• 7:53 صباحاً
logo



اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم التلاتاء 26-8

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,853
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
26 - 08 - 2008, 02:59 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم التلاتاء 26-8
الدولار لا يزال في المقدمة

يمدد الدولار مكاسبه اليوم أمام العملات الرئيسية للجلسة الثالثة على التوالي بعد البيانات الإيجابية التي صدرت يوم أمس عن قطاع المنازل الأمريكي، حيث جاءت مبيعات المنازل القائمة لشهر تموز مرتفعة بنسبة 3.1% بعد أن كانت منخفضة بنسبة 2.6% خلال شهر حزيران ليدل هذا على بداية التحسن نوعا ما في القطاع الذي تسبب في المشكلة الأمريكية. واليوم موعدنا أيضا مع بعض البيانات الأمريكية التي قد تظهر ارتفاعا في ثقة المستهلكين خلال شهر آب والذي من شانه أن يدعم الدولار ليؤكد ارتفاعه أمام العملات.

يعتمد الدولار أيضا في ارتفاع أمام العملات على ضعف الأجواء الاقتصادية في عند اقتصاديات العملات الأخرى، فنجد أن اليورو يضعف منذ بداية جلسة اليوم بسبب التوقعات بأن التقرير الذي سيصدر اليوم عن الثقة في قطاع الأعمال في ألمانيا سيشير إلى تراجع هو الأدنى منذ 3 سنوات.

تراجع اليورو أيضا أمام الين الياباني إلى الأدنى له منذ ثلاثة أشهر وسط التوقعات بأن الخسائر في أسواق الائتمان ستعمل على تباطؤ الصادرات وستمنع البنك المركزي الأوروبي من رفع أسعار الفائدة خلال هذا العام، الأمر الذي يقلل من جذب العملة الأوروبية للمستثمرين. ويشهد اليورو اليوم اختراقا للمستوى 1.4700 الذي أوقف الحركة الانخفاضية للعملة من قبل مرات عديدة، ولكن إذا نجح اليورو أن يغلق أسفل هذا المستوى في نهاية اليوم سينفتح أمامه الطريق نحو الأسفل حتى مستويات 1.4590 . وقد سجل اليورو الأعلى له عند 1.4727 والأدنى عند 1.4676 .

الجنيه الإسترليني يشهد ضعف منذ الأمس أمام الدولار منذ أن أغلق بالقرب من المستوى 1.8500 واليوم ومع بداية التداولات اخترقت العملة هذا المستوى لتستهدف اختراق المستوى 1.84 ومن بعده الوصول إلى مستويات 1.8360 . ولا يجد الإسترليني أي دعم من البيانات الاقتصادية التي تصدر عن الاقتصاد البريطاني أو من النظرة المستقبلية للبنك المركزي البريطاني الذي من المتوقع أن يكون أول تغير في سياسته النقدية في صالح خفض أسعار الفائدة منذ أن صرح البنك أن معدلات التضخم في طريقها إلى الاعتدال بعض الشيء. وقد سجل الزوج الأعلى له عند 1.8487 والأدنى عند 1.8425 .

يحاول زوج الدولار مقابل الين الياباني أن يرتفع اليوم بعد الانخفاض الكبير يوم أمس والذي دفعه إلى الإغلاق تحت المستوى 109.80 . واليوم يشهد الزوج ارتفاعا ولكنه توقف عند نفس المستوى بعد أن فقد الزوج الزخم التصاعدي الكافي لاختراق مثل هذا المستوى. وقد سجل الزوج الأعلى له عند 109.80 والأدنى عند 109.27
رد مع اقتباس


الأخبار الاقتصادية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,853
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم التلاتاء 26-8
2#
26 - 08 - 2008, 03:00 PM
تراجع اليورو يجر معه العملات نحو الأسفل... ليتألق الدولار...

الدولار عاد للتألق مقابل بعض العملات الرئيسية و ذلك على ضوء تدهور صورة الاقتصاد البريطاني و الأوروبي و تحديدا الألماني الذي في حال شهد انكماشا في الربع الثالث من العام الحالي بعد أن كان قد انكمش في الربع الثاني بنسبة 0.5% حسب بيانات الناتج المحلي الإجمالي التي صدرت صباح اليوم فإنه سيتأكد الركود الاقتصادي في البلاد و هذا سيقود بالبنك المركزي الأوروبي لتخفيض أسعار الفائدة من أجل تحفيز الاقتصاد.

