• 5:42 صباحاً




اخر الاخبار المصرية

إضافة رد
أدوات الموضوع
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مصر
المشاركات: 11,915
خبرة السوق: اكثر من 10 سنوات
معدل تقييم المستوى: 28
mohamed_sobhy is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر الاخبار المصرية
81#
31 - 10 - 2011, 10:28 AM
المصرية للاتصالات" تطلب من العاملين الافصاح عن أى مستندات تكشف انحرافات مالية أو إدارية

طالبت إدارة الشركة "المصرية للاتصالات" العاملين الممتنعين عن العمل ضرورة العودة إلى العمل في أسرع وقت وقيام كل عامل وموظف بما هو مكلف به من أعمال لمنع وقوع المزيد من الأضرار والخسائر التي لا تصب بأي حال من الأحوال في مصلحة الشركة ولا مصلحة بلدهم.

وأعربت الإدارة عن شكرها لجميع العاملين الذين عادوا إلى أعمالهم وانتظموا في أداء الواجب المنوط بهم وغلبوا المصلحة العامة ومصلحة شركتهم على مصالحهم الشخصية ولم ينقادوا وراء الإشاعات التي يطلقها المحرضين على الإضرابات والتظاهرات التي تضر بمصلحة شركتهم وحرصهم على تغليب مصلحة وطنهم في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها مصر.

وأكدت الإدارة عقب الاجتماع الذي عقد مع الدكتور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تفعيل جميع القنوات الشرعية بين العاملين والإدارة كالبريد الإليكتروني والشبكة الداخلية للشركة وما سيتم استحداثه والإعلان عنه لاحقا للتواصل مع العاملين والتفاعل مع استفساراتهم وآرائهم .

وفي نفس السياق أكدت الإدارة على أن كل من لديه أي مستندات أو وثائق تكشف أي انحرافات مالية أو إدارية في الشركة، فإن من واجبه أن يتوجه فورا للنيابة العامة باعتبارها الجهة الوحيدة المسئولة عن التحقيق في الانحرافات، وإن إدارة الشركة لن تتوانى عن تقديم جميع المستندات التي من شأنها توضيح الحقيقة. ومن المعروف أن النيابة العامة مستمرة بالفعل منـذ فترة في التحقيـق فيما ورد إليها من بلاغات، وسوف يتم الإعلان عن نتائج هذه التحقيقات فور انتهاء النيابة منها.

كما أكدت الإدارة على أنها ليست ضد الاحتجاجات السلمية التي يكفلها القانون والتي لا تتسبب في تعطيل العمل ولا تحرض أو تمنع العاملين من أداء أعمالهم ، وعليه فإنها تشدد على أنها سوف تفعل اللائحة الداخلية الخاصة بالتعامل مع كل من يعطل العمل أو يحرض الآخرين على ذلك، والتي تنص على إمكانية الخصم من المستحقات المالية أو التحويل للتحقيق في الشئون القانونية إذا ما ثبت توقف العامل عن تأدية المهام المكلف بها أو تحريضه الآخرين أو منعهم من أداء أعمالهم، وذلك حرصا على مصلحة الشركة والعاملين بها

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مصر
المشاركات: 11,915
خبرة السوق: اكثر من 10 سنوات
معدل تقييم المستوى: 28
mohamed_sobhy is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر الاخبار المصرية
82#
31 - 10 - 2011, 10:29 AM
العضو المنتدب للعربية لحليج الاقطان .. يؤكد سلامة موقفها القانوني والانتهاء من رد كافة أموال بيع أرض" زفتى"


كتب :هاني الشرقاوي

قال أحمد البساطي، العضو المنتدب لشركة "العربية لحليج الأقطان" تعليقا على المنازعات القضائية حول شركتة ،ان موقفها القانوني سليم و لا توجد فية اي شبهه ، مؤكداً على عدم وجود عقد موقع بالبيع الى مستثمر استراتيجي لكى يتم فسخه او الحكم بعدم صحته.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـــــــ "مباشر"على ان احالة الدعوى لمفوضي الدولة يعنى ضمنيا رفض طلب التنفيذ الفوري المقدم من المدعى ، مضيفاً ان شركتة تم طرحها من قبل الشركة القابضة للغزل والنسيج فى البورصة يوليو 1995 براسمال مرخص 100 مليون جنيه ومصدر بحوالى 11.209 مليون جنيه، و حصل ما يقترب من التسعة الالف فرد على 41% من أسهمها، بينما حصل أتحاد العاملين المساهمين على 10% و المؤسسات على 10%وكان مروج الطرح هو البنك الاهلي المصرى. .

