• 1:14 مساءاً
logo




موقع القوى العاملة 2012

إضافة رد
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 906
معدل تقييم المستوى: 10
Nermien_2 is on a distinguished road
06 - 04 - 2011, 02:01 PM
  #1
Nermien_2 غير متواجد حالياً  
افتراضي موقع القوى العاملة 2012
موقع القوى العاملة





كلمات مضيئة



من أقوال القائد: بمناسبة الانعقاد السنوي لمجلس عُمان 14/11/2006م




أيها المواطنون الكرام.....
تعلمون مدى اهتمامنا بتطوير الموارد البشرية ، وتحقيق فرص أفضل وأكثر لأبنائنا الشباب وبناتنا الشابات في التعليم والتدريب والتوظيف ، بحيث يكاد يكون هذا بندا ثابتا في كل خطاب نتوجه به إليكم ، ومن خلالكم إلى جميع أهل عمان . ولا غرور في ذلك فالإنسان هو قاعدة البناء الحضاري ، وأصله الأصيل ، وبدونه لا تقوم حضارة يرجى لها التطور والاستمرار . لذلك فإننا نجدد تأكيدنا على هذا الجانب الهام من جوانب تطوير المجتمع وتحديثه.



ومن هذا المنطلق يسرنا أن نعرب عن ارتياحنا للخطوات الجادة التي اتخذتها الدوائر الحكومية والقطاع الخاص ، خلال الأعوام القريبة الماضية في مجال تعمين وتدريب وتوظيف الأجيال الجديدة .



وإنه لمن دواعي سرورنا أن نرى إقبالا متزايدا على الانخراط في مجالات العمل المختلفة ،ونأمل أن يكون ذلك مؤشرا يدل على وعي متنام لدى جميع أفراد المجتمع بأهمية العمل مهما كان نوعه . زهنا نود أن نذكر بان الاستقرار في العمل يكسب الخبرة والمهارة .



إننا نحيي ، من هذا المنبر ، كل من يعمل بجد واجتهاد وصبر في أي مجال من المجالات التي تعود بالنفع على الفرد والمجتمع.




من أقوال القائد: 04-11-2002

ويسعدنا اليوم أن نقول أن استجابة القطاع الخاص لهذا النداء الوطني كانت طيبة ودالة على روحة الوطنية ومعبرة عن شعوره تجاه مجتمعه. إذ تجلى ذلك في التنسيق الذي تم خلال الأشهر المنصرمة بين الجهات الحكومية المعنية وهذا القطاع في سبيل إعداد الخطط والبرامج وصياغة السياسات والإجراءات الهادفة إلى زيادة نسب التعمين ورفع مستوى التدريب مما أدى إلى قيام لجان مشتركة في قطاعات مختلفة ونرجو لها التوفيق في أعمالها وفي الوقت الذي نشيد بهذه الخطوة المباركة فإننا نتطلع على المزيد من العمل في هذا الاتجاه وصولاً على الغاية المنشودة التي يتطلع إليها المجتمع العماني ومن هذا المنطلق فإننا نحث شبابنا وشاباتنا أن يستفيدوا من الفرص المتاحة فيعملوا على امتلاك المعرفة والمهارة من خلال التعليم والتدريب ويسعوا بجد وإخلاص لاكتساب الخبرات المتنوعة بالممارسة العملية في مواقع العمل والإنتاج.



من أقوال القائد: 25-09-2001

لذلك كانت دعوتنا الدائمة منذ بزوغ فجر النهضة العُمانية المباركة إلى النهوض بهذه الموارد وتوفير كل أسباب الرعاية لها وتذليل كل الصعوبات التي قد تعترض طريقها حتى تتمكن من الإسهام بفاعلية وإيجابية في تطوير المجتمع وبناء قدراته العلمية والعملية ومهاراته الفنية وخبراته التقنية ولا شك إن إنجاز أية خطوة على هذا الدرب الطويل سوف يتيح مزيداً من فرص العمل بالذات في القطاع الخاص الذي نكرر دعوتنا له وفي كل مناسبة أن يأخذ زمام المبادرة في هذا المضمار وأن يعمل بجد وبروح وطنية عالية لرفع نسبة العمالة العمانية في مؤسساته وشركاته الصغيرة منها والكبيرة ونحن إذ نتوجه بالنداء إلى هذا القطاع الحيوي الهام لكي يفتح أبواب العمل للعمانيين مؤهلين وغير مؤهلين مدربين وغير مدربين كل في المجال الذي يصلح له لا نشك في أنه سوف يستجب لهذا النداء الوطني وانه لن يدخر وسعاً في سبيل توفير العيش الكريم والوظيفة المناسبة لكل طالب عمل مهما كانت إمكانياته وقدراته.



من أقوال القائد: 02-06-1996

بمناسبة انعقاد مؤتمر الرؤية المستقبلية للاقتصاد العماني ومن هذا المنطلق تأتي دور القطاع الخاص الذي ينبغي أن يسهم بفاعلية في تنشيط الحركة الاقتصادية وتنميتها واتخاذ المبادرات الكفيلة بتحقيق الأهداف الوطنية.



