• 6:01 مساءاً
logo



احتجاجات واضرابات في عدة مدن أوروبية ضد اجراءات التقشف

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,389
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
30 - 09 - 2010, 12:54 AM
  #1
فريق الأخبار متواجد حالياً  
افتراضي احتجاجات واضرابات في عدة مدن أوروبية ضد اجراءات التقشف
احتجاجات واضرابات في عدة مدن أوروبية ضد اجراءات التقشف

شهدت اوروبا مسيرات يوم الاربعاء شارك فيها عشرات الالاف احتجاجا على اجراءات تقشف حكومية تقول نقابات العمال انها ستؤدى الى بطء الانتعاش الاقتصادي وستلحق ضررا بالفقراء.
ونظمت احتجاجات ضخمة في العاصمة البلجيكية بروكسل وفي لشبونه وبورتو بالبرتغال ونظمت النقابات العمالية في أسبانيا اضرابا شاملا عن العمل.
ودعت النقابات الي مظاهرات في 10 عواصم في دول اوروبية أخرى احتجاجا على اجراءات منها تخفيض الانفاق وادخال اصلاحات على نظام معاشات التقاعد وسوق العمل.
وقالت النقابات في بروكسل انها نجحت في هدفها بانزال 100 ألف شخص الى الشوارع لكن الشرطة قالت ان 56 ألف شخص شاركوا في المظاهرات وان 218 احتجزوا بسبب مخالفات بسيطة.
وذكرت نقابات أيضا ان 50 ألف شخص شاركوا في مسيرة لشبونه و20 ألفا في بورتو. ولم تعلن الشرطة البرتغالية تقديرات لعدد المشاركين في المسيرات بينما بدت المشاركات أقل في مسيرات اخرى.
وقال جون مونكس رئيس اتحاد نقابات العمال الاوروبية في حشد بالقرب من مقر الاتحاد الاوروبي في بروكسل "هذه هي بداية المعركة وليست نهايتها. أن يسمع صوتنا هو مطلبنا الرئيسي اليوم.. ضد التقشف ولصالح الوظائف والنمو
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسهم أوروبا تواصل الانخفاض بسبب مخاوف من اجراءات التقشف فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 14 - 05 - 2010 11:59 AM
اليونانيون يعارضون اجراءات التقشف ويتوقعون أن تنفذها الحكومة فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 05 - 03 - 2010 02:43 PM


06:01 PM