• 12:37 مساءاً

خرافة التهديج التام

Like Tree17Likes

الصورة الرمزية hakim sahraoui
عضو برونزي

خبرة السوق: 3 الى 5 سنوات
hakim sahraoui is on a distinguished road
افتراضي رد: خرافة التهديج التام
21#
15 - 08 - 2019, 05:39 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة estream مشاهدة المشاركة
اعتقد اخوي انه لا يوجد ضغينة او حسد .... محتوى مواضيعك جيد و مفيد لمن يقرأها بعين المحايد ... لكن ما يسبب الجدل بالعادة هو اسلوب الطرح و اعتقد انك تقصده

ردك هذا مليء بالاسئله المثيرة للجدل و لكن يجب اعادة الامور الى نصابها و الى فهمها الاولي لكي نصل الى محصله

هذه الامور من اسياسيات الفوريكس و من اراد ان يتاجر بالفوريكس عليه ان يتعلمها اولا و يفهمها جيدا و يفهم الخطورة المترتبه عليها و بعد ان يلم بها .... يبقيها بالبال ثم يبدأ يتعلم كيف يتاجر و يبحث عن اساليب التحليل ... ولكن للاسف تجد الكثير من المتاجرين من تخطى هذه الخطوة بدون الالمام بكل جوانيها... و بشكل عام الاغلب يهملها لأن المبالغ المترتبه عليها لا تؤثر كثيرا اذا كنت متاجر جيد و تحقق ارباح كبيرة

نعود الى اسئلتك و اسأل الله ان يوفقني في الاجابه

لو صعد الزوج اخي 100 نقطة--الربح هل سيكون 0.67 ام سيتغير ايضا؟
نحن نتحدث عن هيدج كامل والاجابه للهيدج كامل فقط .....
الامر متغير بتغير الزوج الذي تتاجر عليه
اذا كانت العملة الثانية للزوج دولار لن يتغير شيء
اذا كانت العملة الثانية غير الدولار... الامر يرتبط بالسبريد الان و وقت فتح الصفقه و ليس بصعود السعر او نزوله ... في هذه الازواج السبريد يقوم بتغيير سعر النقطة لكل عمليه بحسب نوعها ... هل تعلم انه من الممكن ان تفتح هيدج كامل و تصل للمارجن كول ؟ نعم وقت افتتاح السوق او الاخبار العنيفه جدا و توسع السبريد بشكل خرافي فهذا ممكن و للاسف الكثير لا يعلم ذلك
مره اخرى نحن نتحدث عن ازواج معينه بهيدج كامل
الهيدج يفترض ان يحميك من صعود السعر او نزوله او تغير السبريد و يثبت المربح او الخساره ولكن هذا لا يحصل بالازواج التي عملتها الثانيه غير الدولار

هذا هو الفوريكس ... وهذا الشيء نعلمه من قبل ان نبدأ المتاجرة

اللوتات الخفية--كم مقدارها؟ طالما تعرف ربح الصفقة الكلي وفرق النقاط؟
انا لا اعترف بداية بوجود لوتات خفية ... هناك نظام حساب تم بناءه على مدار عشرات السنين و الهدف الاول و الاخير منه هو حمايه البروكر و البنوك و ضمانهم تحقيق الارباح ... اذا لم تستطع التعايش مع هذا و تعلم تحقيق الربح بالرغم منه ... فلن تصل للنجاح في الفوريكس

هذه ال 0.67 دولار ليش ماهي 0 دولار؟؟؟ (الجواب في معادلتك)
للازواج التي عملتها الثانيه غير الدولار... لن تكون 0 ابدا الا في لحظات اقل من الثانية وتكون ناتجه عن توافق في العمليات الحسابيه و تكون بالصدفه تقريبا... وذلك بسبب الاختلاف الدائم لقيمة النقطة في حاله الشراء او البيع

للازواج التي عملتها الثانيه الدولار قيمة نقطتها ثابته... يمكن حدوث هذا فقط عند تساوى عدد نقاط الربح و الخساره اذا لم يكن هناك عموله