وجديراً بالذكر أنة يوجد منازعات قضائية تطعن على بيع أسهم الشركة العربية لحليج الأقطان، كما تطالب الدعوى بإعادة المتعاقدين إلى الحالة التى كانوا عليها قبل التعاقد مع استرداد الدولة لكافة فروع وأصول الشركة العربية لحليج الأقطان الممثلة فى محالجها الــ13، بما عليها من آلات ومعدات وإعادة العاملين إلى سابق أوضاعهم، مع تحميل المشترين كافة الديون والالتزامات.

وعلى جانب أخر كشف " العضو المنتدب " عن انتهاء الشركة من رد كافة الاموال التى حصلت عليها عن بيع جزء من أرض زفتى فى بداية العام الماضي مضافاً عليها الفوائد المحصلة لكل المتعاقدين الذين طلبو فسخ التعاقد.

وأوضح ان فسخ التعاقد جاء نتيجة لتأخر الشركة فى الحصول على التراخيص الخاصة باشهار تقسيم ألارض من محافظة الغربية نتيجة للظروف العامة للدولة والمنازعات القضائية الخاصة بالشركة لافتا الى أن البيع أصبح كأن لم يكن.

كانت القيمة التعاقدية لبيع 11 الف متر من الارض قد بلغت 85 مليون جنيه يتم دفعة على اقساط ، وبلغت القمية المحصلة عند التعاقد هو نصف المبلغ فقط ويتم دفع الباقى على اقساط.

وأكد على أن المصدر الاول والاكبر لدخل شركتة يأتى من التوزيعات القادمة من الشركات التابعة لها ، فضلا عن مكاسب نشاط الحليج .

ولفت الى أن نشاط الحليج يواجة تحديا كبيرا وهو زيادة طاقة الحلج عن احتياجات الحليج فى مصر نتيجة لتناقص المساحة المنزرعة قطن ، لافتا الى ايرادات الشركة من "الحلج "مابين 11 الى 20 مليون جنيه فى السنة وتتضاعف مع زيادة المحصول ، مضيفاً ان الشركة لديها 13 محلج منها 6 محالج نشطة فقط فى حين يعمل الباقى بأقل من طاقتة بكثير لعدم توافرالأقطان اللازمة لتشغيل محالج الشركة للتشغيل الاقتصادى السليم.

ينتهى اليوم الحق فى الكوبون رقم 14 لشركة "العربية لحليج الاقطان" بما يعادل 20 قرش للسهم على ان يتم التوزيع اعتباراً من 2 نوفمبر 2011 عن طريق شركة مصر للمقاصة والايداع والحفظ المركزي .

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مصر
المشاركات: 11,915
خبرة السوق: اكثر من 10 سنوات
معدل تقييم المستوى: 28
mohamed_sobhy is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر الاخبار المصرية
83#
31 - 10 - 2011, 10:31 AM
ساويرس يضمن السيطرة مع بيتشيك النمساوى على 20% من تليكوم اوستريا



