• 9:14 صباحاً
logo




شركة وارن بافيت الافضل سمعة بين الشركات الامريكية

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,881
معدل تقييم المستوى: 77
فريق الأخبار is on a distinguished road
05 - 04 - 2010, 06:36 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي شركة وارن بافيت الافضل سمعة بين الشركات الامريكية
شركة وارن بافيت الافضل سمعة بين الشركات الامريكية

يبدو أن الجميع يحبون وارن بافيت. فقد تصدرت بركشاير هاثاوي - شركة الاستثمار التي يديرها رجل الاعمال الملقب حكيم أوماها - قائمة الشركات الامريكية الافضل سمعة وان كان للرأي العام وجهة نظر قاتمة عن قطاع الاعمال عموما اثر تباطوء اقتصادي عنيف.
وفي أعقاب ركود اضطرت معه الحكومة الامريكية الى انفاق مئات المليارات من الدولارات لانقاذ شركات أبلغ 81 في المئة من الامريكيين هاريس انتراكتيف لابحاث السوق أن سمعة الاعمال "ليست طيبة" أو أنها "بالغة السوء".
وهذا تحسن طفيف عن العام الماضي عندما تبنى 88 في المئة وجهة النظر ذاتها كما أنه ثاني أسوأ تصنيف منذ بدأت هاريس طرح السؤال في 2002.
وأفضل عام كان 2004 عندما قال 68 في المئة من المشاركين ان سمعة الشركات الامريكية "ليست طيبة" أو "بالغة السوء".
وأثرت الادارة الفعالة على الرأي العام كما يظهر من صعود فورد موتور - شركة صناعة السيارات الامريكية الوحيدة التي تفادت الافلاس ولم تحصل على مساعدة - والتي ارتقت الى المرتبة السابعة والثلاثين بين الشركات الامريكية الابرز ارتفاعا من المركز الواحد والخمسين قبل عام. وحصلت رويترز على التصنيفات قبل يوم من صدورها الرسمي يوم الاثنين.
ويعود تربع بركشاير ومقرها أوماها بولاية نبراسكا على رأس القائمة الى التصور العام عن بافيت كمدير تنفيذي كفء في ادارة شركته وغير مغال في أجره أو مكافاته.
وقال روبرت فرونك نائب الرئيس في هاريس "الامر يرجع الى تواضعه واحساسه بالمسؤولية. فأنت لا تقرأ شيئا عن تجاوزات من جانبه.. بل تقرأ عن عكس ذلك. انه لم يغير مكتبه. سيضمن لاولاده حياة رغيدة لكنهم لن يكونوا مليارديرات."
وأتمت قائمة الشركات الخمس الافضل سمعة جونسون اند جونسون وجوجل وثري ام واس.سي جونسون أند صن غير المدرجة.
أما الشركات الخمس الاسوأ سمعة فكانت فريدي ماك وأمريكان انترناشونال جروب وفاني ماي وسيتي جروب ومجموعة جولدمان ساكس
وتعتبر سمعة فريدي ماك وهي كيان تسيطر عليه الحكومة وتعد ثاني أكبر مقرض عقاري في الولايات المتحدة هي الاسوأ منذ انرون كورب التي انهارت وسط فضيحة مدوية.
واستطلعت هاريس التي تجري المسح سنويا منذ 1999 اراء 29 ألفا و963 شخصا عبر الانترنت في الفترة من 29 ديسمبر كانون الاول الى 15 فبراير شباط في حين كان التصنيف السابق لعام 2008 يستند الى استطلاع أجري في الفترة من سبتمبر أيلول 2008 الى فبراير 2009.
وصنف المشاركون الشركات على أساس ستة معايير هي القيادة والاداء المالي ومناخ العمل والمسؤولية الاجتماعية والتقدير الشخصي وجودة منتجاتها وخدماتها. وقالت هاريس ان النتائج تظهر ان من المرجح أن يستثمر الناس في شركات يقدرونها.
وقال فرونك انه بعد أسوأ ركود تواجهه الولايات المتحدة منذ الكساد العظيم في الثلاثينيات يعطي الامريكيون الان أهمية أكبر للمساءلة وفعالية الادارة عما كانوا يفعلون في الماضي عندما كان الناس أكثر اهتماما بجودة وسعر منتجات الشركة وخدماتها.
وكانت أكثر الصناعات التي حظت بالتقدير هي التكنولوجيا والسفر والتجزئة في حين كان أقلها تقديرا الخدمات المالية والتبغ والسيارات.
ومن بين العوامل التي أثرت سلبا على سمعة قطاع الخدمات المالية نقص التقدير الشخصي حيث يتهم الناس المصرفيين بالانانية وعدم الانشغال بخدمة أهداف سامية.
وأضاف فرونك "أمام القطاع طريق طويل قبل أن يفهم كيف يكون انطباعا ايجابيا لدى الرأي العام
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف يستثمر السيد وارن بافيت - مقدمة عن كتاب رائع ADEL85 منتدى الدروس التعليمية 5 20 - 10 - 2014 04:35 PM


09:14 AM