• 4:10 صباحاً
logo



اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الثلاثاء 22 \ 7

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,812
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الثلاثاء 22 \ 7
11#
22 - 07 - 2008, 01:33 PM
الإسترليني ينحدر أمام الدولار و اليورو


انحدر الإسترليني أمام الدولار الأمريكي إلي 2.001 من 2.003 يوم أمس و أنحدر أمام اليورو من 79.45 إلي 79.5. لقد تأثر الإسترليني بانحدار أسعار المنازل وقول السيد بلانشفلور عضو مجلس البنك لمركزي البريطاني أنه كان من المحتم على البنك أن يقوم بقص أسعار الفائدة كوسيلة لمساعدة الاقتصاد البريطاني قبيل الحصول على ناتج محلي إجمالي سالب خلال الربع السنوي القادم
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


الأخبار الاقتصادية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,812
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الثلاثاء 22 \ 7
12#
22 - 07 - 2008, 01:38 PM
يوم تداول قوي، و العملات تكتسب الزخم من المستويات التقنية!!!


يوم آخر سيمر على الأسواق المالية اليوم تاركاً العملات بدون أي خبر إقتصادي محرك، حيث يعم على الأجندات الإخبارية الهدوء في جميع الجلسات الآسيوية و الأوروبية أما الأمريكية تقتصر على مؤش أسعار المنازل...

اليوم من الناحية المحللين الأسساسسين الهدوء يعم الأسواق و يقتصر على بيانات سوق المنازل الأمريكية التي لم تعد بالشيء المنتظر بشدة في الأسواق، خصوصاً أننا لم نعد ننتظر الوصول إلى قعر الأسعار في القطاع لأن الطريق مازالت طويلة حيث لم يعدنا السيد برنانكي بالوصول إلى نهاية الأزمة إلى بعد النصف الثاني من السنة الحالية، أما تقنياً...

فالتوقعات تشير إلى أن الإنخفاض في أسعار المنازل في شهر أيار كان تماماً كالإنخفاض الحاصل في الأسعار في شهر نيسان بقيمة 0.8% في الولايات المتحدة.

و لكن إذا ذهبنا إلى الشق الآخر من تحليل الأسواق، و سألنا أي من محليلينا التقنين بأستخفاف هل سيكون للعملات حركة حقيقية في الأسواق؟؟؟ سيكون الجواب طبعاً!!! اليوم تملك العملات زخماً قوياً لتحرك تقنياً بعد أن إتبعت أسبوعبن كاملين من الأخبار و التصريحات...

عزيزي القارئ، اليوم لا تستخف بالأسواق و تقول أنها خالية من الأخبار و كان يوم أمس بقمة الهدوء... بل تابع المؤشرات التقنية لأن الهدوء السابق مدَ العملة الأوروبية بالزخم القوي الأمر الذي عاد مستوى 1.60إلى الآفاق من جديد ليكون الهدف المرسوم للعملة المتحدة قريباً!!!

حتى الجنية الإسترليني و على الرغم من أن الوضع الإقتصادي العام لا يبشر بالخير بسبب الإضطراب الداخلي بين النمو المنزلق جنوباً و التضخم المتسلق شمالاً، الأمر الذي بدأ يعد الإقتصاد الملكي بقابلية حدوث الركود التضخمي بسهولة على أراضية، و لكن و على الرغم من ذلك إستمد الجنية الإسترليني الزخم ليرسم الخطوط العريضة إلى حركة مرتفعة واضعة أمالها إلى ما فوق الدولارين!!!

و لكن سنرى إن كان محضر إجتماع الفائدة في بريطانيا غداً سيدعم هذه المستويات أم لا!!! لأن من الواضح أن قرار إبقاء سعر الفائدة ثابتاً و على الرغم من أن مستويات النمو تهوي هناك، و أيضاً على الرغم من أن التضخم يتسلق عالياً إلى أن القرار كان ثابتاً عند 5.00%... فالتضخم كان مرتفعاً على الرغم من أن الفائدة هي أعلى الفوائد بين الإقتصادات الرئيسية في العالم الآن!!!

