• 10:45 صباحاً

أنت تسأل ونحن نجيب ( خاص بالاستفسارات عن سوق العملات الدولية )

Like Tree487Likes

الصورة الرمزية Dr.Sherif Mohammad
عضو جديد
الصورة الرمزية Dr.Sherif Mohammad

خبرة السوق: أقل من 6 شهور
Dr.Sherif Mohammad is on a distinguished road
افتراضي رد: أنت تسأل ونحن نجيب ( خاص بالاستفسارات عن سوق العملات الدولية - الفوركس )
3661#
23 - 10 - 2012, 11:04 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي عبده مشاهدة المشاركة
يا الف اهلا وسهلا ,,

سوق الفوركس ليس سوق مركزي ,, يعني لا يمكن قياس حجم التداول الحقيقي في الفوركس وشركات الوساطه لو اجتمعت كلها لن يمثلو اكثر من 14 % من اجمالي السيوله بالسوق وطبعا هذه نسبه قليله ولو تم حسابها لن تفيد كثيرا بالسوق

فما بالك بفوليوم شركه واحده ؟ ,,

ولكن يمكن الاستدلال ببعض المؤشرات فهي مفيده في التداول وهناك انظمه كامله للعمل بحجم التداول ولكن هذه المؤشرات لا تعتمد على الفوليوم الحقيقي ولكن تتعامل ببعض الحسابات الخاصه بالنسب بين البارات والمجهود الحادث على البار الواحد او الشمعه الواحده ,, نعم سوف تلاحظ انها مجديه فالاساس واحد هنا لان التحليل بالفوليوم يعتمد على النسب ولا يعتمد على الدقه في معطيات التحليل

تحياتي
أولا ألف شكر على الرد السريع
انت عارف ان معظم كتب التحليل الفنى المحترمة "اذا لم يكن جميعها" بيأكد على أهمية حجم التداول "و بالأخص ال volume"
هل هما مش عارفين و هما بيأكدوا على المؤشر ده بالذات ان نسبه ستكون غير واقعيه ؟؟
ياريت تقولى وجهة نظرك فى الموضوع ده بجد عشان محيرنى
و لو ممكن تقترح عليا المؤشرات البديلة و استخداماتها
أنا عارف انى كل فتره كده بطلعلك بأسئله عجيبة بس أصل أنا نويت أذاكر التحليل كويس عشان يبقى التجاره على أسس مش أى كلام
تحياتى
علي عبده likes this.
Dr.Sherif Mohammad غير متواجد حالياً  

الصورة الرمزية علي عبده
مشرف سابق
الصورة الرمزية علي عبده

علي عبده will become famous soon enough
افتراضي رد: أنت تسأل ونحن نجيب ( خاص بالاستفسارات عن سوق العملات الدولية - الفوركس )
3662#
23 - 10 - 2012, 11:11 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Sherif Mohammad مشاهدة المشاركة
أولا ألف شكر على الرد السريع
انت عارف ان معظم كتب التحليل الفنى المحترمة "اذا لم يكن جميعها" بيأكد على أهمية حجم التداول "و بالأخص ال volume"
هل هما مش عارفين و هما بيأكدوا على المؤشر ده بالذات ان نسبه ستكون غير واقعيه ؟؟
ياريت تقولى وجهة نظرك فى الموضوع ده بجد عشان محيرنى
و لو ممكن تقترح عليا المؤشرات البديلة و استخداماتها
أنا عارف انى كل فتره كده بطلعلك بأسئله عجيبة بس أصل أنا نويت أذاكر التحليل كويس عشان يبقى التجاره على أسس مش أى كلام
تحياتى
اهلين ,, ولا شكر على واجب حبيبي

كتب التحليل الفني للمؤلفين الكبار ,, تعتمد بالاساس على تطبيق التحليل الفني على اسواق الاسهم والسندات (الاسواق المغلقه) اي التي يكون لها مركز على الارض يفتح ابوابه ويغلقها يوميا بمواعيد وهنا يسهل قياس احجام التداول بدقه ...لان جميع المشتريين او البائعين يجب ان يكونو متواجدين في مقر البورصه لاجراء التعاملات
فهي محدوده ,,,

اما اسواق الفوركس فالوضع مختلف لان لا مقر ولا مركز بل ان السوق الكتروني مفتوح امام الجميع ولكل بلدان العالم ولجميع القوى على وجه الارض فبالتالي لا يمكن قياس حجم التداول بدقه

بالنسبه للمؤشرات ونظمه الفوليوم بامكانك متابعه الموضوع التالي
http://forum.borsaat.com/t305529.html

