• 7:51 صباحاً

ما هي المجالات الدراسية التي ممكن تساعدني في مهنة الفوركس؟

الصورة الرمزية EmanQ8
عضو نشيط
الصورة الرمزية EmanQ8

خبرة السوق: 6 شهور الى سنة
EmanQ8 is on a distinguished road
افتراضي رد: ما هي المجالات الدراسية التي ممكن تساعدني في مهنة الفوركس؟
21#
11 - 08 - 2011, 08:30 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 0BID مشاهدة المشاركة
Dear sister .. there is no specific subject for forx or stocks that teaches you how trade or be a day trader in finance as we all are in the forex market . however im in finance and what the finance teaches you is how to invest in the long term , asset allocations and how to make a good investments .
there are two parts in finance that you need to choose

1- personal finance and that is advise people how to invest their money and that can advance you to become portfolio manager but you will need more courses.

2- Corporate finance and here your job will be with companies how to make a good investment, how to finance a project and so many stuff and to be honest its very complicated and this teached in universities.
شكرا أخي ولكن بماذا تنصحني من النوعين اذا لم أكن سأعمل في مؤسسة،،، هل ينفعني التمويل الشخصي أكثر وهل يتم دراسته للماستر والدكتوراه أم فقط النوع الآخر؟

التوقيع

! KEEP IT SIMPLE
EmanQ8 غير متواجد حالياً  

الصورة الرمزية 0BID
عضو برونزي
الصورة الرمزية 0BID

خبرة السوق: 5 الى 10 سنوات
0BID is on a distinguished road
22#
11 - 08 - 2011, 09:14 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة EmanQ8 مشاهدة المشاركة
شكرا أخي ولكن بماذا تنصحني من النوعين اذا لم أكن سأعمل في مؤسسة،،، هل ينفعني التمويل الشخصي أكثر وهل يتم دراسته للماستر والدكتوراه أم فقط النوع الآخر؟
أنا افضل وشخصيا اتجاهي المستقبلي هي النوع الاول وهو المستشار المالي الشخصي personal finance هذا القسم لاتوجد عليه دراسات عليا لكن هناك معاهد محتكرة هذا المجال ولا تستطيعين العمل الى أذا اجتزت اختباراتهم مثل شركة مايكروسوفت لتكوني متخصصة في الشبكات لازم تكون عندك شهادة مايكروسوفت للشبكات أو شهادة سيسكو للشبكات وهنا نفس الشئ أنا في كندا لذلك أنا عندي هنا شركة اسمها ادفوكاس لازم تحضر اختباراتها وبعدها تاخد الرخصة بالعمل في هذا المجال لكن لا أعرف كيف عندكم في الكويت.. الصراحة لاتحتاجين الى جامعة مجرد تحضر هذه الشهادة وتقدرين تعملين في أي بنك أو تستفيدي لادارة اموالك واستثماراتك يعني راح تفيدك تعرفي مداخل الاستثمار .. لذلك افضل ان تذهبي مع هذا التخصص اسهل اولا وثانيا راح يفيدك في حياتك في اتخاذ قرارتك المالية

التوقيع

توكلت في رزقي على الله خالقي**وأيقنت أن الله لا شك رازقي
وما يكن من رزقي فليس يفوتني**ولو كان في قاع البحار العوامق
سيأتي به الله العظيم بفضله**ولو لم يكن مني اللسان بناطق
ففي أي شيء تذهب النفس حسرةً**وقد قسم الرحمن رزق الخلائقِ
0BID غير متواجد حالياً  
عضو فـعّـال

حسن1979 is on a distinguished road
23#
11 - 08 - 2011, 09:20 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة EmanQ8 مشاهدة المشاركة
أخي أبو محمد بصراحة كلامك كله ألغاز ومجهول لم أفهم منه شيئا،،،

الحق معك أخت إيمان . بصراحة هذا الإحساس تشكل عندي وكنت سأعقب بمثل ما كتبتِ، ولكن شعرت بأن بعض الكلمات ستفلت مني فقررت أن لا أكتب شيئاً .

