• 5:41 صباحاً
logo




ظاهرة الايمو في الاردن

إضافة رد
الصورة الرمزية مادنيس
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,276
معدل تقييم المستوى: 10
مادنيس is on a distinguished road
08 - 01 - 2011, 02:09 AM
  #1
مادنيس غير متواجد حالياً  
افتراضي ظاهرة الايمو في الاردن
ظاهرة الايمو في الاردن


[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]


الايمو ...هل هو ضياع الهويه ... نكران الالم ...البحث عن الذات او الانغماس في طقوس و شعائر من شانها

اباحه كل ما هو محرم من شذوذ و غياب الهويه الدينيه واشباع الرغبات المطلق بدون قيد او شرط او فضول النفس للغوص في المجهول فهل ينجو الشخص ام ينجرف مع التيار الى الهلاك.

بدات في الاونه الاخيره انتشار ظاهره الايمو في الاردن بشكل ملفت للانظار هل هو تقليد اعمى ام ظهور تطور جديد لما يعرف بـ عبده الشيطان؟

يعتبر الايمو للباحثين و المراقبين عن بعد وللعامه انه نمط من انماط السلوك او التقليد لبعض مظاهر اللباس و الاكسسوارات او انه مرحله يمر بها المراهق مع اختلاف المسميات لها .

ولكن ما اكشتفته من خلال انخراطي في هذا العالم السري بهدف كشف الحقيقه و بيان الامر باوضح الصور و ادقها شي يثير الدهشه و العجب ,لنكتشف سويا ماذا يحدث بالصور والاعترافات الخطيره من شباب و بنات الايمو الذي تتطلب اختراقهم الوقت الكثير و الجهد المضني و بعض الامور التي قد لاترغب في معرفتها !!!!

بدات رحله الاكتشاف و البحث من مكه مول –عمان حين رايت مجموعه من الشباب و البنات يتصرفون في مجموعات و يلبسون السواد و تسريحات شعر غريبه و يتلامسون بطرق ابعد ما هي عن الذوق و الحياء , اعتراني الفضول فسالت فقالوا هؤلاء هم الايمو ولم يرضي الجواب النهم في داخلي ,فراقبت هذه المجموعه و تبعتهم الى عماره في خلدا-عمان تؤجر الشقق المفروشه بشكل يومي او اسبوعي للباحثين عن المتعه او الخلوه ,وهنا بدات التفكير كيف يمكن ان تخترق هذه المجموعه؟؟؟ كل الطرق التقليديه فشلت لكن ابتكار الصدف وخلقها نجح ,وقمت باخذ شقه مجاوره لهم تماما

و اتفقت مع مجموعه من اصدقائي ان يقوموا بمهاجمه الشقه بهدف السلب او السرقه و هنا اتى دوري لاخلص المجموعه "الايمو" من اصدقائي حين تدخلت احمل مسدس "صوت" واحاول الدفاع عن جيراني ....و استطعت اختراق المجموعه من خلال حديث بسيط دار بعد نهايه المشكله و بكلمات بسيطه اني ابحث عن حياه جديده و لا استشعر وجود الله .من هنا بدانا .

ما هو الايمو ؟ بكلمات بسيطه و تعاريف يدركها الجميع نبين ان الايمو ليس نمط حياه فقط و انما عالم سري قائم على الشهوه و الرغبه و الافساد المخطط من قبل اشخاص و منظمات لها مصلحه في هدم هذا الجيل فاحذروا.

أتت كلمة Emo اختصاراً لـEmotion
والتي تعني الانفعال والإحساس، بدأت كتيار موسيقي في موسيقى الهارد روك في أوائل الثمانينات، لتتحول في بداية الألفية الثالثة إلى "ستايل" ونمط حياة لجماعات معينة. بدأت تظهر هذه الجماعات في واشنطن، ويعتبر علماء الاجتماع أنهم تطور طبيعي لجماعات عبده الشيطان من حيث الطقوس و الشعائر لكن بتغيب اهميه العباده بمعناها الحرفي .