هذا كله مرهون بأن عملة الحساب هي الدولار

تحياتي

من قال نجهلها

ولكن باسلوب هذا العضو لا نعرف شئ وحسابنا فيه ارباح
والحمد لله

التوقيع

﴿فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا﴾ [نوح: 10-12]،
hakim sahraoui غير متواجد حالياً  

عضو نشيط جدا

estream is on a distinguished road
22#
15 - 08 - 2019, 05:43 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hakim sahraoui مشاهدة المشاركة
من قال نجهلها

ولكن باسلوب هذا العضو لا نعرف شئ وحسابنا فيه ارباح
والحمد لله
اعتذر منك اذا فهمتني غلط
انا لا اقصدك او اي عضو في المنتدى
انا لا اعلم ما يعرفون وما لا يعرفون
ومعظم من هم في المنتدى عندهم علم اكثر مني و احاول التعلم منهم
انا كنت اقصد كثير من المتاجرين الذين اعرفهم بشكل شخصي في الحياة

تحياتي
estream غير متواجد حالياً  
عضو برونزي

خبرة السوق: 3 الى 5 سنوات
hakim sahraoui is on a distinguished road
23#
15 - 08 - 2019, 05:52 PM
اقتباس:
اعتذر منك اذا فهمتني غلط

تحياتي

لا تعتذر اخي قصدك مفهوم وانت انسان محترم واحترمك جدا واعرف انك شبعان من عقلك لست فارغ

التوقيع

﴿فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا﴾ [نوح: 10-12]،
hakim sahraoui غير متواجد حالياً  
موقوف

تووووووت is an unknown quantity at this point
24#
15 - 08 - 2019, 06:15 PM
اقتباس:
اعتذر منك اذا فهمتني غلط

تحياتي
لاتسمح له اخي -بخوائه وفراغه وعدم وجود مايثري به القارئ- ان يركب ظهرك ويستغلك ويمارس الحسد وسوء الاخلاق
لديك فهم نادر وهي نعمة من الله قلما وجدت لدى اخرين
كنت انتظر ردك--لأنه استغلك لممارسة سوء الخلق! وفتحت له الباب!! رغم انه يفترض ان تكون اصلب واقوى وصاحب مبدأ! وأنت كذلك ان شاء الله

المعادلة في ردك نصيغها كمجاهيل: لكي نعرف قانون اللوتات الخفية بعد ذلك,

فمعادلة ربح البيع وربح الشرءا في ردك مجموعين مع بعض هي:

P/L = 100000*L*[(Es-Ask)/Ask+(Bid-Ep)/Bid] F

وكما ترى حسب المعادلة أي زوج طرفه الثاني هي نفسها عملة الحساب سيكون الصافي 0 دولار دائما وبالتالي تهديج تام

ولكن أغلب الأزواج طرفها الثاني ليس الدولار الأمريكي, وبالتالي التحديث عن تهديج تام 100% خرافة
تووووووت غير متواجد حالياً  
موقوف

25#
15 - 08 - 2019, 06:31 PM
اقتباس:
اعتقد اخوي انه لا يوجد ضغينة او حسد .... محتوى مواضيعك جيد و مفيد لمن يقرأها بعين المحايد ... لكن ما يسبب الجدل بالعادة هو اسلوب الطرح و اعتقد انك تقصده--لاوقت لدينا لنقصده

ردك هذا مليء بالاسئله المثيرة للجدل و لكن يجب اعادة الامور الى نصابها و الى فهمها الاولي لكي نصل الى محصله

هذه الامور من اسياسيات الفوريكس و من اراد ان يتاجر بالفوريكس عليه ان يتعلمها اولا و يفهمها جيدا و يفهم الخطورة المترتبه عليها و بعد ان يلم بها .... يبقيها بالبال ثم يبدأ يتعلم كيف يتاجر و يبحث عن اساليب التحليل ... ولكن للاسف تجد الكثير من المتاجرين من تخطى هذه الخطوة بدون الالمام بكل جوانيها... و بشكل عام الاغلب يهملها لأن المبالغ المترتبه عليها لا تؤثر كثيرا اذا كنت متاجر جيد و تحقق ارباح كبيرة --- اغلب من تعرف لايعرف هذه الأساسيات لذا ان معجب بك هنا--فأنت حسب ردودك تبين انك تدرك ان قيمة نقطة الكندي هي معكس سعر الزوج---وهذا سبب لي صدمة لأنك اول شخص اواجهه يعرفها بشكل صحيح بعد هذه السنوات.