ولكن نصيحة يا أخي العزيز أبو محمد : مع كامل احترامي لك ولمعرفتك وخبرتك الطويلة التي نتمنى أن تفيدنا منها وأن يتعلمها الجميع ليتمكنوا من هذا السوق ويحققوا أرباحاً ويحذروا من عدوهم الذي يوشك أن ينهار إن شاء الله .. أقول : نصيحتي أن تحاور أطراف الحوار بوضوح وشفافية وشرح كامل مفصل ، حتى يفهم المقابل ما تريد قوله، ويعرض عليك ماتوصل له من تجربة، وتستفيد من تجربته كما يستفيد من تجربتك، وبهذا يتحقق ضرب الرأي بالرأي ليولد الصواب.

وهذا قبل كل شيء من آداب الحوار ومن احترام المحاور .

وأما الحديث على طريقة نلميحات دافنشي كود ـ مع كامل احترامي لك ومودتي ـ والتبختر في التحفظ على ملفات سرية للغاية لا تملكها إلا أنت ، فأسأل الله لك التوفيق فيها وأن ينقع بك الآخرين .. لكن هذه الطريقة لا تفيد في حوار ولا توصل إلى معرفة ـ عدا عن كونها لا تليق بالمحاور وقد تخرجه عن هدوئه لأنها لا توصل إلى نتيجة مفهومة. ومثل هذه الطريقة من شأنها أن تصبغ الكون سواداً ، وليس فقط سوق الفوركس الذي تتعدد فيه الأحكام فيراه كل إنسان بحسب نظارته ، فإن كان من عشاق المجهول والمجهولات فسره كذلك وأرجع تفسير الأمور إلى قوى مخيفة أو أنه وحده العالم بالأسرار والحقيقة ويتهم غيره بالقصور والاستهبال والتزمير وما غلى ذلك ، وإن كان من أهل الوضوح شرح وفصل وبيّن المخاطر وحذر وانتصر . فاختر ما شئت من الطريقتين .

ولا شك أن الطريقة الأولى تخرج الحوار عن مساره وتشتت المتابعين وتذهب بالفائدة .

وشكراً على رحابة صدرك .. صيام مقبول .
حسن1979 غير متواجد حالياً  
عضو فـعّـال

المساهم is on a distinguished road
24#
11 - 08 - 2011, 10:38 AM
موفقة ان شاء الله
المساهم غير متواجد حالياً  
عضو جديد

السيف الصقيل is on a distinguished road
25#
11 - 08 - 2011, 10:45 AM
انا قرات كل حرف الموضوع وخصوصاً كلام الاخ ابو محمد وحاب اعقب عليه وان كان هذا الشي قد يضايق الكثير

يا اخي انت مشاءالله اكتشفت سر التلاعب والخداع في الفوركس وان فيه ايادي تحركه كيف ما تشاء غير البنوك العالمية التي تتبادل صفقاتها مع بعضها البعض والبنوك المركزية التي تجري صفقاتها بتكليف من حكوماتها والصناديق الاستثماريه والمتاجرون المستقلون وووو الخ .. وكذالك الايادي الخفيه اللي اشرت اليها امثال اليهود واشهرهم جوروج سوروس اللي يتوقع معدل الفائدة للباوند الاسترليني ويجبر بنك انجلترا على اصدار معدل الفائدة كما يريد .. لكن يا اخي بما ان الله من عليك بهذه السر العظيم الذي اكتشفته فانا اتوقع ان تكون من اثراء اثرياء العالم وتصير لنا ابو محمد العرب مثل ما عند اليهود جورج وبدل ما تدخل المنتديات ترد على مستثمرين صغار مثلنا واللي المتوسط لراس ماله في سوق الفوركس من 10 الاف دولار الى 100 الف كان الان فتحت شركة استثمار واشغالك كثيرة ولا عندك وقت للمنتديات وصغار المتاجرين اللي الواحد يفرح اذا كسب 500 دولار لانها قد تكون لقمة عيش له وكذلك بان صاحب 50 الف دولار ولا شي والذي قد يخطو الى المليون بتوفيق الله ..اعرف اني اطلت لكن قد اكون اختصرت الكثير من كلام الاخوه اللي ماحبوا يقولوه فاذا كنت صادق اوتريد الاحتفاظ بسرك لنفسك والذي لاتريد ان تكشفه او ان تضعه فاتركنا نحلم بالثراء والذي تقول بان 500 الف دولار تعتبر غير مجزيه والتي قد تغير حياة الكثير منا في امتلاك منزل ومشروع صغير لتكوين عائله سعيده ..