ويطلق على من هم ايمو بـ "" Emotive Driven Hardcore Punk

وتعني صاحب نفسيه متمرده حساسه جدا تميل للعزله وميول انتحاريه مرتفعه ونقل الالم النفسي الى الم جسدي للتخلص

من هموم النفس و معانتها ويتصف من هم ايمو بـ الحزن والاكتئاب .. والخجل .. ويعانون من التشائم والصمت والوحده ويتواصلون مع بعضهم بشكل جماعات لاتخترق من ليسو منهم أي "الايمو".

شعارهم هو " المشاعر قوه لا تخجلوا منها " أي توظيف المشاعر ايا كانت نوعها للتعير عن انفسهم مثلا من طقوسهم ان ذكور الايمو هم شواذ و بنات الايمو سحاقيات ومن الغريب انه هناك روتين بين بنات الايمو يعرف بـ "kissing " أي التقبيل الذي يحق لهم ممارسته في أي مكان دون حرج . و الجنس مباح بكل انواعه وكل طرقه بينهم و تعاطي المواد المخدره وطقوس الدم التي تقشعر منها النفس.

كيف يظهرون الايمو ؟

يجب ان تنعكس هذه الصفات على المظهر العام من حيث اللباس و الكلام و الموسيقى .الروك .. الميتال..التي تحتوي كلماتها عى تشجيع الانتحار والكفر بالله ويلبسون في العادة ملابس قاتمة أو سوداء، سراويل ضيقة جدا أو فضفاضة جدا، أغطية المعصم، وهذه الملابس تحمل أحيانا كلمات من أغاني الروك المشهورة ، أحزمة مرصعة بقطع معدن ، أحذية سوداء وقديمة ، النظارات ذات الأطراف العريضة السوداء ، الحلق في أجزاء الجسد إضافة إلى رسومات الجماجم والألوان القاتمة.
يفضلون الشعر الأسود الداكن جدا أو الأحمر اللون، ويميل ذكور الإيمو إلى قلب شعرهم إلى الأمام الأمر الذي يغطي تقريبا نصف وجوههم، وتميل فتيات الإيمو إلى وضع الكحل بكثافة حول منطقة العينين، إضافة إلى وضع المساحيق الكثيفة والداكنة .

علاء 20 عام , يدرس في احدى الجامعات الاردنيه ,يقول ان الايمو نمط حياه جميل جدا وممتع لماذا نحرم انفسنا من مشاعر هي موجوده في داخلنا اصلا. ونستطيع ممارستها .

و ديانتي ببساطه لا اعلم ولا اهتم اشعر بوجودالشيطان و لا اشعر ا هناك شي اسمه الله.

ويضيف وهو يتحدث عن ميوله الجنسيه ليس هناك ما يسمى انحراف و لكن ابحث عن اشباع رغبتي بكل الطرق, اوجه ميولي حسب رغبتي مع ذكر او انثى .






ظاهرة الايمو في الاردن


ونحن نتعايش ضمن مجموعات وطرق الاتصال متوفره من خلال الفيس بوك او مواقع خاصه بالايمو و نلتقي في اماكن كثيره في عمان مثل الفنادق و الكوفي شوب

و المجمعات التجاريه .لا نهتم بتعليقات الناس الذين لا يفهمونا فنحن فخورين ان نكون ايمو .

ويشير علاء للطقوس و الشعائرالتي تمارس هناك طقوس خاصه ومتنوعه اخذت من الارتجال و من طقوسنا كايماننا بالشيطان وما نقدم له ليس لعبادته وانما لارشادنا الى طريقنا .

وهي كثيره كممارسه الجنس بشكل جماعي و تعاطي حبوب من نوع" الكبتاغون" التي تساعد على نسيان المحيط وتغيب العقل بشكل كامل .وتعاطي ماده الهيروين للوصول الى قمم النشوه

على انغام موسيقى الروك والميتال التي تعبر عن ما في داخلنا بكلماتها و موسيقاها .