اكد المستثمر النمساوى رونى بيتشيك انه ضمن السيطرة مع مجموعة تضم رجل الاعمال المصرى الملياردير نجيب ساويرس على حوالى 20% من شركة الاتصالات الوطنية النمساوية تليكوم اوستريا .
ذكرت وكالة رويترز ان رونى بيتشيك قال على الموقع الالكترونى لصحيفة داى بريسه النمساوية ان نجيب ساويرس مستثمر مالى فى شركة ماراثون شفاى بيتا يلجونجز المحدودة غير انه لا يتصرف نيابة عن المستثمر المصرى .
ياتى هذا التاكيد من المستثمر النمساوى بعد اقل من شهر من ظهور تقارير اعلامية تفيد ان اوراسكوم تليكوم التى يملكها نجيب ساويرس تعتزم القيام بعملية استحواذ اجبارية على تليكوم اوستريا مستخدمة رونى بيتشيك كغطاء للصفقة .
غير ان شركة الاتصالات النمساوية ذكرت ان رونى بيتشيك لديه عدة خيارات من خلال شركات عديدة لشراء نحو 5.5% من تليكوم اوستريا ليؤكد التوقعات بقرب تنفيذ صفقة الاستحواذ عليها حيث ان معظم الخيارات فى يد شركة ماراثون تسفاى بيتا يلجونجز التى يملكها رونى
نقلت الصحيفة النمساوية عن رونى قوله انه يستبعد تماما ان يكون واجهة لاى مستثمر وانه لم يكن ابدا واجهة لاحد حيث يشترى دائما الشركات متحملا وحدة المخاطر لدرجة انه لم يكن يستطيع النوم ليالى طويلة بسبب ذلك .
افادت ايضا مجلة فورمات الاسترالية فى الاسبوع الماضى دون ان تذكر مصدر خبرها ان مجموعة استثمارية بقيادة رونى تعتزم بيع حصة من تليكوم اوستريا الى مجموعة فيمبلكوم الروسية وحليفتها تركسل وان كانت رويترز تقول بناء على مصدر اخر ان فيمبلكوم ليست مهتمة بهذه الصفقة

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مصر
المشاركات: 11,915
خبرة السوق: اكثر من 10 سنوات
معدل تقييم المستوى: 28
mohamed_sobhy is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر الاخبار المصرية
84#
31 - 10 - 2011, 10:33 AM
بقيمة 160 مليون دولار لشراء أسلحة
لندن تطالب مصر بسداد ديون




حكومة ديفد كاميرون (يسار) في حرج بعد الكشف عن تفاصيل ديون لمصر(رويترز)



طلبت بريطانيا من مصر سداد ديون مستحقة عليها تفوق مائة مليون جنيه إسترليني (160 مليون دولار) استدانتها القاهرة إبان حكم الرئيس السابق حسني مبارك لتمويل صفقات شراء أسلحة.



ونقلت صحيفة إندبندنت البريطانية عن بعض النقاد أن هذا التحرك يتناقض وتعهد حكومة لندن بمراجعة جميع ديونها بالعالم، حيث إنها تسعى لشطب ديون سالفة منحت لحكام دكتاتوريين أو استعملت في غير ما اقترضت لأجله من أهداف تنموية.



ويُعد المبلغ المذكور جزءا من أموال تفوق 150 مليون إسترليني
(241 مليون دولار) أقرضتها الخزينة البريطانية لمصر، وقد طالبت منظمة العفو الدولية بفتح تحقيق في هذا القرض وغيره من القروض التي منحت لدول من أكثر دول العالم التي تغيب عنها الليبرالية كالعراق وجمهورية الكونغو الديمقراطية.



وكالة حكومية

وتدعو العفو الدولية إلى تقليص صلاحيات دائرة ضمانات قروض التصدير، وهي الوكالة الحكومية المسؤولة عن الإقراض الدولي، وقال العضو النشط بالمنظمة الحقوقية بيتر فرانكنتال "قروض التصدير التي دعمت أنظمة قمعية أصبحت ممارسة متكررة بالعلاقات التجارية البريطانية".



ووفق الصحيفة فإن هذه الديون على مصر تتعلق بما يزيد على أربعمائة صفقة تصدير تم إبرامها قبل عام 1986، وتتضمن صفقة بقيمة أربعين مليون جنيه (64 مليون دولار) لشراء صواريخ سوينفار ومروحيات من نوع لينكس.



إضافة إلى قروض بقيمة 85 مليون جنيه (137 مليون دولار) تخص صفقة شراء العديد من صواريخ رابير أبرمت قبل تولي مبارك الرئاسة بأشهر قليلة.