نعود الى اسئلتك و اسأل الله ان يوفقني في الاجابه

لو صعد الزوج اخي 100 نقطة--الربح هل سيكون 0.67 ام سيتغير ايضا؟
نحن نتحدث عن هيدج كامل والاجابه للهيدج كامل فقط .....
الامر متغير بتغير الزوج الذي تتاجر عليه
اذا كانت العملة الثانية للزوج دولار لن يتغير شيء - بينا هذا في الردود الأولى والنقاش ليس عنها
اذا كانت العملة الثانية غير الدولار... الامر يرتبط بالسبريد الان و وقت فتح الصفقه و ليس بصعود السعر او نزوله ... في هذه الازواج السبريد يقوم بتغيير سعر النقطة لكل عمليه بحسب نوعها --- تقصد تغير الاسك والبد. السبريد في الصفقة أعلاه حيدناه نهائياً وليس حديثنا عنه---لاحظ تعمدي الدخول بيع وشراء بفرق السبريد لنحيد اثر السبريد في الموضوع

... هل تعلم انه من الممكن ان تفتح هيدج كامل و تصل للمارجن كول ؟ نعم وقت افتتاح السوق او الاخبار العنيفه جدا و توسع السبريد بشكل خرافي فهذا ممكن و للاسف الكثير لا يعلم ذلك -- لانتحدث عن هذه المؤثرات الخارجة او المعلومات العامة المرتبطة بظروف معينة
مره اخرى نحن نتحدث عن ازواج معينه بهيدج كامل
الهيدج يفترض ان يحميك من صعود السعر او نزوله او تغير السبريد و يثبت المربح او الخساره ولكن هذا لا يحصل بالازواج التي عملتها الثانيه غير الدولار----أيضا اخي لانتحدث هنا عن مفهوم التهديج واثره الإيجابي او السلبي وأنه يحمي او لا, فكرة الموضوع كما بينا اعلاه

هذا هو الفوريكس ... وهذا الشيء نعلمه من قبل ان نبدأ المتاجرة

اللوتات الخفية--كم مقدارها؟ طالما تعرف ربح الصفقة الكلي وفرق النقاط؟
انا لا اعترف بداية بوجود لوتات خفية
هذه الجزئية فقط هي عتبي عليك, طالما هناك فرق ربح هناك لوتات خفية وهذا من بديهيات او اوليات العقل,

... هناك نظام حساب تم بناءه على مدار عشرات السنين و الهدف الاول و الاخير منه هو حمايه البروكر و البنوك و ضمانهم تحقيق الارباح ... اذا لم تستطع التعايش مع هذا و تعلم تحقيق الربح بالرغم منه ... فلن تصل للنجاح في الفوريكس--أيضا لانتحدث عن هذه الأمور نحن نتحدث عن صفقة واريدك ان تتصور انها على الورق حسابياً
الرد بالاحمر في الاقتباسيات

بعدما يصعد الزوج 100 نقطة سيكبر الربح من 0.67 دولار عند سعر حسب الصورة أعلاه الى حوالي 10 دولار!

