر يناير 2018 ® happy new year
http://forum.borsaat.com/t1077096.html
توصيات التيجر بالتبريد والتعزيز
http://forum.borsaat.com/t1077227.html
Rock غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 20 - 08 - 2015, 02:36 PM   #2
مشرف بورصات
 
الصورة الرمزية احمد ريان
 

افتراضي رد: أسباب تمنع تحصيل رسوم عبور السفن بالجنيه بدلًا من الدولار في قناة السويس

صحيح انك تقفل اكبر مصدر للدولار في بلدك بحجه دعم العمله بدون غطاء اقتصاد قوي غير مجدي
والافضل الاستمرار في اخذ الدولار ودعم الاستيراد للسلع الرئيسيه المقومه بالدولار عالميا



soka and Rock like this.
احمد ريان متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 08 - 2015, 02:57 PM   #3
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: أسباب تمنع تحصيل رسوم عبور السفن بالجنيه بدلًا من الدولار في قناة السويس

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rock مشاهدة المشاركة






فى عام 1930 بلغت قيمة العملة المصرية ٤ جنيهات لأوقية الذهب الواحدة، أي أن الوزن الذهبي للجنيه المصري الواحد هو أكثر من ٧ جرامات، بينما كانت قيمة العملة الأمريكية هي ٢٠,٦٧ دولاراً لأوقية الذهب الواحدة في نفس العام، وفي عهد الملك فاروق كان كان الدولار بـ (٣٥ قرشاً مصرياً).
ولعل أكثر ما يخيف الشارع المصري حاليًا هو استمرار ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، وهو ما ينعكس بدوره على القوة الشرائية للجنيه المصرية، ومن ثم القدرة الشرائية للمواطن من السلع والخدمات.
وفي 6 أغسطس المقبل تحتفل مصر بافتتاح قناة السويس الجديدة، وهو الحدث الذي يترقبه المصريون بأعين تملأها الآمال، من أن يضاعف إنجاز صنعته أيدي المصريين وأموالهم، العوائد التي يدرها أحد أهم مصادر الدخل القومي.
ووسط مخاوف أولئك وآمال هؤلاء أوضح الدكتور فخري الفقي، الخبير الاقتصادي، ومستشار صندوق النقد الدولي الأسبق، 6 حقائق تؤكد استحالة تحصيل رسوم عبور السفن في قناة السويس الجديدة بالجنيه المصري بديلًا عن الدولار.

.
.
________________________________________.



1
ستدر تنمية المحور لمصر 100 مليار دولار على مدار 10 سنوات، حيث سيؤثر تحويل المحور إلى مركز لوجيستي وإنتاج لتصنيع السفن وإصلاحها، والصناعات الإلكترونية، في حصة مصر من الإنتاج العالمي.

_________________________________________

2
لن تستطيع مصر رفع قيمة الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي، إلا في حال تمكنها من الوصول بحصتها من الإنتاج العالمي إلى 10% على مدار الـ 10 سنوات القادمة، ولو تضاعفت حصة الإنتاج هذه خلال 10 سنوات تالية فسوف تتعادل قيمة الجنيه المصري أمام الدولار.
_________________________________________


3
لن تحقق زيادة الطلب على الجنيه المصري ارتفاعًا في قيمته لأن سعر الصرف ثابت.


_____________________________________



4

تحويل التعاملات للجنيه المصري قد يضر بقيمة الجنيه حتى لو تدافعت البنوك على شراء العملة المصرية لعبور القناة، لأن أي خلل في الاقتصاد قد يضرب قيمة الجنيه المصري وتنحدر قيمته لأدنى مستوياتها، ووفي ذلك الوقت ستسعى البنوك للتخلص منه، وحينها قد يصل سعر الدولار إلى ألفين أو وثلاثة آلاف جنيه مصري.

____________________________________


5
مصر دولة غير منتجة، ولا يتجاوز حجم إنتاجها 0.3 من إجمالي الإنتاج العالمي، ومن ثم فإن عملتها النقدية غير قوية على المستوى الدولي، بعكس الولايات المتحدة التي تنفرد بـ 20 % من إجمالي الإنتاج العالمي، ومن ثم فإن عملتها النقدية ذات قيمة.


_____________________________________



6
تحويل التعاملات الدولية وتداولها بعملة بلد ما يتطلب موافقة 85% من أعضاء صندوق النقد الدولي الذي تمثل الولايات المتحدة وحدها 17 % من إجمالي أصواته.




