• 5:42 صباحاً




اخر الاخبار المصرية

إضافة رد
أدوات الموضوع
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مصر
المشاركات: 11,915
خبرة السوق: اكثر من 10 سنوات
معدل تقييم المستوى: 28
mohamed_sobhy is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر الاخبار المصرية
91#
31 - 10 - 2011, 02:57 PM
انخفاض أسعار الذهب 3 جنيهات.. وعيار 21 يتراجع لـ285 جنيها



قال إيهاب واصف عضو شعبة الذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية إن أسعار الذهب انخفضت صباح اليوم بما يعادل 3.5 جنيه فى الجرام، ليصل سعر عيار 21 بـ285 جنيها، بعد أن كان يتراوح بـين 288.5 إلى 289 جنيها نتيجة هبوط الذهب عالميا اليوم، ليصل إلى 1716 دولارا للأوقية، بعد أن كانت بـ1740 دولارا خلال الأيام الماضية.

كما انخفضت أسعار الجرام عيار 18 ليصل إلى 244.15 جنيه وعيار 24 بلغت أسعاره بـ 325.70 جنيها للجرام، كما بلغ سعر الجنيه الذهب 2280 جنيها.

وأشار واصف فى تصريح لـ"اليوم السابع" إلى أنه حتى الآن لم تظهر أسباب تراجع أسعار الذهب فى الأسواق العالمية صباح اليوم، خاصة أنها لم تنخفض فى بورصة لندن، وإنما تراجعت فى بورصة سنغافورة دون أبداء أسباب، مشيرا إلى أن الفترة الماضية شهدت ارتفاعا كبيرا حتى وصلت سعر الأوقية بـ1750 دولارا بسبب الاتفاق على التوصل لحلول أمام الديون الأوروبية فى اجتماع بروكسيل

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مصر
المشاركات: 11,915
خبرة السوق: اكثر من 10 سنوات
معدل تقييم المستوى: 28
mohamed_sobhy is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر الاخبار المصرية
92#
31 - 10 - 2011, 02:58 PM
رئيس صندوق النقد العربي: نتفاوض مع مصر لمنحها تمويلا 500 مليون دولار




الكويت (رويترز) - قال رئيس مجلس ادارة صندوق النقد العربي يوم الاثنين ان الصندوق يتفاوض مع مصر لمنحها تمويلا قدره 500 مليون دولار.وقال جاسم المناعي لرويترز على هامش ملتقى الكويت المالي الثالث انه يتوقع اكتمال المفاوضات في ديسمبر كانون الاول المقبل وأنه سيتم الاعلان حينها عن كافة تفاصيل الاتفاق.

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مصر
المشاركات: 11,915
خبرة السوق: اكثر من 10 سنوات
معدل تقييم المستوى: 28
mohamed_sobhy is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر الاخبار المصرية
93#
31 - 10 - 2011, 04:16 PM
وزير المالية: مصر لا تمانع في الحصول على تمويل من صندوق النقد




القاهرة (رويترز) - قال وزير المالية المصري يوم الاثنين ان مصر لا تمانع في الحصول على تمويل من صندوق النقد الدولي ولكنها لم تتقدم بعد بطلب رسمي للمساعدة بعد رفضها حزمة تمويل في يونيو حزيران.

وفي الاسبوع الماضي قال الوزير حازم الببلاوي ان البنوك المحلية بلغت تقريبا الحد الاقصى للاقراض لتغطية عجز الميزانية العامة وقال ان على مصر السعي للحصول على تمويل من الخارج. وتجري مصر محادثات مع دول خليجية بشأن الحصول على دعم مالي.

وحين رفضت مصر حزمة مساعدات من صندوق النقد الدولي بقيمة 3.2 مليار دولار في الصيف قال وزير المالية انذاك ان مصر سوف تعتمد على الموارد المحلية وان المجلس العسكري الحاكم لا يرغب في زيادة الدين.