عزيزي القارئ إن اليوم سيكون هنالك أهداف قوية أمام العملات ضد الدولار، الأمر الذي سيزيد من الوضع خطورة أن الوضع الإقتصادي غير مستقر عند معظم العملات، الأمر يعني أن في حال صدور أي بيانات عل أي من الإقتصادات سيعكس السوق إن طال أو قصر الزمن مما يعني أنني و على الرغم من ذلك مازلت أشجع إقتناص الفرص في الأسواق ضمن مراكز قصيرة و سريعة...
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الأخبار الاقتصادية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,812
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الثلاثاء 22 \ 7
13#
22 - 07 - 2008, 03:18 PM
الدولار الأمريكي المسكين !

لم يلفت نظر المتداولين في العالم بيانات اقتصادية ذات تأثير كبير على الأسواق المالية إلا إن بيانات تصدر من شركات في العالم تزيد من اتجاه الشهية الاستثمارية إلى السلبية حيث يظهر ارتفاع في سعر المعادن الثمينة وسط انخفاض في مؤشرات الأسهم الأوروبية والعقود الآجلة الأمريكية للعديد من الأسهم مما أضاف على الدولار الأمريكي " المسكين " مزيدا ً من الضغط إذ ينظر للدولار الأمريكي على إنه أكثر متأثر في بيانات الشركات التي تشير إلى تعمق الاقتصاد الدولي في تباطؤ لا يعلم أين مستقره .

مع ظهور بيانات أشارت إلى إن شركة ايريكسون قد انخفضت أرباحها 70% إلى جانب توقعات لشركات أخرى أن تنخفض أرباحها أضاف ذلك على الدولار الأمريكي ضغطا ً ليبقى في أدنى مستوياته مقابل اليورو وينخفض بشكل واضح مقابل العديد من العملات الأجنبية الأخرى . إن بيانات أسعار المنازل التي سوف تظهر اليوم والتي تشير التوقعات بأنها سوف تكون سيئة وبانخفاض آخر حصل خلال شهر أيار الماضي مقداره (0.8-)% من أسعار المنازل ليضيف على شهر نيسان الذي حصل فيه أيضا ً انخفاض في قيمة مماثلة تأكيدا ً على إن المستهلك الأمريكي بدأ يفقد ثرائه ويدخل في حالة من الفقر إن جاز التعبير فنستطيع تسميتها " الفقر المقنع " حيث يواجه المستهلك مستوى تضخم 5% بالإضافة إلى اهتلاك قيمة أصوله من المنازل هذا ومع تزايد تسريحات العمل لست أشهر متتالية في الاقتصاد الأمريكي . كل هذا انصب ضد الدولار الأمريكي الذي أصبح كالريشة التي يسهل ضربها هنا وهناك مع أي هبة ريح من بيانات اقتصادية سيئة حتى ولو كانت بعيدة عن الاقتصاد الأمريكي !!

يشير أيضا ً أوفهيو (Ofheo) بأن شركتي فريدي وفايني قد يحققان المزيد من المخاسر لتهز مرّة أخرى البنوك العالمية التي قامت بشراء أوراق دين وسندات للرهن العقاري الأمريكي خصوصا ً في اليابان , لكن تأثير ذلك انعكس أيضا ً على الدولار الأمريكي بالسلبية مضيفا ً ضربة أخرى موجعة اليوم للدولار مقابل اليورو !

احتفظ اليورو معظم تداولاته هذا اليوم في مستويات حول 1.59 دولار لليورو الواحد متداولا ص في التجارة الالكترونية بين أدنى سعر له 1.5905 والأعلى 1.5941 مرتبطا ً بتداول بين مستوى المقاومة الفرعي 1.5940 ومستوى الدعم الفرعي 1.5880 يما يتواجد مستوى الدعم الرئيسي عند 1.5830 والذي أصبح بعيدا ً الآن ولا يجد المتداولون سببا ً لانتظار هذه الأسعار إذ إن توقعاتهم أصبحت تشير إلى إن مستوى 1.5990 قد يتحقق في أي لحظة لا بل وأسعار تاريخية قياسية جديدة ليست مستبعدة رغم التشبع الشرائي الذي يظهر على بعض مؤشرات العزم .

بالرغم من هبوط ثقة المستهلك الإيطالي إلى مستوى 95.8 بأدنى من المتوقع وبالرغم من توسّع الفجوة في الميزان التجاري الإيطالي شهر حزيران إلى 2328- بالنسبة لتجارة دول اليورو ليدل على انخفاض الإنفاق على السلع الأوروبية إلا إن الدولار كان ضعيفا ص لدرجة إنه لم يستطع استغلال هذه الفرصة لتحقيق أي مكاسب واضحة على اليورو .