____________________________
منقول للفائدهـ
.
.
.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد ريان مشاهدة المشاركة
صحيح انك تقفل اكبر مصدر للدولار في بلدك بحجه دعم العمله بدون غطاء اقتصاد قوي غير مجدي
والافضل الاستمرار في اخذ الدولار ودعم الاستيراد للسلع الرئيسيه المقومه بالدولار عالميا
الجنية كان مقوم ومدعوم بالذهب وقوة في الاقتصاد المصري التجاري دولة منتجة و كانت تربط افريقبا في اسيا وتجار مصر مسيطرين على الحلقة بقوة .
الان مصر لم تعد منتجة كالسابق لو تم التحصيل بالجنية لتدخلت القوى الاقتصادية العالمية وخسفت قيمة الجنية وتسببت لمصر بازمة اقتصادية غير مسبوفة لا سمح الله .



soka and Rock like this.
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 08 - 2015, 03:22 PM   #4
مشرف بورصات
 
الصورة الرمزية احمد ريان
 

افتراضي رد: أسباب تمنع تحصيل رسوم عبور السفن بالجنيه بدلًا من الدولار في قناة السويس

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايهم مشاهدة المشاركة
الجنية كان مقوم ومدعوم بالذهب وقوة في الاقتصاد المصري التجاري دولة منتجة و كانت تربط افريقبا في اسيا وتجار مصر مسيطرين على الحلقة بقوة .
الان مصر لم تعد منتجة كالسابق لو تم التحصيل بالجنية لتدخلت القوى الاقتصادية العالمية وخسفت قيمة الجنية وتسببت لمصر بازمة اقتصادية غير مسبوفة لا سمح الله .
اولا احب اوجه للاخوه اللى هيشركو معانا بعدم التطرق لاي امور سياسيه وده اللى بيحصل كل مره في اي موضوع بيناقش شيء اقتصادي في الدول العربيه

خلينا اقتصاد فقط



---------
صحيح اخي قاسم الوقت الحالي ليس مناسب اطلاقا للتخلي عن الدولار ودعم الجنيه مش علي الاقل لما يتم تحويل مصر الي تركيا اقتصاديا

نشوف هنا مقارنه بسيطه


حجم الدين الداخلي والحكومي وقيمه العمله والبطاله تفرق كتير



soka and Rock like this.
احمد ريان متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 08 - 2015, 03:28 PM   #5
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: أسباب تمنع تحصيل رسوم عبور السفن بالجنيه بدلًا من الدولار في قناة السويس

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد ريان مشاهدة المشاركة
اولا احب اوجه للاخوه اللى هيشركو معانا بعدم التطرق لاي امور سياسيه وده اللى بيحصل كل مره في اي موضوع بيناقش شيء اقتصادي في الدول العربيه

خلينا اقتصاد فقط



---------
صحيح اخي قاسم الوقت الحالي ليس مناسب اطلاقا للتخلي عن الدولار ودعم الجنيه مش علي الاقل لما يتم تحويل مصر الي تركيا اقتصاديا

نشوف هنا مقارنه بسيطه


حجم الدين الداخلي والحكومي وقيمه العمله والبطاله تفرق كتير


ان شاء بتتحول وترجع لقوتها الاقتصادية التاريخية والارقام كلها تتغير



soka and احمد ريان like this.
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 08 - 2015, 03:41 PM   #6
موقوف
 

Question رد: أسباب تمنع تحصيل رسوم عبور السفن بالجنيه بدلًا من الدولار في قناة السويس


تحويل التعاملات للجنيه المصري قد يضر بقيمة الجنيهحتى لو تدافعت البنوك على شراء العملة المصرية لعبور القناة، لأن أي خلل في الاقتصاد قد يضرب قيمة الجنيه المصري وتنحدر قيمته لأدنى مستوياتها، ووفي ذلك الوقت ستسعى البنوك للتخلص منه، وحينها قد يصل سعر الدولار إلى ألفين أو وثلاثة آلاف جنيه مصري.



بعد اذنك عايز افهم ما فوق الخط

ما معني ان البنوك سوف تتكالب لشراء الجنيه وهو المراد لتحسين الاقتصاد ؟
ثم ستسعي للتخلص منه؟؟

الشكر موصول للاستاذ محمد روك



soka غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 08 - 2015, 04:44 PM   #7
عضو نشيط
 

افتراضي رد: أسباب تمنع تحصيل رسوم عبور السفن بالجنيه بدلًا من الدولار في قناة السويس

هو اصلا انا شايف ان الفايدة الوحيدة ارفع سعر الجنيه في الوقت الحالي هو في تقليل مبلغ الديون بالعملة الاجنبية و في المقابل زيادة عبء الدين الداخلي ، في الوقت الحالي احنا في مرحلة تباطؤ اقتصادي وعجز موازنة كبير يبقى غلط اصلا رفع قيمة العملة حاليا . واصلا كده كده احنا دولة بتعتمد علي الاستيراد يعني انا محتاج عملة اجنبية مش محلية