اسف للأطاله بس والله انا تعبت من هالناس اللي الواحد يدخل وكانه يملك السوق ويتفلسف ولا يريد ان يضع طريقه او حتى كشف حساب له او حتى تنباء بان السعر اليورو او الباوند سوف يصل اليوم عند الساعه الفلانيه لكذى وهذا دليل بأنهم اناس فاشلون ويردون تحطيم احلام الكثير من الشباب في الدراسة والتعلم والبحث عن لقمة العيش حتى وان كانت القليل والرضاء بها .
السيف الصقيل غير متواجد حالياً  
عضو جديد

بسطويس is on a distinguished road
26#
11 - 08 - 2011, 05:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله
شدني الموضوع شيئا ما .
وياريت الشباب يطرحوا مثل هيك مواضيع حتى يلقوا من يوجههم بشكل صحيح.
هو الفوركس اجتمعت فيه جميع الفنون بما فيه الخداع طبعا الخداع لولا هذه الميزة لما استمر.
أما دراسة الفوركس وما دراسة فهذا شيئ خاطئ.
هو يراد له متابعة فقط.لا غير.
يجي بعدين العامل النفسي الأهم في اللعبة يخطأ من ينصحك بدراسة كذا أوكذا.
ما عليك فعله هو المتابعة لا غير.وما عنده أي علاقة بالشئ اللي درستيه .
بالتوفيق للجميع إن شاء الله.
بسطويس غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية EmanQ8
عضو نشيط
الصورة الرمزية EmanQ8

27#
12 - 08 - 2011, 12:26 AM
اقتباس:
لايوجد خبراء في السوق , بدليل الكل حايس وضايع في السوق مرتين فوق وعشرة تحت وهو واقع السوق
اقتباس:
تركيزك علي الفوركس في علم ما (ان كنت تعتقدين هذا الشيء) فهو سيؤدي الي ضياع حلمك الدراسي
اقتباس:
كلامي لكي عن تجارب عديدة جدا ومن قبل المنتديات واهلها تعرف شيء اسمه فوركس بسنوات عديدة جداااااااا
اقتباس:
اضع لك تلميحات قد تساعدك في الوصول الي شيء
اقتباس:
دا الواحد فيهم اذا ربح 500$ طبّل وزمّر لماذا؟ لان مفهومه قاصر عن الفوركس ولا يعرف مدي الفوركس الحقيقي
اقتباس:
سوف تكرهين (لااريد قول الوقت مثل الساعة او اليوم ) التي عرفت فيها الفوركس وحينها لاينفع الندم , ولكن من الان لاتنسي ماقلته لك تذكريه لاحقا , وان بعد سنوات .
اقتباس:
15 سنة فوركس تقريبا ان لم تزد
شفت وشاهدت كل شيء (لايخطرعلي بال اي متداول في الفوركس) الحلاوة والمرارة
اقتباس:
شفت وشاهدت كل شيء (لايخطرعلي بال اي متداول في الفوركس) الحلاوة والمرارة.
طبقت كل ماذكر قبل وجود المنتديات وبعد وجودها من مؤشرات واستراتيجيات وقرأت وطبقت كتب لكاترة عرب وغربيين ......والنتيجة لاشيء اي ليس كما يصوروه المصوراتية للاخرين , والنقطة المهمة ان الفوركس سيأخذ جل وقتك عند تداولك الحقيقي وليس عند دراستك له كما تقولين او الحساب الغير الحقيقي .

