• 12:05 صباحاً
logo




تصاعد أزمة البنزين وضخ كميات إضافية من البوتاجاز

إضافة رد
الصورة الرمزية ahmedaolb
عضو محترف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 9,796
معدل تقييم المستوى: 18
ahmedaolb is on a distinguished road
02 - 11 - 2011, 10:21 AM
  #1
ahmedaolb غير متواجد حالياً  
افتراضي تصاعد أزمة البنزين وضخ كميات إضافية من البوتاجاز
القاهرة - تصاعدت حدة أزمة [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]، والبنزين 80 والسولار فى القاهرة والمحافظات، فيما أكد المهندس عبدالله غراب، وزير البترول، أنه لا تفكير فى زيادة سعر البنزين، مرجعاً سبب الأزمة إلى قيام المواطنين بتخزين هذه المواد .

بينما أكد المهندس فتحى عبدالعزيز، رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التضامن، أن الوزارة تسعى حالياً لمواجهة نقص المواد البترولية، خاصة من أسطوانات الغاز، عبر ضخ كميات إضافية بلغت أمس نحو 35 % زيادة على الكميات العادية، متعهدا بإنتهاء الأزمة خلال ساعات.

وتصاعدت أسعار أسطوانات الغاز، أمس، لتسجل سعراً يصل لنحو 30 إلى 40 جنيهاً فى بعض مناطق القاهرة ومنها إمبابة والوراق وشبرا، فى حين أن سعرها الرسمى لا يتجاوز 4 جنيهات للأسطوانة الواحدة.

كما ارتفع سعر الأنبوبة فى المحافظات، ووصل فى الشرقية إلى 15 جنيهاً، وحمّل بعض مسؤولى التموين بالمحافظة المواطنين مسؤولية ارتفاع أسعارها نتيجة الشائعات ومحاولة البعض تخزين أنبوبتين وثلاث فى بيته، واتهم المواطنون مستودعات البوتجاز ببيع الأنابيب لتجار التجزئة الذين يتحكمون فى أسعارها ويحتكرونها فى ظل انعدام الرقابة التموينية.

وأكد المهندس عبدالله غراب، وزير البترول والثروة المعدنية، أنه لا تفكير على الإطلاق فى زيادة أسعار البنزين، وأن 50 % من إنتاج مصر من البنزين من نوع 80، وأضاف أن الأزمة التى تشهدها مصر على فترات مفتعلة مؤكدا أن إنتاج البنزين يكفى تماما الاحتياجات.

واعتبر غراب، فى تصريحات له، خلال زيارته الفيوم لتوقيع عقد توصيل الغاز الطبيعى لخمسين ألف منزل و23 مصنعاً للطوب و200 وحدة تجارية بالمحافظة، أن عملية تخزين البنزين فى جراكن من أخطر ما يمكن، وأن المكان الوحيد المخصص والآمن لتخزين البنزين هو محطات الوقود، وناشد المواطنين بضرورة تغيير ثقافاتهم تجاه التعامل مع البنزين.

وأشار الوزير إلى أن فكرة توزيع أسطوانات البوتاجاز بالكوبونات ستتم من خلال توزيع الأسطوانات على بطاقة التموين «حتى نضمن وصول الدعم لمستحقيه»، لافتا إلى أنه لا صحة مطلقا لما يتردد عن أن تجربة توزيع البوتاجاز بالكوبونات فشلت» لأنها فى الحقيقة لم تبدأ بعد.

وقال فتحى عبدالعزير، وكيل وزارة التضامن إنه أصدر توجيهات لجميع مسؤولى المستودعات بمنح المواطنين أسطوانة الغاز التى يطلبونها.

وحمّل عبدالعزيز البلطجية مسؤولية الأزمة خاصة فى ظل عدم قدرة المسؤولين عن المستودعات فى مواجهتهم.

وقال إن الوزارة قامت بضخ كميات إضافية من الأسطوانات بلغت 35 % زيادة على الكميات العادية، وبلغ المعروض مليوناً و350 ألف أسطوانة فى حين أن الكميات فى الأيام العادية لا تتجاوز مليون أسطوانة فى اليوم الواحد.

وأشار عبدالعزيز إلى أنه تقرر إلغاء إجازات جميع العاملين فى شركات تعبئة أسطوانات الغاز، والعمل 3 ورادى فى اليوم من أجل تلبية الاحتياجات المطلوبة.

وقال إن المشكلة فى أسطوانات الغاز تكمن فى زيادة الطلب على الأسطوانات خاصة من قبل المواطنين لإعداد احتياجاتهم من مستلزمات العيد، مؤكدا أن الأزمة سوف تنتهى خلال ساعات.

وفيما يتعلق بنقص البنزين 80 حمل رئيس قطاع الرقابة، وزارة التضامن المسؤولية عن البنزين «80»، مؤكداً أن وزارة البترول عليها ضخ كميات إضافية من أجل إنهاء الأزمة.

المصدر : [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]

التوقيع

للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الذهب يقترب من 1500 دولار مع تصاعد أزمة منطقة اليورو فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 27 - 06 - 2011 05:49 PM
أورزاج: الولايات المتحدة يجب أن تتفادى أزمة على غرار أزمة اليونان فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 13 - 05 - 2010 01:16 AM
مؤشر الأسهم يهوي بأعلى نسبة منذ فبراير 2009 مع تصاعد أزمة اليونان مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 09 - 05 - 2010 07:06 AM
الامم المتحدة: أزمة الغذاء في النيجر أسوأ من أزمة 2005 فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 29 - 04 - 2010 12:07 AM


12:05 AM