وفي حالة الهبوط سيكون سالب 10 دولار
وهكذا يتغير الربح بتغير النقاط--وهذا يكفيك دليل على وجود لوتات غير مرئية--تدركها البصيرة وليس البصر
نحن بالبصر نرى 100 لوت بيع و100 لوت شراء

طبعا ارجو عدم الخلط ا و سوء الفهم اننا نعني ان الوسيط يضع لوتات خفية--هذا محال
ولكن كأثر هناك مايسمى في علم الكهرباء Mutual --لوتات تعبر عن تباين حسابات قيمة النقطة
عضو نشيط جدا

26#
15 - 08 - 2019, 06:41 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تووووووت مشاهدة المشاركة
لاتسمح له اخي -بخوائه وفراغه وعدم وجود مايثري به القارئ- ان يركب ظهرك ويستغلك ويمارس الحسد وسوء الاخلاق
لديك فهم نادر وهي نعمة من الله قلما وجدت لدى اخرين
كنت انتظر ردك--لأنه استغلك لممارسة سوء الخلق! وفتحت له الباب!! رغم انه يفترض ان تكون اصلب واقوى وصاحب مبدأ! وأنت كذلك ان شاء الله

المعادلة في ردك نصيغها كمجاهيل: لكي نعرف قانون اللوتات الخفية بعد ذلك,

فمعادلة ربح البيع وربح الشرءا في ردك مجموعين مع بعض هي:

P/L = 100000*L*[(Es-Ask)/Ask+(Bid-Ep)/Bid] F

وكما ترى حسب المعادلة أي زوج طرفه الثاني هي نفسها عملة الحساب سيكون الصافي 0 دولار دائما وبالتالي تهديج تام

ولكن أغلب الأزواج طرفها الثاني ليس الدولار الأمريكي, وبالتالي التحديث عن تهديج تام 100% خرافة

ليش ما نخلي الصراعات على جنب و نستكمل الحوار

عشان نقدر نحكم برضو لازم نرجع شوي للاصول و ننقاشها

الهيدج موجود من زمان و قديم بقدم صرف العملات
تم استخدامه في الفوريكس كوسيلة للمساعدة في الربح
لكن مش هذا هو الهدف الاساسي منه
الشركات العالمية مثلا و لنفترض الامريكية .... بيكون في عندها مصانع في اليابان... بتدفع الرواتب بالين ... و ميزانيتها بالدولار ... و هاي مخاطرة كون العملتين قيمتهم متغيره بالنسبه لبعض ... كيف ممكن تعمل بدجت للسنه الجاية اذا كان بند الرواتب عندك متغير بشكل كبير بحسب تغير الين للدولار... عشان هيك صارت الشركات من بداية السنه تعمل هيدج بين الدولار والين في حساباتها بحسب قيمة الرواتب و تثبت هاي القيمة في ميزانيتها بالدولار

طيب شو دخل كل هالكلام يموضوعنا ؟

لما حاول المتاجرين استغلال الهيدج في الفوريكس ,,, صار عندهم عقبات اكثرمن الشركات ,, منها اختلاف العملة الاساس و توسع السبريد و و و ,,, الشركات ما كانت ابدا تتعرض لهاي المخاطر

احنا الان بنتكلم عن الهيدج بتعريفه الاساسي ,,, لكن باعتقادي يجب اعادة تعريف الهيدج بما يتناسب مع استخدامه في الفوريكس

هيدج الفوريكس يختلف كثيرا عن الهيدج بتعريفه الاساسي

ليش الفرق ؟
اولا
- لان الهيدج اساسا جاء لتثبيت سعر صرف العملتين مقابل بعض عند اقرار ميزانية او في تاريخ معين
- الهيدج احنا بنستخدمه للمضاربه

ثانيا
- الشركات استخدمته في عملتها الاساسيه مقابل عملة ثانية تهمها في الميزانية
- احنا اذا كانت عملتنا الاساسية الدولار ,,, بنضارب على عشرات العملات الثانية و كثير من ازواجها لا يحتوي على الدولار اصلا

المحصلة
كلامك صحيح ... الهيدج التام 100% بتعريفه الاساسي لا ينطبق على معظم ازواج الفوريكس

انا شخصيا افضل استخدام الهيدج لتعليق الارباح فقط ... في حال كنت مش متأكد من الحركة اذا كانت تصحيح بسيط او انعكاس تام

استخدام الهيدج في حالة الخسارة مضاره اعلى من فوائده بكثييييير
وهذا رأيي الشخصي

تحياتي
عضو نشيط جدا

27#
15 - 08 - 2019, 06:57 PM
اقتباس:
الرد بالاحمر في الاقتباسيات

بعدما يصعد الزوج 100 نقطة سيكبر الربح من 0.67 دولار عند سعر حسب الصورة أعلاه الى حوالي 10 دولار!

