• 5:24 صباحاً
logo



ساركوزي ينفي أي خلافات بين فرنسا والمانيا بشان السياسة الاقتصادية

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,342
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
21 - 05 - 2010, 02:06 AM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي ساركوزي ينفي أي خلافات بين فرنسا والمانيا بشان السياسة الاقتصادية
ساركوزي ينفي أي خلافات بين فرنسا والمانيا بشان السياسة الاقتصادية

نفى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يوم الخميس وجود أي خلافات بين فرنسا والمانيا بشان عملية صنع السياسة الاقتصادية وقال انه على اتصال شبه يومي مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل.
وقال ساركوزي اثناء مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء البريطاني الجديد ديفيد كاميرون الذي يقوم بأول زيارة له الى الخارج منذ تولى منصبه "ليس بيننا أي اختلافات."
وقال كاميرون ان نجاح اليورو هو شيء في مصلحة بريطانيا لكنه أعاد تأكيد معارضته لانضمام بلاده الي العملة الاوروبية الموحدة.
وقال ديوان الرئاسة الفرنسية في بيان في وقت سابق يوم الخميس ان اساركوزي سيزور برلين في السابع من يونيو حزيران مع تطلع فرنسا والمانيا لتنسيق جهودهما لدعم اليورو ومواقفهما لاجتماعات القمة القادمة لمجموعة الثمانية ومجموعة العشرين.
وقال البيان ان ساركوزي ناقش مع ميركل في اتصال هاتفي يوم الخميس قضايا اقتصادية ومالية.
واضاف ان البلدين سينسقان عن كثب فيما بينهما في اجتماع بروكسل الذي سيبدأ في 21 مايو ايار بهدف تعزيز الاستقرار في منطقة اليورو.
وتأتي هذه الخطوة لتعزيز التعاون بين القوتين الاقتصاديتين والسياستين الرئيسيتين في الاتحاد الاوروبي بعد قرار منفرد اتخذته برلين يوم الثلاثاء لحظر التداول في بعض الانواع الخطرة من الاسهم والسندات وهو ما سلط الضوء على اختلافات مع باريس.
وقال أولريش فيلهلم المتحدث باسم المستشارة الالمانية في بيان ان الزعيمين " اتفقا على أن تقوم ألمانيا وفرنسا بالتنسيق عن كثب فيما بينهما في الاجتماع الذي يبدأ في 21 مايو أيار في بروكسل" مضيفا أن ميركل تحدثت مع ساركوزي عبر الهاتف يوم الخميس.
وقوضت خلافات علنية بين باريس وبرلين بشأن كيفية التعامل مع أزمة ديون اليونان بالاضافة الى الحظر الالماني الثقة في اليورو ودفعت المستثمرين الى الفرار من الاسهم والسندات الاوروبية واللجوء الى ملاذات امنة
وسيناقش وزراء المالية في الاتحاد الاوروبي قرار ألمانيا حظر البيع على المكشوف وتنسيق مثل هذه القرارات التي تؤثر على الاسواق في اجتماع يوم الجمعة في اطار قوة مهام خاصة تحت قيادة رئيس الاتحاد الاوروبي هيرمان فان رومبوي.
وقال البيان الالماني ان برلين وباريس ستجهزان أيضا سويا لاجتماعات قمة دولية مقبلة سيناقش فيها القادة مشاكل ديون أوروبا بالاضافة الى تعافي الاقتصاد العالمي.
وقال البيان ان ساركوزي وميركل "اتفقا على التحضير بشكل مشترك لاجتماع المجلس الاوروبي في 17 يونيو (حزيران) خاصة في مسألة استراتيجية النمو الاوروبية وقمة مجموعة الثمانية وقمة مجموعة العشرين في كندا بنهاية يونيو."
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بذور خلافات أوروبية أميركية حول علاج الأزمة المالية سهم منتدى الاسهم السعودية 1 27 - 07 - 2011 06:21 PM
الاليزيه: فرنسا والمانيا تتفقان على خطة بشان اليونان فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 26 - 03 - 2010 01:05 AM
ساركوزي: فرنسا ستقوم بدور نشط في الشركات التي تمتلك فيها اسهما فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 05 - 03 - 2010 12:29 AM
مصدر: فرنسا والمانيا ستقدمان خطة بشان اليونان الى قمة بروكسل فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 11 - 02 - 2010 12:17 AM


05:24 AM