حيث شهد اليورو اليوم تراجع من الأعلى 1.4727 و حتى الأدنى 1.4584 ، دون اختراق مستوى الدعم 1.4595 حتى الآن ، و ذلك بعد أن تراجعت الثقة بالاقتصاد إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أعوام حيث وصل مؤشر IFO للتوقعات إلى 87.0 في آب من 90.0 في تموز ، بينما مؤشر IFO للأوضاع الحالية تراجع إلى 103.2 من 105.7 ، و مؤشر IFO لمناخ الأعمال تراجع إلى 94.8 من 97.5 في حين أن مؤشر Gfk لثقة المستهلكين لشهر أيلول تراجع إلى 1.5 من السابق 2.1 ، و جميعها يمكن اعتبارها كدلائل على تدني الركود من الاقتصاد.

الجنيه الإسترليني تراجع اليوم من الأعلى 1.8487 و حتى الأدنى 1.8334 ، و لكنه لم يخترق مستوى الدعم 1.8322 ، إذ بالرغم من غياب البيانات الاقتصادية الهامة عن الاقتصاد اليوم ، إلا أن الأوضاع في المملكة المتحدة ليست ببعيدة عن تلك في أوروبا ، حيث لم يسجل الاقتصاد في الربع الثاني أي نمو ، و بالتالي فهو يشارف على السقوط في مرحلة الركود.

هذا و ارتفاع الدولار على عاتق ضعف إقتصادات كبرى حول العالم ، ارتفاع الدولار اليوم مقابل الين أيضا ليرتفع الزوج من الأدنى 109.27 و حتى الأعلى 109.92 ، و يحاول الآن الزوج اختراق مستوى المقاومة 109.85 و الذي في حال نجح بذلك فإنه سيفتح المجال لمزيد من التحركات نحو الأعلى
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الأخبار الاقتصادية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,853
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم التلاتاء 26-8
3#
26 - 08 - 2008, 03:01 PM
الأسواق تراقب اليوم كل من ألمانيا و أمريكا...


ها نحن نقبل اليوم على يوم هام بالنسبة للأسواق ، فإلى جانب موعدنا في وقت لاحق من مساء اليوم مع محضر آخر اجتماع للجنة الفدرالية المفتوحة ، إلا أن الأسواق لا تستطيع الوقوف مكتوفة الأيدي بانتظار هذا الحدث و ذلك في ضوء صدور مجموعة من البيانات الاقتصادية الهامة على كل من القارة الأوروبية و الأمريكية.
فألمانيا قامت منذ الصباح بإصدار مجموعة من البيانات المرتبطة بالنمو عن اقتصادها ، حيث انكمش النمو الاقتصادي في الربع الثاني بنسبة 0.5% حسب القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي ، مقارنة بالقراءة السابقة 1.5% ، بينما على الصعيد السنوي نما الاقتصاد بنسبة 1.7% مقارنة بالسابق 2.6% ، حيث ساهم بشكل رئيسي في هذا الانكماش كل من تراجع مستويات الاستهلاك منذ ارتفاع تكلفة المعيشة ، تراجع الاستثمارات منذ تدهور الثقة و التباطؤ الشديد للبناء منذ تراجع الطلب على المساكن.

و بما أن قراءة الناتج المحلي الإجمالي كان ضمن التوقعات فإنه لم يحدث تأثيرا يذكر على المشاركين بالأسواق اللذين ينتظرون حاليا مؤشرات الثقة بالاقتصاد و التي من شأن الأسواق أن تتفاعل معها على نحو أكبر ، لأنه في حال تحققت التوقعات و شهدت الثقة تراجعا في آب هو الأدنى لها منذ ثلاثة أعوام ، فإنه من المحتمل أن يتم اعتباره كدليل على أن الاقتصاد الألماني مهدد بالانكماش في الربع الثالث أيضا مما سيؤكد الركود.

