• 2:57 مساءاً
logo




خلاف داخل المركزي البيرطاني

إضافة رد
Like Tree1Likes
  • 1 Post By ايهم

الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 8,216
معدل تقييم المستوى: 20
ايهم will become famous soon enough
12 - 07 - 2017, 02:00 PM
  #1
ايهم غير متواجد حالياً  
افتراضي خلاف داخل المركزي البيرطاني

نائب رئيس المركزي البريطاني : بن برودبنت ” ليس في وضع يسمح له بالتصويت لرفع الفائدة البريطانية في وقت قريب. انه تصريح فاقع يظهر الخلاف بين حاكم المركزي كارني ونائبه برودبنت ويساعد على الهروب من الاسترليني .
نائب الرئيس شدد على الاهمية التي يعطيها لثقة رجال الاعمال للتموضع مع او ضد رفع الفائدة الان. الثقة هذه غير مرضية بالنسبة له ولا تشجع على اتخاذ القرار الان، ول ا يجب التقليل من شانها..!
هو ابرز اهمية الايجابيات التي ظهرت على صعيد سوق العمل والنمو والتضخم ولكنه ظل غير متحمس للتحرك في الحال..!
هو ايضا اثار تشكك رجال الاعمال حيال الغموض الذي تثيره عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي وما قد يثيره الامر من مشاكل.
العديد من المراقبين اعطوا اهمية بالغة لموقف نائب الرئيس في تقديرهم لحظوظ رفع الفائدة قريبا. هم اعتبروا ان التفاؤل الذي اثارته تصريحات الرئيس كارني بات الان من الماضي.
من جهة اخرى فان ” سيلفاني تنريرو ” التي ستحل هذا الشهر محل ” كريستين فوربس ” والتي كانت متحمسة لرفع الفائدة لم تعط رأيها بعد.

هذا وكان ثلاثه من أعضاء المركزي الثمانية قد ايدوا رفع الفائدة في اجتماع يونيو الماضي، وصرح كبير الخبراء الاقتصاديين ، اندرو هالدين ، فيما بعد ، بأنه يمكنه ان ينضم قريبا إلى هذه المجموعة. وأشار الحاكم “مارك كارني” أيضا إلى ان الزيادة في الفائدة يمكن ان تطرأ قريبا علي جدول الاعمال ، مع التاكيد علي ان القرار سيعتمد علي نمو الاستثمار التجاري بما يكفي لتعويض التباطؤ في استهلاك الأسر المعيشية.

من جهة اخرى فانه من المتوقع ان تصل نسبه الناتج المحلي الإجمالي في المملكة المتحدة إلى 91.9 في المائة بحلول 2018 ، مقارنه بنسبه 89.3 في المائة في العام الماضي. هذا سيقرب النسبة هذه من النسبة التي عليها فرنسا وتبعدها اكثر من النسبة الالمانية كما ذكرت وكاله مودي للتصنيف الائتماني.
غير ان الوضع في المملكة المتحدة سيعتمد إلى حد كبير علي نوع العلاقات التجارية التي ستقام مع الاتحاد الأوروبي في أعقاب المفاوضات. وكانت نسبه الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي في فرنسا ، التي صنفت ‘ Aa2 ‘ بواسطة مودي ، 97 ٪ في 2016 ، في حين ان ألمانيا ، صنفت على ‘ aaa ‘ وعلى نسبه 68 ٪ في العام الماضي .
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بأنتظار قرار الفائدة البيرطاني ايهم منتدى تداول العملات العام 1 15 - 06 - 2017 04:48 PM
هل انزعج البنك المركزي البيرطاني من ارتفاع الباوند ايهم منتدى تداول العملات العام 19 02 - 04 - 2016 03:00 PM
لا خلاف حول مقر "المركزي الخليجي".. وأحداث غزة أجلت اختياره في قمة مسقط مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 10 - 01 - 2009 04:26 AM


02:57 PM