ويتواجد فريق من صندوق النقد الدولي في مصر لتقييم احتياجاتها المالية ولكن مسؤولا في الصندوق قال الاسبوع الماضي ان الصندوق لم يتلق طلبا رسميا من القاهرة للحصول علي التمويل.

وصرح الببلاوي لرويترز "لم تجر مفاوضات رسمية بعد ... يدرسون الوضع" مضيفا ان فريق الصندوق لا يزال في مصر.

وقال "سيبقون حتى نهاية الاسبوع. انها زيارة روتينية للتشاور وسنناقش كل الاحتمالات ولكن مصر لم تبدأ مفاوضات رسمية او تتقدم بطلب بعد."

وحين سئل عما اذا كانت مصر تريد تجديد حزمة المساعدات بقيمة 3.2 مليار دولار اجاب "لا نناقش اي تفاصيل في الوقت الحالي. نناقش الامكانية وما هي نصائحهم وامكانية تجديد حزمة المساعدات ولكن لم نناقش اي تفاصيل."

وحصلت مصر على مليار دولار كدعم للميزانية من السعودية وقطر وتتفاوض بشأن حزم مساعدات أكبر لتغطية العجز في الموازنة وتمويل مشروعات ومساعدات اخرى. وقال الببلاوي انه لم تطرأ تطورات جديدة بشأن تلك المحادثات.

وفي الشهر الجاري قالت الامارات انها تنوي تقديم ثلاثة مليارات دولار كمساعدة مالية لمصر ولكنها مازالت تدرس الالية

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مصر
المشاركات: 11,915
خبرة السوق: اكثر من 10 سنوات
معدل تقييم المستوى: 28
mohamed_sobhy is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر الاخبار المصرية
94#
31 - 10 - 2011, 04:19 PM
17 نوفمبر: نهاية الحق فى كوبون "مصر الجديدة للاسكان"بواقع 90قرش للسهم

اعلنت شركة "مصر الجديدة للاسكان والتعمير "عن توزيع الكوبون رقم (17) بواقع 90 قرش للسهم الواحد وذلك على قسطين، الاول 45 قرش للسهم الواحدعلى أن يتم الصرف 22نوفمبر2011 ، والقسط الثانى بنفس القيمة على ان يتم الصرف يوم 31يناير2012 و بالتالي ينتقل الحق في التوزيع لمشتري السهم حتى نهاية جلسة يوم الخميس 17نوفمبر2011 .

كانت الجمعية العامة العادية للشركة والمنعقدة يوم 23 أكتوبر 2011 قد وافقت على نتائج أعمال الشركة عن العام المالي 2010 / 2011 مع إقرار توزيع نقدي على المساهمين بواقع 90 قرش للسهم يتم توزيعها على قسطين .

وكذلك إعتمدت الجمعية تقرير مجلس الادارة عن نتائج اعمال الشركة عن عام 2010-2011، وتقرير مراقب الحسابات عن القوائم المالية فى 30 يونيو 2011 والرد عليه و تقرير متابعة تنفيذ الخطة وتقويم الاداء عن القوائم المالية فى 30 يونيو 2011 والرد عليه واقرار المركز المالي والحسابات التحليلية عن عام 2010-2011 .

اظهرت نتائج اعمال شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير خلال العام المالي 2010-2011 تحقيق صافي ربح قدره 142.044 مليون جنيه بأنخفاض قدرة 6.2% مقابل 151.541 مليون جنيه عن العام المالي 2009-2010

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مصر
المشاركات: 11,915
خبرة السوق: اكثر من 10 سنوات
معدل تقييم المستوى: 28
mohamed_sobhy is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر الاخبار المصرية
95#
31 - 10 - 2011, 04:20 PM
105.3 مليون جنيه ارباح"مطاحن مصر العليا"لعام 2010-

اظهرت نتائج اعمال شركة مطاحن مصر العليا " المجمعة " لعام 2010-2011 تحقيق صافي ربح قدره 105.318 مليون جنيه مقابل 88.474 مليون جنيه عن عام 2009-2010 .