لهذا فإن اليورو اليوم يتعرض لضغوطات نحو الأسفل كحال العملة الملكية أيضا و ذلك إثر تدهور الأوضاع في اقتصاد كل منها ، و على غرار هذا الضعف للعملات الأخرى التي تعاني إقتصاداتها من مخاطر الركود يغتنم الدولار الفرصة للارتفاع هذا اليوم خاصة بعد أن بدأ مساره التصاعدي منذ مساء الأمس عندما تبين أن مبيعات المنازل القائمة قد ارتفعت بأكثر من المتوقع في تموز أي بنسبة 3.1% إلى 5.00 مليون وحدة سكنية.

و لكن البيانات التي ستصدر على الولايات المتحدة هذا اليوم قد تقلب الموازين بعض الشيء ، حيث من المتوقع لثقة المستهلكين أن تتراجع إلى 53.0 في آب من 51.9 في تموز و التي كانت الأدنى منذ 16 عاما ، و بما أن هنالك بعض الارتباط ما بين الثقة و الاستهلاك و لكنه لا يظهر دائما ، فإنه قد يكون دليل على أن مستويات الإنفاق قد تعتدل بعض الشيء مما قد يضفي بعض الضغوطات نحو الأسفل على العملة الأمريكية.

هذا و تنتظر الأسواق هذا اليوم مؤشر مبيعات المنازل الجديدة ، إذ بالرغم من أنه ليس بأهمية مؤشر مبيعات المنازل القائمة التي تشكل 85% من السوق ، إلا أن مبيعات المنازل الجديدة التي تشكل 25% من السوق حتما لها مساهمة في هذا القطاع الذي يعتبر عصب رئيسي في الاقتصاد ، إذ من المتوقع أن تتراجع المبيعات في تموز بنسبة 0.9% ليصل إلى 525 ألف وحدة سكنية ، مقارنة بالسابق -0.6% أي بقيمة 530 ألف وحدة سكنية.

حيث كانت المساهمة الكبيرة في تراجع مستويات الطلب على المنازل هو بالتأكيد تشديد الشروط الائتمانية خاصة على القروض العقارية، بينما تراجع عدد الوظائف و ارتفاع تكلفة المعيشة كانوا لهم دورا رئيسيا كذلك ساهموا في استمرار ضعف قطاع المساكن، إنما من جهة أخرى تراجع الطلب و ارتفاع عدد المنازل الغير مباعة ساهم بدوره في تراجع أسعار المنازل المتوقع أن يكون قد وصل في حزيران إلى -0.4% من السابق -0.3% و الذي أبقى بعض الاهتمام لشراء المنازل و منع هذا القطاع من أن يشهد المزيد من التدهور.

و لكن حتما ما تتشوق إليه الأسواق هذا اليوم هو موعدها مع محضر آخر اجتماع للجنة الفدرالية المفتوحة الذي عقد في 5 من آب و ذلك في تمام الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش ، إذ ستقوم الأسواق بمراقبة مستجدات هذا الحدث بتمعن على أمل أن تلتقط أية إشارة على المسار الذي قد تتخذه السياسة النقدية في أكبر اقتصاد في العالم في الفترة المقبلة.

إذ من المتوقع حاليا أن يستمر انقسام الآراء في البنك الفدرالي ما بين المؤيدين لرفع أسعار الفائدة بهدف الحفاظ على مستويات التضخم تحت السيطرة و كي لا تضر مزيدا بمستويات الاستهلاك ، بينما الطرف الآخر يحافظ على تأييده لضرورة الحفاظ على أسعار الفائدة ثابتة عند هذه المستويات المتدنية بسبب استمرار ضعف الاقتصاد و على أمل على أن تقوم تراجع أسعار الطاقة عن مستوياتها التاريخية بالتقليل من الضغوطات التضخمية.

الأكيد إلى الآن هو حرص البنك الفدرالي على اتخاذ كل الإجراءات المناسبة لتوفير الظروف الاقتصادية المثلى ضمن الأوضاع الحالية التي تمر على الاقتصاد ، لذا فإنه من الصعب الحزم على أن صانعي السياسات النقدية سيجازفون باقتصادهم باتخاذ قرار مصيري له قبل التأكد من أن الأوضاع الاقتصادية و الأسواق المالية مستقرة قبل الإقبال على رفع أسعار الفائدة ، و لكن كي نتأكد من هذا الأمر ما علينا إلى مراقبة البيانات الاقتصادي لنرى إلى أين ستأخذ الاقتصاد في الأشهر المقبلة...
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الأخبار الاقتصادية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,853
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم التلاتاء 26-8
4#
26 - 08 - 2008, 03:01 PM
الناتج المحلي الإجمالي الألماني