عندها بدأت بالبحث وكنت اعمل ابحاث من عدة سنوات مضت وبفضل الواحد الاحد الفرد الصمد توصلت الي مبتغاي واحتفظ به لنفسي ولن ابوح به (ولا يهمني ان صدّقتوا او لم تصدّقوا) لان اليهود يشاهدوا المنتديات العربية بين كل فترة واخري ليروا هل وجد شخص عرف تحرّك برنامجهم الالكتروني ام لا , ولعلمك السوق يغير معلوماته وبياناته عدة مرات في اليوم لان السوق اصلا لايعرف الي اين يتجه قبل تحديث بياناته, وبصريح العبارة لايوجد للفوركس قاعدة
إلى الأخ أبو محمد
كانت محاولاتك قوية بصراحة لإثبات أن الفوركس كذب وسوق له تحكم من أطراف غريبة يجهلها الجميع إلا أنت فقط طبعاً اللي حليت اللغز وفهمت الفوركس كله وتملكه وتسيطر عليه واحنا كلنا جهلة وبنضيع وقتنا.. شكراً لإثبات وجهة نظرك
أما نقطة أنه بقالك أكثر من 15 سنة في الفوركس خصوصاً أنه بداية صدور شركات الوساطة كان في 1996 ولم يكن أحد يعرف الفوركس إلا القليل وليس في بلادنا العربية ولم يتواجد عندنا الإنترنت قبل 1998 وطبعا خبرتك قبل هذا بكثير.. يمكن انت اللي اكتشفت الفوركس أصلا أكبر سوق مالي في العالم وطبعاً حالياً أنت الوحيد الذي فهمت له ولن تشرح فهمك لنا حتى لا يراه اليهود ما شاء الله عليك فقدت مصداقيتك بجدارة وأكيد لن تحتاجني في شيء لذلك أطلب منك عدم الرد على مواضيعي..
مع شكري وودي واحترامي

التوقيع

! KEEP IT SIMPLE
EmanQ8 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية EmanQ8
عضو نشيط
الصورة الرمزية EmanQ8

28#
12 - 08 - 2011, 12:34 AM
اقتباس:
أنا افضل وشخصيا اتجاهي المستقبلي هي النوع الاول وهو المستشار المالي الشخصي personal finance هذا القسم لاتوجد عليه دراسات عليا لكن هناك معاهد محتكرة هذا المجال ولا تستطيعين العمل الى أذا اجتزت اختباراتهم مثل شركة مايكروسوفت لتكوني متخصصة في الشبكات لازم تكون عندك شهادة مايكروسوفت للشبكات أو شهادة سيسكو للشبكات وهنا نفس الشئ أنا في كندا لذلك أنا عندي هنا شركة اسمها ادفوكاس لازم تحضر اختباراتها وبعدها تاخد الرخصة بالعمل في هذا المجال لكن لا أعرف كيف عندكم في الكويت.. الصراحة لاتحتاجين الى جامعة مجرد تحضر هذه الشهادة وتقدرين تعملين في أي بنك أو تستفيدي لادارة اموالك واستثماراتك يعني راح تفيدك تعرفي مداخل الاستثمار .. لذلك افضل ان تذهبي مع هذا التخصص اسهل اولا وثانيا راح يفيدك في حياتك في اتخاذ قرارتك المالية
شكرا جزيلاً رأيك قيد الدراسة

اقتباس:
الحق معك أخت إيمان . بصراحة هذا الإحساس تشكل عندي وكنت سأعقب بمثل ما كتبتِ، ولكن شعرت بأن بعض الكلمات ستفلت مني فقررت أن لا أكتب شيئاً .