الاقتصاد البريطاني الذي يعاني من كل من ارتفاع مستوى التضخم وانخفاض مستوى النمو والمخاوف التي تشير إلى احتمال انكماشه لا بل وقوعه في ركود أو ركود تضخمي شهد اليوم إقبالا ً على شراء الجنيه رغم كل شيء , وجد المتداولون في أسواق صرف العملات الأجنبية فرصة مضاربية جيدة مما سبب طلبا ً على الجنيه جعله يرتفع مقابل الدولار الأمريكي من الأدنى 2.0004 محققا ً الأعلى 2.0061 دولار للجنيه الواحد .

برغم دخول الجنيه الإسترليني إلى مستويات تشبع شرائي , ما زال يظهر عليه اتجاه صاعد واضح حيث إن مشارف 2$ توفر طلبا ً مضاربيا ً على الزوج في حين إن مستوى 2.0100 يقف أما الزوج باعتباره مقاومة فرعية نشأت خلال تداولات اليوم اللحظية على شكل أوامر جني أرباح ظهرت خلال الجلسة الأوروبية والبريطانية.

الين الياباني ما زال يتمتع ببعض الاستقرار مقابل الدولار الأمريكي , تجارة عائد واضحة في استراليا أوصلت الدولار الأسترالي اليوم إلى مستوى 104.08 ين للدولار الأسترالي الواحد سببت ضعفا ً في الين الياباني حيث يقوم المستثمرون في اقتراض الين وبيعه لشراء عملات وسلع ذات عوائد أكثر ارتفاعا ً وهذا ما أعطى الين الياباني بعض الضعف مقابل الدولار ليبقى في مستويات 106 ين للدولار الواحد متداولا ص بين الأعلى للدولار عند 106.58 والأعلى للين الياباني عند 106.22 وتتناثر مستويات الدعم على الزوج عند مشارف 106.00 فيما مستويات المقاومة أصبحت حول 106.80 منذ أن عاد التداول ما دونها يوم أمس .

كل شيء يسير بعكس مصلحة الدولار , فهل سوف يحمل هذا اليوم شيئا ً يغيّر من نظرة المستثمرين في الدولار المسكين ؟ هذا يتعلق بنتائج الشركات التي سوف تطرح بياناتها اليوم إلى جانب بيانات المنازل والثقة التي سوف تصدر من الاقتصاد الأمريكي لاحقا
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الأخبار الاقتصادية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,812
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الثلاثاء 22 \ 7
14#
22 - 07 - 2008, 05:33 PM
حديث السيد بولسون يدفع بالدولار نحو الأعلى أمام العملات الرئيسية

هدوء نسبي اليوم في الأسواق حيث رأينا الأجندة الاقتصادية اليوم تفتقر إلي البيانات الإخبارية الهامة التي منشأتها تغير الشكل العام للتداولات, و لكن رأينا منذ قليلا عقب حديث السيد بولسون ارتفاع مؤقت في قوة الدولار أمام سلة العملات الرئيسية, و لكن من المتوقع أن لا تدوم هذه الحركة طويلا...

ظل اليورو اليم يتداول ضمن مدي نحدد بسبب هدوء الأسواق عدم حدوث أي شيء بإمكانه تحريك الأسواق و ذلك قبل حديث السيد بولسون و تدعيمه لقوة شركتي فريدي ماك و فاني ماي للرهون العقارية, مما دفع الزوج بقوة نحو الأسفل حتى مستوى الدعم القوي عند 1.5875 الذي أوقف هذا التأثير المفاجأ على الأسواق حتى الأن. و تشير المؤشرات التقنية على المستويات اللحظية أن الزوج يتداول ضمن منطقة مشبعة بعمليات البيع وسوف يحتاج الزوج حركة تصحيحية قريبا مما قد يعود به إلي مستويات تداول اليوم قرب المستوى 1.5930. و لكن في حالة تمكن من اختراق المستوى 1.5875 قد تمتد الحركة التنازلية حتى المستوى 1.5856. سجل الزوج الأعلى له عند 1.5943 و الأدنى له عند 1.5866 حتى الأن.