صدر اليوم عن الاقتصاد الألماني تقرير الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني, حيث جاءت القراءة النهائية ( ق.ن. ) للناتج المحلي الإجمالي المعدل موسميا منخفض بقيمة 0.5% مماثلة للتوقعات, بينما كانت القراءة التمهيدية مرتفعة بقيمة 1.5%. كما جاءت القراءة النهائية ( ق.ن. ) للناتج المحلي الإجمالي السنوي بقيمة 1.7% مماثلة للتوقعات, في حين كانت القراءة التمهيدية بقيمة 2.6%. و جاءت القراءة النهائية ( ق.ن. ) للناتج المحلي الإجمالي الغير معدل موسميا بقيمة 3.1% مثل التوقعات أيضا, و كانت القراءة التمهيدية السابقة بقيمة 1.8%.

وقد صدر خلال التقرير بيانات عن القراءة النهائية (ق.ن) لإنفاق القطاع الخاص للربع الثاني لتأتي القراءة الفعلية منخفضة بنسبة 0.7% وكان المتوقع أن تنخفض بنسبة 0.4% في حين كانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 0.3%. أما عن القراءة النهائية (ق.ن) للاستهلاك الحكومي لنفس الربع فقد جاءت مرتفعة بنسبة 0.3% لتماثل التوقعات ولكنها أقل من القراءة السابقة بقيمة 1.3%.

وعن القراءة النهائية للاستثمارات الرأسمالية عن الربع الثاني جاءت القراءة الفعلية منخفضة بنسبة 1.9% وكانت التوقعات تشير إلى انخفاض بنسبة 1.5% أما عن القراءة السابقة فكانت مرتفعة بنسبة 3.7%. كما انخفضت القراءة النهائية (ق.ن) لاستثمارات البناء للربع الثاني بنسبة 3.5% وكان المتوقع أن تنخفض بنسبة 4.0% بعد أن كانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 4.5%.

كما جاءت القراءة النهائية ( ق.ن. ) لمؤشر الطلب المحلي منخفضة بقيمة 1.0% أعلى من التوقعات التي كانت منخفضة بقيمة 1.3%, و كانت القراءة التمهيدية مرتفعة بقيمة 1.9%.

و جاءت القراءة النهائية ( ق.ن. ) لمؤشر الواردات منخفضة بقيمة 1.3% أعلى من التوقعات التي كانت منخفضة بقيمة 3.0%, بينما كانت القراءة التمهيدية مرتفعة بقيمة 3.5%.

و صدر في التقرير أيضا القراءة النهائية ( ق.ن. ) لمؤشر الصادرات و التي جاءت منخفضة بقيمة 0.2% أعلى من التوقعات التي كانت منخفضة بقيمة 1.0%, و كانت القراءة التمهيدية السابقة مرتفعة بقيمة 2.4%.
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الأخبار الاقتصادية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,853
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم التلاتاء 26-8
5#
26 - 08 - 2008, 03:02 PM
مؤشر GFK الألماني

صدر اليوم عن الاقتصاد الألماني بيانات عن مؤشر GFK لثقة المستهلكين عن شهر أيلول لتأتي القراءة الفعلية مرتفعة بنسبة 1.5% بأقل من التوقعات بنسبة 2.0% في حين كانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 2.1%.
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الأخبار الاقتصادية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,853
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم التلاتاء 26-8
6#
26 - 08 - 2008, 03:03 PM
إغلاق نيكاي

تراجعت الأسهم اليابانية يوم الثلاثاء بسبب الهبوط في أسهم شركة كانون وغيرها من الشركات التي تعمد على التصدير بعد القلق من امتداد تأثير الأزمة الائتمانية وعدم التأكد الحالي بشأن الاقتصاد العالمي.

