• 2:20 مساءاً
logo




جريدة الوطن السورية اون لاين

إضافة رد
الصورة الرمزية *angel*
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 1,593
الدولة: مصـــ EgypT ـــــر
معدل تقييم المستوى: 9
*angel* is on a distinguished road
07 - 10 - 2011, 10:34 AM
  #1
*angel* غير متواجد حالياً  
افتراضي جريدة الوطن السورية اون لاين


لأن ليبيا دولة بترول وذات مساحة كبيرة أمام ملايينها الخمسة العرب، ولأن ليبيا أصبحت الآن تحت سيطرة بريطانيا وفرنسا وأميركا وحلف الأطلسي، قرر الإسرائيليون وكذلك اليهود في إيطاليا ممن جرى تهجيرهم من ليبيا إلى فلسطين وإيطاليا وضع خطة لاستعادة ما يزعمونه من حقوق بصفتهم «ليبيين سابقاً». ولأن الشعب الليبي ومجلسه الانتقالي ينشغلون الآن مع قيادة حلف الأطلسي بالانتقال إلى وضع جديد، سارع عدد من يهود إيطاليا ومن الإسرائيليين إلى المطالبة باستعادة «الكنس اليهودية» والمصالح اليهودية في ليبيا التي تشارك روما وتل أبيب باتخاذ القرار في مستقبلها وعلى مرأى من جماهير الشعب الليبي الذي طرد الاستعمار الإيطالي وأزال عام 1969 القواعد العسكرية الأميركية والإيطالية من أراضيه. فقد كشف الموقع الإلكتروني الإسرائيلي (إسرائيل ماتساف) أن ديفيد غاربي (56 عاماً) وهو إيطالي يهودي من الذين غادرت عائلته ليبيا بعد تحريرها من الإيطاليين حصل على موافقة من المجلس الانتقالي الحاكم في ليبيا على استعادة «كنيس يهودي» في طرابلس في الحي اليهودي هناك، ومع ذلك وجد أن المكان وما يزعم أنه ممتلكات لليهود في طرابلس يحيط به المسلحون من قوات المجلس الانتقالي ولا يسمح له الوضع الآن بالبدء بتنفيذ خطة استعادة النفوذ اليهودي الصهيوني في طرابلس رغم النفوذ القوي لدول حلف الأطلسي في ليبيا.
ويعترف غاربي أنه ساعد «الثوار الليبيين» بصفته طبيباً نفسياً أثناء التنسيق مع القيادة الإيطالية لكن سيطرة المجلس الانتقالي على طرابلس جعلت آلاف الثوار ينتقلون إليها ويعلنون له أنه شخصية غير مرغوب بها في ليبيا وأنه سيقتل إذا لم يغادر فوراً لأنهم لا يريدون عودة يهود إسرائيل أو إيطاليا. ويعترف غاربي أنه كان يقوم بتنظيف الكنيس اليهودي حين جاء إليه ثوار ليبيون وطلبوا مغادرته فوراً أمام أنظار الليبيين الذين نددوا بوجوده فوق الأراضي الليبية.

جريدة الوطن السورية اون لاين


ويبدو أن غاربي أراد استطلاع مشاعر الليبيين تجاه عودة المصالح اليهودية إلى ليبيا كمقدمة لاستخدام وسائل أخرى تحدث عنها رئيس الطائفة اليهودية الإيطالية (ايليو راكا) في روما حين دعا إلى التنسيق المنظم مع الحكومة والجيش الإيطالي ومع بريطانيا لتنفيذ خطة استعادة المصالح اليهودية الإسرائيلية في ليبيا.
وأعلن راكا أن اليهود في إسرائيل وإيطاليا يطالبون باستعادة حقوقهم وممتلكاتهم في ليبيا وليس مجرد تنظيف كنيس يهودي واستعادته، ومع ذلك يقول مائير كحلون رئيس ما يسمى «المنظمة العالمية لليهود الذين خرجوا من ليبيا» إنه أرسل غاربي باسم «المنظمة المذكورة وكان لا بد له أن ينظف الكنيس للانطلاق من هناك باتجاه استعادة حقوق وممتلكات مزعومة لـ200 ألف من اليهود من أصل ليبي يعيشون في فلسطين المحتلة وإيطاليا وأوروبا والولايات المتحدة الأميركية.
ويقول (كحلون): إنه أعد مذكرة يطالب فيها المجلس الانتقالي الليبي بالاعتراف بالحقوق المدنية لليهود من أصل ليبي وباستعادة جميع ممتلكاتهم وأن الدول التي دعمت الثوار عسكرياً في ليبيا ستتبنى هذه الحقوق وتتعهد بتطبيقها بعد أن تبدأ حالة استقرار اقتصادية ومدنية في ليبيا.
ويبدو أن ما يسمى الحقوق أو المطالب الموعودة للحركة الصهيونية لا تقتصر ولن تقتصر على ما تطلق عليه الحركة الصهيونية (الأرض الموعودة) في فلسطين بل تتسع لتشمل كل أرض عربية من المحيط إلى الخليج ما دامت بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة تتبنى الروايات الصهيونية وتوظفها مع اليهود لمصالحهما الاستعمارية في العالم العربي.. ولو تمكنت القوات الأميركية التي احتلت العراق من فرض جميع رغباتها على الشعب العراقي لوجدنا أن النفوذ الصهيوني بدأ يتسلل إلى العراق تحت نفس ذريعة اليهود من أصل ليبي لكن الشعب العراقي لم يترك أدنى ثغرة للحركة الصهيونية وإسرائيل في تحقيق أهدافها في العراق.


المصدر :
[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]



جريدة الوطن السورية اون لاين

رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جريدة الوطن السورية لهذا اليوم *angel* استراحة بورصات 0 07 - 10 - 2011 10:33 AM
جريدة الوطن السورية اليوم *angel* استراحة بورصات 0 07 - 10 - 2011 10:30 AM


02:20 PM