• 12:10 صباحاً
logo




خالد التويجري ويكيبيديا

إضافة رد
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 939
معدل تقييم المستوى: 8
مصـرية is on a distinguished road
23 - 11 - 2011, 01:24 AM
  #1
مصـرية غير متواجد حالياً  
افتراضي خالد التويجري ويكيبيديا




خالد بن عبد العزيز بن عبدالمحسن التويجري رئيس الديوان الملكي السعودي، من مواليد المجمعة في سدير عام 1960 والده عبد العزيز بن عبد المحسن التويجري، متزوج وأب لأربعة بنات وابن واحد (عبد الله). وهو خريج جامعة الملك سعود بالرياض قسم قانون (أول دفعة من خريجي القانون في المملكة)، وحاصل على الماجستير في العلوم السياسية من جامعة ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وماجستير في التشريع الجنائي الإسلامي من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية. وحاصل على 23 دورة في مختلف التخصصات، كانت أهمها دورة في القيادات العليا.



حياته العملية في القطاع الحكومي قبل نحو 25 عاما، حيث كانت البداية في الحرس الوطني باحثاً قانونياً في المرتبة السابعة، ثم تدرج في الترقيات حتى وصل لمنصب مستشار قانوني. كما عمل في مكتب الحرس الوطني في الولايات المتحدة. وانتقل إلى ملاك ديوان ولي العهد في عام 1410هـ بمنصب نائب رئيس مركز الدراسات المتخصصة.







خالد التويجري ويكيبيديا






بعد ذلك عمل مستشاراً وسكرتيراً خاصاً لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز عندما كان ولياٌ للعهد في ذلك الحين، وترقى إلى منصب نائب رئيس ديوان ولي العهد والسكرتير الخاص له، ثم صدر الأمر الملكي بتعيينه رئيسا للديوان الملكي وسكرتيرا خاصا لخادم الحرمين الشريفين وعين بالإضافة لاعماله أمينا عاما لهيئة البيعة،ساهم في تطوير جهاز الحرس الملكي السعودي.



وفي عام ١٤٣٠ عين مشرفا على الحرس الملكي ورئيس اللجنة الدائمة به٬ وفي 26-6-2011 تم إصدار قرار بدمج رئاسة مجلس الوزراء مع الديوان الملكي، وتعيين خالد التويجري رئيساً لها بمرتبة وزير، بالإضافة إلى تعيينه سكرتيراً خاصاً لدى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز. يعرف التويجري بأنه شاعر لقبه "ساري" وله قصائد تغنى ببعضها محمد عبده، طلال مداح وماجد المهندس.







خالد التويجري ويكيبيديا



التوقيع

ليه يا دنيا حلمى فيكى بقى مستحيل.. هو عذابى عندك مالوش بديل

على فين يا سنين هتودينا.. على فين هترسى خطاوينا
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خالد التويجري مصـرية استراحة بورصات 0 23 - 11 - 2011 01:21 AM


12:10 AM