وقد انخفض المؤشر بقيمة 99.95 نقطة ليغلق على 12778.71 نقطة.
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الأخبار الاقتصادية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,853
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم التلاتاء 26-8
7#
26 - 08 - 2008, 03:03 PM
سلة أوبك

أعلنت منظمة أوبك يوم الثلاثاء إن متوسط أسعار سلة خاماتها القياسية قد انخفض يوم الاثنين إلى 110.61 دولار للبرميل من 114.63 دولار يوم الجمعة الماضي.
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الأخبار الاقتصادية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,853
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم التلاتاء 26-8
8#
26 - 08 - 2008, 03:04 PM
مؤشر IFOالألماني


صدر اليوم عن الاقتصاد الألماني مؤشر IFO لمناخ الأعمال لشهر آب حيث جاءت القراءة الفعلية بقيمة 94.8 أقل من التوقعات التي كانت بقيمة 97.2 و القراءة السابقة التي كانت بقيمة 97.5.

كما جاءت القراءة الفعلية لمؤشر IFO للأوضاع الحالية بقيمة 103.2 أقل من التوقعات التي كانت بقيمة 104.2, في حين كانت القراءة السابقة بقيمة 105.7.

و أخيرا جاءت القراءة الفعلية لمؤشر IFO للتوقعات بقيمة 87.0أقل من القراءة السابقة بقيمة 90.0, في حين كانت التوقعات التي تملأ الأسواق بقيمة 90.5.
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الأخبار الاقتصادية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,853
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم التلاتاء 26-8
9#
26 - 08 - 2008, 03:04 PM
مؤشر BBA للقروض العقارية في بريطانيا

صدر اليوم عن الاقتصاد البريطاني بيانات عن مؤشر BBA للقروض العقارية لشهر تموز لتأتي القراءة الفعلية بقيمة 22448 بأعلى من القراءة السابقة التي كانت بقيمة 21118 .
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الأخبار الاقتصادية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,853
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم التلاتاء 26-8
10#
26 - 08 - 2008, 03:07 PM
النمو يتراجع في ألمانيا، و الثقة في الإقتصاد تقود إقتصاد اليورو إلى الوقوع في الركود الإقتصادي!!!

فاليوم ظهور بيانات الناتج المحلي الإجمالي ظهر بإنكماش مقداره تماماً كالتوقعات بقيمة 0.5% بعد أن كان في القراءة المتقدمة بقيمة 1.5% لربع الثاني، و ضمن القراءة المسنونة قد تراجع أيضاً بشكلاً ملحوظاً بإرتفاع كان مقداره 1.7% تماماً كل التوقعات بعد أن كان في القراءة السابقة بقيمة 2.6%، لسجل أضعف نمو لألمانيا في الربع الثاني منذ عام 1998.

فذلك لا يعني فقط أن النمو تراجع في ألمانيا و تنطوي الصفحة، و إنما في الإقتصاد الألماني الذي يشكل تقريباً ربع الإقتصاد في المنطقة الإقتصادية المتحدة، و ذلك بعد أن تسارع النمو في حركاتة ووصل أعلى من التوقعات في الربع الأول من هذه السنة و وصول اليورو إلى أعلى مستوياتها التاريخية في تموز، فالتضخم ضربة ضربته القاضية بفعل أسعار النفط التي وصلت إلى أعلي السماء في الشهر المذكور، و التي كان إنعكاسها على جميع السلع و المواد الخام، الأمر الذي ضرب الإقتصاد و المستهلك مرة واحدة، فبالسرعة التي كان فيها النمو في المنطقة الأوروبية، كانت سرعة التضخم و حطة لنمو مرة واحدة!!!



فقد كان أكبر داعم لتدهور في الإقتصاد الأوروبي و الألماني هو التراجع في الإستثمارات في قطاع البناء و الإنشاءات و كأن المنتجات المصنوعة من الحجر هي قدر كل إقتصاد إلى التدهور الإقتصادي!! فقد إنخفض الإستثمار في البناء بقيمة 3.5% مرة واحدة بعد أن كان في القراءة المتقدمة بقيمة 4.5%، أما الإنفاق الحكومي بقيمة 0.3%، و الإنفاق في القطاع الخاص منخفضاً بقيمة 0.7%، أما إستثمارات رؤوس الأموال منخفضة بقيمة 1.9%، أما الطلب المحلي على الإستهلاك كان منخفضاً بقيمة 1.0%، و لكن الطلب ظهر متراجعاً بقوة و ذلك من خلال أن الواردات إلى داخل ألمانيا قد تراجع بقيمة 1.3%، و إرتفاع سعر صرف اليورو قد ضرب الصادرات أيضاً لتنخفض في ألمانيا في الربع الثاني بقيمة 0.2%.