"
الكشف عن هذه المعلومات إحراج لرئيس الوزراء البريطاني حيث زار نائبه نيك كليغ قبل أقل من شهر القاهرة وتعهد بدعم مالي لفائدة توسيع بنك أوروبي سياسته لمنح قروض لتشمل مصر
"

إحراج كاميرون

ويشكل الكشف عن هذه المعلومات إحراجا لرئيس الوزراء ديفد كاميرون، حيث قام قبل أقل من شهر نيك كليغ نائب رئيس الوزراء بزيارة مصر، وتعهد خلالها بمساهمة بريطانية بقيمة خمسة ملايين جنيه (ثمانية ملايين دولار) لفائدة توسيع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية سياسته لمنح قروض إلى دول الربيع العربي وأبرزها مصر.



وقد أسست الدائرة، وهي تابعة لوزارة الأعمال البريطانية، مثار الجدل، لمساعدة الشركات البريطانية في نشاطها الدولي، حيث توفر لها ضمانات فيما يتصل بتعاملاتها خارج البلاد.



غير أن الكشف عن هذه المعطيات بشأن ديون منحتها الدائرة أثار مخاوف من استعمال وزراء بريطانيين أموالا عامة لتمويل عقود قد "تزيد دائرة الفقر وانتهاك حقوق الإنسان".



موقف الدائرة

وقال متحدث باسم دائرة ضمانات قروض التصدير إن الحكومة المصرية تواصل دفع الديون المستحقة عليها لفائدة الدائرة، مضيفا أن الحكومة البريطانية قررت متابعة أي مَدين يتخلف عن سداد ديونه، وإذا ما قررت لندن شطب هذه الديون فإن الدائرة تحتاج لتقييم هذا الإجراء، مضيفا أنه لم يطلب من هذه الأخيرة أي تقييم بشأن ديون مصر.



ونقلت الصحيفة عن دينا مكرم عبيد، عن الحملة الشعبية لإسقاط ديون مصر، أن ديون البلاد هي ديون لنظام مبارك وليس للشعب المصري، لأن المصريين لم يستشاروا في استدانة هذه القروض، مع أن الأمر تم بأسمائهم.

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مصر
المشاركات: 11,915
خبرة السوق: اكثر من 10 سنوات
معدل تقييم المستوى: 28
mohamed_sobhy is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر الاخبار المصرية
85#
31 - 10 - 2011, 11:05 AM
غداً.. محاكمة عز فى قضية "أسهم الدخيلة

تنظر غداً الثلاثاء، محكمة جنايات الجيزة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمدى قنصوة، محاكمة رجل الأعمال أحمد عز ووزير الصناعة الأسبق إبراهيم حمدان، و5 من مسئولى شركة الدخيلة للحديد والصلب عقب اتهامهم بالتربح بغير حق والإضرار بالمال العام عن طريق مساعدة "عز" فى الاستحواذ على أسهم شركة "الدخيلة".

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مصر
المشاركات: 11,915
خبرة السوق: اكثر من 10 سنوات
معدل تقييم المستوى: 28
mohamed_sobhy is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر الاخبار المصرية
86#
31 - 10 - 2011, 11:19 AM
سندات قابلة للتحويل من أجل أوروبا


بعد أكثر من عام ونصف عام من التأخير والإنكار، توشك اليونان أخيراً على إعادة هيكلة ديونها.

وهذا في حد ذاته لن يكون كافياً لإنهاء أزمة منطقة اليورو. إذ سوف يكون لزاماً على اليونان أيضاً تقليص حجم قطاعها العام، وإصلاح إدارتها الضريبية، واتخاذ خطوات أخرى لتحديث اقتصادها.

وسوف يكون لزاماً على شركائها الأوروبيين بناء جدار مانع حول إسبانيا وإيطاليا، لمنع أسواق الدين والاقتصاد من الإصابة بحالة من عدم الاستقرار. أما البنوك التي تكبدت خسائر على قوائمها المالية فسوف تضطر إلى إعادة تمويل نفسها. هذا فضلاً عن ضرورة إصلاح العيوب التي تحيط بإدارة منطقة اليورو.

لكن الخطوة الأولى التي لا غنى عنها لا بد أن تتمثل في الشطب العميق لديون اليونان إلى أقل من نصف قيمتها الاسمية. وسوف يخفف بذلك العبء عن كاهل دافعي الضرائب اليونانيين، وهو شرط مسبق لخفض الأجور ومعاشات التقاعد وغير ذلك من التكاليف، وهو يشكل بالتالي أهمية أساسية لاستراتيجية «خفض القيمة داخلياً» المطلوبة لاستعادة اليونان لقدرتها التنافسية.

والواقع أن إرغام حاملي السندات على قبول «تقليم» المستحقات التي سوف يحصلون عليها يعد أيضاً بتثبيط الإقراض المتهور لدول منطقة اليورو في المستقبل.

وهو ما يقودنا إلى السؤال التالي: لماذا استغرق واضعو السياسات عاماً ونصف عام للوصول إلى هذه النقطة؟.. الإجابة هي أن بعض الحوافز القوية كانت سبباً وراء التأخير. فالحكومة اليونانية، التي تعد عملية إعادة الهيكلة بالنسبة لها بمثابة الاعتراف بالفشل، ما زالت تأمل في وصول أنباء طيبة بطريقة سحرية.

وعلى نحو مماثل، تتشبث البنوك الفرنسية التي تحتفظ بالسندات اليونانية بأي بارقة أمل، فتمارس ضغوطاً هائلة ضد إعادة الهيكلة. ويخشى صانعو القرار السياسي الأوروبيون من جانبهم أن تؤدي عملية إعادة هيكلة الديون السيادية إلى الإضرار بالنظام المالي، وأن تكون بمثابة علامة سوداء على وحدتهم النقدية.

الواقع أن الحوافز الداعية إلى التأخير لا تعد ولا تحصى. والسؤال هنا هو ما الذي يمكن القيام به في مواجهة هذه الحوافز. فبدلاً من اللجوء مرة تلو الأخرى إلى عمليات الإنقاذ والتأخير، ألا توجد وسيلة لإعادة هيكلة الديون السيادية المستحقة على الدول المتعثرة بشكل أكثر حسماً؟

تتلخص إحدى الإجابات في إضافة شروط إلى الوثائق التعاقدية تقضي بتفعيل إعادة الهيكلة الضرورية تلقائياً. وهذا المفهوم مستمد من المناقشة حول إصلاح البنوك، حيث توجد مشاكل مماثلة في ما يتصل بعمليات الإنقاذ والكفالة. وبسبب صعوبة إرغام البنوك على الخضوع لإجراءات أشبه بالإفلاس، فهناك حافز مثل ذلك الذي ينشأ في سياق الديون السيادية لتأجيل العملية المؤلمة، المتمثلة في فرض الخسائر على حاملي السندات، واللجوء عوضاً عن ذلك إلى الإنقاذ وانتظار تحسن الأحوال.

ولقد اقتُرحت السندات المشروطة القابلة للتحويل كحل لهذه المشكلة. فعندما يهبط رأسمال أحد البنوك إلى ما دون حد معين سلفاً، تتحول سنداته المشروطة القابلة للتحويل تلقائياً من دين إلى أسهم بجزء صغير من سعرها السابق. وهذا من شأنه أن يكفل حاملي السندات ويساعد على إعادة تمويل المؤسسات المالية المعنية.

وبتمديد هذه الفكرة إلى الديون السيادية، فمن الممكن أن تنص عقود السندات الحكومية على الخفض التلقائي لأصل الدين وأقساط الفوائد المستحقة لحاملي السندات، إذا ما تجاوزت نسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي عتبة معينة. والفكرة هنا أنه ما دام الحافز الكافي لإعادة الهيكلة غائباً بمجرد اندلاع الأزمة، فلا بد من تحديده سلفاً قبل وقوع الأمر.