فيما أظهرت القوائم المالية "غير المجمعة لعام 2010-2011 تحقيق صافى ربح قدرة 80.629 مليون جنيه مقابل 73.594 مليون جنيه عن عام 2009-2010.

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مصر
المشاركات: 11,915
خبرة السوق: اكثر من 10 سنوات
معدل تقييم المستوى: 28
mohamed_sobhy is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر الاخبار المصرية
96#
31 - 10 - 2011, 04:20 PM
استقرار البورصة المصرية لدى نهاية التعاملات

أستقر مؤشر البورصة المصرية الرئيسى "EGX 30"،الذى يقيس أداء أنشط ثلاثون شركة ، تعاملات جلسة الاثنين ، عند مستوي 4452.78 نقطة بانخفاض محدود بـ 0.03 نقطة دون تغير يذكر.

وهبط مؤشر "EGX 70"،للاسهم الصغيرة والمتوسطة، بمقدار 0.93% تعادل 4.58 نقطة ليغلق عند 486.85 نقطة ، فيما تراجع مؤشر "EGX 100"،الاوسع نطاقاً الذى يضم الشركات المكونة لمؤشرى "EGX 30"و"EGX 70"، بمقدار 0.46% تعادل 3.51 نقطة ليغلق عند 764.94 نقطة

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مصر
المشاركات: 11,915
خبرة السوق: اكثر من 10 سنوات
معدل تقييم المستوى: 28
mohamed_sobhy is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر الاخبار المصرية
97#
31 - 10 - 2011, 04:21 PM
أبو النجا" تناقش مع "المفوضية الأوروبية" برامج التمويل ومشروعات التعاون القائمة


استقبلت فايزة أبو النجا ،وزيرة التخطـيط والتعاون الدولى ، هذا الأسبوع كل من السفير مارك فرانكو رئيس بعثة المفوضية الأوروبية فى القاهرة ولاورا جرانيانى – المديرة الجديدة للعمليات ببعثة المفوضية الأوروبية فى القاهرة حيث تناول اللقاء متابعة برامج التمويل ومشروعات التعاون القائم بين مصر والمفوضية.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة البرامج الممولة فى إطار البرنامج الوطنى التأشيرى للأعوام 2007-2010 – والذى يعد أحد الآليات الرئيسية فى محفظة التعاون مع الجانب الأوروبى – والتى من المنتظر توقيع اتفاقيات التمويل الخاصة بها قبل نهاية عام 2011 وتشمل تقديم تمويلات لعدد من المشروعات التنموية التى توليها الحكومة المصرية أولوية فى المرحلة الراهنة وأهمها: مشروع "إصلاح قطاع المياه (المرحلة الثانية)"، برنامج "الإدارة العامة واللامركزية"، برنامج "إدارة العدل وتعزيز الأمن"، برنامج "دعم المشاركة المصرية الأوروبية" بالإضافة إلى منحة مخصصة لمكتبة الإسكندرية والتى يبلغ إجماليها 152 مليون يورو أى ما يعادل 1,3 مليار جنيه مصرى.

كما ناقشت أبو النجا مع السيد رئيس بعثة المفوضية الأوروبية خطة عمل البرنامج الوطنى التأشيرى للأعوام 2011-2012 والتى تشمل تمويل عدد من المشروعات فى عدة قطاعات أهمها: دعم سياسات قطاع الطاقة، تطوير المناطق العشوائية، دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة، الارتقاء بمستوى التعليم الفنى والتدريب المهنى بالإضافة إلى تطوير برنامج للتبادل الثقافى وذلك بالتنسيق مع كل من وزارتى السياحة والثقافة.