ولكن نصيحة يا أخي العزيز أبو محمد : مع كامل احترامي لك ولمعرفتك وخبرتك الطويلة التي نتمنى أن تفيدنا منها وأن يتعلمها الجميع ليتمكنوا من هذا السوق ويحققوا أرباحاً ويحذروا من عدوهم الذي يوشك أن ينهار إن شاء الله .. أقول : نصيحتي أن تحاور أطراف الحوار بوضوح وشفافية وشرح كامل مفصل ، حتى يفهم المقابل ما تريد قوله، ويعرض عليك ماتوصل له من تجربة، وتستفيد من تجربته كما يستفيد من تجربتك، وبهذا يتحقق ضرب الرأي بالرأي ليولد الصواب.

وهذا قبل كل شيء من آداب الحوار ومن احترام المحاور .

وأما الحديث على طريقة نلميحات دافنشي كود ـ مع كامل احترامي لك ومودتي ـ والتبختر في التحفظ على ملفات سرية للغاية لا تملكها إلا أنت ، فأسأل الله لك التوفيق فيها وأن ينقع بك الآخرين .. لكن هذه الطريقة لا تفيد في حوار ولا توصل إلى معرفة ـ عدا عن كونها لا تليق بالمحاور وقد تخرجه عن هدوئه لأنها لا توصل إلى نتيجة مفهومة. ومثل هذه الطريقة من شأنها أن تصبغ الكون سواداً ، وليس فقط سوق الفوركس الذي تتعدد فيه الأحكام فيراه كل إنسان بحسب نظارته ، فإن كان من عشاق المجهول والمجهولات فسره كذلك وأرجع تفسير الأمور إلى قوى مخيفة أو أنه وحده العالم بالأسرار والحقيقة ويتهم غيره بالقصور والاستهبال والتزمير وما غلى ذلك ، وإن كان من أهل الوضوح شرح وفصل وبيّن المخاطر وحذر وانتصر . فاختر ما شئت من الطريقتين .

ولا شك أن الطريقة الأولى تخرج الحوار عن مساره وتشتت المتابعين وتذهب بالفائدة .

وشكراً على رحابة صدرك .. صيام مقبول .
ماشاء الله عليه رفع ضغطكم كلكم وليس ضغطي فقط

اقتباس:
انا قرات كل حرف الموضوع وخصوصاً كلام الاخ ابو محمد وحاب اعقب عليه وان كان هذا الشي قد يضايق الكثير

يا اخي انت مشاءالله اكتشفت سر التلاعب والخداع في الفوركس وان فيه ايادي تحركه كيف ما تشاء غير البنوك العالمية التي تتبادل صفقاتها مع بعضها البعض والبنوك المركزية التي تجري صفقاتها بتكليف من حكوماتها والصناديق الاستثماريه والمتاجرون المستقلون وووو الخ .. وكذالك الايادي الخفيه اللي اشرت اليها امثال اليهود واشهرهم جوروج سوروس اللي يتوقع معدل الفائدة للباوند الاسترليني ويجبر بنك انجلترا على اصدار معدل الفائدة كما يريد .. لكن يا اخي بما ان الله من عليك بهذه السر العظيم الذي اكتشفته فانا اتوقع ان تكون من اثراء اثرياء العالم وتصير لنا ابو محمد العرب مثل ما عند اليهود جورج وبدل ما تدخل المنتديات ترد على مستثمرين صغار مثلنا واللي المتوسط لراس ماله في سوق الفوركس من 10 الاف دولار الى 100 الف كان الان فتحت شركة استثمار واشغالك كثيرة ولا عندك وقت للمنتديات وصغار المتاجرين اللي الواحد يفرح اذا كسب 500 دولار لانها قد تكون لقمة عيش له وكذلك بان صاحب 50 الف دولار ولا شي والذي قد يخطو الى المليون بتوفيق الله ..اعرف اني اطلت لكن قد اكون اختصرت الكثير من كلام الاخوه اللي ماحبوا يقولوه فاذا كنت صادق اوتريد الاحتفاظ بسرك لنفسك والذي لاتريد ان تكشفه او ان تضعه فاتركنا نحلم بالثراء والذي تقول بان 500 الف دولار تعتبر غير مجزيه والتي قد تغير حياة الكثير منا في امتلاك منزل ومشروع صغير لتكوين عائله سعيده ..