تتمتع «السندات السيادية المشروطة القابلة للتحويل» بميزة تتلخص في أن تفعيلها لن يشكل حدثاً ائتمانياً يتسبب في تفعيل سندات مقايضة العجز عن سداد الائتمان المسجلة على السندات. ذلك أن وجود كميات ضخمة من سندات مقايضة العجز عن سداد الائتمان، إلى جانب عدم اليقين بشأن الجهة التي أصدرتها، من الأسباب التي غذت العزوف عن الشروع في عملية إعادة الهيكلة.

وسوف تعمل السندات السيادية المشروطة القابلة للتحويل على تهدئة المخاوف بشأن خلق حدث أشبه بما شهدنا في حالة المجموعة الدولية الأمريكية، حيث تصبح الجهات الضامنة الأضخم من أن يسمح لها بالإفلاس معرضة للديون بدرجة أعظم مما ينبغي.

تبدأ الاعتراضات على هذه الفكرة بالسؤال عما إذا كان الطلب الكافي قد يتوافر لأدوات الدين السيادية الجديدة هذه. والواقع أن نجاح البنوك في إصدار السندات السيادية المشروطة القابلة للتحويل يشير إلى أن المستثمرين على استعداد لتقبل هذا الأمر.

وهناك أيضاً بعض المخاوف من تلاعب الحكومات بالإحصاءات الخاصة بالدين والناتج المحلي الإجمالي، والتي تقوم عليها آلية التحويل. وقد يكون حل هذه المشكلة في تفويض عملية حساب هذه الأرقام إلى كيان مستقل، مثل «صندوق النقد الدولي».

سوف تنشأ بعض المخاوف من أن تتسبب إضافة السندات السيادية المشروطة القابلة للتحويل إلى السندات السيادية في رفع تكاليف اقتراض الحكومات. لكن الأدبيات الخاصة بالأدوات المعنية، والمعروفة باسم بنود العمل الجماعي، تشير إلى أن تكاليف الاقتراض لن ترتفع إلا بالنسبة للحكومات التي تقترب من حدود جدارتها الائتمانية، أي الاقتراب من حدود تفعيل السندات السيادية المشروطة القابلة للتحويل. وسوف يكون رفع تكاليف الاقتراض بالنسبة للحكومات المثقلة بالديون إلى حد خطير، وبالتالي إثناؤها عن المزيد من الاقتراض، هو على وجه التحديد ما ينبغي علينا أن نقوم به.

إن إضافة السندات السيادية المشروطة القابلة للتحويل إلى السندات الحكومية سوف تتطلب حل مجموعة من المشاكل التقنية أولاً. لكن عدم إضافتها يعد بمثابة وصفة أكيدة للمزيد من التأخير، والمزيد من عمليات الإنقاذ، والمزيد من الفوضى في المستقبل، كلما أصبحت الديون السيادية لدولة مثل اليونان غير قابلة للاستمرار.

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مصر
المشاركات: 11,915
خبرة السوق: اكثر من 10 سنوات
معدل تقييم المستوى: 28
mohamed_sobhy is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر الاخبار المصرية
87#
31 - 10 - 2011, 12:23 PM
تراجع طفيف للبورصة المصرية فى مستهل التعاملات





شهد المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية "EGX30" خلال مستهل تعاملات اليوم في الساعة 8:35 بتوقيت جرينتش تراجعاً بنسبة 0.14% ليصل الى مستوى 4446.76 نقطة ليصل حجم التداولات الى 3.25 مليون سهم بقيمة 13.67 مليون جنيه من خلال 608 صفقة .

وتصدر سهم جهينة للصناعات الغذائية نشاط الاسهم من حيث القيمة المتداولة لتصل قيمة تداولاته الى 5.32 مليون جنيه، مرتفعاً بنسبة 1.66% ليصل الى 4.9 جنيه، ليعقبه في النشاط سهم اوراسكوم تيلكوم بقيمة 1.73 مليون جنيه بإرتفاع قدره 1.22% ليصل الى 3.31 جنيه.