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مصر
المشاركات: 11,915
خبرة السوق: اكثر من 10 سنوات
معدل تقييم المستوى: 28
mohamed_sobhy is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر الاخبار المصرية
98#
01 - 11 - 2011, 09:51 AM
خبراء: مصر ستواجه أزمة حادة فى الطاقة خلال السنوات المقبلة


أجمع عدد من الخبراء أن مصر سوف تواجه أزمة حادة فى الطاقة خلال السنوات المقبلة، ما يفرض على الحكومة سرعة البحث عن بدائل فى ظل احتمال تعقد الأزمة ماليا وفنيا بمرور الوقت، وكانت فايزة أبو النجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، صرحت أن الحكومة تعتزم إلغاء الدعم عن كافة المصانع المصرية، مشيرة إلى أن ذلك سوف يتم تدريجيا.

وأضافت أن الحكومة قررت إنشاء خطة زمنية يتم من خلالها مساعدة المصانع على استخدام الغاز الطبيعى بدلا من الطاقات الأخرى الباهظة الثمن مثل البترول والسولار وغيره من الطاقات، وذلك لما تملكه الدولة من احتياطى من الغاز الطبيعى.

وفى الوقت نفسه كشفت دراسة حديثة عن تعرض الهيئة العامة للبترول لأزمة سيولة نقدية كبيرة خلال العام المالى الحالى، حيث عزفت البنوك عن إقراض الهيئة لتخطيها السقف الائتمانى الخاص بها لديهم، ومن ثم تدهور جدارتها الائتمانية لعجزها عن سداد مستحقاتها للبنوك وللغير، وهو ما أرجعته الدراسة لتحميل الحكومة تكلفة دعم الطاقة على ميزانية الهيئة بشكل يضر باستدامتها المالية.

وقال الخبير الاقتصادى الدكتور عبد المطلب عبد الحميد، إن استمرار ارتفاع فاتورة دعم الطاقة البالغ نحو 99 مليار جنيه فى الموازنة العامة الحالية على ضوء استمرار نمو الاستهلاك بشقيه الصناعى والمنزلى، وهو النمو الذى يدور حول 15% فى المتوسط سنوياً، من شأنه أن يجعل البدائل أكثر تكلفة، حال التأخر فى تنفيذ مشروعات جديدة لإنتاج الطاقة سواء الطاقة التقليدية أو الطاقة المتجددة.

ولفت إلى أن الحكومة حاليا تبحث عن بدائل تمويلية عبر الجهات المانحة أو التوسع فى نظام شراء الطاقة من القطاع الخاص أو عودة التشجيع الحكومى لمشروعات الطاقة بين القطاعين العام والخاص p.p.p.، منتقدا منظومة دعم منتجات البترول، خاصة أنها لا ترتبط بتحقيق قيمة مضافة أو تحقيق عائد، يساهم فى سد عجز الموازنة، داعيا إلى ضرورة التوسع فى استخدام الطاقات المتجددة بحلول عام 2020 بنسبة لا تقل عن 20%.

وقال إنه لا بد من توجيه نداء لوزارة المالية للبدء فورا فى مراجعة منظومة الدعم واستخدام الوفورات فى قطاعات التعليم والصحة.

ومن جانبها طالبت الدكتورة سلوى العنترى، رئيس قطاع بحوث البنك الأهلى سابقا، بسرعة مراجعة الدعم فى مصر خلال المرحلة المقبلة للحد من عجز الموازنة من خلال زيادة رفع الدعم عن المنتجات البترولية، بالإضافة إلى ضرورة التحول إلى "استيراد" الغاز لسد حاجاتنا من الطاقة خلال العشرين عاما المقبلة لحين البدء فى إقامة المحطات النووية، والاعتماد على الطاقة المنتجة منها، موضحة أن الكارثة الكبرى تكمن فى أسعار تصدير الغاز لأسبانيا وليس لإسرائيل.

