• 11:46 مساءاً
logo




تقليل التصنيف الائتماني لايرلندا يزعزع الثقة 25/8/10

إضافة رد
موقوف
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 336
معدل تقييم المستوى: 0
fxyard is on a distinguished road
25 - 08 - 2010, 03:36 PM
  #1
fxyard غير متواجد حالياً  
افتراضي تقليل التصنيف الائتماني لايرلندا يزعزع الثقة 25/8/10
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شركة forexyard تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس و[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] العملات على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

تقليل التصنيف الائتماني لايرلندا يزعزع الثقة في سوق الفوركس


تم الإعلان يوم أمس الثلاثاء عن تخفيض التصنيف الائتماني لايرلندا، مما عكر من صفو سوق صرف العملات الأجنبية، والذي كان متأثرًا بالفعل بالقراءة السيئة التي جاء بها تقرير مبيعات المنازل الأمريكية. وكانت وكالة ستاندرد آند بور للتصنيف الائتماني قد أعلنت في وقت متأخر من يوم أمس الثلاثاء عن تخفيض التصنيف الائتماني لايرلندا بسبب القلق بشأن التكلفة التي تحتاجها البنوك المتعثرة في البلاد لإنقاذها.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- الدولار الأمريكي يمتد في خسائره
امتدت العملة الأمريكية في انخفاضاتها مقابل الين الياباني يوم أمس الثلاثاء بعد أن صدر تقرير أظهر أن المبيعات المنازل الأمريكية التي كانت مملوكة من قبل قد انخفضت بحدة اكبر من المتوقع في يونيو. كما فقد الدولار قوته مقابل اليورو، حيث تمكنت العملة الأوروبية من التخلص من خسائرها في وقت مبكر مقابل العملة الأمريكية بعد الإعلان عن هذا التقرير. وكانت المخاوف من احتمالية تراجع معدلات تعافي الاقتصاد الأمريكي والاقتصاد العالمي قد ساهمت في اندفاع التدفقات المالية إلى العملات الآمنة مثل الين والدولار والسندات الأمريكية، حيث تخلى المستثمرون عن الأسهم والأصول الأخرى التي ينطوي على تداولها مخاطر عالية. وانخفض الدولار في جلسة التداول يوم الثلاثاء بسبب القلق بشأن الضعف الاقتصادي وذلك بعد بيانات القطاع العقاري. إذا تسارعت التدفقات النقدية المعتمدة على معدلات كره المخاطرة في سبتمبر، فسوف يستمر الدولار/ ين في الانخفاض، بدون الأخذ في اعتبار أي إجراءات خاصة بالسياسة النقدية من طوكيو، وذلك وفقًا لما ورد عن المحللين.

اليورو EUR

- اليورو يسل ادنى مستويات جديدة مقابل الدولار والين
تضررت العملة الأوروبية يوم أمس الثلاثاء عندما أعلنت وكالة ستاندرد آند بور بتخفيض التصنيف الائتماني لايرلندا إلى AA- وحذرت من أن النظرة العامة إلى الاقتصاد الايرلندي لا تزال سلبية، مما عزز من القلق بشأن الديون في منطقة اليورو والنظام البنكي. وكانت موجة تغطية صفقات البيع التي تعرض لها اليورو قد أدت إلى ارتفاع اليورو من ادنى مستوى له عند 1.2587 إلى أعلى مستوى له عند 1.2718 في خطوة واحدة، وكان ذلك قبل صدور البيانات الخاصة بتخفيض التصنيف الائتماني في ايرلندا، والتي أدت إلى تراجع سعر اليورو إلى 1.2635 مقابل الدولار. وقد ترتفع العملة الأوروبية أكثر إذا اقتربت من المستويين الفنيين اللذين يشيران إلى احتمالية ارتفاع اليورو مقابل الدولار الأمريكي. ومن الجدير بالذكر أن العملة الأوروبية كانت قريبة من مستوى تصحيح فيباناتشي بنسبة 50% للارتفاع من مستوى 1.1877 (أدنى مستوى خلال ما يزيد عن أربعة أعوام والذي سجله يوم 7 يوليو) إلى مستوى 1.3334 (أعلى مستوى خلال ثلاثة أشهر والذي سجله في 6 أغسطس). ومن الممكن ارتفاع اليورو إلى مستوى 1.29 دولار خلال الأيام القليلة القادمة.

