• 2:37 صباحاً
logo




أوبك: خامات النفط القياسية لا تعبر بدقة عن العوامل الأساسية

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,881
معدل تقييم المستوى: 77
فريق الأخبار is on a distinguished road
10 - 02 - 2011, 05:27 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي أوبك: خامات النفط القياسية لا تعبر بدقة عن العوامل الأساسية
أوبك: خامات النفط القياسية لا تعبر بدقة عن العوامل الأساسية

- قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول ( أوبك) يوم الخميس ان أسعار العقود الآجلة القياسية للنفط لا تعبر بدقة عن العوامل الأساسية للسوق. وشككت أوبك في فاعلية عقود مزيج برنت والخام الامريكي الخفيف (غرب تكساس الوسيط) كعقود قياسية لسوق النفط العالمية.
وقالت أوبك في تقريرها الشهري ان كلا الخامين تأثرا بعوامل محلية وغير متكررة. وارتفع سعر مزيج برنت خام القياس الاوروبي متجاوزا 100 دولار للبرميل.
وقالت المنظمة "الاتجاهات الاخيرة لاسعار الخام الامريكي وبرنت هي أكثر تعبيرا عن أوضاع محددة للخامين وليست مؤشرا لاي نقص في السوق الحاضرة بأكملها.
"هذا يطرح تساؤلات حول فاعليتهما كمقياسين لسوق النفط العالمية."
وارتفع برنت موسعا الفارق بينه وبين خام غرب تكساس الوسيط الى مستوى قياسي فوق 16 دولارا للبرميل يوم الخميس بعدما تراجع الخام الامريكي بسبب بيانات صدرت أمس وأظهرت نموا أكبر من المتوقع للمخزونات الامريكية.
وقالت أوبك ان تراجع الامدادات من بحر الشمال وأعمال الصيانة والاعطال في المنصات النفطية والطلب قصير الاجل من مستثمرين ماليين هي العوامل المسؤولة عن ارتفاع أسعار برنت.
وحذرت المنظمة أيضا من أن القاعدة الحاضرة لمزيج برنت ليست كافية وتزيد خطر الأعطال ونقص الامدادات.
وذكر التقرير أن أوبك رفعت انتاجها الى 29.72 مليون برميل يوميا في يناير كانون الثاني وهو أعلى مستوى منذ ديسمبر كانون الاول 2008 ويزيد 400 ألف برميل يوميا عن مستوى ديسمبر.
وقالت وكالة الطاقة الدولية في تقرير لها اليوم الخميس ان رفع انتاج أوبك علاوة على المخزونات الوفيرة لدى الدول المتقدمة سيحد من ارتفاع الاسعار الى أعلى من ذلك
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أوبك: سعر النفط عند 90 دولارا لن يعرقل النمو العالمي فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 05 - 11 - 2010 01:51 AM
[خامات] 6 خامات رائعة وجميلة جدا !! حمل الان ::.. Standing استراحة بورصات 0 27 - 03 - 2009 07:50 PM


02:37 AM