وفي حالة الهبوط سيكون سالب 10 دولار
وهكذا يتغير الربح بتغير النقاط--وهذا يكفيك دليل على وجود لوتات غير مرئية--تدركها البصيرة وليس البصر
نحن بالبصر نرى 100 لوت بيع و100 لوت شراء

طبعا ارجو عدم الخلط ا و سوء الفهم اننا نعني ان الوسيط يضع لوتات خفية--هذا محال
ولكن كأثر هناك مايسمى في علم الكهرباء Mutual --لوتات تعبر عن تباين حسابات قيمة النقطة
كلام سليم جدا بعد توضيحك
و هو نفس ما انا فهمته و حكيتلك اياه بالمشاركة السابقة
الهيدج التام 100% في الفوريكس قدامه عقبات كثيرة بتخليه مستحيل بسبب تباين حسابات قيمة النقطة الا في حالات معينه اللي بيتم فيها استخدام الهيدج بنفس ما اخترع له

نحن على نفس السطر

تحياتي
تووووووت likes this.
موقوف

28#
15 - 08 - 2019, 07:11 PM
ممتاز أخي
وعتبي السابق انك هناك طرف ثالث اتى حاقداً لموضوع لايخصه واستغلك انت واستغل ردودك للهجوم ولم ترد عليه--بالعكس!!
لاتسمح لأي حاقد ان يركب ظهرك وممارسة الخسة! لابد من شخصية قوية وحازمة--مسألة مبدأ

ولكن لابأس يغفر الله لك,

الان, لدينا معادلة الربح, ومن ردك حولتها لمجاهيل؟
وها الربح يصعد بشكل خطي اذا صعدت النقاط--مما يعني ان هناك لوتات لانراها هي سبب هذا الربح

ماهو قانونها؟

في الوضع العادي اذا عندك 1 سنت على اليورو دولار مثلا-صفقة عادية في اتجاه واحد دون تهديج--اليس قانون الربح هو:
P/L = LOTS*PIPS*PipValue

واطراف هذه المعادلة كلهم نعرفهم الا اللوتات, مثلا الربح نعرف انه 0.67 دولار--فرق النقاط من الصور وقيمة النقطة للزوج معروفة سواء بيعا او شراء

يعني لو نريد اللوت:
LOTS = P/L/(PIPS*PipValue) F
عضو نشيط جدا

29#
15 - 08 - 2019, 07:36 PM
اقتباس:
ممتاز أخي
وعتبي السابق انك هناك طرف ثالث اتى حاقداً لموضوع لايخصه واستغلك انت واستغل ردودك للهجوم ولم ترد عليه--بالعكس!!
لاتسمح لأي حاقد ان يركب ظهرك وممارسة الخسة! لابد من شخصية قوية وحازمة--مسألة مبدأ

ولكن لابأس يغفر الله لك,

الان, لدينا معادلة الربح, ومن ردك حولتها لمجاهيل؟
وها الربح يصعد بشكل خطي اذا صعدت النقاط--مما يعني ان هناك لوتات لانراها هي سبب هذا الربح

ماهو قانونها؟

في الوضع العادي اذا عندك 1 سنت على اليورو دولار مثلا-صفقة عادية في اتجاه واحد دون تهديج--اليس قانون الربح هو:
P/L = LOTS*PIPS*PipValue

واطراف هذه المعادلة كلهم نعرفهم الا اللوتات, مثلا الربح نعرف انه 0.67 دولار--فرق النقاط من الصور وقيمة النقطة للزوج معروفة سواء بيعا او شراء

يعني لو نريد اللوت:
LOTS = P/L/(PIPS*PipValue) F

كلام جميل ودخلنا في باب اخر مختلف عن الموضوع الاصلي

لكن في شوية اخطاء في الافتراضات اللي انتا حطيتها
وانا بداية اقتنعت واعدت القراءة اكثر من مرة لحد ما بين معي الخلل