انحدر الإسترليني هو الأخر عقب حديث السيد بولسون حول تدعيم قوة شركتي الرهون العقارية التي تدعمها الحكومة, و لكن كما ذكرنا سابقا كان هذا مجرد تأثير لحظي على الأسواق و عاد للارتفاع من جديد, و تدعم المؤشرات التقنية هذه الحركة الارتدادية التصاعدية حيث أن الزوج يتداول الأن ضمن منطقة مشبعة بعمليات البيع و أنه بحاجة إلي حركة تصحيحية و التي قد تعود بالزوج نحو الأعلى قرب مستويات 2.0065, و لكن في حالة تمكن الزوج من اختراق مستوى الدعم عند 1.9985 قد تمتد الحركة التنازلية نحو الأكثر حتى المستوى 1.9970. حقق الزوج الأعلى له اليوم عند 2.0075 و الأدنى له عند 1.9984.

و أخيرا زوج الدولار أمام الين الياباني الذي ارتفع بقوة مع حديث السيد بولسون و لكن هذا مجرد تأثير مؤقت, و كما نري الأن فقد بدأ في الانحدار مجددا, و تعزز المؤشرات التقنية هذه الحركة التنازلية حيث أن الزوج يتداول الأن ضمن منطقة مشبعة بعمليات الشراء في الوقت الحالي و يحتاج الزوج لحركة تصحيحية الأن, و من المتوقع أن ينحدر الزوج حتى المستوى 106.35 ليجمع ما يكفيه من زخم تصاعدي لمحاولة اختراق مستوى المقاومة عند 106.80 و الذي أوقف الحركة التصاعدية الحالية للزوج. حقق الزوج الأعلى له عند 106.83 و الأدنى له عند 106.04
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الأخبار الاقتصادية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,812
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الثلاثاء 22 \ 7
15#
22 - 07 - 2008, 05:35 PM
بولسون يدعم فريدي ماك و فاني ماي

قال السيد هنري بولسون خلال حديثه الصحفي في نيويورك اليوم أن مجلس الكونجرس الأمريكي يتفهم مطالب قطاع المنازل المتدهور و أنهم سوف يقوموا بوضع خطة خلال الأسبوع الحالي تتضمن الوسائل التي سيتبعونها لحل أزمة المنازل الأمريكية و إعادة الثقة بشركتي التمويل العقاري فاني ماي و فريدي ماك. و قال أيضا أنه على المدى القصير سيعمل على إعادة الثقة في هاتين الشركتين.

كما يعلم الجميع فإن شركتي فاني ماي و فريدي ماك هما مؤسسات مدعومة من قبل الحكومة الأمريكية, مسئولتين عن قرابة نصف مبلغ الـ12$ تريليون التي فقدت في قطاع الرهون العقارية.

لقد اقترح السيد بولسون سابقا هذا الشهر أن يقوم الكونجرس بإعطاء السلطة لصندوق الخزانة لمدة 18 شهر لشراء سندات في الشركات المدعومة من الحكومة و مد الخطوط الائتمانية بينهم و بين الحكومة, و قد أعطي السيد بولسون أيضا الفدراليين مساحة أكبر من السلطة للتعامل و التصرف في الأمور المالية الخاصة بالشركتين.

و قال السيد بولسون أنه من الضروري تدعيم الجهود التي تمد كل من فاني ماي فريدي ماك بقدر أكبر من القوة للاستمرار في أداء دورهم الهام في تمويل الرهون العقارية و تدعيم الدور التي تلعبه في الأسواق المالية
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاقتصادية, الثلاثاء, التقارير, اهم, والاساسية

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الثلاثاء 23/9 فريق الأخبار منتدى تداول العملات العام 12 23 - 09 - 2008 02:57 PM
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الثلاثاء 9/9 فريق الأخبار منتدى تداول العملات العام 13 09 - 09 - 2008 03:33 PM
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم التلاتاء 26-8 فريق الأخبار منتدى تداول العملات العام 10 26 - 08 - 2008 03:08 PM
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الثلاثاء 29 يوليو فريق الأخبار منتدى تداول العملات العام 19 29 - 07 - 2008 05:34 PM
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الثلاثاء 15\7 فريق الأخبار منتدى تداول العملات العام 10 15 - 07 - 2008 03:26 PM


04:10 AM