ويذكر علاء ان اهم طقس هو طقس الانظمام و يطبق على أي شخص جديد ينضم للمجموعه ويقوم به اقدم شخص في المجموعه او مؤسس المجموعه بطلبه من الشخص الجديد ان يرسم علامه

تحمل صليب مقلوب في منطقه الصدر ان كانت انثى او على الكتف ان كان رجل بشفره حاده. يليه ان يقوم بتلبيه أي طلب لاكبر خمسه اعضاء في المجموعه.و تكون الطلبات غالبا جنسيه

او تقبيل منطقه الفرج. نستاجر شقق مفروشه اما بشكل يومي او اسبوعي .كي نجتمع لممارسه طقوسنا .

ويضيف ان رحله البحث عن الالم في الجسد اجمل من تحمل الالم الاكبر و هو الم النفس. تتراوح اعمارنا بين 16 و24 في الاردن و لكن في الدول الاوربيه اعمار الايمو بين 12 و 18 و يرجع الاختلاف لثقافتنا المتخلفه.

و تضيف لارا 18 عام, و تعرف بـ لارا ايمو انها وجدت نفسها عندما تم قبولها في المجموعه بعد مشوار طويل من البحث عن نفسها وانها مرتاحه و تواصل حضور الاجتماعات وتتواصل بشكل يومي مع افراد مجموعتها و توصف طقس الانظمام انه من اسعد الساعات التي مرت عليها وتقول يجب ان تعبر الفتاه عن رغبتها الجنسيه بقوه لانه حق من حقوقها المشروعه, و تفيد نه لا ديانه لها وعن اهلها و حياتها العائليه بانه تعيش مع امها المطلقه التي تعاني الاخيره ادمان كحول و نادرا ما تسال ابنتها اين و متى !!!!

رونزا ديفل 17 عام , التي تسمي نفسها ابنه الشيطان , وتقول انها تراى الشيطان عندما تكون منتشيه اثر المخدر او في اوج اثارتها الجنسيه . و تصر انها تراه ياتي لها في احلامها و يبارك طريقها . تقول انا من عبده الشيطان و لكن مع وجود المساله القانونيه اصبحت مع الايمو مع الحفاظ على معتقداتي.

وبعد رحله بحث و اتصالات كثيره وبسريه مطلقه جدا و احتياطات امنيه مشدده و لا ابالغ بذلك استطعنا اخيرا ان نلتقي براس المجموعه او ما يسمى "المعلم" او " المرشد" الذي رفض تصويره او ادراج اسمه بشكل قطعي واراد ان يشار له بـ " المرشد" او العراب الروحي لمجموعات الايمو في الاردن. وعندما التقيت به تم تفتيشي بشكل شخصي من الحرس الشخصي له المسلح.

و تحدث لي بعد انه وصل اليه اني املك خطه جيده للترويج لهذا الفكر و اني مستعد اني افعل أي شي مقابل المال .

المرشد الذي يبلغ من العمر 22 عاما و انه ابن رجل صاحب نفوذ مالي في الاردن و في مصر ة لبنان يتحدث عن اعداد المجموعات بانها كثيره و تصل و الى 99 مجموعه

تضم كل مجموعه بين 7 الى 9 اشخاص من كلا الحنسين. ويقول ان رقم 9 و 7 مهم جدا لنا في معتقدنا ويوفر الثبات و الاستمراريه.

ويشير انه ما يجل منه العراب او "المرشد" العلاقات و النفوذ و القدره على تامين احتياجات المجموعه من مخدرات و اماكن و تمويل , يضيف انه نحن لسنا وحدنا و نتعامل مع مفكرين و جهات تمول ما نريد من حفلات وسفر و حضور مؤتمرات سريه.

يبين "المرشد" حقيقه المجوعات بان الايمو تطور طبيعي لجماعه عبده الشيطان ترتكز على المشاعر وتسهيل الانتقال الى العالم السفلي فمن يريد رؤيه الشيطان نؤمن له ذلك بطقوس سريه.وهي "الانتحار" كما فهمت منه.

ويضيف نحن في تزايد مستمر لان طرق الاتصال في تطور دائم من خلال المواقع الالكترونيه وبسبب اننا نتبع اليه دقيقه في نشر رسالتنا من خلال الازياء و الصرعات بث فكرنا من خلال الجامعات

و المدراس و لا تسالني ما هي الاليه!! لانها تعتبر معلومات سريه .