كل ذلك من الطبيعي أن يضغط على ثقة المستهلك لتنخفض، أو بتعبير آخر أن كل ما حصل هو بسبب تراجع ثقة المستهلك في الإقتصاد و عدم إقباله على الطلب بإختلاف أنوع المنتجات و مصادرها، الأمر الذي جعلنا نرى أن ثقة المستهلك تراجعت إلى 1.5 في أيلول بعد أ، كانت بقيمة 2.1 في آب، و ذلك حسب قراءة مؤشر GFK.

حيث وصل اليورو الأوروبي في اليوم الثالث على التوالي قبل بيانات IFO، و ذلك بوصولها قريباً من أدنى مستوياتها لثلاثة أشهر و من المتوقع أن تحطمه بعد باقي البيانات الألمانية.

و لكن و بعد أخبار مؤشر IFO الألماني التي تبين بها أن الثقة في ألمانيا متدنية و متهاوية على جميع الصعد، فقد إستمر اليورو الأوروبي بالتدهور لكي يصل إلى الأدنى له في ستة أشهر عند 1.4596، الأمر الذي يؤكد الإتجاه السفلي خصوصاً في حال أغلق تحت مستوى 1.4630.

فقد ظهرت بيانات مؤشر IFO لمناخ الأعمال في شهر آب بتراجعها إلى 94.8 بعد أن كانت بقيمة 97.5 في تموز على الرغم من أن التوقعات كانت تشير إلى إنخفاض مقداره 97.2، أما مؤشر IFO للأوضاع الحالية في شهر آب إنخفضت إلى 103.2 بعد أن كانت بقيمة 105.7، و لتوقعات شهر آ[ إنخفضت إلى 87.0 على الرغم من أن التوقعات كانت بأن يتحسن إلى 90.5 بعد أ، كانت في تموز بقيمة 90.0.

فالثقة في الإقتصاد الألماني إنخفضت إلى الأدنى منذ ثلاثة سنوات، الأمر الذي رفعت من المخاطر حول الإقتصاد الألماني أكبر إقتصاد في مجموعة الإقتصاد الموحد الأوروبي، و بدأت الشكوك تتمحور حول المخوف من الوقوع في ركود إقتصاد محتمل.

فالإنكماش كما شاهدنا أصبح حقيقة في الإقتصاد الألماني كما شاهدنا بيانات النمو، الأمر ذاتة على الإقتصاد الأوروبي، الأمر الذي يؤكد المخاوف أن يدخل الإقتصاد في ركود حقيق هو مخاوف البنك المركزي الأوروبي أن الإقتصاد سيستمر بالتدهور حتى نهاية هذا العام بقيمة 1.7%، و سيستمر حتى السنة القادمة بقيمة 1.2% في عام 2005.


و من الطبيعي أن نجد الثقة مستمرة في التدهور في الإقتصاد الألماني و الأوروبي كلما شهدنا المزيد من الإنغماس في الإنكماش، لأن الأمر سيؤثر على قدرة المستهلك الشرائية على الرغم من بعض الهدوء الذي شهدته أسعار النفط و لكن ما تزال مرتفعة و متذبذبة، و بالتالي الثقة في الإقتصاد و قدرة الإقتصاد على الخروج من الوضع الإقتصادي الحالي ستتراجع، الأمر الذي بدور الثقة و تراجع مستويات الإنفاق أن تغمس الإقتصاد الألماني و الأوروبي في حالة من الركود الإقتصادي.

فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
268, ليوم, الاقتصادية, الثلاثاء, التقارير, اهم, والاساسية

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الثلاثاء 23/9 فريق الأخبار منتدى تداول العملات العام 12 23 - 09 - 2008 02:57 PM
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الثلاثاء 9/9 فريق الأخبار منتدى تداول العملات العام 13 09 - 09 - 2008 03:33 PM
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الثلاثاء 29 يوليو فريق الأخبار منتدى تداول العملات العام 19 29 - 07 - 2008 05:34 PM
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الثلاثاء 22 \ 7 فريق الأخبار منتدى تداول العملات العام 14 22 - 07 - 2008 05:35 PM
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الثلاثاء 15\7 فريق الأخبار منتدى تداول العملات العام 10 15 - 07 - 2008 03:26 PM


07:53 AM