• 1:45 صباحاً
logo




جريدة بلدنا السورية اليوم

إضافة رد
الصورة الرمزية *angel*
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 1,593
الدولة: مصـــ EgypT ـــــر
معدل تقييم المستوى: 9
*angel* is on a distinguished road
24 - 10 - 2011, 08:36 AM
  #1
*angel* غير متواجد حالياً  
افتراضي جريدة بلدنا السورية اليوم



وزير التربية في جولة بمحافظة حمص: الواقع التدريسي مستقر في حي ومضطرب في آخر.. [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] المصدر : عبد الرحمن الدباغ

23/10/2011
وعد بتعويض النقص عبر حصص إضافية.. وزير التربية في جولة بمحافظة حمص: الواقع التدريسي مستقر في حي ومضطرب في آخر..


قال الدكتور صالح الراشد، وزير التربية، إنّ الواقع التدريسي في محافظة حمص واجه بعض الصعوبات، ولكن ليس في كلّ الأحياء، حيث إنّ الخطة التدريسية لا تزال تسير كما هو مقرّر في أغلب مدارس المحافظة، حيث قامت مدارس الأحياء غير المتضررة باستيعاب طلاب المدارس المتضررة.. وأضاف الراشد، خلال جولة اطلاعية على عدد من المدارس في المحافظة، أنّ الوزارة ستقوم، بالتعاون مع المحافظة، بترميم الأضرار المادية، ومع مديرية التربية، بتعويض النقص الحاصل في استكمال المنهاج عبر حصص إضافية للطلبة الذين لاقوا صعوبات في بداية العام الدراسي، منوهاً بدور الأهل في هذه المرحلة كشريك للوزارة في حرصها على مصلحة الطالب..


جريدة بلدنا السورية اليوم

ووصف الوزير الوضع التعليمي في حمص منذ بداية العام الدراسي بـ«الجيد»، في حين وصف كلّ من يتعرّض إلى الطلبة في مدارسهم بـ«الخارج عن كلّ القيم الإنسانية والأخلاقية، وليس فقط السياسية»، فمن يدعي الحرص على سورية «يجب أن يحرص على تأمين بيئة علمية ونفسية صحيحة للطلبة، لأنهم مستقبل سورية»، على حد قوله، مؤكداً حرص الوزارة على توفير بيئة آمنة نفسياً وعلمياً ومهنياً للطلبة، تمكنهم من متابعة تحصيلهم العلمي..

وكشف الوزير عن خطة أعدّتها وزارة التربية، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، وستعرض على مجلس الوزراء في اجتماعه القادم لاستيعاب المتميزين في الجامعات وفق نظام يخصّ الطلبة المتميّزين، ووفق ميولهم التي عكسوها من خلال دراستهم في المركز بكافة الاختصاصات العلمية، ومن ثمّ متابعة تفعيل هؤلاء الخريجين ليسهموا، كما خُطط لهم، في تطوير العملية العلمية والتنموية.. وفي مركز الباسل للتدريب التربوي على الحاسوب، استمع الراشد إلى ملاحظات المتقدّمين إلى برنامج تشغيل الشباب واقتراحاتهم لآليات تطوير المسابقة في المستقبل، مؤكداً سعي الوزارة لتعيين 5063 متقدماً في المحافظات السورية كافة عبر عقدٍ سنوي يتجدّد سنوياً.

كما ألمح إلى إمكانيّة اعتماد آلية جديدة في الشهادة الثانوية تتمثّل في دمج سلوك الطالب والتزامه بالدوام مع نتيجة امتحان الفصل الأول والامتحان النهائي..

[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]


جريدة بلدنا السورية اليوم

رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جريدة تشرين السورية عدد اليوم *angel* استراحة بورصات 0 24 - 10 - 2011 06:42 AM
جريدة تشرين السورية اليوم *angel* استراحة بورصات 0 24 - 10 - 2011 06:37 AM
جريدة الوطن السورية اليوم *angel* استراحة بورصات 0 07 - 10 - 2011 10:30 AM
جريدة الرياضية السورية اليوم Nermien استراحة بورصات 0 18 - 08 - 2010 05:31 PM


01:45 AM