وفي تعليق له على الطقوس وانها تتضن الساديه و القسوه مع قاصرين على الاغلب كما يسمع من وسائل الاعلام , يقول احتج على وصفها بالساديه و لكنها قاسيه نعم لان الجسد مصمم لان يتحمل ذلك و النفس ارق بكثير من ان تتحمل المها واسئلتها التي لا تنتهي ونحن لا نجبر احدا عل المشاركه و الانظمام لنا ياتون لنا راغبين متعطشين لذلك.ومن ضمن الطقوس يتم تعاطي المخدرات بانواعها المختلفه وانها متوفره و بكثره واضاف من يملك المال و السلطه يستطيع الحصول على ما يريد.

"المرشد" هي المرجعيه في الايمو يعتبر مثل الكاهن عند عبده الشيطان هما نفس الشخصيه من حيث الدور و الواجبات وان اختلفت المسميات.

حزن...اكتئاب...تشائم...خج ل..ميول انتحاريه , هروب من الواقع الى ما بعد المجهول .انكار و تمرد والم .

الباحث الاجتماعي سهل مبيضين/مركز الدراسات العربية للأسرة/ ان مثل هذه السلوكيات و اتصرفات ترجع الى وجود اظطراب سلوكي قديم عند بدايه فتره المراهقه يتم تعزيز مثل هذه الاظطرابات لتنمو بشكل منحرف لاسباب كثيره منها الفراغ وغياب التواصل مع الاهل في سن المراهقه وعدم وجود جو اسري يقوم على اساس الاحترام وثقافه المباح و المحرم .

ويرجع ذلك لخطوره سن المراهقه وشبه المراهق انه في بحر امواجه متلاطمه قد يغرق اذا لم يجد من يرشد و ينصح و يسمع , مما يجعل من هذا الانحراف تكوين اساسي من مكونات الشخصيه في المستقبل يترجم في سلوكيات مثل التشائم و الوحده و الميل للانتحار و البحث عن من يشاركونه تلك السلوكيات و ينخرط راغبا في مثل هذه الجماعات فمثلا السلوكيات الجنسيه ما هي عباره الا رد فعل مضاد على الحاله انفسيه لللاشخاص المنتمين لمثل هذه الجماعات و ايضا الهروب من الالم النفسي بايذاء الجسد, يضيف المبيضين ان البحث عن شعور الامان الزائف وهو حاجه ملحه للتصرف بشكل جماعي لانهم يطمئنون بالتواجد مع من مثلهم في كل شي .

ويؤكد المبيضين ان مثل هذه السلوكيات قد قد ترتقي من درجه الاظطراب السلوكي الى اختلال عقلي يكون الشخص في هذهالحاله خطر على نفسه و خطر على من حوله لا بد من تدخل الطب النفسي وضروره العلاج , العلاج المبكر لمثل هذه السلوكيات له نتيجه و لااراهن على نتيجه العلاج المتاخر .




ظاهرة الايمو في الاردن
رد مع اقتباس


عضو الماسي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 37,809
معدل تقييم المستوى: 47
محمد حمدى ناصف is on a distinguished road
افتراضي رد: ظاهرة الايمو في الاردن
2#
12 - 12 - 2015, 06:28 PM
جزاكم الله خيرا

ودى واحترامى



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
بعدد خلقه وزنة عرشه ورضا نفسه ومداد كلماته
محمد حمدى ناصف غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ظاهرة الايمو في السعودية مادنيس استراحة بورصات 1 12 - 12 - 2015 06:29 PM
ظاهرة الايمو في المدارس مادنيس استراحة بورصات 1 12 - 12 - 2015 06:28 PM
ظاهرة الايمو ويكيبيديا مادنيس استراحة بورصات 1 11 - 03 - 2012 05:51 PM
ظاهرة الايمو بالصور مادنيس استراحة بورصات 0 08 - 01 - 2011 02:05 AM


05:41 AM