وحذرت من احتمالات توقف القطاع الصناعى فى مصر فى حالة عدم وجود طاقة للتشغيل، مطالبة بالسماح للقطاع الخاص باستيراد الطاقة على أن تتولى الحكومة عملية التنظيم والرقابة على السوق، حتى لا تنفرد أى من الشركات بالسوق، مضيفة أن استمرار الدعم بصورته الحالية أدى إلى إساءة استخدام موارد البلاد وخلق أنماط استهلاكية جديدة فى ظل عدم توافر الطاقة، مشيرة إلى تحول الفلاح إلى استخدام أنبوبة البوتاجاز بدلا من الوسائل الطبيعية التى كان يعتمد عليها.

ودعت إلى أن يتم دعم قطاعات محددة فى الصناعة نحتاج إلى تنميتها على أن يقتصر الدعم على المراحل النهائية للتصنيع، محذرة من تداعيات رفع الدعم عن السولار على القطاع العائلى، خاصة أنه لا يستفيد من الدعم مباشرة ولكن أى تغيير فى أسعاره سيؤدى إلى ارتفاع تكلفة وسائل النقل والأسعار بما يؤدى إلى زيادة التضخم إلى نحو 33%.

ومن جانبها، ترى الدكتورة أمنية حلمى، أستاذ الاقتصاد فى جامعة القاهرة، أن المشكلة الرئيسية التى تواجه هذا القطاع تتمثل فى الخلل بين التكلفة والتسعير، حيث تلتزم الدولة حتى الآن لأسباب مختلفة بدعم الطاقة سواء للاستهلاك المنزلى أو الصناعى، ومن ثم فإن معالجة هذا الخلل تعد الخطوة الأولى لضمان تنفيذ المخطط الاستراتيجى الجديد والذى من دونه سوف تتعطل خطط التنمية.

وقالت إن اللجوء للبنوك التجارية سواء كانت محلية أو دولية لتمويل مشروعات الطاقة فى المرحلة القادمة يرفع التكلفة، نظرا للفوائد العالية التى تتقاضاها البنوك التجارية على القروض التى تمنحها، أخذا فى الاعتبار المدة الزمنية الطويلة التى يستغرقها إنشاء وتشغيل محطات الكهرباء.

وأضافت: "هذه مشروعات ذات طابع استراتيجى طويل الأجل، مما يستلزم البحث عن مصادر تمويل غير مكلفة أو ذات تكلفة معقولة، لا سيما أن الموازنة العامة للدولة لن تحتمل ضخ استثمارات كبيرة فى هذا القطاع لسنوات طويلة قادمة على خلفية العجز المتزايد الذى تعانيه هذه الموازنة"

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مصر
المشاركات: 11,915
خبرة السوق: اكثر من 10 سنوات
معدل تقييم المستوى: 28
mohamed_sobhy is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر الاخبار المصرية
99#
01 - 11 - 2011, 09:53 AM
"أوراسكوم للإنشاء" توقع عقدا لتنفيذ مجمع "كيما أسوان"



أعلنت مجموعة أوراسكوم للإنشاء والصناعة فى بيان لها اليوم، الاثنين، عن توقيعها لعقد مقاولات من الباطن مع شركة تكنومونت الإيطالية بقيمة 700 مليون جنيه مصرى أو حوالى 120 مليون دولار أمريكى لتنفيذ الأعمال المدنية والكهروميكانيكية وأعمال التشييد لمجمع الأسمدة بشركة الصناعات الكيماوية المصرية "كيما أسوان"، بالإضافة إلى توريد الهياكل الحديدية والطلاء والمواد العازلة لهذا المشروع.

وأضافت الشركة فى بيانها أنه من المتوقع أن تستغرق الأعمال الإنشائية لعقد الأعمال الهندسية والمشتريات والمقاولات 33 شهرا، لافتة إلى أن مجمع كيما للأسمدة بأسوان سوف يشتمل على خطوط لإنتاج الأمونيا والبوريا، بالإضافة إلى خط لتحبيب البوريا وجميع المرافق الخاصة بالمجمع، وأوضحت الشركة أنه مع استكمال هذا المجمع سوف تصل الطاقة الإنتاجية للمجمع حوالى 550 ألف طن سنويا من الأسمدة النيتروجينية، والتى سوف تساعد على زيادة إنتاج الأسمدة للاستهلاك المحلى.