اسف للأطاله بس والله انا تعبت من هالناس اللي الواحد يدخل وكانه يملك السوق ويتفلسف ولا يريد ان يضع طريقه او حتى كشف حساب له او حتى تنباء بان السعر اليورو او الباوند سوف يصل اليوم عند الساعه الفلانيه لكذى وهذا دليل بأنهم اناس فاشلون ويردون تحطيم احلام الكثير من الشباب في الدراسة والتعلم والبحث عن لقمة العيش حتى وان كانت القليل والرضاء بها .
أخي السيف معاك في كل كلمة واشكرك

اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله
شدني الموضوع شيئا ما .
وياريت الشباب يطرحوا مثل هيك مواضيع حتى يلقوا من يوجههم بشكل صحيح.
هو الفوركس اجتمعت فيه جميع الفنون بما فيه الخداع طبعا الخداع لولا هذه الميزة لما استمر.
أما دراسة الفوركس وما دراسة فهذا شيئ خاطئ.
هو يراد له متابعة فقط.لا غير.
يجي بعدين العامل النفسي الأهم في اللعبة يخطأ من ينصحك بدراسة كذا أوكذا.
ما عليك فعله هو المتابعة لا غير.وما عنده أي علاقة بالشئ اللي درستيه .
بالتوفيق للجميع إن شاء الله.
شكرا لك أخي

التوقيع

! KEEP IT SIMPLE
EmanQ8 غير متواجد حالياً  
عضو فـعّـال

حسن1979 is on a distinguished road
29#
12 - 08 - 2011, 03:05 AM
الله يسلمك يا أخت إيمان ..

في الحقيقة الموضوع جميل ويستحق النقاش وبيان الآراء والإفادة والاستفادة ، وإذا كان الأخ العزيز أبو محمد يملك شيئاً من المرعفة فأظن أننا في شهر الخير والبركة والكرم والجود والمفروض أن لا يبخل علينا بما لا يعرف ، حتى يستفيد الجميع لا سيما أنك طرحت الموضوع للاستفادة والتعلم .

ولكن الدخول في الموضوع بالشكل الذي تم لم يكن كما ينبغي . ليت الموضوع يأخذ مساره النافع من جديد .

وشكراً لما طرحتِ .. وما طرحتم .

وسلامة ضغطك ..
حسن1979 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية EmanQ8
عضو نشيط
الصورة الرمزية EmanQ8

30#
12 - 08 - 2011, 03:12 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن1979 مشاهدة المشاركة
الله يسلمك يا أخت إيمان ..

في الحقيقة الموضوع جميل ويستحق النقاش وبيان الآراء والإفادة والاستفادة ، وإذا كان الأخ العزيز أبو محمد يملك شيئاً من المرعفة فأظن أننا في شهر الخير والبركة والكرم والجود والمفروض أن لا يبخل علينا بما لا يعرف ، حتى يستفيد الجميع لا سيما أنك طرحت الموضوع للاستفادة والتعلم .

ولكن الدخول في الموضوع بالشكل الذي تم لم يكن كما ينبغي . ليت الموضوع يأخذ مساره النافع من جديد .

وشكراً لما طرحتِ .. وما طرحتم .

وسلامة ضغطك ..
شكرا جزيلا وانا معك في الرأي لازت أحتاج مشورة ولم أقرر مجال دراستي بعد

التوقيع

! KEEP IT SIMPLE
EmanQ8 غير متواجد حالياً  

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام