• 1:50 مساءاً
logo




ساركوزي: فرنسا ستقوم بدور نشط في الشركات التي تمتلك فيها اسهما

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,881
معدل تقييم المستوى: 77
فريق الأخبار is on a distinguished road
05 - 03 - 2010, 12:29 AM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي ساركوزي: فرنسا ستقوم بدور نشط في الشركات التي تمتلك فيها اسهما
ساركوزي: فرنسا ستقوم بدور نشط في الشركات التي تمتلك فيها اسهما

قال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يوم الخميس وهو يكشف عن سياسات تهدف الى وقف التراجع في الصناعة الفرنسية ان فرنسا ستقوم بدور أكثر نشاطا في ادارة حصص الاسهم المملوكة للدولة.
وخصص ساركوزي ملايين اليوروات لتشجيع الشركات على الابتكار في الاستثمارات الخضراء المراعية لاعتبارات البيئة والحفاظ على وظائف العمال في فرنسا في اطار خطة لمساعدة قطاع خسر أكثر من نصف مليون وظيفة في السنوات العشر الاخيرة.
وقال لعمال في مصنع لطائرات الهليكوبتر الاوروبية في جنوب فرنسا ان
"الدولة ستراجع بعمق دورها باعتبارها من حملة الاسهم في الشركات الصناعية الكبرى."
وقال ساركوزي ان الحكومة من الان فصاعدا سيمثلها اثنان في الشركات التي تمتلك الدولة فيها حصة اسهم. ويتوقع ان يجتمع رؤساء الشركات مرتين في العام مع الحكومة لبحث الاستراتيجيات والاستثمارات والنتائج.
وتمتلك الحكومة حصص اسهم في بعض اكبر الشركات الفرنسية ومن بينها رينو لصناعة السيارات وشركة اريفا النووية.
ويراقب ساركوزي بالفعل عن كثب سياسات هذه الشركات. وفي يناير كانون الثاني أقنع الرؤساء التنفيذيين لشركة رينو بالابقاء على جزء من انتاج السيارة كليو 4 في فرنسا رغم خطة لنقل الانتاج بالكامل الى تركيا.
وتزامن اعلان ساركوزي مع اذاعة تقرير يبين ان معدل البطالة في فرنسا قفز الى عشرة بالمئة في الربع الاخير من العام الماضي وهو أعلى معدل في عشر سنوات وهو مصدر قلق لحزبه قبل الانتخابات المحلية في وقت لاحق من هذا الشهر.
وواجهت الشركات الفرنسية مصاعب متزايدة في السنوات الاخيرة وتكافح للمحافظة على قدرتها على التنافس في الساحة العالمية. وتميل في الغالب لنقل الانتاج الى الخارج للهرب من التكاليف العالية وقواعد العمل الصارمة في الداخل.
وكانت فرنسا خامس أكبر دولة مصدرة في العالم في العام الماضي لكنها تعاني من عجز تجاري ضخم في السنوات الاخيرة على عكس جارتها المانيا حيث ادى ازدهار صادرات الصناعة الى تحقيق فائض
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ساركوزي يجتمع مع ميركل وأزمة الديون تخيم على اللقاء فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 04 - 02 - 2010 06:09 PM
السلام عليكم ابحث عن الشركات التي تتعامل مع منصة ميتاتريدر و التي تعتمد الاغلاق اليومي ال youssef_4 منتدى برامج التداول و الشارتات و الشركات 1 03 - 02 - 2009 09:06 PM


01:50 PM