تحياتي
علي عبده غير متواجد حالياً  
عضو جديد

hassane369 is on a distinguished road
3663#
24 - 10 - 2012, 02:01 PM
السلام عليك اخواني انا اريد ان اسالكم عن الاشخاص الدين يتبعون الفوركس يعني بدراسة
انا الان ادرس في سنة التانية التانوي تاهيلي بالمغرب في شعبة العلوم التجريبة
يعني هل يمنك لي بعد الباكلوريا ان شاء الله ان اكمل دراستي في معاهد لتدوال
وان كانت لكم معرفة اكتر اتمنى ان تساعدوني وشكرا لكم
hassane369 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية شادي عبده
عضو خبير
الصورة الرمزية شادي عبده

شادي عبده is on a distinguished road
3664#
24 - 10 - 2012, 02:17 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hassane369 مشاهدة المشاركة
السلام عليك اخواني انا اريد ان اسالكم عن الاشخاص الدين يتبعون الفوركس يعني بدراسة
انا الان ادرس في سنة التانية التانوي تاهيلي بالمغرب في شعبة العلوم التجريبة
يعني هل يمنك لي بعد الباكلوريا ان شاء الله ان اكمل دراستي في معاهد لتدوال
وان كانت لكم معرفة اكتر اتمنى ان تساعدوني وشكرا لكم
وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته

اهلا وسهلا أخي

في البداية نتمنى لك التوفيق في دراستك
أمّا عن سؤالك، فنعم يمكنك دراسة التداول في المرحلة الجامعية، لكن يجب عليك أن تبحث عن جامعات أو معاهد في المغرب توفر دراسة جيدة، حيث أن هذا التخصص غير منتشر في عالمنا العربي .

وفقك الله

التوقيع

حلم المليون
شادي عبده غير متواجد حالياً  
عضو جديد

Suabra is on a distinguished road
3665#
24 - 10 - 2012, 11:04 PM
السلام عليكم أعضاء و مشرفي بورصات
أستاذ علي .. هل يوجد رابط لصفحة على المنتدى لتعليم برنامج ميتاتريدر 4 ؟
و أود أن أشكر كل من يساهم في نشر المعرفة في هذا المنتدى الرائع .. أتابعه منذ فترة طويلة .. ولكن بدأت الآن بالدراسة الجدية للفوركس .. ليس لديكم أدنى فكرة عن مدى المساعدة التي تقدمونها لنا .. جزاكم الله خيرا
Suabra غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية علي عبده
مشرف سابق
الصورة الرمزية علي عبده

3666#
24 - 10 - 2012, 11:20 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Suabra مشاهدة المشاركة
السلام عليكم أعضاء و مشرفي بورصات
أستاذ علي .. هل يوجد رابط لصفحة على المنتدى لتعليم برنامج ميتاتريدر 4 ؟
و أود أن أشكر كل من يساهم في نشر المعرفة في هذا المنتدى الرائع .. أتابعه منذ فترة طويلة .. ولكن بدأت الآن بالدراسة الجدية للفوركس .. ليس لديكم أدنى فكرة عن مدى المساعدة التي تقدمونها لنا .. جزاكم الله خيرا
الف اهلا وسهلا بالغالي ,, كل عام وانت بالف هنا

اتفضل يا غالي

شرح برنامج الميتاتريدر [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] و هـنـا شرح اضافي

واي شئ اخر نحن جميعا بالخدمة
عضو جديد

Suabra is on a distinguished road
3667#
25 - 10 - 2012, 03:05 PM
و أنت بألف خير .. شكرا جزيلا ..
Suabra غير متواجد حالياً  
عضو جديد

عاش الصمت is on a distinguished road
3668#
28 - 10 - 2012, 05:26 PM
السلام عليكم ورحمةالله وبركاتة
بدايتا احب ان اوجه الشكر للقائمين على الموضوع لمجهودهم فى افادة الاخرين جزاكم الله خيروجعله فى ميزان حسناتكم

انا كان عندى سؤالين اتمى ان اجد لهم رد
عند رسم قناة سعرية سواء هابطةاو صاعدة الاحظ ان القناةقد يخترقها بعض الشموع فى المنتصف فهل هذا يفسد القناةام لا ووجدت ايضا فى احدى المواضيع عن القنوات السعرية عند رسم القناة لا يهتم صاحب الموضوع بهذه النقطة واحيانا يرسم القناة السعرية بهذه الاختراقات دون الالتفات اليها فالى اى مدى تفسد هذه الاختراقات القنوات السعرية

