• 9:35 مساءاً
logo




عودة وزارة الاستثمار تعطي أملا جديدا في زيادة المشروعات وفرص العمل

إضافة رد
الصورة الرمزية ahmedaolb
عضو محترف
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 9,796
معدل تقييم المستوى: 17
ahmedaolb is on a distinguished road
04 - 12 - 2011, 11:47 AM
  #1
ahmedaolb غير متواجد حالياً  
افتراضي عودة وزارة الاستثمار تعطي أملا جديدا في زيادة المشروعات وفرص العمل
القاهرة - بعد حوالي‏10‏ شهور من غياب وزارة الاستثمار عن التشكيل الوزاري عقب ثورة ‏25‏ يناير وتحويل ملف الاستثمار لرئيس الوزراء ليكون المسئول عن هذا القطاع المهم بالإضافة إلي مسئولياته الأصلية, ستعود وزارة الاستثمار مرة ثانية في حكومة الجنزوري الانتقالية والتي يرفضها الثوار لعدة أسباب علي رأسها أن رئيسها كان ضمن النظام السابق وتولي عدة حقائب وزارية, في عهده إلي جانب توليه رئاسة الوزارة لعدة سنوات, بينما ينتظر قطاع آخر من الشعب المصري أن تقوم هذه الحكومة بإنقاذ ما يمكن إنقاذه بعد عدة شهور من الانفلات الأمني وغياب القرار وتدهور حال الاقتصاد وهروب الاستثمار.

وتعتبر وزارة الاستثمار من الوزارات الحديثة التي أنشئت في عام2004 وضمت لمسئوليتها قطاعات اقتصادية هامة علي رأسها قطاع الأعمال الذي يضم شركات القطاع العام والشركات القابضة والتي حملت معها ملف الخصخصة والذي تعرض للعديد من الانتقادات والمشاكل في إدارته, كما ضم إلي هذه الحقيبة الوزارية ملف سوق المال والتمويل العقاري والتأمين والتي تم إنشاء هيئة الرقابة المالية للإشراف عليها وذلك إلي جانب القطاع الأساسي لهذه الوزارة وهو الاستثمار الأجنبي والمحلي.

وحتي كتابة هذه السطور فإن حسين الشبكشي الرئيس السابق لهيئة الخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية هو المرشح لحقيبة وزارة الاستثمار وكان الشبكشي قد عمل في هيئة الاستثمار في فترة التسعينيات قبل انتقاله لهيئة الخدمات الحكومية حيث كان مسئولا عن قطاع الاستثمارات الصناعية بهيئة الاستثمار وخلال فترة عمله بهيئة الخدمات الحكومية قام بإعادة هيكلة الهيئة وترشيد النفقات الزائدة الخاصة بالإنفاق الحكومي وأنهي مدة خدمته ثم عمل بإحدي الشركات الخاصة.

ويشير د. إيهاب الدسوقي استاذ الاقتصاد بأكاديمية السادات إلي أن عودة وزارة الاستثمار في المرحلة الانتقالية سيكون له دور واضح في تشجيع الاستثمار الذي تباطأ بدرجة كبيرة في الشهور الماضية بسبب حالة الانفلات الأمني مما يستلزم وجود وزارة لإعطاء دفعة قوية لهذا الملف الحيوي الذي يلعب دورا رئيسيا في تنشيط الاستثمارات وإيجاد فرص العمل.

ومن ناحية أخري أشارت أحدث بيانات هيئة الاستثمار إلي تأسيس210 شركات جديدة خلال الأسبوعين الماضيين بإجمال رؤوس أموال تصل إلي464 مليون جنيه.

ومن المتوقع أن توفر الشركات الجديدة2303 فرصة عمل في عدة محافظات منها القاهرة وأسيوط وسوهاج والإسكندرية وتوزعت الشركات الجديدة علي عدة قطاعات اقتصادية.

المصدر : [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]

التوقيع

للاستفسار عن خدمات شركة عربية اون لاين لتداول الاوراق المالية او الاستثمار فى البورصة المصرية فبرجاء الاتصل بنا على
أحمـــــــــــــد عبـــــــــــدالعال
01062659261

كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزارة العمل السعودية للعاطلين عن العمل 2012 مادنيس استراحة بورصات 0 05 - 06 - 2011 11:47 AM
وزارة العمل السعودية العاطلين عن العمل مادنيس استراحة بورصات 0 03 - 06 - 2011 02:22 AM


09:35 PM