واستطاع سهم العربية لحليج الاقطان أن يتصدر تراجعات الاسهم ليصل الى 2.95 جنيه بتراجع 6.65% ، ثم سهم مصر للالومنيوم بإنخفاض 5.75% ليصل الى 29.15 جنيه.

بينما تصدر سهم نيوداب ارتفاعات الاسهم المتداولة خلال مستهل التعاملات بإرتفاع 2.9% ليصل الى 12.78 جنيه .

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مصر
المشاركات: 11,915
خبرة السوق: اكثر من 10 سنوات
معدل تقييم المستوى: 28
mohamed_sobhy is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر الاخبار المصرية
88#
31 - 10 - 2011, 01:30 PM
الامين العام لمجلس التعاون : الازمات المالية والاقتصادية العالمية تجتاز الحدود وتعطل جهود التنمية



كد الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني ان الازمات المالية والاقتصادية العالمية اثبتت ان الازمات الكبرى تجتاز الحدود وتمتد اثارها الى بقية الدول والمجتمعات واسواق المال والشركات فتعطل الجهود التنموية وتضيف مصاعب جديدة.

وأضاف الزياني في كلمه بملتقى الكويت المالي الثالث - الذى بدا اعماله فى وقت سابق تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد - ان اقتصادات دول مجلس التعاون مترابطة ومتشابكة مع الاقتصاديات العالمية فهي مدعوة الى تبني التخطيط الاستراتيجي البعيد المدى من اجل المحافظة على ما حققته من انجازات تنموية عديدة وتجنب تأثيرات الازمات المالية على اقتصاداتها ، موضحا أن الدروس المستفادة من الازمة المالية وتداعياتها على الاقتصاد العالمي لا سيما الازمة تدعونا الى مزيد من التقارب والتكامل الاقتصادية والتنسيق في مجال السياسات المالية بين دول المجلس ما سيعزز مسيرة وجهوده لتنويع القاعدة الانتاجية وتعزيز مكاسب السوق الخليجية المشتركة وايجاد المزيد من الوظائف لمواطني دول المجلس.

وذكر ان السوق الخليجية المشتركة مدخل مهم لتحقيق المواطنة الخليجية التي سهلت للمواطن الخليجي واكدت حقه في التنقل والتملك والعمل والاستثمار في اي من دول المجلس استجابة لتطلعات ابناء دول مجلس التعاون ، موضحا ان تأسيس الاتحاد الجمركي قد فتح ابوابا واسعة امام ارتفاع حجم التبادل التجاري بين دول الخليج ، مشيرا الى أن التقارير الاقتصادية تشير الى ان التجارة البيينة بين دول المجلس ستبلغ بهذا العام حوالي 90 مليار دولار ومن المتوقع ان تتضاعف بعد اكتمال الاتحاد الجمركي اما في المجال المالي والمصرفي فقد قامت لجنة التعاون المالي والاقتصادي ولجنة المحافظين بدور بارز لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين تدول المجلس وتنسيق سياساتها المالية والنقدية والمصرفية مما وفر لدول المجلس استقرارا ماليا ونقديا .

وأشار الى ان دول المجلس اتجهت الى تنفيذ المشروعات الاستراتيجية الكبرى كمشروع الربط ا لكهربائي بين دول المجلس بجودة عالية والذي اوشك على الانتهاء ومشروع سكة الحديد المتوقع تدشينها في عام 2017 علاوة على ما تمتاز به دول المجلس من جودة في الطرق والموانىء والنقل الجوي .

وبين ان دول المجلس دأبت على اتباع منهج متوازن في تحقيق التنمية وقد امتازت اقتصاداتها بالاستقرار والمرونة العالية لمواجهة اي ازمات عالمية لما تتمتع به الدول من امن واستقرار سياسي واجتماعي ، داعيا القطاع الخاص للاستفادة من هذا المجال الامن

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مصر
المشاركات: 11,915
خبرة السوق: اكثر من 10 سنوات
معدل تقييم المستوى: 28
mohamed_sobhy is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر الاخبار المصرية
89#
31 - 10 - 2011, 01:58 PM
البورصة تبحث اليات تطبيق القواعد الجديدة للجلسة الاستكشافية و الاعلان عن اسهم الانشطة المتخصصة غدا