وأشارت الشركة إلى أن عقد الأعمال الهندسية والمشتريات والمقاولات وعقد المقاولات من الباطن يشتمل على إعادة تأهيل المصنع القائم وإحلاله بالتكنولوجيا الحديثة، والتى سوف تساعد على خفض استهلاك الطاقة.

ومن جانبه علق المهندس أسامة بشاى، الرئيس التنفيذى لقطاع المقاولات، بشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة قائلا: "على مدار العقد الماضى تمكن قطاع المقاولات بالمجموعة من الحصول على العديد من المشاريع القيمة وأثبت قدرته على التنافسية فى مشاريع البتروكيماوية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، مضيفا أن قطاع المقاولات قد حقق نتائج قياسية فى مجال الأسمدة؛ حيث قد قام بإنشاء حوالى 50% من مصانع الأسمدة بمصر.

وكانت قد أعلنت شركة أوراسكوم فى شهر مارس الماضى عن توقيع عقد شراكة بنسبة 50% مع شركة تكنومونت الإيطالية للتنقيب عن مشاريع أسمدة جديدة بجنوب الصحراء الكبرى بأفريقيا، بالإضافة إلى أن الشركتين تعاونا على تنفيذ أعمال الأساسات والأعمال المدنية والمبانى لوحدات البولى اويليفين الخاصة بمجمع البتروكيماويات والمعروف بـ"بروج3" فى الرويس بأبو ظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة.

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مصر
المشاركات: 11,915
خبرة السوق: اكثر من 10 سنوات
معدل تقييم المستوى: 28
mohamed_sobhy is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر الاخبار المصرية
100#
01 - 11 - 2011, 09:54 AM
مصر: مؤشرات عن انفراج أزمة «رُخَص الحديد» بعد موافقة «عز» على دفع قيمة الرخصة

وافقت مجموعة «عز» التي كان يرأس مجلس إدارتها أمين التنظيم السابق بالحزب الوطني المنحل، على دفع قيمة الرخصة التي أمرت محكمة جنايات الجيزة قبل شهرين بضرورة دفع قيمتها ضمن ثلاث رُخَص أخرى منحتها الحكومة مجانا قبل أربع سنوات في القضية المعروفة بـ«رُخَص الحديد».

وقالت مصادر قريبة من الملف إن اجتماعا عقد الأسبوع قبل الماضي في البنك الأهلي المصري المرتب الرئيسي وكيل قرض «عز» الذي تسببت رخصته في الحكم برد الرخص الممنوحة للشركات الثلاث الأخرى، «بشاي»، و«السويس للصلب» و«طيبة للحديد»، بين البنوك الثمانية المشاركة في القرض وممثلين عن شركة «عز» الذين أبدوا موافقتهم على دفع قيمة الرخصة حسب قرار المحكمة، شريطة معرفة موقف الحكومة وتصورها النهائي لإغلاق ذلك الملف.

ومن جهته قال مصدر مصرفي شارك في الاجتماع لـ«الشرق الأوسط» إن البنوك موافقة على تحمل جزء من قيمة الرخصة، رغم أن عقد التمويل الموقع بين البنوك والشركة الذي حصلت بموجبه على القرض البالغ 1.8 مليار جنيه، لم يتضمن مشاركتها في تحمل أية تكلفة زيادة عن التكلفة الاستثمارية التي حصلت بموجبها على القرض.

وأشار المصدر إلى أن العقد بين البنوك المقرضة لـ«عز» ينص على أن الشركة تتحمل أية زيادة تطرأ على التكلفة الاستثمارية والبنوك خارج تلك الزيادة. فالظرف الحالي للشركات والأزمات التي تعرضت لها من بعد الثورة تجعل مشاركة البنوك في تحمل جزء من قيمتها ضرورية لحماية أموالها التي دفعتها في قيمة تلك الرخص والبالغة 6 مليارات جنيه (نحو مليار دولار).

التوجه العام من الشركات الأربع التي تضررت من القرار حسب المصدر الذي شارك في كل المراحل التي جرت في ذلك الملف، هو دفع قيمة الرخصة، الأمر الذي وافقت عليه شركتان من الأربع المتضررة من القرار، وأخطرت البنوك المقرضة لها بذلك، مع تحفظ الشركتين على دفع قيمة الرخصة نظرا لارتفاع التكلفة الاستثمارية في حالة دفع قيمة الرخصة.

في السياق ذاته استبعد رفيق الضو، العضو المنتدب لشركة «السويس للصلب»، إحدى الشركات الأربع التي أمرت محكمة الجيزة برد رخص لمصانع حديد كانت قد حصلت عليها قبل أربع سنوات، لجوء شركته إلى التحكيم الدولي باعتباره مستثمرا أجنبيا يحمل الجنسية اللبنانية.

وأشار الضو في تصريحات خاصة إلى ثقة شركته في القانون المصري ومعالجة الموقف، خصوصا أن جزءا من تلك المصانع انتهى من تنفيذها بالفعل، وأخرى قاربت على الانتهاء، وإن كان أبدى قلقه بشأن دفع قيمة الرخصة التي تزيد على 380 مليون جنيه في حالة تمسك الحكومة بالدفع. في السياق ذاته قال محمود عيسى وزير التجارة والصناعة المصري إنه من المقرر حسم مصير رخص التشغيل لمصنعين تابعين لشركة «حديد عز» بالإضافة إلى الرخص الأخرى في غضون أسابيع.

وأضاف عيسى أن الحكومة تريد أن تضمن قيام الشركات بدفع الغرامات المفروضة عليها بمقتضى حكم قضائي صدر في الآونة الأخيرة، لكنها تريد أيضا أن تحتفظ الشركات برخص التشغيل التي سحبت منها بموجب الحكم لأن ذلك سيكون لمصلحة الشركات والدولة والعاملين.

وأشار عيسى إلى أن المفاوضات تتضمن إمكانية ترتيب سداد الغرامات أو تكاليف أخرى على فترات. وقال إن التفاوض يشمل أيضا الشروط المتعلقة بإمدادات الطاقة التي تتطلبها الرخص.

وتدور المفاوضات الحالية بين الشركات والحكومة على دفع قيمة الرخص بالتقسيط على عدد من السنوات، مع تعهد من الدولة بعدم الإضرار بحقوق المستثمرين والتزامها بتوصيل الطاقة للشركات وفقا لما ورد بالتراخيص التي أمرت المحكمة برد رخصتها.

كانت البنوك المقرضة قد علقت صرف أي تمويل متفق عليه لتلك الشركات الأربع، التي حكم برد رخص ممنوحة لها في 2008، حتى يتم الوصول إلى حل نهائي مع الحكومة تنفيذا لقرار المحكمة ومعرفة الموقف النهائي لتلك الرخص، بحسب ما ذكرته مصادر من داخل البنوك المقرضة.

وقد حصلت مجموعة «عز» على آخر قروضها من ثمانية بنوك بقيادة بنكي مصر والأهلي للحصول على قرض بقيمة 1.8 مليار جنيه لبناء مصنع للحديد الإسفنجي في السويس، وهو أحد المصانع التي أمرت محكمة الجيزة برد رخصته إلى الحكومة، بسبب التلاعب وعدم اتباع القواعد القانونية وسداد الرسوم للحصول عليه.

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


إضافة رد



جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جريدة الاخبار المصرية pdf *angel* استراحة بورصات 5 19 - 04 - 2013 03:21 PM
جريدة الاخبار المصرية اليوم *angel* استراحة بورصات 0 15 - 10 - 2011 02:50 AM
جريدة الاخبار المصرية اليومية *angel* استراحة بورصات 0 15 - 10 - 2011 02:36 AM


05:42 AM