الخلل الاكبر هو افتراضك ان الربح يصعد بشكل خطي مع صعود النقاط .... صعود النقاط او السعر لا يؤثر ابدا في حالتنا هاي و رح ابين لك لسبب

المعادلة اللي انتا حطيتها
P/L = 100000*L*[(Es-Ask)/Ask+(Bid-Ep)/Bid]
بعد فتح الصفقة راح يكون تثبت عندك L و Es و Ep ولم تعد مجاهيل ولا تتغير و بالتالي ما بتأثر على الربح والخسارة

تبقى عندنا ASK و BID بحسب المعادلة هم اللي تغيرهم بيغير الربح والخساره

طيب في حالتنا اول شيء انتا عملته في الموضوع هو مساواة الربح والخسارة بحسب عدد النقاط
اذن Es-ASK] = [BID-Ep] = 49] (قيم مطلقة)

للتبسيط
المعادلة للربح والخسارة رح تكون كالتالي : (مع الاخذ بالاعتبار ان الشراء رابح والبيع خاسر)
P/L = 4900 * ((1/bid)-(1/ask

اذا العامل الاساسي في تحديد الربح والخسارة هو الفرق بين البيد والاسك
لو وصل السعر الى 1.9 وكان نفس الفرق بين البيد والاسك رح يكون الربح هو 0.67 دولار

وزيادة الربح او الخسارة لا تزيد بشكل خطي مع الفرق بين الاسك والبيد
لان بعد توحيد المقامات تصبح
(Ask - Bid) \ (Ask*Bid)
وهذا لا يمثل علاقة خطية ابدا

اتنمى اني قدرت اوصل الصورة
وبانتظار تعقيبك
تحياتي
تووووووت likes this.
عضو نشيط جدا

30#
15 - 08 - 2019, 07:55 PM
اقتباس:
كلام جميل ودخلنا في باب اخر مختلف عن الموضوع الاصلي

لكن في شوية اخطاء في الافتراضات اللي انتا حطيتها
وانا بداية اقتنعت واعدت القراءة اكثر من مرة لحد ما بين معي الخلل

الخلل الاكبر هو افتراضك ان الربح يصعد بشكل خطي مع صعود النقاط .... صعود النقاط او السعر لا يؤثر ابدا في حالتنا هاي و رح ابين لك لسبب

المعادلة اللي انتا حطيتها
P/L = 100000*L*[(Es-Ask)/Ask+(Bid-Ep)/Bid]
بعد فتح الصفقة راح يكون تثبت عندك L و Es و Ep ولم تعد مجاهيل ولا تتغير و بالتالي ما بتأثر على الربح والخسارة

تبقى عندنا ASK و BID بحسب المعادلة هم اللي تغيرهم بيغير الربح والخساره

طيب في حالتنا اول شيء انتا عملته في الموضوع هو مساواة الربح والخسارة بحسب عدد النقاط
اذن Es-ASK] = [BID-Ep] = 49] (قيم مطلقة)

للتبسيط
المعادلة للربح والخسارة رح تكون كالتالي : (مع الاخذ بالاعتبار ان الشراء رابح والبيع خاسر)
P/L = 4900 * ((1/bid)-(1/ask

اذا العامل الاساسي في تحديد الربح والخسارة هو الفرق بين البيد والاسك
لو وصل السعر الى 1.9 وكان نفس الفرق بين البيد والاسك رح يكون الربح هو 0.67 دولار

وزيادة الربح او الخسارة لا تزيد بشكل خطي مع الفرق بين الاسك والبيد
لان بعد توحيد المقامات تصبح
(Ask - Bid) \ (Ask*Bid)
وهذا لا يمثل علاقة خطية ابدا

اتنمى اني قدرت اوصل الصورة
وبانتظار تعقيبك
تحياتي
عندي خطأ
العامل الاساسي هو الفرق بين المقلوبين و ليس السعرين
يعني لو ثبت الفرق بين البيد والاسك و زاد السعر او نقص المربح والخسارة بيزيد
كلامك نوعا ما صحيح
لي عودة