• 7:06 مساءاً
logo



افتتاح الأسواق الأوروبية: تقدّم كلّ من الدولار والين في ظلّ هيمنة نفور المخاطر على أسواق ا

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,389
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
07 - 09 - 2010, 03:29 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي افتتاح الأسواق الأوروبية: تقدّم كلّ من الدولار والين في ظلّ هيمنة نفور المخاطر على أسواق ا
افتتاح الأسواق الأوروبية: تقدّم كلّ من الدولار والين في ظلّ هيمنة نفور المخاطر على أسواق الصرف


تقدّم كلّ من الدولار الأميركي والين الياباني على خلفيّة تراجع الأسهم خلال التجارات الآسيويّة، ما عزّز الطلب على العملات التي تعدّ ملاذًا آمنًا. وتشير مؤشرات عقود الأسهم الآجلة الى مواصلة السيناريو المذكور خلال ساعات التداول الأوروبيّة.


أبرز التطورات التي شهدتها الأسواق ليلة أمس
* بنك الاحتياطي الأسترالي يبقي معدلاته ثابتة عند 4.5% تمامًا كما كان متوقعًا
* تسارع مبيعات التجزئة البريطانيّة، بيد أن الآفاق لا تزال قاتمة بحسب ما أفاد اتحاد التجزئة البريطاني
* ينضمّ المستقلّون في أستراليا الى الأصوات المؤيّدة لرئيس الوزراء غيلارد في تشكيل الحكومة
* يحافظ بنك اليابان على سياسته النقديّة، دون إضفاء أي تغييرات على تصريحاته

تراجع كلّ من اليورو والجنيه الاسترليني خلال تجارات ليلة أمس، وانخفضت العملة الموحّدة بنسبة 0.7% بينما تراجع الاسترليني بنسبة 0.2% على خلفيّة الخسائر التي منيت بها الأسهم، ما عزّز الطلب على الأخضر الذي يعدّ من العملات التي تندرج ضمن إطار استثمارات الملاذ الآمن. وقد تكبّد اليورو خسائر فادحة بعدما أفادت صحيفة وال ستريت أن اختبارات التحمّل الأوروبيّة التي تمّ إجراؤها خلال شهر يوليو قلّلت من حيازات شركات الإقراض من الديون السياديّة المعرّضة للخطر، ما يعزّز على ما يبدو الشكوك الأوليّة. نحافظ على استراتيجية بيع اليورو/دولار.










رد مع اقتباس


الأخبار الاقتصادية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,389
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
افتراضي رد: افتتاح الأسواق الأوروبية: تقدّم كلّ من الدولار والين في ظلّ هيمنة نفور المخاطر على أسو
2#
07 - 09 - 2010, 03:30 PM
نمت مبيعات التجزئة البريطانيّة بنسبة 1% خلال العام حتى شهر أغسطس بحسب تقرير نشره اتحاد التجزئة البريطاني، متجاوزة قراءة الشهر السابق حينما ازدادت بنسبة 0.5%. وقد أدلى المدير العام لاتحاد التجزئة ستيفن روبرتسون بتعليقات سادها الحذر، وذلك على الرغم من التحسّن، مشيرًا الى أن "معدلات النمو الأفضل تتمّ مقارنتها بالأداء الضعيف للغاية الذي شهدناه منذ عام وغالبًا ما تكون المبيعات [معتمدة على الحسومات]. وأردف روبرتسون أن "شعور القلق أزاء فقدان فرص العمل ورفع الضرائب تدفع الأفراد الى العدول عن إجراء إلتزامات كبرى من حيث الإنفاق."
قرّر بنك اليابان بالإجماع إبقاء معدلات فائدته دون تغيير عند 0.10%. وقد حافظ على تسهيلات الإقراض التابعة للمصرف عند 30 تريليون ين بينما بقيت عمليّات شراء السندات الحكوميّة عند 1.8 تريليون ين، تمامًا كما كان متوقعًا. وفي الواقع، تطابقت التعليقات التي أعقبت الإصدار الى حدّ بعيد مع التصاريح التي تلت الاجتماع "الطارئ" الذي عقد في الثلاثين من شهر أغسطس.
أبقى بنك الاحتياطي الأسترالي معدلات فائدته ثابتة عند 4.50% تمامًا كما كان متوقعًا. وقد أفاد حاكم بنك الاحتياطي الأسترالي غلين ستيفنز أن السياسة الراهنة "هي ملائمة في الوقت الراهن" في الوقت الذي يرجّح اقتراب معدل النمو من الاتجاه المحدّد له والتضخّم من المعدل المستهدف له، ذلك ولا يزال الغموض مخيّمًا على الآفاق العالميّة. تجدر الإشارة الى أن ستيفنز أقرّ بفرص نشوء ركود في المستقبل، مشيرًا الى أن النمو العالمي "سيتراجع الى حد ما" خلال العام المقبل بينما سيصبح التوسّع في الصين – وهي أبرز شريك تجاري لأستراليا – أكثر اعتدالا بعدما باتت الأوضاع النقديّة أقل ملاءمة. وفي سياق تعليقاته حول التضخّم، كرّر ستيفنز التحذيرات المألوفة بتجاوز القراءة السنويّة لمؤشر أسعار المستهلك 3% "لبضعة فصول" حتى منتصف العام 2011، وهو أمر يعود الى الضرائب المفروضة على التبغ. تجاهل الدولار الأسترالي الإعلان، إذ تمّ أخد النتائج بعين الاعتبار قبيل الإصدار بحسب مقياس Credit Suisse الذي يتعقّب توقعات السياسة.
وفي تقرير منفصل، أعرب الساسة المستقلّون في أستراليا روبرت أوكشوت وتوني ويندسور عن تأييدهما لرئيس الوزراء الحالي المنتسب لحزب العمّال جوليا غيلارد، موفرين لها الأصوات اللازمة لتشكيل الحكومة بعدما أسفرت الانتخابات العامّة التي أجريت منتصف شهر يوليو عن نتائج غير حاسمة. إلا أن عضوًا مستقلا آخر من البرلمان – بوب كاتر – أعرب عن تأييده لزعيم المعارضة توني أبوت.


فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الأخبار الاقتصادية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,389
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
افتراضي رد: افتتاح الأسواق الأوروبية: تقدّم كلّ من الدولار والين في ظلّ هيمنة نفور المخاطر على أسو
3#
07 - 09 - 2010, 03:31 PM
الدورة الأوروبية: ما المتوقع

يتوقّع أن يبقى معدّل البطالة في سويسرا ثابتًا عند 3.6% خلال شهر أغسطس، ليخالف ستّة أشهر من الانخفاضات المتتالية. وتأتي النتائج في أعقاب الأرقام المخيّبة للآمال التي سجّلها مؤشر مدراء المشتريات في الأسبوع المنصرم والتي أظهرت هبوط أنشطة التصنيع على غير المتوقّع وصولا الى أدنى مستوى لها منذ شهر فبراير، ما يشير الى أن الدولة المعتمدة على الصادرات قد لا تتمكّن من الحفاظ على أدائها القمي الذي لحظناه خلال الفصل الثاني، إذ بدأ كبار الشركاء التجاريين لها في منطقة اليورو يواجهون رياحًا معاكسة من جرّاء التدابير التقشّفيّة وإصدارات الديون في إطار مساعي التخفيف من وطأة الأعبار المترتّبة على الديون.
يتوقّع أن تكتسب طلبات المصانع الألمانيّة 0.5% في يوليو، لتدفع بمعدل النمو السنوي الى الانخفاض وصولا الى 20.6%، وهي أدنى قراءة له منذ شهر يناير. وتعدّ ألمانيا ثاني أكبر مستورد في العالم ولذلك فإن أي ضعف لديها قد يعزّز المخاوف أزاء التباطؤ العالمي خلال النصف الثاني من العام ويتيح المجال أمام عودة نفور المخاطر الى الأسواق.
وبالعودة الى الاتجاه، تراجع مؤشر عقود الأسهم الآجلةS&P 500 بنسبة 0.2% أواخر التجارات الآسيويّة، دلالة على أن مسار المقاومة الأدنى يشير الى تجدّد نفور المخاطر الذي يعد بتعزيز العملات التي تعدّ ملاذًا آمنًا، الدولار الأميركي والين الياباني مقابل نظرائهما الرئيسيين.

DailyFX
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افتتاح الأسواق الأوروبية: ارتفاع كلّ من الدولار والين على خلفيّة تجدّد نفور المخاطر بعدما فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 4 10 - 08 - 2010 03:54 PM
افتتاح الأسواق الأوروبية: تراجع الدولار الأميركي والين الياباني إثر تقدّم الأسهم خلال التج فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 3 20 - 07 - 2010 03:17 PM
افتتاح الأسواق الأوروبية: ارتفع الدولار والين إثر تزايد نفور المخاطر، إلاّ أنّ الفرنك السو فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 4 01 - 07 - 2010 02:42 PM
افتتاح الأسواق الأوروبية :تقدّم كلّ من الدولار الأميركي والين الياباني إثر تجدّد نفور المخ فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 4 16 - 04 - 2010 02:31 PM
افتتاح الأسواق الأوروبية: ارتفع كلّ من الدولار والين على خلفية تزايد نفور المخاطر، في ظلّ فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 4 22 - 03 - 2010 04:46 PM


07:06 PM