كشف الدكتور محمد عمران رئيس مجلس ادارة البورصة فى تصريحات للمال عن الترتيب للاجتماع مع مسئولين بشركة OMX عقب اجازة عيد الاضحى لبحث اليات تطبيق قواعد الجلسة الاستكشافية الجديدة التى تحدد سعر الفتح على نظم التداول الحالى وتقليل الحدود السعرية خلال الجلستين الاستكشافية والتداول الى 20% بحد اقصى بدلا من 44% .
قال ان هذه التعديلات ستستغرق فترة تدور حول 3 اشهر بعد بدء شركة OMX اجراء تعديلات الجلسة الاستكشافية مشيرا الى ان تعديلات نظام التداول ستشمل تعديلات سعر الاقفال .
جدير بالذكر ان متوسط اسعار الاغلاق للاسهم المتداولة تاثر خلال الفترة الماضية بالتنفيذات التى تشهدها عدة اسهم قيادية فى التعاملات الصباحية بسبب عدم وجود جلسة استكشافية تمحى تاثير التنفيذات ضئيلة الحجم على اسعار بعيدة نسبيا عن التى اغلقت عليها الاسهم خلال الجلسة السابقة وعلى سبيل المثال حالة سهم اوراسكوم تيلكوم التى شهدت خلال عدد من جلسات الاسبوع الماضى تنفيذ عملية ضئيلة بسعر 2.98 جم الذى يعتبر بعيدا عن السعر الذى يتداول عليه السهم طوال الجلسة مما يؤثر بقوة على حركة السهم فى التعاملات الصباحية قبل ان تلجا ادارة البورصة لالغاء تلك العملية .
اشار عمران الى ان عودة الية الشراء والبيع فى الجلسة نفسها T+0 مازالت خاضعة للبحث والتنسيق مع شركة مصر للمقاصة والايداع والحفظ المركزى ولم يتم الاستقرار على موعد لاعادة تفعيلها .
من جانب اخر اكد الدكتور اشرف الشرقاوى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية الاعلان غدا الثلاثاء عن الاسهم المسموح بممارسة الانشطة المتخصصة عليها ومتمثلة فى الشراء الهامشى والشراء والبيع فى الجلسة نفسها المعلقة منذ عودة البورصة الى التداول نهاية مارس ضمن حزمة الاجراءات الاحترازية .

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مصر
المشاركات: 11,915
خبرة السوق: اكثر من 10 سنوات
معدل تقييم المستوى: 28
mohamed_sobhy is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر الاخبار المصرية
90#
31 - 10 - 2011, 02:33 PM

أوربا تمول مشروعات للطاقة المتجددة فى مصر بـ 60 مليون يورو




قال مارك فرانكو رئيس بعثة الاتحاد الأوروبى فى مصر، إن الاتحاد على وشك التوقيع على اتفاقية بمبلغ 60 مليون يورو موجهة لدعم مشروعات الطاقة المتجددة فى مصر، وأضاف أن هذا التمويل يأتى ضمن حزمة تمويلية الغرض منها دعم البنية الأساسية لمشروعات الطاقة المتجددة فى منطقة دول جنوب المتوسط.

وأشار فرانكو، خلال افتتاح فعاليات المؤتمر العاشر للطاقة المتجددة فى مصر، إلى أن هناك عددا كبيرا من الشركات الأوروبية تسعى إلى تنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة فى منطقة جنوب المتوسط ونقل إنتاجها إلى دول الاتحاد الأوروبى.

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


إضافة رد



جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جريدة الاخبار المصرية pdf *angel* استراحة بورصات 5 19 - 04 - 2013 03:21 PM
جريدة الاخبار المصرية اليوم *angel* استراحة بورصات 0 15 - 10 - 2011 02:50 AM
جريدة الاخبار المصرية اليومية *angel* استراحة بورصات 0 15 - 10 - 2011 02:36 AM


05:42 AM