من أقوال القائد: بمناسبة العيد الوطني السادس والعشرين 18-11-1996

أن الشباب العماني المتشوق إلى آفاق المجد ، مدعو اليوم إلى أن يتخذ من أجداده الميامين قدوة طيبة في الجد والعمل والصبر والمثابرة والعزم المتوقد الذي لا يخبو ولا يخمد ، وإلى أن يؤمن - كما آمنوا- بأن العمل المنتج مهما صغر، هو لبنة كبيرة قوية في بناء صرح الوطن تشتد بها قواعده ، وتعلوا بها أركانه , وأنه الهدف الذي ينبغي أن ينشده الجميع.



من أقوال القائد: بمناسبة حديث جلالته في سيح الخيرات 30-01-1995

وعلى المواطن ألا يبقى متعاليا ومتعففا عن العمل حينما يوجد العمل في الجهات المتعددة وتحديدا في القطاع الخاص المليء بفرص العمل.



من أقوال القائد: 26-11-1995

كما نعمل على وضع خطة للقضاء على الأمية ونركز بصورة خاصة على التعليم المهني والتعليم العالي حتى تلبي حاجة البلاد من القوى البشرية العمانية المدربة.








موقع القوى العاملة







من أقوال القائد: 21-12-1991

لقد تحقق على هذه الأرض الطاهرة خلال السنوات الماضية منجزات كثيرة خاصة في ميدان الزراعة والصناعة والخدمات وكان لتعاون المواطنين اثر ملموس في هذا الشأن وأول وجباتكم المحافظة على هذه المكاسب ، وذلك من خلال العمل على تفجير الطاقات الخلاقة في الإنسان العماني وإبراز قدراته الكامنة وتنمية مواهبه واستعداداته من اجل مزيد من البذل والعطاء والمثابرة والاجتهاد مستلهمين في ذلك تاريخه الطويل الحافل بالأمجاد وتراثه الأصيل الزاخر بالمفاخر والذي يعتبر العمل قيمة إنسانية عالية ينبغي أن تبقى مدى الأيام متقدمة متوهجة لا تخبو جذوتها ولا ينطفئ نورها.




من أقوال القائد: التقاء جلالته بأعضاء غرفة تجارة وصناعة عمان 18-02-1990


أما وأن ثمار النهضة التعليمية في البلاد قد بدأت تظهر. وهناك عدد متنام من العمانيين المؤهلين يتخرج في كل عام من مختلف المستويات الدراسية ولابد من توفير فرص العمل الشريف لكل فرد منهم.


من أقوال القائد: بمناسبة العيد الوطني التاسع عشر 18-11-1989

وإذ يتوجب على أصحاب الأعمال في مختلف القطاعات الأهلية أن يبذلوا جهود إضافية وجادة يهيئ الفرصة أمام المواطنين الراغبين في العمل وتساعدهم على اكتساب الخبرة العملية والفنية فإننا نشدد بصفة خاصة على الأهمية الكبرى لتجاوب المواطنين أنفسهم وتقبلهم لجميع الأعمال التي تقوم بها العمالة الوافدة مهما كان نوعها، بما فيها العمل اليدوي البسيط والوظائف المساعدة.





من أقوال القائد: بمناسبة العيد الوطني الثامن عشر 18-11-1988

لقد أولت مسيرتنا عناية كبيرة لإنجاز البنية الأساسية في مجالي التعليم والتدريب ، وأكملنا بذلك مراحل مهمة حرصا منا على إعداد أبنائنا للمشاركة في بناء وتنمية البلاد.






من أقوال القائد: بمناسبة العيد الوطني الخامس عشر 18-11-1985

لقد كان العام الخامس عشر لمسيرتنا الخَيرة عاماً حافلاً بالعمل الدءوب في كافة المجالات، وأننا لنحمد الله تعالى على ما تحقق خلاله من إنجازات حيوية جديدة ساهمت في تدعيم نهضتنا وتقدمنا بنجاح.




من أقوال القائد: 11-12-1975


وأحمد الله أني واثق بإخلاصكم ، متأكد من انتباهكم ، فخوراً بيقظتكم فسيروا على بركة الله مجدين مجتهدين عاملين على رقي هذا البلد الأمين ورفعة شأنه.




من أقوال القائد: بمناسبة العيد الوطني الرابع 18-11-1974


إننا ندرك أن عملنا مرتبط بهدفه وأن ما نشهده اليوم من نجاح لسياستنا الداخلية والخارجية لهو التعبير الحقيقي لعطاء شعبنا وطهر أرضنا واحترام العالم لنا.



من أقوال القائد: بمناسبة افتتاح مجمع الوزارات 29-09-1973


ومن هنا كان تركيزنا على وضع الخطط والقيام بالتجارب في شتى ميادين العمل.






من أقوال القائد: 23-07-1970


أيها الشعب .. سأعمل بأسرع ما يمكن لجعلكم تعيشون سعداء لمستقبل أفضل وعلى كل واحد منكم المساعدة في هذا الواجب.





موقع القوى العاملة


[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]







موقع القوى العاملة



رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موقع القوى العاملة Nermien_2 استراحة بورصات 0 17 - 03 - 2011 03:41 PM


01:14 PM