السؤال الثانى هل يعطى مؤشر معين نفس النتيجة من خلال منصتين ميتاتريدر كل منصة خاصة بشركة معينة بمعنى ...مؤشر مثل الاستوكاستك اذا فتحته فى منصة ما على فريم معين على نفس الزوج وفتحت منصة اخرى وفتحت عليها نفس المؤشر على نفس الفريم على نفس الزوج على تعطى نفس النتيجة؟؟؟.....ماجعلنى اسال هذا السؤال هو اننى لاحظت انه تختلف الشموع فى من برنامج تداول الى برنامج تداول اخر على الرغم من انه نفس الفريم ونفس الزوج البتالى تختلف نتائج المؤشرات ويختلف ايضا توقيت الشمعة يعنى ممكن تكون شمعةدلوقتى الساعة 9 وافتح برنامج اخر اجد الشمعة شمعة الساعة 11 فممكن اجد تفسير لهذا
وشكرا
عاش الصمت غير متواجد حالياً  
عضو جديد

sdeltamisr is on a distinguished road
3669#
29 - 10 - 2012, 02:52 AM
اخي العزيز
بعد التحية
1- الاخت الفاضلة سألتك واجبتها ان ربحها 835 اين اذن نصيب شركة الوساطة (السبريد)وماهو نصيبها بعد السبريد.
2- من ناحية اخري اذا كان هذا السبريد 3 بوينت وانا ربحت 2 بوينت فقط هنا لاينالني شىء من الربح ؟
ومن ثم يكون لشركة الوساطة 1 بوينت هل يخصم هذا الـ 1 بوينت من مكسبي في العملية اللاحقة ؟
شكرا ولك تحيتي
sdeltamisr غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية علي عبده
مشرف سابق
الصورة الرمزية علي عبده

3670#
29 - 10 - 2012, 06:52 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاش الصمت مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمةالله وبركاتة
بدايتا احب ان اوجه الشكر للقائمين على الموضوع لمجهودهم فى افادة الاخرين جزاكم الله خيروجعله فى ميزان حسناتكم

انا كان عندى سؤالين اتمى ان اجد لهم رد
عند رسم قناة سعرية سواء هابطةاو صاعدة الاحظ ان القناةقد يخترقها بعض الشموع فى المنتصف فهل هذا يفسد القناةام لا ووجدت ايضا فى احدى المواضيع عن القنوات السعرية عند رسم القناة لا يهتم صاحب الموضوع بهذه النقطة واحيانا يرسم القناة السعرية بهذه الاختراقات دون الالتفات اليها فالى اى مدى تفسد هذه الاختراقات القنوات السعرية

السؤال الثانى هل يعطى مؤشر معين نفس النتيجة من خلال منصتين ميتاتريدر كل منصة خاصة بشركة معينة بمعنى ...مؤشر مثل الاستوكاستك اذا فتحته فى منصة ما على فريم معين على نفس الزوج وفتحت منصة اخرى وفتحت عليها نفس المؤشر على نفس الفريم على نفس الزوج على تعطى نفس النتيجة؟؟؟.....ماجعلنى اسال هذا السؤال هو اننى لاحظت انه تختلف الشموع فى من برنامج تداول الى برنامج تداول اخر على الرغم من انه نفس الفريم ونفس الزوج البتالى تختلف نتائج المؤشرات ويختلف ايضا توقيت الشمعة يعنى ممكن تكون شمعةدلوقتى الساعة 9 وافتح برنامج اخر اجد الشمعة شمعة الساعة 11 فممكن اجد تفسير لهذا
وشكرا

السؤال الاول ,, يجب ان لا تخترق اجسام الشموع حدود القناه السفليه او العلويه والا فقدت القناه اهميتها ,, ولكن لا بأس ما اختراق الذيول

السؤال الثاني ,, بالطبع تختلف النتائج من مؤشر منصه الى منصه اخرى لانه اغلاقات المنصات مختلفه فمثلا اغلاق المنصه معينه يكون على سعر والمنصه الخرى على سعر مخالف وذلك بالطبع يسبب اختلافا بين المنصتين

ورح تجد ذلك واضحا في المؤشرات التي تعتمد على اسعار الاغلاق والافتتاح مثل (الموفينج)

ارسم موفينج 100 على منصه wwm مثلا واخر على منصه windsor ورح تجد الاختلاف جليا بينهم

تحياتي

الكلمات الدلالية (Tags)
أنت, تشمل, نجيب, ونحن

جديد مواضيع منتدى الدروس التعليمية