الين الياباني JPY

- ارتفاع الين على نطاق واسع متأثرً بارتفاع معدلات كره المخاطر
ارتفع الين الياباني إلى أعلى مستوى خلال 15 عام مقابل الدولار الأمريكي وأعلى مستوى خلال 9 أعوام مقابل اليورو يوم أمس الثلاثاء بسبب المخاوف من احتمالية تباطؤ الاقتصاد العالمي، مختبرًا بذلك درجة تصميم السلطات اليابانية على إيقاف ارتفاع الين الياباني. كما ساعد على دعم الين الياباني والعملات الآمنة الأخرى مثل الفرنك السويسري تلك الانخفاضات التي شهدتها أسواق الأسهم وضعف تقرير المنازل الأمريكي بدرجة أكبر من المتوقع.

النفط الخام Crude Oil

- ارتداد أسعار النفط للأعلى مع انتظار بيانات السلع المعمرة الأمريكية
ارتدت أسعار النفط الخام للأعلى من ادنى مستوى له خلال 7 أسابيع يوم الأربعاء، حيث ينتظر المستثمرون نتيجة تقرير طلبيات السلع المعمرة الأمريكية المقرر الإعلان عنه في وقت لاحق اليوم، وذلك بعد أن ازدادت المخاوف من الدخول في مرحلة أخرى من الركود بعد الإعلان عن بيانات القطاع العقاري الأمريكي. وقد انخفض النفط بنسبة 2% يوم الثلاثاء بسبب الأنباء التي جاءت حول انخفاض مبيعات المنازل الأمريكية المملوكة سابقًا بنسبة 27.2%، مما أدى إلى انخفاض الأسهم العالمية إلى ادنى مستوياتها خلال شهر كامل. في الوقت ذاته، انخفضت مخزونات النفط الأمريكي الخام على نحو غير متوقع الأسبوع الماضي، وذلك وفقًا للتقرير الذي تم الإعلان عنه في وقت لاحق من يوم الثلاثاء، الأمر الذي يعزز من الأمل بأن الإحصاءات الحكومية المقرر الإعلان عنها اليوم قد تأتي بتحسن في معدلات الطلب على النفط من أكبر مستهلك للنفط في العالم.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
سلك اليورو/ دولار سلوك هبوطي خلال الأسبوعين الماضيين. إلا انه يبدو أن هذا الاتجاه قد يكون قريبًا من نهايته. يشير مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي إلى أن السعر يتحرك في منطقة ذروة البيع، مما يشير إلى أن التصحيح الصعودي قد يتحقق في أي وقت قريب. وبالتالي قد يكون الشراء مع نقاط وقف قريبة هو القرار الحكيم اليوم.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يبدو أن هذا الزوج يتحرك في منطقة ذروة البيع وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي، مما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يكون وشيكًا. كما يدعم هذه الفكرة الاتجاه الصعودي على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات. وعندما يتحقق الاختراق الصعودي، ستكون الإستراتيجية المفضلة هي الشراء مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
اتخذ هذا الزوج سلوك هبوطي يوم أمس، ويقع تداوله في الوقت الحالي عند مستوى 84.25. وتدعم مؤشرات التذبذب على الرسم البياني احتمالية التصحيح الصعودي اليوم. ويدعم هذا مؤشر القوة النسبة على الرسم البياني للأربع ساعات. وبالتالي يمكن تحقيق الكثير من الأرباح اليوم ن طريق الشراء مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
ازدادت الحركة الهبوطية للدولار/ فرنك في الأيام القليلة الماضية، ويقع تداوله في الوقت الحالي عند مستوى 1.0305. ويدعم الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للثماني ساعات احتمالية انخفاض هذا الزوج أكثر اليوم. إلا أن الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات يشير إلى أن الانعكاس الصعودي سوف يتحقق اليوم. وبالتالي من الحكمة الدخول على هذا الزوج عندما تظهر إشارات أكثر وضوحًا.

التوصية اليومية

النفط الخام Crude Oil
تنخفض أسعار النفط الخام مرة أخرى ويقع تداولها في الوقت الحالي حول مستوى 71.80 دولار للبرميل. ويقدم مؤشر القوة النسبية الآن على الرسم البياني اليومي إشارات صعودي مما يدل على أن أسعار النفط قد ترتفع للأعلى. وبالتالي تعتبر هذه فرصة كبيرة لتجار الفوركس للدخول في اتجاه شائع.

[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]

رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حقبة جديدة قاسية تؤثر في وكالات التصنيف الائتماني العالمية منير الخالدي منتدى تداول العملات العام 3 27 - 06 - 2010 07:01 AM
اليورو يرتفع متجاهلا خفض التصنيف الائتماني لاسبانيا فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 31 - 05 - 2010 01:56 PM
النفط يواصل هبوطه متأثرا بتخفيض التصنيف الائتماني لليونان فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 28 - 04 - 2010 02:47 PM


11:46 PM