Rock likes this.
mohamed982 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 08 - 2015, 06:09 PM   #8
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية Rock
 

افتراضي رد: أسباب تمنع تحصيل رسوم عبور السفن بالجنيه بدلًا من الدولار في قناة السويس

كل التحيه لجميع المشاركات القيمه من الاصدقاء


.
.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soka مشاهدة المشاركة

تحويل التعاملات للجنيه المصري قد يضر بقيمة الجنيهحتى لو تدافعت البنوك على شراء العملة المصرية لعبور القناة، لأن أي خلل في الاقتصاد قد يضرب قيمة الجنيه المصري وتنحدر قيمته لأدنى مستوياتها، ووفي ذلك الوقت ستسعى البنوك للتخلص منه، وحينها قد يصل سعر الدولار إلى ألفين أو وثلاثة آلاف جنيه مصري.



بعد اذنك عايز افهم ما فوق الخط

ما معني ان البنوك سوف تتكالب لشراء الجنيه وهو المراد لتحسين الاقتصاد ؟
ثم ستسعي للتخلص منه؟؟

الشكر موصول للاستاذ محمد روك
اهلا وسهلا اخى العزيز سوكا
.
الجزئيه الاولى مفهومه وشراء البنوك للعمله المصريه لعبور القناه
الجزئيه الثانيه سيسعون للتخلص منه اذا وجد اى خلل بالاقتصاد ومثال كالتالى
ارتفعت اسعار السلع المستورده يؤدي بشكل كبير ارتفاع تكلفه الانتاج والخدمات بالبلد وسيكون من الصعب على شركاتنا الوطنيه على المنافسه مع زياده اسعار المواد الخام فحينها سيتوقف بعضهم عن الانتاج فتزيد عمليه البطاله فيؤدي ذلك زياده فى الديون والذي تعجز دوله زى مصر بضعف اقتصادها المعروف بتسديد هذه الديون فتتراكم الفائده و مع زياده فى عجز الموازنه العامه فيتجهه انا وانتا والاخرين ببيع الجنيه لشراء الدولار ومنه لشراء المنتجات المستورده .فتضعف قيمه الجنيه مما يجعل البنوك بالتخلص من الجنيه مقابل الدولار
وهذا ماذكره اخى ايهم ان مصر لم تعد دوله منتجه ومن الممكن تتدخل القوي الاقتصاديه العالميه وتخسف بالجنيه الارض
.
.
.
.



soka likes this.
التوقيع:
من بالغ فى استسلامة ضاق فكره عن رؤية النجاح

® توصيات الروك لشهر يناير 2018 ® happy new year
http://forum.borsaat.com/t1077096.html
توصيات التيجر بالتبريد والتعزيز
http://forum.borsaat.com/t1077227.html
Rock غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 08 - 2015, 06:49 PM   #9
عضو جديد
 
الصورة الرمزية aminec25
 

افتراضي رد: أسباب تمنع تحصيل رسوم عبور السفن بالجنيه بدلًا من الدولار في قناة السويس

نفس الفكرة في الجزائر بيع البترول و الغار مقابل الدينار الجزائري لان الدينار الجزائري انهار كثيرا و نفس الاسباب تمنع ذلك ضعف الاقتصاد الجزائري و الجزائر دولة غير منتجة و 98% من مداخيل العملة الصعبة هي من البترول و الغاز للاسف الشديد ...



soka likes this.
التوقيع:

aminec25 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

____الباوند كندي وترند صاعد ___gbpcad
التفسير والتفسير المعاكس لمحضر اجتماع الفيدرالي!
لاتدع الدروداون يضيع مكاسبك

مواضيع تالية :

معدات لتجهيز المطاعم من ألوستيل إنترناشيونال
تحذير وتوصية ب1500 نقطة تقريبا !!
مبدأ معالجة الخسائر

أسباب تمنع تحصيل رسوم عبور السفن بالجنيه بدلًا من الدولار في قناة السويس

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
قناة السويس تسجل رقماً قياسياً بحمولات السفن منتدى البورصة المصرية
عبور 52 سفينة قناة السويس اليوم بحمولة 3 ملايين و251.8 ألف طن الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
عبور 51 سفينة قناة السويس اليوم بحمولة 2 مليون و643.8 ألف طن الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
عبور 53 سفينة قناة السويس اليوم بحمولة 2 مليون و419,3 ألف طن الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
هيئة قناة السويس ترفع رسوم عبور السفن 3% في 2012 منتدى البورصة المصرية


روابط الموقع الداخلية


12:21 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة