• 1:18 مساءاً
logo



الامم المتحدة: الازمة الاقتصادية أضرت جهود مكافحة الجوع

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,853
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
24 - 06 - 2010, 02:15 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي الامم المتحدة: الازمة الاقتصادية أضرت جهود مكافحة الجوع
الامم المتحدة: الازمة الاقتصادية أضرت جهود مكافحة الجوع

أظهر تقرير للامم المتحدة أن الازمة الاقتصادية العالمية قوضت جهود خفض الجوع في أنحاء العالم بالرغم من أن العالم مازال في طريقه لتحقيق هدف للحد من الفقر بحلول عام 2015. وخفض عدد الجوعى احد الاهداف التي حددت عام 2000 بين أهداف الالفية للتنمية والتي تشمل خفض معدلات الفقر المدقع بواقع النصف ووقف انتشار مرض نقص المناعة المكتسب (الايدز) وضمان حصول جميع الاطفال على التعليم الاساسي بحلول عام 2015.
وقال الامين العام للامم المتحدة بان جي مون ان التقدم بشأن الاهداف غير مستقر في ظل زيادة كبيرة في معدلات الجوع وسوء التغذية في جنوب اسيا واستمرار الفجوات بين الاغنياء والفقراء والريف والحضر والرجال والنساء.
وقال تقرير جديد للامم المتحدة بشأن تحقيق الاهداف صدر الاربعاء "كان تأثر التقدم في مكافحة الجوع بالمشاكل الاقتصادية أشد (مقارنة مع أهداف أخرى)." وأضاف أن المشكلة تفاقمت بسبب زيادة أسعار الاغذية في 2008 وتراجع الدخول في 2009.
وذكر التقرير "ربما نما عدد الذين يعانون من سوء التغذية - والذي ينمو بالفعل منذ بداية العقد - بوتيرة أسرع بعد 2008."
غير أن التقرير المؤلف من 76 صفحة قال ان الاهداف مازالت قابلة للتحقيق وانه ينبغي للدول المانحة الوفاء بوعود تقديم المساعدات.
وأضاف التقرير "أدى عدم الوفاء بالتزامات وعدم كفاية الموارد وغياب التركيز والمساءلة ... الى ظهور أوجه قصور في مجالات عديدة."
وفاقم المناخ الاقتصادي الضعيف بعضا من تلك الاوجه.
وقال بان "من الواضح أن التحسينات التي طرأت على حياة الفقراء كانت بطئية بشكل غير مقبول وأن بعض المكاسب التي تحققت بشق الانفس تتأثر بازمات المناخ والغذاء والاقتصاد."
وأضاف أنه سيثير مسألة الاهداف وتقاعس الدول المانحة الكبرى عن الوفاء بوعود المساعدات لافريقيا ومناطق أخرى في اجتماع مجموعة العشرين في كندا هذا الاسبوع. كما وعد بان ايضا بالتأكيد على أهمية خلق الوظائف.
وتابع قائلا "المهمة الاولى هي الوظائف ... تبلغ البطالة العالمية حاليا أعلى معدلاتها المسجلة. يبلغ عدد العاطلين 211 مليون شخص والعالم في حاجة الى خلق 470 مليون وظيفة جديدة في السنوات العشر المقبلة لمجرد المواكبة."
ومن المتوقع أن يوافق زعماء الدول أعضاء الامم المتحدة على خطة عمل في اجتماع في سبتمبر ايلول في نيويورك.
وأعلن بان ايضا تشكيل مجموعة تابعة للامم المتحدة مؤلفة من "الابطال العظماء في مكافحة الفقر" لدعم تلك الاهداف.
وتضم المجموعة الجديدة أسماء كبيرة مثل بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت وتيد تيرنر مؤسس سي.ان.ان وسيشارك في رئاستها كل من الرئيس الرواندي بول كاجامي ورئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس رودريجيث ثاباتيرو.
وقال التقرير ان العالم ككل في طريقه لتحقيق أهداف عام 2015 بشأن خفض الفقر بواقع 50 بالمئة على الاقل وذلك بفضل النمو القوي في النصف الاول من العقد وزيادة الرخاء في القوى الاقتصادية النامية مثل الصين والهند.
ويتوقع التقرير انخفاض عدد الذين يعيشون على أقل من 1.25 دولار يوميا من 1.8 مليار شخص في 1990 الى 920 مليون في 2015.
والوضع مختلف في مناطق جنوب الصحراء الكبرى في افريقيا وأجزاء من جنوب شرق وشرق اسيا. ونظرا للازمة الاقتصادية فان عشرات الملايين من الاشخاص الذين كان من المفترض أن يتخلصوا من الفقر هناك سيظلون دون خط الفقر لبعض الوقت.
وقال التقرير ان عدد وفيات الاطفال انخفض بشدة نظرا للسيطرة على الملاريا وفيروس اتش.اي.في والتحصين ضد الحصبة
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الامم المتحدة تتوقع وصول التضخم في الهند الى 7.5 % في 2 0 10 فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 06 - 05 - 2010 01:57 PM
الامم المتحدة: التعافي الاقتصادي يقدم قوة دفع للاستثمار فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 27 - 04 - 2010 03:37 PM
الامم المتحدة تحث دول الخليج على ضمان حقوق المغتربين فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 19 - 04 - 2010 10:13 PM
وزراء الاتحاد الاوروبي سيتفقون على انهاء اجراءات مكافحة الازمة فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 09 - 03 - 2010 04:47 PM
جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز الثقة في القطاع المالي . E TradeR منتدى الاسهم السعودية 0 01 - 02 - 2009 04:11 PM


01:18 PM